عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الصحية والإجتماعية > صحة و صيدلة

صحة و صيدلة القسم يهتم بالصحة والتعريف بالامراض وطرق الوقاية منها ونصائح صحية بإرشاد متخصصين في هذا المجال

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21  
قديم 07-25-2018, 03:18 PM
 
عملية تجميل الانف للرجال

يوجد نوعان رئيسيان لإجراء عملية تجميل الأنف النوع الأول يكون خارجيًا حيث يقوم الجراح بإجراء شقوقٍ صغيرةٍ خارج الأنف عند قاعدته أو أسفله بطريقةٍ يحرص فيها على أن تكون ندوبها مخفيةً بعد انتهاء العملية، ويؤدي العملية من خلال تلك الشقوق.
النوع الثاني وهو النوع الأكثر شيوعًا في الواقع يُحدث فيه الطبيب الشقوق الجراحية من داخل الأنف بهدف إخفائها تمامًا عن الأنظار، وتُجرى التعديلات من خلال تلك الشقوق أيضًا لكنه في كلا الحالتين يحرص على ألا يترك ندوبًا وآثارًا بعد انتهاء الجراحة.
لا يوجد نمطٌ معينٌ لإجراء عملية تجميل الأنف للرجال وذلك لأن كل مشكلةٍ تحتاج إلى طريقةٍ خاصةٍ بها لإجراء عمليتها، فبعضها يقوم فيه الطبيب بنحت العظام والغضاريف للتقليل من حجمها أو من بروزها في أماكن محددة، وبعضها يتم فيه إزالة أنسجةٍ زائدة وربما إزالة جزءٍ زائدٍ من الغضاريف.

تكلفة عملية تجميل الانف للرجال
بالطبع ستختلف التكلفة من بلدٍ لآخر ومن طبيبٍ لآخر، لكن هناك أساسياتٌ ثابتةٌ وحدٌ أدنى وأقصى، وحسب التقنيات التي سيتم استخدامها في إجراء العملية ونوعها، لكن السعر المتوسط في كل أنحاء العالم يبدأ من 3000 دولار أمريكي ويرتفع ليصل إلى 6000 أو 7000 دولار أمريكي كحدٍ أقصى.
استخدام الليزر في إجراء العملية الجراحية قد يؤدي لزيادة التكلفة كثيرًا نظرًا لارتفاع سعر ومضات الليزر بشكلٍ عامٍ عالميًا بالإضافة إلى سعر العملية نفسها والاعدادات لها والتخدير المصاحب للعملية.
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 08-02-2018, 01:04 PM
 
تقشير الشفاه بالليزر

ظهرت فكرة تقشير الشفايف بالليزر من نفس منطلق تقشير الجلد بالليزر والتي تعمل على تجديد خلايا البشرة ومنح الوجه إطلالة أكثر حيوية وشباباً، خاصة أن العملية لا تتسبب عادة في أي آثار جانبية وتحقق فارقاً واضحاَ بين درجة نضارة الشفاه قبل وبعد العملية ويستمر مفعولها لفترة طويلة.

تعتبر من أكثر العوامل المؤثرة في ظهور التجاعيد على الشفايف هي تقدم العمر، إضافة إلى كثرة التعرض لأشعة الشمس والهواء والملوثات بشكل عام، مما يُسرِّع من معدل ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد أعلى الشفاه، ليبدأ الجلد في الارتخاء بشكل تدريجي.

كما يؤثر تراكم الخلايا الصبغية (الميلانين) في الشفتين من زيادة عوامل تقدم السن وكثيراً ما تزيد تلك الخلايا بسبب عوامل وراثية، كما يعمل التدخين على سرعة تكون التجاعيد وكذلك اسوداد الشفايف، وفي هذه الحالة يكون تقشير الشفايف بالليزر أفضل خيار، كما أن هذه العملية يتم الاعتماد عليها أحياناً في سبيل علاج سواد الشفايف والتخلص من طبقة الجلد الغامقة به

لا تستغرق عملية تقشير الشفاه بالليزر عادة سوى ساعة واحدة ويستمر مفعولها لعدة سنوات قبل أن تبدأ تتكون مرة ثانية طبقة أخرى تظهر عليها آثار الشيخوخة
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 11-29-2018, 12:06 PM
 
مرة رائع استفدت كثير
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 02-14-2019, 08:37 PM
 
تعاطي المخدرات عن طريق الحقن

تعاطي المخدرات عن طريق الحقن

تتعدد طرق التعاطي من المخدرات، ومن أكثر الطرق انتشاراً بين الشباب تعاطي المخدرات عن طريق الحقن، حيث يدخل المخدر إلى الدم بطريقة مباشرة، مما يؤدي الي سرعة زورة تأثيره على جسم الإنسان، ومن المخدرات التي من الممكن أن تتعاطى عن طريق الحقن الهيروين و الكوكايين و الشبو والترامادول و غيرها من الأدوية المخدرة و أنواع المخدرات الخطيرة، حيث يعد تعاطي المخدرات عن طريق الحقن أكثر الأسباب التي تؤدي الى الادمان بشكل سريع، و لكن إذا تم تعاطي المخدرات عن طريق الحقن بجرعة زائدة تتسبب في الموت فوراً، ومن أجل تجنب تعاطي المخدرات قدمنا لكم هذا المقال المقدم من المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية تابعونا.

تعاطي المخدرات عن طريق الحقن من الطرق الخطيرة التي يفعلها مدمن المخدرات، فهذه الطريقة تصل بالمدمن إلى الموت فوراً عند تناول جرعة صغيرة زائدة، فإذا كنت تعاني من ادمان المخدرات عليك التوجه الى المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية.


المخدرات بالصور
جريت الدراسات الطبية عن انواع المخدرات بالصور و التقارير العلمية التي تضر الإنسان بشكل مباشر، والتي يصعب الإقلاع منها ومن انواع المخدرات بالصور وأكثرهم خطورة ما يلي:

الكوكايين

الكوكايين يعد من أخطر أنواع المخدرات و يتسبب في وجود أضرار سلبية قوية على المتعاطي، لذا قمنا بإدراجه في مقدمة هذه القائمة حيث يؤثر الكوكايين على أجزاء كبيرة من جسم الإنسان، ومن المخاطر التي يتسبب فيها الكوكايين إصابة المتعاطي بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية مما يؤدي إلى الموت المفاجئ.

الهيروين

الهيروين يندرج في المرتبة الثانية من حيث الخطورة مقارنةً بالكوكايين و يعد أيضاً من أخطر أنواع المخدرات ضرراً على الإنسان، حيث أن جرعة صغيرة زائدة منه تنتهي حياتك بمجرد تناولها، وهو الأكثر شيوعاً بين فئة كبيرة من المدمنين إلا أنه يصعب الإقلاع منه بسهولة.

مخدر الشبو أو الكريستال ميث

من المعروف إن الكريستال ميث يعد نوع من أنواع المخدرات التي لها خطورة بالغة على المتعاطي فهو يحتوي على مادة الميثامفيتامين القاتلة، حيث بداً ظهوره في عام 1890 أثناء الحرب العالمية الثانية كان يتم استخدامه من قبل الجنود باعتباره نوع من المنشطات القوية حتى يتحملون الجنود مشقات الحرب ثم عاد إلى الظهور مرة ثانية في أمريكا كمنتج يعالج السمنة وبعد ذلك وقع في يد المهربين و تم نشره في جميع الدول، و من الأضرار التي يتسبب فيها الكريستال ميث وجود أمراض جلدية عديدة مثل حب الشباب و غيرها.

الكحول

حيث يندرج الكحول والمشروبات الكحولية بأكملها في المرتبة الرابعة من بين أخطر أنواع المخدرات بالرغم أنه محرم من الله عز وجل و جاء تحريمه في القرآن الكريم والسنة النبوية، ولكنه للأسف قانوني في بعد الدول، ولكن يتسبب في خطورة بالغة على متناولي فهو يدمر جسم الإنسان.

تدخين التبغ

تدخين التبغ مثل السجائر تعد الطريقة الأكثر شعبية في قتل النفس فمن الممكن أن يدخل من ضمنها أنواع كثيرة من المخدرات عن طريق تدخين التبغ وهذه الطريقة على المدى الطويل تتسبب في ضرر كبير على جميع أجهزة الجسم و تنتهي بالموت.

الباربيتورات

الباربيتورات أو المهدئات حيث عرفت المهدئات منذ فترة طويلة على أنها الأدوية المفضلة لربة المنزل الأمريكية وذلك في فائدتها المهدئة، حيث يتم استخدام المهدئات على نطاق واسع لعلاج الأمراض النفسية مثل القلق والاكتئاب واضطرابات النوم و العديد من المشاكل و لكن يتم استخدامها باستشارة الطبيب لأن الاستخدام السيء لها يتسبب في ادمان شديد على متعاطيها.

أغلب هذه الأنواع يتم التعاطي منها بكيفية تعاطي المخدرات عن طريق الحقن لأن في كل مرة يتعمد المدمن في زيادة الجرعات منها لتعطي له التأثير الذي شعر به لأول مرة تعاطي، و لكن بعد زيادة الجرعات وذلك لم يحصل على هذه الشعور يفض به الأمر و يتجه إلى تعاطي المخدرات عن طريقة الحقن ليزيد من تأثيرها عن طريق الدم مباشرة.
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 01-05-2020, 10:52 AM
 
جيد جدا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شفط الدهون بالفيزر - شفط الدهون بالليزر – دكتور شفط دهون ( د/ اشرف قورة ) سماح نصري إعلانات تجارية و إشهار مواقع 0 05-14-2016 05:42 PM
شفط الدهون - شفط الدهون بالليزر - شفط دهون ( عيادات دكتور اشرف قورة ) hhalamrmr أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 10 01-20-2013 05:38 PM
شفط الدهون ( عيادات دكتور اشرف قورة ) اسئلة بخصوص شفط الدهون والرد عليها hhalamrmr أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 10 01-12-2013 04:41 PM
شفط الدهون - شفط الدهون بالليزر - شفط دهون ( عيادات دكتور اشرف قورة ) hhalamrmr أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 8 01-12-2013 04:41 PM
شفط الدهون بالليزر ( معلومات عن شفط الدهون ) عيادات دكتور اشرف قورة hhalamrmr أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 6 01-06-2013 01:19 PM


الساعة الآن 05:28 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011