عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الصحية والإجتماعية > صحة و صيدلة

صحة و صيدلة القسم يهتم بالصحة والتعريف بالامراض وطرق الوقاية منها ونصائح صحية بإرشاد متخصصين في هذا المجال

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #6  
قديم 07-07-2018, 03:09 PM
 
عمليات الباسور بالليزر

سعر عمليات الباسور بالليزر، فبالرغم من كثرة الجدل والحديث حول هذا الأسلوب لعلاج البواسير، إلا أن هذه الطريقة من العلاج لازالت محدودة حتى يومنا هذا في الدول العربية، ولا زال الأسلوب التقليدي باستئصال البواسير عن طريقة الجراحة هو السائد بالرغم من اختلاف وتباين وتنوع عمليات البواسير. ويعود السبب وراء محدودية علاج البواسير بالليزر هو عدم توافر الأجهزة والآليات اللازمة لإجراء مثل هذه العملية بسبب ارتفاع ثمنها بشكل كبير. وفي الوقت نفسه لا يوجد لدينا الأطباء المتمرسين والمتدربين علي إجراء مثل هذه الأنواع من عمليات البواسير.

لكن في المقابل إذا تم إجراء هذه العملية بالشكل الصحيح فلن تخلف أية آثار جانبية علي المريض ولا يتعدي أثر العملية مكان أبعد من أماكن الإصابة حيث أنها تتم في حدود ضيقة مركزة فقط علي مكان الإصابة.

وبالرغم من انتشار شائعات عديدة حول تأثير علاج البواسير بالليزر علي الإنجاب عند الرجال أو علي قدرته علي الإخصاب، إلا أن الأطباء المتخصصين في إجراء مثل هذه العملية ينفون هذه الشائعات بشكل كامل، مؤكدين أنه ليس هنالك صلة بين إجراء هذه العملية وهذا الموضوع علي الإطلاق. كما أنه لا صلة بين إجراء العملية والتأثير علي النظر بأي حال من الأحوال لارتداء المريض وطاقم الطبي نظارات مخصصة.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07-08-2018, 12:50 PM
 
الاختلاف بين اللومينير والفينير

الاختلاف بين اللومينير والفينير، أهم فرق تركيبي بين الفينير واللومينير يكمن في سمك الفينير الذي يزيد كثيرا عن سمك اللومينير، وهذه الزيادة في السمك لها تبعاتها. يضطر طبيب الأسنان إلى إزالة طبقة كبيرة من الأسنان لتركيب الفينير بمظهر طبيعي، وعادة ما يبلغ سمك هذه الطبقة في الفينير حوالي 2 مم ولا يقل أبداً عن 0.5 مم، في حين أن هذه الطبقة يكون سمكها أقل من 0.5 مم في حالة اللومينير.

الفرق بين اللومينير والفينير من حيث التكلفة
اللومينير أغلى كثيراً بالطبع، ولا أظن أن هذا يعد مفاجأة بالنسبة للقارئ. يحتاج اللومينير إلى خبرة كبيرة للغاية ومهارة ودقة بالغة، سواء من صانع التركيبة، أو من طبيب الأسنان الذي سيلصقها على أسنانك. والأمر طبيعي فاللومينير يتكون من طبقة رقيقة للغاية تحتاج إلى مهارة شديدة في التعامل معها، وتتطلب تدريبا أطول على نحتها وتشكيلها. وخلاصة الأمر هي أن أسعار اللومينير تبلغ ضعف أسعار الفينير تقريبا. وفي حين أن أسعار الفينيير تبدأ من 500 دولار أمريكي للسن الواحد، وتصل في بعض الأحيان إلى 2.000دولار أمريكي لكل سن، فإن أسعار اللومينير تبدأ من 1.000 دولار أمريكي لكل سن وقد تصل إلى 4.000 دولار أمريكي.
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07-09-2018, 05:01 PM
 
سعر عمليه التثدي عند الرجال

ما هي عملية علاج التثدي عند الرجال؟
عملية علاج التثدي عند الرجال هي عملية جراحية يتم فيها تجميل شكل الثدي وإزالة الترهلات الزائدة منه بحيث يصبح شكله عضلي أكثر، حيث يتم التخلص من الأنسجة الليفية أو الدهنية الموجودة فيه. وتشمل هذه العملية أكثر من شق يتبع الشق الجراحي منه، بحيث يتضمن تغيير نمط الحياة إلى نمط حياة صحي وضبط التوازن الهرموني للجسم وممارسة الرياضة.

تكلفة عمليه التثدي عند الرجال
تبدأ تكلفة العمليات الجراحية التجميلية لعلاج التثدي عند الرجال من حوالي 3.000 دولار أمريكي وتصل في بعض الحالات إلى 15.000 دولار أمريكي. وتعتمد التكلفة على حالة المريض وعلى درجة تشعب الأنسجة المكونة لترهل الثدي وعلى خبرة الطبيب والنتائج التي يمكنه تحقيقها.

تتباين التكلفة على حسب الدولة التي تجرى فيها هذه العملية الجراحية، فالهند تقدم تكلفة أقل بنسبة 40%، في حين تقدم تركيا مثلاُ تكلفة اقل بنسبة 70% مقارنة بدول أوروبا وأمريكا. وبالنسبة للمريض الغربي فإنه عادة ما يفضل إجراء هذه الجراحة في دولته لأن التأمين الصحي هناك يغطي تكلفتها أذ أنها تعتبر حالة مرضية أكثر منها تجميلية.
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 07-11-2018, 12:33 PM
 
الكبسولة الذكية للتنحيف

حققت تقنية «أوبالون» أو ما تعرف بالكبسولة الذكية لإنقاص الوزن إقبالاً كثيفاً من قبل مرضى السمنة وزيادة الوزن في المنطقة الشرقية، حيث استفادت 100 حالة خلال الأشهر الثلاثة الماضية من مفعول هذه الكبسولة. وقال استشاري جراحة المناظير والسمنة في مستشفى سعد التخصصي الدكتور الحسن النعمي وفقا لصحيفة الشرق إن عدد من عولجوا بالكبسولة في المستشفى خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة تخطوا حاجز الـ 100 حالة، لافتاً إلى أنهم فقدوا أوزانهم بمعدل من 13 – 15 كجم خلال أسابيع معدودة، وذلك بنسبة نجاح فاقت المعدلات العالمية التي تقدر بنسبة 80%.

الكبسولة الذكية للتنحيف سعرها
وأرجع النعمي ذلك الإقبال الكثيف على التقنية الحديثة إلى أمرين أولهما مدى بساطة العلاج وسهولة تطبيقه؛ إذ يتم بلعها ككبسولة الدواء، والثاني كونه علاجاً مبتكراً لا يعتمد على الجراحة، ويضع حلاً للأشخاص الذين جربوا كثيراً من أنظمة الحمية دون أن تؤمِّن لهم نتائج مُرضية. ونوه النعمي إلى أن تقنية «أوبالون» يتم إجراؤها مع شريحة معينة من مرضى السمنة والوزن الزائد، خاصة ممن لا يستطيعون الخضوع للعمليات الجراحية
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 07-14-2018, 06:44 PM
 
تصغير الفم الواسع

تصغير الفم الواسع، إن الفم من اهم الأعضاء الموجودة في الوجه حيث يقوم بالعديد من الوظائف المهمة والحيوية من استقبال للطعام وإفراز اللعاب وتجهيز الغذاء للبدء في عملية الهضم، كما أنه من أدوات التواصل الإجتماعي، ويلعب دور أساسي في المظهر الجمالي للإنسان.

فعندما يتعرض الفم لأي ضرر أو خلل فإنه بنعكس بصورة سلبية على الحالة الصحية والنفسية للشخص، ويتكون الفم من اللسان والأسنان والغدد والعقد الليمفاوية والفكين العلوي والسفلين.

كما يعد الفكين الدعامة التي تشكّل مظهر الفم وتحدد حجمه، وهكذا فإن العديد من مشاكل الفم الواسع تعتمد بشكل أساسي على مكان الفكين وحجمهما، لهذا فإن عمليات تصغير الفم الواسع من أدق وأصعب العمليات التجميلية.

التعديل الأخير تم بواسطة mafcotrade ; 07-15-2018 الساعة 12:35 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شفط الدهون بالفيزر - شفط الدهون بالليزر – دكتور شفط دهون ( د/ اشرف قورة ) سماح نصري إعلانات تجارية و إشهار مواقع 0 05-14-2016 05:42 PM
شفط الدهون - شفط الدهون بالليزر - شفط دهون ( عيادات دكتور اشرف قورة ) hhalamrmr أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 10 01-20-2013 05:38 PM
شفط الدهون ( عيادات دكتور اشرف قورة ) اسئلة بخصوص شفط الدهون والرد عليها hhalamrmr أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 10 01-12-2013 04:41 PM
شفط الدهون - شفط الدهون بالليزر - شفط دهون ( عيادات دكتور اشرف قورة ) hhalamrmr أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 8 01-12-2013 04:41 PM
شفط الدهون بالليزر ( معلومات عن شفط الدهون ) عيادات دكتور اشرف قورة hhalamrmr أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 6 01-06-2013 01:19 PM


الساعة الآن 05:37 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011