عيون العرب - ملتقى العالم العربي

عيون العرب - ملتقى العالم العربي (https://www.3rbseyes.com/)
-   صحة و صيدلة (https://www.3rbseyes.com/forum36/)
-   -   موسوعة صحية منوعة (https://www.3rbseyes.com/t567339.html)

mafcotrade 07-04-2018 02:31 PM

موسوعة صحية منوعة
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('https://d.top4top.net/p_655j59rj4.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
https://f.top4top.net/p_929fzx551.png







https://b.top4top.net/p_9299za681.png



شفط الدهون


تهدف عملية شفط الدهون الى إزالة الدهون الزائدة في مناطق معينة في الجسم، من أجل تحسين مظهر الجسم من ناحية جمالية وللتقليل من محيط الخصر بالإضافة الى محيطات مناطق أخرى في الجسم. في العملية الجراحية يتم استخدام جهاز خاص، والذي يقوم بشفط أجزاء صغيرة من أنسجة الدهون الزائدة والمتراكمة بواسطة مضخة مفرغة من الهواء. ليس بالإمكان عمل هذه العملية في كل مناطق الجسم التي تحوي دهوناً زائدة، عادة يتم القيام بالعملية لشفط الدهون الزائدة في البطن، الوركين، الخاصرتين، الأرداف، الذراعين ومناطق تحت الذقن.

في معظم الحالات يتم شفط الدهون من أجل تحسين التقدير الذاتي عند المريض، هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل الناس يلجؤون للعملية الجراحية على الرغم من عدم وجود ضرورة طبية بذلك. بالاضافة الى ذلك، يلجأ العديد من الناس لشفط الدهون بعد فشل الوسائل الأخرى لخفض الوزن أو لتحسين الشكل الخارجي




https://a.top4top.net/p_9292j9iw1.png



https://a.top4top.net/p_92914lcq1.png
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

mafcotrade 07-04-2018 05:20 PM

شد الترهلات
 
شد الترهلات
نوع من انواع عمليات التجميل التي يتم إجراؤها حديثًا، وهذا لأنها تمكنت من إثبات فعاليتها الشديدة في إعطاء السيدة جسم مشدود وأكثر شبابًا، ويعد هذا الهدف هو الذي تسعى إليه معظم النساء، وأصبح في الوقت الحالي سهل تحقيقه والوصول إليه من خلال عملية شد الترهلات بالليزر.

أهم الأسباب التي ينتج عنها حدوث ترهلات في الجسم
ترهلات الجلد عرض غير مستحب يعاني منه كثير من الرجال والنساء، وهو ينتج عنه الشعور بالانزعاج الشديد، والإحراج في بعض المواقف، لأنه يؤثر على المظهر الخارجي للجسم، وفيما يلي أبرز الأسباب المؤدية إلى حدوثه:

mafcotrade 07-04-2018 06:42 PM

عمليات بالون المعدة
 
بالون المعده هي عملية غير جراحية يتم إجرائها لغرض إنقاص الوزن لمن يعانون من الوزن الزائد بمقدار لا يزيد عن 40 كيلوغرام. تعتمد فكرة هذه العملية على تقليص مساحة المعدة، لتقليل كمية الطعام المتناول لحين الشعور بالشبع، مما يعمل على انقاص الوزن، ويُستخدم في إجراء هذه العملية بالون أو أكثر، حيث يتم إدخاله فارغا إلى المعدة عن طريق الفم، ومن ثم ملؤه بمحلول سائل أو غاز.

عملية البالون هي عملية مؤقتة؛ حيث أن البالون يُترك بالمعدة مدة تتراوح ما بين ستة وتسعة أشهر على الأكثر، ومن ثم يتم إخراجه حيث يفقد الشخص الوزن الزائد في تلك المدة.

mafcotrade 07-05-2018 04:25 PM

عمليات شد الوجه
 
عملية شد الوجه المعروفة علمياً باسم “Face Lift” أو عملية “Rhytidectomy” هي عملية يتم فيها التخلص من تجاعيد الوجه وشد الجلد المترهل فيه، وخاصة في المناطق تحت الجفون وحول العينين ومنتصف الوجه.

بالطبع هناك طرق أخرى غير عملية شد الوجه لاستعادة الشباب وإزالة ترهلات الوجه، ومنها مثلاً عملية شد الوجه بالليزر وغيرها من الطرق غير الجراحية، لكن هذه الطرق عامة أقل كفاءة من الجراحة وتكون مفيدة في الحالات البسيطة فقط، أما الحالات الشديدة فلا يصلح لها سوى الجراحة. وقد يتم اللجوء إلى هذه الطرق البديلة لتأخير الجراحة لا أكثر، أما الطريقة الجراحية فقد أثبتت الدراسات كفاءتها حتى بمرور سنوات بعد إجراء الجراحة.

mafcotrade 07-05-2018 05:30 PM

تكميم المعدة
 
عملية تكميم المعدة عبارة عن عملية جراحية يتم فيها تكميم المعدة او بمعنى اخر استئصال جزء من المعدة جراحيا , الهدف منها هو تصغير المعدة عن طريق قص للمعدة او تدبيس المعدة وهذا من شأنه ان يؤدى الى انقاص الوزن بشكل فعال وسريع جدا يتم فى هذه العملية استئصال ما قد يصل لاكثر من 70 % الي 80% من حجم المعدة الاساسى لتحصل بعدها على معدة صغيرة جدا بحجم حبة الموز تقريبا وبالتالى لا مزيد من الطعام لا مزيد من السعرات الحرارية وبالتالى لا مزيد من السمنة المفرطة ,تتم العملية بالمنظار من خلال فتحات صغيرة بالبطن ويبدأ المريض في شرب السوائل في نفس اليوم ويتم الخروج من المستشفي في اليوم التالي والعودة الي الحياة الطبيعية خلال اسبوع من اجراء العملية.

الكثير من مصابى السمنة المفرطة يعانون من الكثير من الامراض العضوية والنفسية والتى للسمنة اثر كبير فى ذلك , فمثلا بخلاف الامراض النفسية او الاكتئابات التى تسببها السمنة يوجد امراض عضوية خطيرة جدا قد تودى بحياة مصاب السمنة الى الوفاة.


الساعة الآن 04:09 AM.

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011