عرض مشاركة واحدة
  #24  
قديم 02-14-2019, 08:37 PM
 
تعاطي المخدرات عن طريق الحقن

تعاطي المخدرات عن طريق الحقن

تتعدد طرق التعاطي من المخدرات، ومن أكثر الطرق انتشاراً بين الشباب تعاطي المخدرات عن طريق الحقن، حيث يدخل المخدر إلى الدم بطريقة مباشرة، مما يؤدي الي سرعة زورة تأثيره على جسم الإنسان، ومن المخدرات التي من الممكن أن تتعاطى عن طريق الحقن الهيروين و الكوكايين و الشبو والترامادول و غيرها من الأدوية المخدرة و أنواع المخدرات الخطيرة، حيث يعد تعاطي المخدرات عن طريق الحقن أكثر الأسباب التي تؤدي الى الادمان بشكل سريع، و لكن إذا تم تعاطي المخدرات عن طريق الحقن بجرعة زائدة تتسبب في الموت فوراً، ومن أجل تجنب تعاطي المخدرات قدمنا لكم هذا المقال المقدم من المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية تابعونا.

تعاطي المخدرات عن طريق الحقن من الطرق الخطيرة التي يفعلها مدمن المخدرات، فهذه الطريقة تصل بالمدمن إلى الموت فوراً عند تناول جرعة صغيرة زائدة، فإذا كنت تعاني من ادمان المخدرات عليك التوجه الى المركز الطبي لعلاج الادمان والصحة النفسية.


المخدرات بالصور
جريت الدراسات الطبية عن انواع المخدرات بالصور و التقارير العلمية التي تضر الإنسان بشكل مباشر، والتي يصعب الإقلاع منها ومن انواع المخدرات بالصور وأكثرهم خطورة ما يلي:

الكوكايين

الكوكايين يعد من أخطر أنواع المخدرات و يتسبب في وجود أضرار سلبية قوية على المتعاطي، لذا قمنا بإدراجه في مقدمة هذه القائمة حيث يؤثر الكوكايين على أجزاء كبيرة من جسم الإنسان، ومن المخاطر التي يتسبب فيها الكوكايين إصابة المتعاطي بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية مما يؤدي إلى الموت المفاجئ.

الهيروين

الهيروين يندرج في المرتبة الثانية من حيث الخطورة مقارنةً بالكوكايين و يعد أيضاً من أخطر أنواع المخدرات ضرراً على الإنسان، حيث أن جرعة صغيرة زائدة منه تنتهي حياتك بمجرد تناولها، وهو الأكثر شيوعاً بين فئة كبيرة من المدمنين إلا أنه يصعب الإقلاع منه بسهولة.

مخدر الشبو أو الكريستال ميث

من المعروف إن الكريستال ميث يعد نوع من أنواع المخدرات التي لها خطورة بالغة على المتعاطي فهو يحتوي على مادة الميثامفيتامين القاتلة، حيث بداً ظهوره في عام 1890 أثناء الحرب العالمية الثانية كان يتم استخدامه من قبل الجنود باعتباره نوع من المنشطات القوية حتى يتحملون الجنود مشقات الحرب ثم عاد إلى الظهور مرة ثانية في أمريكا كمنتج يعالج السمنة وبعد ذلك وقع في يد المهربين و تم نشره في جميع الدول، و من الأضرار التي يتسبب فيها الكريستال ميث وجود أمراض جلدية عديدة مثل حب الشباب و غيرها.

الكحول

حيث يندرج الكحول والمشروبات الكحولية بأكملها في المرتبة الرابعة من بين أخطر أنواع المخدرات بالرغم أنه محرم من الله عز وجل و جاء تحريمه في القرآن الكريم والسنة النبوية، ولكنه للأسف قانوني في بعد الدول، ولكن يتسبب في خطورة بالغة على متناولي فهو يدمر جسم الإنسان.

تدخين التبغ

تدخين التبغ مثل السجائر تعد الطريقة الأكثر شعبية في قتل النفس فمن الممكن أن يدخل من ضمنها أنواع كثيرة من المخدرات عن طريق تدخين التبغ وهذه الطريقة على المدى الطويل تتسبب في ضرر كبير على جميع أجهزة الجسم و تنتهي بالموت.

الباربيتورات

الباربيتورات أو المهدئات حيث عرفت المهدئات منذ فترة طويلة على أنها الأدوية المفضلة لربة المنزل الأمريكية وذلك في فائدتها المهدئة، حيث يتم استخدام المهدئات على نطاق واسع لعلاج الأمراض النفسية مثل القلق والاكتئاب واضطرابات النوم و العديد من المشاكل و لكن يتم استخدامها باستشارة الطبيب لأن الاستخدام السيء لها يتسبب في ادمان شديد على متعاطيها.

أغلب هذه الأنواع يتم التعاطي منها بكيفية تعاطي المخدرات عن طريق الحقن لأن في كل مرة يتعمد المدمن في زيادة الجرعات منها لتعطي له التأثير الذي شعر به لأول مرة تعاطي، و لكن بعد زيادة الجرعات وذلك لم يحصل على هذه الشعور يفض به الأمر و يتجه إلى تعاطي المخدرات عن طريقة الحقن ليزيد من تأثيرها عن طريق الدم مباشرة.
رد مع اقتباس