عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيـون القصص والروايات > روايات طويلة > روايات و قصص بالعاميه

روايات و قصص بالعاميه قصص و روايات باللهجه العاميه

Like Tree181Likes
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16  
قديم 09-18-2014, 03:13 PM
 
ملاك ترا انتي غلطانة بالاسامي
كاتبة علي وعائشة
وهو علي وشيخة
قلت انبهج
__________________


آللحن ألآخير + زهرة الوآدي! = ألقابي
  #17  
قديم 09-18-2014, 03:47 PM
 
-









بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك ان شاء الله بخير ؟!وما تشكين من بآس
ما شاء الله تبارك الرحمن وش ذءء الفصصل ها
وقسسم خططير ، انا خلاااص عششقت رواييتك بجنووون
تصديقين وقسسم توقعت ان هالججد راحح يقوول تسذء عز << كذاابةة
ويٌ ويلي خلااص زيد هذا متحطم مية بالمية ، والله رحمته ورحمتهم كلهم الصراحةة <<قلبها طيب
وهذا استغفر الله يوسف ، للاسف لقد تآئه في طريق الضلال ، وذيء امه المفروض تعاقبه مو تتدله
لا والمشكلة درايةة انو يسوي هيك لا ولا منعته بعد استغفر الله ، الله يهدي الجميع بس
والله صدق الجد ، تعال اقبٌل راسك ، والله ان كلامك صح ، صحح لسانككك <-متحمسةة الااخت
اعجبني اصرار البنااات عَ منع هالقرار المُفاجئ هذا ، اما العييال شكلهم مراا باردين يا لييييل
هذي بهار يٌ رباااه وقسسم انه حليلةة والله ما يتساهل الزيد هذا ، ينزّل دمعة من بهار -_-2
وربي رحمتها اهيء اهيء ، ولا ذيء شيخةة حيييوانةة اف منها بس
اكثر شخصيةة اعجبني هون بالفصصل
بهار يّ حبيلها بس ، وَ هذا نوف وعزيّز وقسسم يصلحون لبعض ههههههههههههه :lamao:
وبس

وذءء زيييد شايف نفسك عَ ايش ، بس علشان غلط واحد تتطرد عَ كيفك افف منكك بس
وهذا مُوسى وراءه تسذء ؟! والله اثار استغرابي الصصراحةة ، و اووح اول مرة يتغيٌب عن التدريب
انا ياما ياما اتغيبّ ولا يهمني << كذاابةة اصصلاً الرياضة في درب وهي في درب ثاني هههههههههههههههههههههههههههههههه :lamao:
والله هالفصصل في مفأجآت ككثييرة ومتحمسسسسسةةة للفصل القادمم
بالنسبة لتوقعاتي احم احم بسم الله
-اولاً اتوقع انو راح يصصير شيء بيغير من الرواية كلها ، ربُما ذيء بهاار
راح تقول للجد انها ما تبي زيد وانها تبيّ احد غيره وذء ، وتبي تقنعه انها ما تأخذ زيد
- وايضاً اككيييد البناااات راح يعترضون عَ قرار الجد مية بالمئة ، ام الاولاد لن يقولوا شيئاً
ولن يحركّوا ساكناً ، مثل ما قلت باردييييييين وخصوصاً دء زيد -_-1

وكيذء اكون انهيت ردي اتمنئ انه نااال عَ إعجااابك
واعييد واكرر الفصصصصل مراا جمممممييييل
تسلم اناملك الذهبية عَ هذه الروايةة الخططيررررة
واتمنئ ان ارئ الختم عليها يومًا ما
تم اللايك والتقييم والفايف ستارز ، لا تتأخري في الفصصل القااادم


في حفظ الله ورعايته
  #18  
قديم 09-19-2014, 12:49 AM
 
Talking



ششششششششكراً حبيباتي
.. عبث .. سيلينةة .. زهرة الوادي!xxa
وقسسسم ردودكم هي الوحيدة الي مشجعتني لأكمل هالرواية
*فيس يدمع* ادري روايتي فيها خيال بسس انا متعمده هالشيء للفت انظار القارئ
ويييييييلا الباااااااارت وووصلل ي حلوين )) <طيب انقلعي !




الجزء الثالث .....................................
-زمن يعيد نفسه-



في المدرسة الخاصة
وبالتحديد في صف نوف وعزيز واسماء
كان الصف مزعج لدرجة رهيبة
كانت قاعدة جنب نوف رفيقتها المقربة رفاف
الي تحبها وتعتبرها اختها الثانية
هي حفيظة اسرارها كأنها هي قريبتها
مو اسماء الي كانت قاعدة بعيد عنهم
24 ساعة معاها في كل مكان
شخصيتها حيل طيبة تحب الحيوانات ومتعلقة فيهم
نوف تدري بعلاقتها بأخوها علي من البداية
ماتقدر ماتخبرها عن الي صار
بس شلون تخبرها وهي تعرف ان هالشيء بيخليها حزينة
دخل المدرس وكان امريكي الجنسية -لانه مدرسة خاصة-
طلب من الطلاب ان يلتزمون بالهدوء قبل لا يبدء الشرح
وطوال ما كان الاستاذ يشرح كانت نوف سارحة تفكر بهالموضوع
إما عزيز فكان قاعد في اخر صفة في النهاية كان حاط راسه ع الطاولة
ومغطي راسه بجاكيته -مضبط وضعه خخخخ-
اسماء ماقدرت تفهم شيء كل ماحاولت تركز سمعت صوت جدها
بكلامه القاسي ينطق اسمها بجانب اسم موسى
هي ماتحبه بس بعد عمرها ماكرهته!
مو بس اسماء الي تدمرت موجة افكارها حتى نوف
بصوت المدرس الأمريكي المعصب يقول وعروق رقبته مبينه
من بياضه المحمر :
abdulaziz wake up!
وللحين عزيز مستغرق بالنوم
الاستاذ عصب لحركة عزيز هذه مو اول مرة يسويها
قرب لعنده حامل بيده غرشة الماي الي كانت ع طاولته الكبيرة
بعد جاكيت عزيز عن راسه بهدوء بعدين فتح الغرشة وفرغ كل مافيها
ع راسه ، كان الماي بارد لدرجة خلت عزيز يقوم مفزوع يرقص تايلندي
الكل ضحكوا على هالموقف خصوصاً نوف ماقدرت تتحمل شكله
وصورت السالفة كلها من لما قرب الاستاذ له وهو نايم
فتح عزيز عينه مو داري شسالفة وسأل بعبط :
What happens ؟
الصراحه شكله كان تحوفه بالشعر المبلل
وليد -عدو عزيز وهو اسمج شخص بالصف
كله يبي يسوي نفسه الي مافيه مثله ثاني -
قال بغيرة من عزيز محبوب كل الصف :
You're deeply asleep in class !
التفت عزيز له بثقه وقال بنص ابتسامه
مرسومة ع وجهه ليغيض وليد النشبه :
I was taking a break, because I feel unwell .
الاستاذ عصب زيادة لجرآة عزيز بالرد تقدم ببطىء
ليوقف في مقدمة الصف عند السبورة
وجه نظرة ثاقبه لعزيز وقال بإنفعال :
Get out I do not want to see you in my class .
الوليد رد ابتسامة خبيثة لعزيز بمعنى انا المنتصر
عزيز ما اهتم وايد بالموضوع رفع كتوفه بمعنى اوكيه كلش عادي
وطلع من الصف بثقة ، الاستاذ اعتبر هالحركة قلت ادب منه بعدين كمل درسه
يوم جافت نوف عزيز يطلع من الصف ذكرت كلام جدها
- عبدالعزيز ونوف - هزت بسرعة راسها كأنها بهالطريقة تمنع نفسها ان تفكر فيه
كانت تقول بنفسها هو يكون ولد عمي ابو المصايب وبيظل جذي بالنسبة لي!
رفاف انتبهت لنوف السرحانه فحطت يدها ع كتفها
وقالت بشك : نوف شفيج صاير شيء اليوم احسج تتصرفين بعكس عادتج!
ابتسمت نوف بعبط كالعادة وهزت راسها بنفي

_________________________________


كانت تمشي بهدوء كالعادة حتى انتبهت لساعة ايدها
آآخخ الوقت تأخر صارت الساعة 9 بالضبط
يعني محاضرتها بدت
المشكلة ان المكان بعيد وايد ومافي باصات تقدر تاخذها لتوصلها عالكلية
اخذت تركض بكل سرعتها هي مو من عادتها تتأخر
تراعي الأنضباط ومتلزمة بالمواعيد
بس هالمرة ماتدري شصار وخلاها تشرد بهالشكل!
كانت تركض وفكرها مشتت تسب نفسها الف مرة ومرة ع تأخرها
بينما كانت تركض اصطدمت بشخص بالصدفة
طاحوا كتبها على الأرض وتناثرت الاوراق الي بالملف
اخذ الشخص يجمع كتبها واوراقها بعدين وقف
ومد يده لها ليساعدها لحتى توقف
تاسف لها على عجل تركها وكمل طريقه يركض ع عجل
هي بعد نست نفسها انها متاخره
ركضت وركضت لين وصلت بتعب للكلية
دخلت وتوجهت لسكشنها -قاعة محاضرتها- فتحت الباب ودخلت
سلمت وقبل لا تقعد جاءها صوت الدكتور وباين عليه
انه منزعج : الساعة صارت ونص ليش متأخره ع الموعد
ماتدرين المحاضرة مبدية من زمان!
بهار وقفت مجمدة ماعرفت شترد لسانها نربط في هالوقت
تدخل صوت رجولي : دكتور ما بقى شيء مابتروح تجيب الأوراق لحتى نبدء شغل؟
الدكتور وكأن نسى هالشيء بالكامل : آوه زين ذكرتني
و شمل كلامه الكل : دقائق وراجع لحد يتحرك من مكانه
بهار تنهدت تنهيدة طويلة حست براحة انه غض الطرف عن سالفتها
اكتفت انها تقعد بهدوء وتسند وجها بكف يدها اليمين كالعادة
التفتت ع الي انقذها وخلصها من المشكلة
انصدمت انه نفس الشخص الي صدمت فيه مساعه
اتسعت عينها وقالت بصوت اشبه للهمس : انته!


____________________________



وداد كانت كليتهم ماخذتهم لجولة تدريبية في المستشفى
لحتى يكتسبون خبرة من الكوادر الطبية الموجودة هناك
كانت رئيستهم بالجولة ممرضة متعينه
عطت لكل وحدة فيهم مهمتها الي بغرف متفرقة
هي حصلت على غرفة رقم 10
سارت بطاعة لحتى تنفذ المهمة الي اوكلت إليها
بس انصدمت لما طقت الباب وفتحته
كان الدكتور الموجود هو جاسم نفسه !
حاولت تكون طبيعية وماتدخل حياتها الشخصية بالشغل
تقدمت جم خطوة لقدام لين ما صارت قريبة منه
خلت الفايل على الطاولة وقالت بصوت واثق : دكتور
انا من طالبات المجموعة الـ3 بكلوريوس سنة ثالثة
فصل ثاني تمرض جينا دورة تدريبة واتمنى ان
اتعلم بسرعة من خبرتك .
قرب جاسم ومسك ملفها وقعد يتصفحه ببطء
بعد ما انتهى رجعه لمكانه ع الطاولة و رفع راسه
نظر لها وقال بصوت متفهم : اوكيه ، بندء من اليوم
انتي جاهزة لها الشيء ؟
هزت راسها بمعنى اي بعدين قالت : طبعاً دكتور
اتجه جاسم لرفوف المكتب الصغير الي يوجد فيه كل ملفات المرضى
كل واحد وحالته الصحية ومعلومات سرية عنه
طلعهم كلهم وكان عددهم شوي كبير خلاهم ع الطاولة
وقال موجه كلامه لوداد : هذلين ملفات المرضى تقدرين تبدين فيهم
ابيج تتطلعين وتتأكدين كل مريض وحالته تراجعيهم عدل
وبعد ما تنتهين ترتبينهم في الأدراج الخاصة فيهم .
كانت وداد تبدو متحمسة عدل حتى تبدء الشغل
بس وجود جاسم بنفس المكان يخليها تحس بالتوتر كل ما جافته جنبها
كانت تدعوا ربها انها تخلص دورتها بسرعة لترتاح من جوفته
ما تبي تتعلق فيه لانها تدري انه غاصبينه عليها
هي عائق قدام طموحه لا غير
هذا الشيء ما منعتها انها تتساءل بنفسها يا ترى شلون هو يجوفني !


______________________________



وفي القصر
كان الجد في غرفته واقف بجمود عند الشباك
يناظر السماء ، البنايات الشاهقة ، الطيور وهي ترفف بأجنحتها
للحين ذاك الصوت الأنثوي يتردد بأذونه
مضى وقت طويل ع اخر مرة جافها فيه
هو مشتاق لها لكنه يكابر ..
اي يكابر على قلبه ومشاعره
هو رجل قديم تقليدي بحت يصطنع القسوة
لحتى ما ينكسر مستحيل يعترف انه غلط
كانت زوجته ام محمد واقفه جنبه هي تعرف زوجها عدل
تعرف بشنو يفكر ، بس ماتقدر تعترض هي تحترمه وتحترم كلامه
بس كانت تتألم مثله على بنتها الوحيدة بصمت
بكل الأحوال هي أم وماتقدر تمنع هالأحساس المر من ان يزورها
وفي هالوقت انطق الباب
اتجهت الجدة وفتحته
كان ولدها الكبير محمد (ابو زيد) حب راس امه واتجه لأبوه
وقال بصوت متردد : يبه انت متأكد من الي بتسويه !
التفت الجد له وعطا ذيك النظرة الي ماقدر ينطق بكلمة بعدها
تنهد الجد بقوة اطلق زفير بسيط بعدين قال : ما عمري سويت شيء ما كنت متأكد منه
كان محمد(ابو زيد) يدري انه ابوه للحين يعاني ومتألم من داخله
بس مايقدر يحاجيه يخاف يفتح الجرح بعد كل هالسنوات ويزعجه
اكتفى بأن يهز راسه بتفهم بعدها طلع من الغرفة بخيبة امل

______________________________



وفي الظهر
وصلت سيارة السواق
وطلعوا منها نوف وعزيز واسماء
عزيز وهم يتحلطم : شنو يعني اسكت واخلي وليدوه يتشمت علي!
نوف وهي تأنبه : اصلا كل الحق عليك انت ليش تنام بحصة الأستاذ
جيمس ماتعرف انه يكره هالحركة!
عزيز بعد ما وقف لحتى يشرح موقفه : وربي ماكان قصدي انام
شسوي يعني كنت حيييل تعبان وبدون ما احس
بلحظة ضعف غمضت عيني شو يعني سويت جريمة!
نوف وبطريقة طفوليه مدت يدها وضربت ع راسه بخفه : خبل وبظل طول عمرك خبل
عزيز بملامح زعل طفوليه : الله يسامحج <ياعومري هههه
طبعاً اسماء من زمان واول ما وصلوا تركتهم ودخلت الفيلا
تعرف ان خبالهم ما يخلص خخخخخ
كانت متجهه للدرج لحتى تركب فوق -جناحهم الخاص-
وبهالاثناء طلع موسى بوجهها كان نازل من فوق
التقت عيونهم ببعض , اسماء بعدت بسرعة عن طريقه
تجاوزته وكانت بتركب بس حست بيده تمسك يدها
حست بدقات قلبها تتسارع
موسى بصوت جامد : تعرفين جدي إلي امر ..
( بصوت متقطع ) مالي نية اضايقج بس ماقدر اعارضه
التفتت اسماء له وقالت بإستحقار -مصطنع- : ماتقدر تعارضه لانك جبان
حملت نفسها تركته وصعدت لفوق
تركته يغوص بأفكار كان مفتون بالملاك إلي جافه من شوي
بس مايقدر يغصبها ع شيء هي ماتبيه مايبي يعترف
انه يكن لها مشاعر فيتعرض للرفض
يفضل يتم ساكت ومايعترف بمشاعره ولا انه يتعرض للرفض فينكسر قلبه
ماجاف من حل غير انه يتحجج بجده لحتى يكون قريب لها ومايفارقها
إما هي يوم صعدت لجناحها دخلت غرفتها وقعدت تبكي بقوةة
ماتدري ليش بس حست انه مافي امل ان يحبها ويبادلها الشعور
من كلامه إلي قاله هو اكيد مغصوب عليها ومضطر انه يتحملها
بس اسماء كان عندها كبرياء كبير مستحححيل تعترف او حتى تلمح انها تحبه من الطفوله
مافيه امل انهم ينجحون مع بعض لجذي كانت دائماً تظهر شخصية غير شخصيتها
لحتى ما تتألم وما تفضح روحها ماتحب انه يحس احد إتجاهها بالشفقة
وعت ع صوت الباب يندف بقوة برجل ختها شيخة إلي كانت حييل معصبة
دائماً شيخة كانت كذا اخلاقها ما تحترم احد ولا حتى اهلها
قعدت ع السرير بغضب وهي تتكلم بصوت عالي : ما تتخيلي شكثر حاولت اكلم جدي مافيه فايدة
حتى عمي بنفسه راح حاول معه ماقدر عليه مكبر راسه هالعجوز
اسماء بقلة صبر : مايجوز تقولي عنه كذا هذا بيضل جدك احترميه
شيخة قامت وقفت بعصبية وقالت بعد ما رفعت سبابتها بوجه اختها : آييه انتي تقولين
جذي لأنج مو مكاني مو حاسه بالي انا حاسته انا بيزوجوني اخوه للشخص الي احبه
والي احبه بيزوجوه وحده ثانية ماتعرفين شقد حابه اذبحها بهاللحظة تنرفزنيي
اسماء ماتعرف شتقول ولا بشنو تعبر خانقتها العبرة المشكلة انها حاسه بذا الشعور
بس ماتبي تعترف لا لروحها ولا للي معاها : ايه مو حاسه ولا ابي احس
قالت كلامها الأخير وطلعت من الغرفة
شيخة بتعجب قالت : شفيها ذي مو طبيعة!


__________________________________________


كانت قاعدة في غرفتها بهدوء
توضب اشياءها مثل ما طلبت امها منها
وفجاءة رن تلفونها
خذته وفتحته
جافت الأسم -علي-
فرحت بسرعة ردت عليه
كانت تنتظر انه يكلمها
رفاف بحب : آلــو ..
علي بصوت يائس : ماعرف من وين ابدي ولا شقول
رفاف حست بالقلق حاسها قلبها انه في شيء : علي فيك شيء؟
علي بأستسلام : للأسف اي فيني اشياء مو بس شيء
-وقـــال لهــا كـــل القـــصة من الألف إلى السلام عليكم-
رفاف والدموع ملئت عينها : وانت شقررت؟
علي حس بتأنيب ضمير : اكيد انا مو موافق تدرين اني احبج انتي وبس
رفاف ببكاء : بسس انت ما لازم تكسر كلمة جدك علشاني
ماحب علي نبرة صوتها قلبه كان يتقطع عليها استجمع قوته وقال : ومو كل كلام
يقولونه اهلنا يكون صح مالازم نرضخ بجذي نكون دمرنا مستقبلنا بيدنا احنا إلي بندفع الثمن بعدين مو هم
استطرق كلامه بعد ما غير نبرة صوته للعطف : بعدين انا مابي غيرج افهميني
رفاف ماتحملت تكمل هالمحادثة الي بلا نتيجة فقالت : إنساني ، والله يسعدك ..
وقفلت الخط بوجهه
تجمعت الدموع بعيونه حس بغصة حس انه يختنق ويحترق
رد ضغط ع زر الأتصال بس طلع له هالمرة
"الرقم الذي تتصل به مشغول"
حاولت كذا مرة لين ما اخر مرة حاول طلع له انه مغلق
ماقدر يمنع نفسه انه يجهش بالبكاء مثل الأطفال
فتح باب السيارة وطلع منها
كان موقف سيارته صوب البحر
وقف وقعد يناظر البحر شكثر كبير
حس برغبه ملحة انه يرمي نفسه فيه
يمكن بهالطريقة بس الألم الفضيع الي يحسه احين بينتهي!
مسك تلفونه بس هالمرة ما اتصل هالمرة كتب رسالة
وارسلها ..
كتب فيها

"
تعودت افارق احباب
وانساهم بدمعه
لكن انت جفت دموع
عيني مانسيتك
لا تتهمني بالغدر والخيانه
اخون نفسي قبل لا افكر اخونك
ماعاش من يرضى عليك بالاهانه
ولا خير في عمر اعيشه بدونك

"

قفلت الغرفة ع نفسها
ظلت تبكي وتبكي
تذكر ايامها وياه
ذكريات حلوة حيل سعيدة
بس احين ويش ظل منها
بيزوجونه لأنسانة ثانية
هي ماتقدر تكون حاجز بينه وبين عائلته
يعني حتى لو هو يحبها ويبيها
عائلته بتكره وجودها لانه عارضهم عشانها
مو هذه الحياة الي هي تطمح تعيشها في المستقبل
كانت تطلع ع صورها معاه في تلفونها
صور كثيرة
صار لها 3 سنوات معاه
صعبه تقول لنفسها انه مو نصيبها
وصلتها رسالة منه
فتحتها وقرتها
زادت دموعها
آآآآآآآه ياهي صعبة فرقة الآحباب
حححيييل صعبةةة
انطق الباب وجاها صوت امها : يلا رفاف حطينا السفرة تعالي تغذي
رفاف بصوت مخنوق : ماما انا تعبانة شوي تغذوا انتوا
امها -أم مسعود- حست بالقلق هذه ابداً ماهي من عوايد رفاف
إلي اكثر شيء تحبه بالدنيا الأكل <هذا حسب معرفتها
ماتدري انه في شيء تحبه اكبر من الأكل خسرته بدقيقة
توجهت للصالة في المكان الي العائلة الصغيرة ملتمة ع السفرة
سأل -ابو مسعود- زوجته : وينها رفاف ماجوفها؟
-ام رفاف- والقلق باين من وجهها : تقول تعبانة بعدين بتاكل
مسعود تنهد تنهيدة طويلة بعدين قال : انتوا وايد مدلعينها تلاقونها شبعانة وتبي تدلع
-ابو مسعود- بحزم : محد طلب رايك كمل اكل واكرمنا بسكوتك
تفشل مسعود من كلام ابوه ترك السفرة وقام معصب
-ام مسعود- بألم : ليه كلمته بذا الأسلوب ماقال شيء الصبي
-ابو مسعود- بوقاره المعتاد : لااا مالازم يتماده بالكلام بوجود الي اكبر منه

آحين بعرفكم بعائلة -ابو مسعود-
*راشد -ابو مسعود- عمره 53
*موضي -ام مسعود- عمرها 51
وعندهم ولدين (ولد وبنت)
*مسعود وعمره 22 عصبي
ومايتحاجه دايماً يتحجج بأخته صاحب مشاكل
مزوجينه بنت خالته أمينة وماعنده ولاد
*رفاف وعمرها 18 بنت طيوبة
وع نياتها ملسونة شوي بس شخصيتها حلوة

______________________________________


طلع من البيت معصب
طلع سيجارة من العلبة إلي بجيبه وولعها
كان متنرفز حييل مو طايق يقابل احد
بهاللحظة اتصلوا له شباب القهوة وعزموه
طبعاً ما رد عزيمتهم وقال لهم انه يمرونه لأنه ابوه ساحب سيارته من عنده
ما صار واجد من قفل التلفون ووصلوا له
ركب معهم السيارة وانطلقوا
إلي متولي القيادة قال بملل : وانت اهلك كل ماخذين منك السيارة وبس
مسعود بغضب وغيض : تفكيرهم جاهلي ومو متحضرين
ولما وصلوا القهوة قعدوا بطرف
لأحظ مسعود انه في شخص جديد معهم
التفت ع صاحبه الي كان جنبه وسأله : من هالشخص كني اول مرة اجوفه!
ابتسم له صاحبه وقال بجشع مع ابتسامة خبيثة : هذا تقدر تعتبره كنز معبئ ذهب
هذا ابن اكبر العوائل في كل هالبلد ، واسمه يوسف آلـ؟؟؟ ...
اتسعت عين مسعود من سمع اسم العائلة


__________________________________________


نرجع لعند بهار
انتهت المحاضرة بسلام
سجلت بهار آخر المكتوب ع اللوحة بدفتر ملاحظتها
جمعت اغراضها داخل جنطتها وطلعت من القاعة بهدوء
سمعت صوت يناديها : اسمج بهار ؟
التفتت لصاحب الصوت وجافت انه نفس الشخص
الي اصطدمت فيه الصبح والي انقذها بالقاعة قالت بتفاجئ : آيه بس شلون عرفت؟
ابتسم لها بلطف وقال ع مهل : لما سجل الدكتور حضور عرفته
انا اسمي سالم حبيت اتأسف ع الي صار الصبح كنت مستعجل وما لاحظتج
حست بهار انه انسان طيب ابتسمت وردت عليه : عاشت الأسامي اخوي سالم
المفروض انا الي اشكرك مو انت الي تتأسف انقذتني من موقف حرج
تنهد سالم بهدوء : ما سويت شيء يستحق الشكر
ماحبت بهار تطول الوقفة و الكلام معه
فقالت له بتسليك : اسفة بس مالازم اتأخر ع البيت اجوفك ع خير آخوي
سالم : مع السلامة
مشت بهار عنه وظل سالم واقف يناظرها وهي تمشي بعيد
حس بمشاعر غريبة إتجاهها من اول مرة جافها
ماعجبه لما نادته بـ "آخوي" هذا الأحساس الغريب
اكيد مو احساس اخوه !
لما اختفت عن انظاره طلع تلفونه من جيبه ودق ع رقم
قرب التلفون من اذونه وتكلم : آلـو ، شلونج اليوم ديده -دلع للجدة- ؟
الجدة بتعب : الحمدالله احسن من امس يـولدي
سالم بنصح : لازم تهتمين بنفسج اكثر اليوم بتجيج وحدة تساعدج
في شئون البيت يعني لما اكون مو موجود اوكييه
الجدة بأمتنان : الله يحفظك ما قصرت معاي يولدي بس انت لا تحاتيني كل ساعة ركز بس بدراستك
سالم بأبتسامة حنونة يتكلم وهو يمشي : اذا ما حاتيتج احاتي منو يالغالية انتي كل عائلتي الله لا يحرمني منج
الجدة والعبرة خانقتها ماتعرف شلون بتكمل باقي حياتها مع هالسر
الي مخفته من سنين ويعذبها كل يوم : ولا يحرمني منك يالغالي اهتم بنفسك
وبدراستك انا بخير واذا صار اي شيء بدق عليك .. يلآ انا احين بروح ارتاح مثل ما امرني الدكتور
سالم : ماشي مع السلآمة في إمان الله

سالم عمره 21
يدرس فنون جميلة
يعيش لروحه مع جدته
بعد وفاة ابوه وامه بحادث سيارة قبل سنين
قالت له جدته انه امه مقطوعة من شجرة
وماكان عندها احد من خذاها ابوه ..
بس ياترى هالحجي فعلا صج ؟
بنعرف مع الآحداث


___________________________________________



وصلت هاجر البيت هلكانة من اليوم الطويل الشاق تحت الشمس
من وصلت دايركت صعدت غرفتها ترتاح
كان يومها فعلاً مـريع
للحين مو قادرة تصدق انه جدها يسوي بها ذا الشيء الرهيب
شلون يقبل يزوجها لأنسان مستهتر مثل يوسف!
هي مو لها الحق ع الأقل تعيش مع انسان تفهمه ويفهمها؟
يكون انسان ملتزم يملك اخلاق شينة بس بعد فيه خصال حميده
ويوسف للأسف حتى خصلة زينة وحده ماعنده
مو النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال اذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه )
ذا يوسف ماعنده لا الدين ولا الخُلق شلون جدها طاوعه قلبه يسوي فيها جذي؟
كل هالأشياء كانت زاعجتها ماتقدر لا تاكل ولا تنام من التفكير
في هالأثناء دخل اخوها الغرفة بعد ما دق الباب
قعد جنبها كان حاس فيها
هي الوحيدة الي تملك كل الحق انها ترفض يوسف
رفع يده وخلاها ع راسها برفق
ابتسم ابتسامة عطوفة بعدين قال : شفيه الحلو زعلان
ماردت كانت صافنه بمكان ثاني وعيونها سرحانه
بعد يده عنها وكان بقوم لأنه حس انه كلامه ما بيقدم ولا بيأخر
مابيقدر يخفف عن اخته ولو شوي
ابتعد عنها مسافة وكان بيفتح الباب ليطلع من الغرفة
سمع صوتها تقول بهدوء : عندي سبب وجيه لأرفضه صح؟
التفت موسى لها ع طول
حرك راسه بمعنى آيه
بدءت دموعها تنزل ع خدها وهي تنطق : انا خائفة من الي جاي
شلون بقدر اكمل كل حياتي مع انسان جذي اكيد بيضيعني معاه
موسى ما تحمل قلبه وجعه ع اخته قرب لها وحضنها بقوة
مسح ع راسه بعطف بعدين قال بعد ما بعدها عنه
وخله عينه بعينها : صدقيني انا ما بتركج بروحج بتم معاج
ومهما كان قرارج عندج كل الحق لحتى ترفضينه
قرب يده لحتى يمسح الدموع الي بوجهها : اذا ضايقج بحرف
بذبحه بمكانه هذا وعد اوعدج اياه
ابتسمت هاجر ابتسامة خفيفه وعانقت اخوها بقوة
هو الأنسان الوحيد الي يفهمها عدل
ماتدري بدونه شكانت بتسوي
بعد عنها وقام قبل لا يطلع قال لها : ترى طالعة جيكرة بذا الوجيه *
هاجر والبهجة ردت لها ردت بعصبية : رح انقلع ي تـوم كروز زمانك
ارتاح موسى بعد ماجاف الأبتسامة رجعت لها
بعد ما طلع حملت هاجر نفسها وطلعت من الغرفة وتوجهت لغرفة الجد
خلاص هي قررت تواجه جدها عـ الأقل لها الحق تعرف ليش
اختارها هي بالذات لتكون حـرم يوسف الصـآيع والمستـهتر!
وصلت لعند غرفته اخذت نفس عميق بعدين دقت الباب بهداوة
شوي وآلا فتحت الجدة الباب حيتها بتهذيب بعدين سألت اذا جدها موجود
دخلتها الغرفة ولما التفت الجد وجافها طلب من -ام محمد- (الجده) تطلع لبره بيحاجيها ع انفراد
طلب الجد من هاجر تقعد ع الكرسي
هاجر بطبعها مؤدبة حييل مع الكبار منها في السن
كثير تحب جدها وتحترمه بس بعد قراره الأخير نزل من عيونها واجد
بدء الجد بالكلام : يا بنتي اعرف سبب جيتج انتي بالذات انا احس بالذنب اتجاهج
هاجر بتعجب مو فاهمه شيء : اذا حاسس بالذنب ليش بتزوجني إياه ؟
الجد تنهد بقوة منزل عينه للأرض قال بحزن : لأنج الوحيدة الي قادرة تغيرينه
الوحيدة الي بيدها مفتاح الدواء الي يرجع يوسف لطريقه ..
هاجر إلي بدت تفهم عليه : يعني لمصلحته بضيع حياتي جدي؟
كلامها جرحه بس حاول انه مايبين هذا الشيء
قال بتصنع للقوة : يوسف مو شرير مثل ما تعتقدين
هو بس عاش ببيئة مو صالحة للتربية الفاضلة مثل الي عشتيها انتي
هاجر والدموع تجمعت بعيونها : جدي انت تكرهني صح؟ اذا تحبني لا تعطيني له لا ترميني بالنار تكفى
الجد حن قلبه عليها بس خلاص هو اتخذ قراره ومالازم يكسره
لازم يكون صارم وقاسي مثل عادته إذا كانت السالفة فيها مصلحة عياله
وقف وبالنسبة لهاجر حست فيه كأنه جلاد قرر يذبح فريسته
ابتعد عنها ووقف بشموخ قريب للشباك يناظر ما خلفها وقلبه من داخل يتقطع
قال بصوت واثق : هذا آخر كلامي ..
هاجر غمضت عينها بقوة وعضت ع شفتها السفلية بألم
استجمعت قوتها وقفت فتحت عينها ووجهت كلامها مثل السهم المباغت
لجدها قالت بصوت ممزوج بشهقات آنينها : انا ما تخيلتك كذا دايماً كنت قدوتي
وعزوتي مصدر قوتي بس احين بالنسبة لي هالشخص مات
بعد ماقالت إلي عندها طلعت مسرعة وسكرت الباب بقوة
غمض الجد عينه بقوة وخله يده ع قلبه كان يحاول يتماسك بأي طريقة كانت
اخذ نفس عميق بعدين رد فتحهم وقال بصوت واثق : لازم انقذكم ياعيالي الناس ماترحم بالمرة
بياكلونكم بدون ماتحسون لازم اسوي الي ماقدرت اسويه من قبل مستحيل اسمح يصير
فيكم مثل ما صار لعمتكم ضيعت نفسها بنفسها

___________________________________


ياترى وش هي الأحداث الجاية
وش السر الدفين وراء قناع الجد و وش كان يقصد بكلامه الأخير؟
علي&رفاف شلون بيتجاوزون هذه المحنة؟
هاجر هل بتتقبل إلي انفرض عليها وشلون بتكون حياتها المستقبلية مع يوسف "المستهتر"؟
جاسم&وداد علاقتهم يسودها الهدوء والسلام ياترى هل بيكون لهم حياة مثالية؟
بهار شخصيتها ضعيفة وهذا الجزء بين هذا الشيء ياترى هل بتظل بضعفها في الأحداث الجاية
وزيد بعصبيته ماكانت له مساحة بهذا الجزء ياترى هل الجاي بيوفي له حقه!
وش قصة سالم&جدته ؟
وما الدور الي بياخذه مسعود !

الكثير من الاحداث المشوقة في الفصل التالي
لا تنسوني من ردودكم
وشكـــرآآ
__________________




  #19  
قديم 09-19-2014, 11:09 AM
 
حجز
  #20  
قديم 09-19-2014, 01:17 PM
 
-




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمةة الله وبركاته
كيفك ان شاء الله بخير ؟! وما تشكين من بآس ؟!
لحظة لحظة خليني استوعب كتلة الابداع اللي اشوفها اللحين
*شهيق ،، زفيير *
يا بننننننننننت انتِ من وين جااايةة ها ؟! وربي الفصصصصل جممميل جمميييل جداً
الكلمااات تعججز عن وصف ما ترااه عيناي الان وقسم انتِ خططططيرة
انا لا شك اني خلاااص عششقت روايتككك بجججنون
وهذا عزيّز وقسسسم خطير ههههههههههههههههههه يّ حبيله بس ، فسحوا الطريق ليّ بس
تتدرين ههههههههههه ما فهمت وش طرطنوا بالانجلش رحت لترجمة قوقل وفهمنيّ يٌ حبيله بس ههههههههههههههههههههه
ويّ تُرى من قصةة عمتهم ذيَ ؟! اظن ان تزوجت احد ما كان راضي ابوها به !!
اييييييييييييييييه *صرخة * ، عرفت عرفت مين اللي كان ببداية اول فصل ، "اذن انتِ ما اعرفك ولا تعرفيني* هذه هي البنت
هي عمتهم اللي كان الاب ما يبي يعيد التاريخ نفسسه ، يمكنها اللي اخذته هك عليها وماتت ، اكيد اكيد !! <<اخس المحقف كونان ههههههههه :lamao:
وذي شسمه هاججر وقسسم رحمتها ، حررام عليه الجد ، كسٌرت خاطري
وقويةة كلمتها والله ، خلااص وشوي ابكي معاها <<حسساسةة بقوة

وذي اسماء غبية هي وموسئ ذء يخي وش فايدة انكم تخبون مشااعركم ، كل واحد يحسّب الثاني ما يبيه ،
هههههههههههه ما يدرون انهم كل واحد يبي الثانني ههههههههههههه :lamao:
والله لو اني قدامهم كان قلت لكل واحد انهم يبون بعض هههههههههههههههههههه xD
ويّ حبيييل موسى ذءء ليته اخوي بس ، يخفف عن اخته ويعرفهّا ، مو مثل اللي عندي -_-1
تف تف اللهم لا حسسد ، اخاااااااف احسسدهم ههههههههههههه مع اني ادري ان عيني باردة احم احم
وغريب بذء الفصصل ما ظهر زيد ايش السساااالفةة ؟! اتوقع انه بظهوره بالفصل القادم راح يصصير مفآجاة كببيرة الله يستر *^*!!
وذي بهااار والله خفت علبها من هذا سالم ، لا يكون يبي يشغًلها عند جدته ، وقسم خفت عليها
ويّ ترى وش سر الجدة اللي خبّت عن ساالم ؟! لا لا لا لحظظظة !!! ، لا يكون سالم ذءء امه هي بنت جد بهار لا لا مو معقققول
اتوقع انه هذا هو السسر يا الله ، وذي شيخخةة وقسسم ودي اسطّرها كككف يخي وش تبين بالحيااة انتِ -_-1
وربي متحمسسسة وش اللي بيصصصير ياااه

كح كح اتمنئ ان ردي ناال عّ اعجابك ، اصلاً ادري انه بيعجبك لان








انا من كتبه ياااااهو << نفسسسيةةةة كككف
باانتظظار الفصصل القاادم بشششوق

في حفظ الله ورعاااايته
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هام جداً♥♥ تنبيه الأخوات عن الخضوع بالقول في المنتديات♥♥نسأل الله العافية♥♥ أحلى صحبة خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية 21 07-02-2017 04:52 PM
سَـأَتَمَسَّــكْ بـِ|حُلميْ| .. حَتى يَتحقَّقْ .. ♥ْْ♥ْ~Love Live ♥ ☂ يُـورلـيـڤ ْ✿ أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 5 04-28-2014 12:41 PM
♥♥♥♥ hïmï ὄᾗʛᾄќὗ αレïςε★ ♥♥♥♥ hïmï ὄᾗʛᾄќὗ αレïςε★ أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 3 05-31-2013 08:26 PM


الساعة الآن 12:50 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011