عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree9Likes
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #531  
قديم 07-18-2008, 03:19 AM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

ماصحة ..علم الفراسه .. ومعلومات عن وجهك!!؟؟
السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شيخنا الفاضل بارك الله فيك وفي علمك

اردت ان اعرف مدى مصداقية وصحة هذا الموضوع وما حكم التصديق بما جاء به..

علم الفراسه .. ومعلومات عن وجهك ( للفتيات )

--------------------------------------------------------------------------------

الجبين..

- يعتقد بعض الاختصاصين في علم الفراسه .في metoscopy (( وهي دراسة التبصير ومعرفة الطباع من خلال قراءة خطوط الجبين وان كان غريبا)) انه من الممكن معرفة عمر الشخص عبر تعداد عدد الخطوط على جبينه !! فاخط الواحد يعني ان الشخص في الاربعين من عمره . والخطان يعنيان انه في الستين والثلاثة خطوط تعني انه في السبعين والأربعة خطوط تعني انه في الثمانين و الخمسة خطوط تعني انه قد بلغ من العمر 100 سنه ..

- اذا كان لديك ثلاثة خطوط او اكثر في اعلى جبينك فهذا يعني انك مزعجه جدا ومسببه للمشاكل.

- اذا كان لديك ثلاثة خطوط او اكثر في اعلى جبينك فهاذا يعني انك تتمتعين بروح مرحه ولكنك لاتعرفين تولي الشؤون الماليه .

- اذا كان لديك ثلاثة خطوط او اكثر متباعده عن بعضها البعض في شكل متساوي فأنت ذكيه و لطيفه .

- اذا كان لديك خطان متباعدان جدا فهذا ينبئ لك بسعاده مستقبليه .

- اما الخط الواحد المستقيم على جبينك فهو علامه على النجاح.

الحاجبان.

- عندما يكون شعر الحاجبين ناعما وداكن ورقيقا على الأرجح أن يتمتع الشخص بالجمال والوسامه وان يكون ودودا .

- الحاجبان الضئيلان وغير الكثيفين لا يبشران بالخير في مايتعلق بالحظ .

- عندما يلتقيان الحاجبان بالوسط فوق الأنف فهذه علامه على أن الشخص غشاش.

- اذا كان الحاجبان يحتويان على ثغره يمكننا توقع الحظ السيئ .

- يوحي الحاجبان اللذان يكونان أطول من العينين في شكل كبير بأن الشخص يتمتع بذكاء فوق المعدل.

العينان.

- لقد أظهرت الأبحاث أن الأشخاص أصحاب العينين الداكنتين يتمتعون بطبع سريع الغضب وقدرة قصيره على التركيز ولكنهم يحسنون اتخاذ القرارات .

- أثبتت الأبحاث أن الأشخاص أصحاب العينين الفاتحتين يعملون في شكل أفضل تحت الضغوط من الأشخاص أصحاب العينين الداكنتين.

- العينان البنيتان: الانفتاح والعاطفة وسرعة الاهتياج..

- العينان ذات اللون البندقي : الذكاء والهدوء

- العينان الزرقاوان : الانبساط والصلابه والبرود

- العينان الخضر وان : الشجاعه والبهجه والولع بإزعاج الآخرين في شكل طفيف والأبداعيه

- العينان الرماديين: التحكم وعمق التفكير.

- تعود العينان ذات الذيلين المرتفعين عند الأطراف إلى الأشخاص المتفاخرين بأنفسهم وغير متحفظين الذين لا يمانعون المخاطره

- أما العينان المنحدرتان نحو الأسفل فنوحيان بطيبة القلب والكرم والوفاء في الحب.

الخدان.

- الخدان المستديران والسمينان والممتلئان هما علامه على الصحه والجمال والازدهار .

- غالبا مانعزي في الشكل التقليدي النحيلين أو المسطحين بالمرض .

- في علم الفراسه لا تعتبر الغمازات مبشرا بالخير إلا إذا كانتا تظهران فقط عندما تبتسمين وفي هذه الحاله تكونين محظوظه لأنها تعني انك سوف تلقين إعجاب الجنس الآخر.

- تشير البقعة السوداء على الخدين إلى الأخلاقيات المتحرره .

الأنف.

- يدل الأنف الواسع على أن صاحبه مستقر ويشعر بالأمان مع نفسه.

- أما الأشخاص الطائشون والمتقلبون فغالبا مايكون انفهم ضيقا .

- يدل الأنف الطويل ( أي الأنف الذي يكون أطول من طول الجبين ) على أن الشخص متكبر ومحتقر للآخرين.

- يملك الذين لا يقاومون بسحرهم أنفا قصيرا في شكل غير اعتيادي.

- يوحي الأنف السمين بالعطف والتفاؤل . أما الأنف الهزيل والناتئ العظام فيوحي بالتشأوم وعدم المبالاة .

- يكون أصحاب الأنف المرفوع نحو الأعلى مسترخين ويسهل التعامل معهم. في حين أن الأنف ينخفض نحو الأسفل عند طرفه يعني أن صاحبه على الأرجح أناني ومتطلب.

- يشير الأنف المعقوف إلى حدة الذكاء والموهبة والقدرة والرغبة في أن يكتسب الشخص الشهرة.

- أما الأنف المستقيم فهو يعني أن صاحبه وسيم وحكيم وبارع.

الأذنان.

يكون أصحاب الأذين المسطحتين والعرضيتين والناعمتان ذات شحمتين طويلتين محظوظين :
أما الأشخاص الذين لايتمتعون بالكثير من الحظ
فهم يملكون أذنين معقوفتين وذات بشرة رقيقه.

- غالبا ما تنتمي الأذنان ذات الشحمتين السميكتين
إلى أنواع الأشخاص غير الأوفياء أو الذين لايمكن الاعتماد عليهم .

- كلما تواجدت أذناك في أعلى رأسك كلما كنت أكثر ذكاء.

الشفتان.

- إذا كانت شفتاك ممتلئتين وصغيرتين فأنت كريمه ومثيره .

- تعني الشفتان الصغيرتان والرفيعتان أنه على الرغم من أنك تطلين على الآخرين في صورة المرأة الواثقة من نفسها في شكل مفرط إلا أنك
قد تخفين بعض المشاعر عدم الشعور بالأمان.

- إذا كانت شفتك العليا أكبر في شكل بسيط من
شفتك السفلى فهذا يعني أنك تنحلين بالصبر
أكثر من الأشخاص " فاقدي البصر " (وهم
الأشخاص الذين تكون شفتهم العليا أسمن في
الشكل كبير وملحوظ من شفتهم السفلى )
والذين لايتحلون بالصبر البتة !
- الشفة العليا السمينة فعلا هي اشاره على أن
الشخص خائن !!

- إذا كانت شفتاك واسعتين وصلبتين فأنت إنسانه
متطلبه وقديمه الطراز ونزاعة الى السيطرة
على الآخرين.
- تعود الشفتان المقطبتان الى الأشخاص الراشدين واللبقين والمسؤولين !

الأسنان.

- تشير الأسنان اللامعه والنظيفة وذات الحجم
المتساوي واللون الأبيض مثل اللآلئ الى الحظ
السعيد.

- إذا كان عدد الأسنان في الحنك الأسفل اكبر من
عدد الأسنان في حنكك الأعلى فهذا يعني أن الحظ
السيئ يحيط بك من كل الجوانب.

- يقال أيضا إن الفراغ مابين السنين المتواجدين في واجهة الفم هما نذير الشؤم. ( ولكن تذكري
إنهما لم يجلبا سوء الحظ للمغنية مادونا . لا بل على العكس ).
اللسان.

- اللسان الشديد الاحمرار وهو علامة جيده
ويشير الى حسن الحظ .

- إذا كان لون اللسان يحتوي على أثر رمادي
على الأرجح أن يكون صاحبه مشاكسا وغيورا
وذات طباع حاد.

- قد يعاني صاحب اللسان الباهت اللون جدا
فأنه يعاني من مجموعه متنوعة من المشاكل الصحية .

- يرمز اللسان ذو الطرف القاسي الى الشخص المشاكس والمحب واللاذع والنكد.

- اللسان الطويل في الشكل كبير هو جالب للحظ بالنسبة الى الرجال .. وغير جالب للحظ بالنسبة الى النساء.

الذقن.

- الذقن المستدير والناعم هو اشاره على الحظ السعيد.

- إذا كان الذقن حادا ومستدق الرأس فهو يشير الى أثر من التهور والاندفاع في الشخصية ترافقه سرعة الغضب كما و أن الذقن المستدق الرأس يعود أيضا الى الأشخاص المتكتمين والهدامين .

- يشير الذقن الذي يشبه ذقن الممثل الأمريكي مايكل دوغلاس الى شخصيه مبتهج ومحبب وذي القلب الطيب.

- يمكن الذقن الطويل يدل على التشويش في الفكر.

واقع من علم الفراسة .

الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذا الكلام المنقول كله دجل وكذب وهو من ادعاء المنجمين لعلم الغيب ، والله تعالى يقول : قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ .
وادعاء هذه الأمور شرك بالله تعالى ينافي التوحيد
والله أعلم

الشيخ محمد العويد

http://www.hawahome.com/vb/t143674.html



__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #532  
قديم 07-18-2008, 03:20 AM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

حديث صلاة الخميس
السؤال :

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

فضيلة الشيخ عبدالرحمن السحيم حفظه الله، وجدت في أحد المنتديات هذا الحديث عن عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنهما0

قال : قال ( رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من صلى يوم الخميس ما بين الظهر و العصر ركعتين يقرأ في الركعة الأولى ..فاتحة الكتاب مرة وآيه الكرسي مائه مرة ، وفي الثانية الفاتحة ومائة مرة قل هو الله أحد ، وبعد الفراغ يصلى علي مائة مرة ، اعطاه الله تعالى ثواب من صام ....رجب و شعبان ورمضان ، وكان له من الثواب مثل حاج البيت ، وكتب له بعدد كل من آمن بالله تعالى ))

وحين سؤال ناقله عن مصدره وتخريجيه أجاب علي بالإجابات التالية( الغنيه لطالبي طريق الحق) للاءمام عبد القادر بن موسى بن عبدالله الجيلاني( 470 - 561ه )

ان لم تجد هذه الروايه في غير كتاب الاٍمام / عبد القادر فهذا يدل على انه تفرد بها واستحق مدح الاٍمام البخاري 0والروايه المذكورة نقلها لنا اِمام ومحدث موثوق به كما اثبتنا لك سابقاً 0

أما الواجب عليك الان ان تذكر لنا من..... من الأئمة اعترض على هذه الرواية وعدها من الروايات المختلقة فاٍن كان الجواب ... لا ... فهذا يعني أن الرواية مقبولة لانها ذكرها محدث موثوق به 0

أما بالنسبة للكتب الثمانيه التي بحثت فيها فاعلم ان الأحاديث ليست محصوره في هذه الكتب وانماهناك كتب كثيره غير هذه الكتب وتحتوي على اضعاف ما في الكتب الثمانيه 0
ولدي بعض اسماء هذه الكتب اذا اردت ذلك للأستفاده والمعرفه0

وارجو منك بعد هذا الجواب المقنع للعاقل ان لا تطيل النقاش في هذا الموضوع فانك لو اعترضت ثانياً فاني لن أجيب على اعتراضك لان جوابي هذا والذي قبله يكفي...... العاقل......0

فأرجوا الإفادة عن صحة هذا الحديث

الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وبارك الله فيك

لما قرأت هذا الحديث قلت لأول وهلة لا يُمكن أن يصحّ هذا الحديث .أما لماذا ؟ فلاشتماله على التكلّف الواضح .

وسُنة النبي صلى الله عليه وسلم أبعد ما تكون عن التكلّف ، وقد أمَر الله تعالى نبيّه صلى الله عليه وسلم أن يقول : (وَمَا أَنَا مِنَ الْمُتَكَلِّفِينَ) .والتكلّف في قراءة آية الكرسي مائة مرة ، وسورة الإخلاص مائة مرة ، وكل هذا تكلّف ظاهر .

أما هذا الحديث بخصوصه فقد ذكره الإمام الشوكاني في الفوائد المجموعة في الأحاديث الموضوعة ، وحَكَم عليه بالوضع .

وهذا يعني أنه حديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لا تجوز روايته ولا تناقله إلا على سبيل التحذير منه .

وأما رد الأخ الذي رد فهذا يدل على قلة دراية بهذا العلم الشريف ( علم السنة النبوية ) وقديما قِيل : لو سَكت من لا يَعلم لَسَقَط الخِلاف .فليس صحيحاً أن كل حديث ذَكَره إمام موثوق يُحكَم له بالصِّحَّة . وفي المسالة تفصيل ، فكُتُب السنة تنقسم إلى أقسام :

القسم الأول : ما اشترط أصحابها الصحّة ، وهذا ينقسم إلى قسمين :

1 – قِسم وفّوا بشرطهم ، كالبخاري ومسلم .

2 – قسم لم يُوفّوا بشرطهم ، كابن خزيمة وابن حبان والحاكم وابن الجارود وابن السَّكَن وغيرهم ممن ألّف في الصحيح .

فأحاديث القسم الأول صحيحة بلا ريب ، فلَك أن تَنقل منها وتقول أخرجه البخاري أو أخرجه مسلم ، ولا يَحتاج إلى تصحيح .وأحاديث القسم الثاني منها الصحيح والضعيف بل والموضوع .

القسم الثاني : ما لم يشترط أصحابها الصحة ، وهو ينقسم إلى أقسام :

1 – قِسم يُورِدون الأحاديث مورِد الاحتجاج ، كأبي داود والنسائي ، فهذا تقوية للحديث لا تصحيح ، إذ قد يوجد عندهم الضعيف .

2 – قِسم يُورِدون الأحاديث في الجوامع لا مورد الاحتجاج ، كجامع الترمذي ، وهو يَتكلّم على الأحاديث ، وفيه الصحيح والضعيف وقد يوجد فيه الموضوع .

3 – قسم يَجمعون الأحاديث على مسانيد الصحابة ، كمسند الإمام أحمد ، وهو لا يشترط الصحة ، وإن كان يتجنّب الموضوع .

فهذه الكُتُب لا يُمكن أن يؤخذ الحديث منها مأخذ الصِّحّة ، بل يُنظَر فيها ، فإذا صحّ الحديث كان محل احتجاج .وعُذر الأئمة في إيراد الصحيح وغيره في أمرين :

الأول : أن من أبرز إسناده فقد بَرِئت عُهدته ، وبقي النظر في الإسناد .

الثاني : أنه قد يتقوّى بالمتابعات والشواهد ، فإذا وُجِدت طُرُق أخرى عند غيرهم فقد يتقوّى بها الحديث .

القسم الثالث : ما يكون مظنة الحديث الضعيف ، وهذا كسُنن الدارقطني ومعاجم الطبراني ، فإنها مظنة الأحاديث الضعيفة والغرائب والمفاريد .

وهذا القسم يجب أن يتنبّه من ينقل منه إلى طريقة المؤلفين فيها .فلا يَنقل حديثا ويقول : رواه الطبراني أو رواه الدراقطني ويعتبر هذا رواية إمام موثوق ويُصحح الحديث .

القسم الرابع : ما كان لبيان الأحاديث الضعيفة والموضوعة ، فهذا لا يَجوز نقل الحديث منها إلا مع بيان درجته ، كما لا يَكفي في نقل الحديث الموضوع المكذوب أن يُقال فيه : موضوع . لأن كثيراً من الناس لا يعرف عنى ( موضوع ) فلا بد من بيان أنه مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

كما أن عِلم الجرح والتعديل والعناية بتوثيق الرواة قلّ بعد تدوين مُعظَم السُّنة في القرن الثالث ، ولذا يَرى العلماء أن عِلم الجرح والتعديل انقطع في القرن الرابع .

والطبراني المتوفَّى سنة 360 ه لا تُوجَد تراجم لبعض شيوخه ، فكيف بمن بعدهم في القرن الخامس أو ما بعده ، إذ حرص العلماء بعد ذلك على إبقاء الإسناد تشريفاً لهذه الأمة ، ولكونه من خواص هذه الأمة ، فَقَلّت العناية بِعلم الجرح والتعديل ، ولم تكن هناك عناية بأحوال الرواة بعد تدوين السنة .

ومن هنا فإن من يَنقل من كُتب متأخِّرة ينبغي أن يتفطّن إلى هذا الأمر .كما يجب على من ينقل حديثا عن النبي صلى الله عليه وسلم أن يتثبّت قبل أن ينقل حديثا ويُشهِره بين الناس .

فإن الحديث إذا كان مكذوبا فإن ناقله يَدخل في زمرة الكذّابين ، بل والكذابين على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد جاء الوعيد الشديد في الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

ولا يَعذر الإنسان أن يقول : وجدت الحديث في كتاب كذا ، ولا كونه رواه عالم موثوق ، بل لا بد أن يُنصّ على صحّته ، أو يَدرس إسناده إذا كان متأهِّلاً لذلك .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?p=14449



__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #533  
قديم 07-18-2008, 03:21 AM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

ماصحة هذا الموضوع بارك الله فيك.
السؤال :

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤالي جزيتم خيرا

لاحظت في بعض المنتديات هذا الموضوع فماحكم التصديق به شيخنا الفاضل
وبماذا تنصحون من يفعل ذلك؟؟

هل إسمك هوائي ..... ترابي ..... ناري ..... أم مائي ..... ؟

الحروف الناريه .. و هى :

" أ , ه , ط , م , ف , ش , ذ "

فأن صاحبها معجب بنفسه ,

عصبى ,نشاط و حيويه, متكبر ,

مثالى فى مواقفه, ذكى, عاطفى.

أما إذا كان يبدأ بأحد ..

الحروف الترابيه:

" ب, و , ى , ن , ص , ث , ض "

فأن صاحبها متواضع, طيب القلب,

صبور, رزين, وفى فى عواطفهِ

أما الحروف الهوائيه:

" ج , ز , ك , س , ق , ت , ظ "

فأنة عطوف , متأمل وخيالى,

بحاجة الى الحب و الرومانسية, سريع التأثر .

أما الحروف المائيه:

" د , ح , ل , ع , ر , خ , غ "

فأنه صاحب خيال واسع , بسيط, حسن التصرف, كريم.

فأيُ من الحروف أنتِ .... وأنت..!! ...

تحياتي أرجو أن يعجبكم

والسلام عليكم..

الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

التصديق بهذا الكلام مثل التصديق بكلام الكهان والعرافين ، وهو محرم ولاشك
نسأل الله تعالى أن يحمي عقائدنا وقلوبنا من الزيغ
والله أعلم

الشيخ محمد العويد

http://www.hawahome.com/vb/t140107.html


__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #534  
قديم 07-18-2008, 03:21 AM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

حكم كلمه (الهااااااااااي عليكم)
السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسال الله ان لايحرمك من فضله يووم نلقااه

حبيت اساال عن كلمه انتشرت في المنتدياات بكثره

فبدل من قوولهم تحيه الاسلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يستبدلوونها بكلمة

الهاااااااااااي عليكم

فيردووون

وعليكم الهاااااااااااااااي

ياليت لو تسااعدووني في حكمها عسى الله ان يطيل باعمااركم جميعا

ولايحرمكم من واااااااااااسع رحمته

الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا يجوز استبدال تحية الإسلام بغيرها لقصد التحية ، لأن التحية وقفية بمعنى أنها ثبتت بالنص الشرعي فلا يجوز استبدالها .
كما أن السخرية بإلقاء غيرها سواء في السلام أو الرد بالصيغة المذكورة يعظم التحريم
فالذي يظهر لي أن الصيغة المذكورة محرمة
والله أعلم

الشيخ محمد العويد

http://www.hawahome.com/vb/t136674.html



__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #535  
قديم 07-18-2008, 03:22 AM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

ماحكم مثل هكذا موضوع والتصديق به
السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شيخنا الفاضل بارك الله فيك وفي علمك ورفع الله قدركم وجزاكم جنة الفردوس

لقد رأيت هذا الموضوع في احدى المنتديات واحببت ان اسأل عن حكم مثل هكذا موضوع والتصديق به


# يقال أن لحبات الخال وخصوصاً إذا كانت في الوجه لها دلالات
تعال لترى ما هي دلالتها:

1/ أسفل الحاجبين دليل على
الرومانسية

2/ أسفل الهين دليل على
الجرأة

3/ في منتصف الجبة دليل على
حب السيطرة

4/ في أعلى الخدين دليل على
اللطف

5/ أسفل الوجنتين دليل على
المرح

6/ أسفل الفم دليل على
حب التألق

7/ في منتصف الذقن دليل على
الرزانة

والسلام عليكم

الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذه الدلالات غير صحيحة والتصديق بها محرم
وهي من مخرجات الأبراج والحظ المحرم شرعاً
والله أعلم

الشيخ محمد العويد

http://www.hawahome.com/vb/t136988.html

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف بكل مواضيع تعلم اللغه الانجليزيه يشمل مواضيع اغلب الاعضاء εïз][šнєяy أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 150 03-02-2013 03:06 PM
من أخطاء + مواضيع وقصص غير ثابته + أدعية وأحاديث باطلة وضعيفه لا يجوز تداولها ونشرها .. حمزه عمر نور الإسلام - 12 07-22-2012 12:53 AM
قائمه بالمواضيع التي لا يجوز نشرها abdualaziz_m نور الإسلام - 3 04-06-2008 11:18 PM
فتاوى بخصوص مواضيع سجل حضورك بذكر الله وغيرها..... النافذ نور الإسلام - 5 04-13-2007 11:12 AM


الساعة الآن 10:31 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011