روعه |
بارك الله فيكِ |
رائع |
شكرا لك على دلك |
س84 : ما معنى ( حَديثٌ لا أصلَ له ) ؟ ج84 : معناه : لا إسنادَ له ، قاله ابنُ تيمية رَحِمَهُ الله . http://www.muslmh.com/save/70/data/Hadeethe1.gif س85 : كيف يُعرَفُ ضَبطُ الرَّاوي ؟ ج85 : يُعرَفُ بمُوافقةِ الحُفَّاظِ المُتقنين الضابطين إذا اعتُبِرَ حَديثُه بحديثِهم ، فإنْ كانت أغلبُ أحاديثِهِ مُوافِقةً لأحاديثِهِم عُرِفَ ضَبطُهُ ، وإنْ كَثُرَت مُخالفاتُهُ اختَلَّ ضَبطُهُ . http://www.muslmh.com/save/70/data/Hadeethe1.gif س86 : ما الحديثُ المَتروك ؟ ج86 : هو الذي يَرويه مَن يُتَّهَمُ بالكَذِب ، ولا يُعرَفُ ذلك الحديثُ إلَّا مِن جِهتِهِ ، ويكونُ مُخالِفاً للقواعدِ العامَّة . http://www.muslmh.com/save/70/data/Hadeethe1.gif س87 : عَرِّف الحديثَ المُعَلَّق ؟ ج87 : هو ما حُذِفَ مِن مُبتدأ إسنادِهِ واحِدٌ فأكثر ، ولو إلى آخر الإسناد . http://www.muslmh.com/save/70/data/Hadeethe1.gif س88 : إلى كم قِسمٍ تنقسِمُ المُعَلَّقاتُ ؟ وما هِيَ ؟ مَثِّل لِمَا تقول . ج88 : تنقسِمُ إلى قِسمين : 1- مُعَلَّقات بصِيغةِ الجَزْم ، نحو : قال - ذَكَرَ - و رَوَى . 2- مُعَلَّقات بصِيغةِ التَّمريض ، نحو : يُذْكَرُ - يُقَالُ - يُرْوَى . http://www.muslmh.com/save/70/data/Hadeethe1.gif س89 : هل المُعَلَّقُ ضَعيفٌ أو صَحيح ؟ ج89 : بصُورةٍ أوَّلِيَّة ، فالمُعَلَّقُ مِن قِسمِ الضعيف ، إلَّا أن نقِفَ على الرجال المَحذوفين ، ومِن ثَمَّ نَحكُمُ عليه بما يَستحِق . http://www.muslmh.com/save/70/data/Hadeethe1.gif س90 : هل المُعَلَّقاتُ التي في صَحيح البُخاريِّ على شَرْطِهِ ؟ ج90 : ليست المُعَلَّقاتُ التي في صَحيح البُخاريِّ كُلّها على شَرطِهِ ؛ لأنَّه قد وَسَمَ كِتَابَهُ ( بالجامع المُسنَد الصحيح المُختصَر في أمور رسول الله - صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم - وسُنَنِهِ وأيَّامِهِ ) . |
الساعة الآن 06:07 PM. |
Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011