عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الصحية والإجتماعية > صحة و صيدلة

صحة و صيدلة القسم يهتم بالصحة والتعريف بالامراض وطرق الوقاية منها ونصائح صحية بإرشاد متخصصين في هذا المجال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-28-2008, 12:30 PM
 
موضوع عن حقيقة دجاج تكساس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وصلني موضوع عن حقيقة دجاج تكساس ارجوا الاستفادة من الموضوع وشكرا

دجاج تكساس أحد شركات بنك فيصل الإسلامي
- إن دجاج الكنيسة هو ترجمه غير دقيقه للعلامة التجارية الأمريكية Church’s Chicken والمتخصصة في الدجاج المقلي والمحضر بطريقة خاصة, Church هو اسم عائلة مؤسس العلامة التجارية جورج دبليو تشارش George W. Church وهو اسم من الأسماء الدارجة في الولايات المتحدة.

- دجاج تكساس هو أحد أشهر العلامات التجارية الأمريكية في مجال المطاعم السريعة وواحد من اكبر سلاسل المطاعم في الولايات المتحدة وخارجها وتقدر استثماراته بمليارات الدولارات وقد اشتراه بنك فيصل الإسلامي والمعروف عالميا (ببنك اركابيتا) و مقره البحرين في عام 2004 والذي يملكه مجموعه من رجال الأعمال السعوديين بجانب مساهمين خليجيين وعرب ويشرف عليه هيئة شرعية مكونة من مجموعة من العلماء بالمملكة والعالم الإسلامي.

- بنك فيصل الإسلامي والمعروف عالميا (ببنك اركابيتا) الذي تأسس عام 1997 كأول بنك استثماري إسلامي و تنتشر فروعه الاستثمارية في كافة أنحاء العالم, قام بشراء المشروع بمبلغ 390 مليون دولار في ديسمبر عام 2004 حيث امتلك البنك الشركة والعلامة التجارية كأحد استثمارات البنك الإسلامية عالميا وتملكه ملكية كاملة.

- تنتشر فروع دجاج تكساس خارج الولايات المتحدة في عدة دول بالعالم منها دول عربية وإسلامية وتلقى إقبالا جيدا من خلال ما تقدمه من منتجات ذات جودة عالية بالإضافة إلى شبكة من الفروع تغطي معظم الولايات المتحدة الأمريكية كما تنتشر سلسلة مطاعم تكساس في عدة دول إسلامية منها اندونيسيا والتي تعد اكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان ولم تثار للان تلك الشبهة لجدية المستهلكين لديهم وترفعهم عن تلك الأخبار المغلوطة والتي ليس لها أساس من الصحة.
- بدأت دجاج تكساس في إنشاء أول مطعم لها عام 1952 في مدينة سان انطونيو بولاية تكساس ومن يومها لم تثار تلك الشبهة إلا عند ربط بعض المواقع العربية بين معني الاسم والغرض منه وذلك لحب البعض للإثارة والظهور بمظهر العالم ببواطن الأمور على غير الحقيقة حيث تعد شركة دجاج تكساس ثاني اكبر سلسلة مطاعم للدجاج في العالم ولديها أكثر من 1800 فرع منتشرة في حوالي 400 مدينه حول العالم وتقدر مبيعاتها السنوية بأكثر من مليار دولار.

- تنتشر سلسلة مطاعم تكساس في الولايات المتحدة ومنطقة الكاريبي تحت اسم Church’s Chicken بينما تستخدم اسم دجاج تكساس Texas Chicken في باقي أنحاء العالم نسبة للولاية التي انطلقت منها العلامة التجارية والتي هي أكثر شهرة في العالم من اسم جورج دبليو تشرش بجانب تجنب أي ربط غير صحيح بين اسم مؤسس الشركة ومعناه اللغوي والذي قد يظنه البعض أحيانا على غير الواقع.

- تنتشر مطاعم دجاج تكساس في المملكة والخليج من خلال شركات محلية وتوظف عمالة محلية بجانب تقديمها لأفضل أنواع الدجاج المحلي ويصنع بأفضل الخلطات العالمية لتكسبه الطعم المميز والنكهة الخاصة به وتخضع لكافة الشروط والمواصفات الصحية والبيئية المعمول بها في المنطقة بجانب الاشتراطات الخاصة بجودة وتميز العلامات التجارية الدولية.

للتأكد من المعلومات إليكم موقع دجاج تكساس www.texas-chicken.com
وموقع بنك فيصل الإسلامي (اركابيتا) www.arcapita.com
  #2  
قديم 05-31-2008, 02:09 PM
 
رد: موضوع عن حقيقة دجاج تكساس

يعطيك العافية
__________________
  #3  
قديم 06-04-2008, 11:03 AM
 
رد: موضوع عن حقيقة دجاج تكساس

__________________


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف شامل لجميع انواع الحلويات الشرقية والغربية مرح أطباق شهية 205 09-12-2016 08:46 PM
للأسف موضوع مسروق ..منقول ..موضوع .. (الأصل والصورة ..والشبه) وشل ختامه مسك 90 03-03-2007 03:44 PM
فئات الدم Blood Group manouella صحة و صيدلة 6 04-02-2006 10:14 AM


الساعة الآن 07:13 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011