عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام المتخصصة > أطباق شهية

أطباق شهية القسم يهتم بطاولة الطعام والاكلات والمشروبات المحلية والعالمية

Like Tree23Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-13-2019, 04:44 PM
 
ألماسي 綿チーズケーキ ○°• الكعكة اليابانية القطنية





منورة يالعسل
Y a g i m a




綿チーズケーキ






كيف الحال اعزائي
حبيت افيدكم بتجربتي الشخصية للكيكة اليابانية
بعد أن تذوقتها .. أجمل موقف في حياتي
..لقد كان يسيل لعابي بمجرد النظر إلى تلك الكعكة اللذيذة
ومن كان ليتخيل أنها اتت بنفسها إلى باب منزلي في طرد
جميل مزخرف قد كتب فيه : عليك بالعافية
فعرفت ، أنه خالي الغالي المبتعث في اليابان هو من ارسلها لي
احبك يا خالي
لكن ... لقد كتب بخط صغير كلمته المحطمة
وهي: لا تأكلي بشراهة .. إياك ان تصبحي بدينة.
للأسف لقد محقاً. فعندما تكون مأكولاتي المفضلة أمامي مثل تلك الكعكة
فلن أبالي لمَ سيحدث لي أن أكلتها بشراهة للذة مذاقها
...

اوكيه اوكيه اتركوا قصتي الحزينة
اليوم رح اقدم لكم تقرير بسيط عن كعكة الجبنة القطنية
التي تصنع في اليابان

.
.






هي كعكة قطنية طرية وتهتز عند تحريكها
الشئ الذي كان يجذب الناس فعلا اليها
هو شكلها الذي يهتز وملمسها الطري الذي يذوب في الفم
حير الناس في مذاقها فجعلم يتيقنون بلذتها
وتعطي مذاقاً لا يقاوم



هيا يا رفاق لنصنعها معاً ..
.
.
هههههههههههههه متأثرة في سبيستون







– كوب واحد (225 جم) من الجبن الكريمية
( الجبنة القابلة للدهن )


– 4 ملاعق طعام (56 جم) من الزبدة

– 7 ملاعق طعام (100 مل) من الحليب

– 6 بيضات كبيرة منفصلة
( ويفضل استعمال البيض ذو اللون البني )




– 1 1⁄2 ملعقة طعام (22 مل) من عصير الليمون

– 2 ملعقة شاي (9.9 مل) من خلاصة الفانيليا

– 3/4 كوب (150 جم) من سكر حبيبي مقسم

– 3/4 كوب (105 جم) من دقيق الكيك

– 2 ملعقة ونصف (23.5 جم) من نشا الذرة

– ربع ملعقة صغيرة (1.4 غرام) من الملح

– ربع ملعقة صغيرة (1 غرام) من الكريمة من التارتار
ممكن تكون هذي
https://sc01.alicdn.com/kf/HTB1DICcI...6xXFXXXU/-.jpg
او ذي
https://images-cdn.azureedge.net/azu...890274-001.jpg

وكذلك ينفع استخدام الدريم ويب








طريقة الإعداد:

إعداد الفرن والقوارب
– سخن الفرن على 400 درجة فهرنهايت (204 درجة مئوية) وضبط رفوف الفرن. بما أن كعكة الجبن اليابانية ستتوسع لأنها تخبز ، فستحتاج إلى إزالة رف الفرن العلوي.

– ادهن قارب مقاس 20 سم بالزبد ثم ضع ورق زبدة على مقاس القارب.

مزج الخليط
– ضع كوبًا واحدًا (225 جم) من الجبن في وعاء آمن بالميكروويف مع 4 ملاعق (56 جم) من الزبدة و 7 ملاعق طعام (100 مل) من الحليب. وضعها في الميكروويف وسخين المكونات حتى تذوب الزبدة ويلين الجبن.

– اخفقي مزيج الجبن حتى يصبح ناعمًا. استمر في الخفق حتى يتحد الجبن مع الزبدة المذابة والحليب. يجب أن يكون المزيج دسم ورقيق.

– اخفق صفار البيض والعصير والفانيليا ونصف السكر. اخرج 3/4 كوب (150 جم) من السكر المحبب و ضع نصفها في خليط الجبن. ضع النصف الآخر جانباً. اخفق 6 صفار بيض ، 1 ملعقة طعام 2 ملعقة طعام (22 مل) من عصير الليمون ، ومقدار 2 ملعقة شاي (9.9 مل) من خلاصة الفانيليا في خليط الجبن الكريمي. اخفق حتى يتم دمج صفار البيض.

– يُخلط دقيق الكيك ونشا الذرة والملح على خليط الجبن. ضع منخلًا ناعمًا على الوعاء مع خليط الجبن. ضع 3/4 كوب (105 جم) من دقيق الكعك في المنخل مع 2 ملعقة طعام (23.5 جم) من نشا الذرة ونصف ملعقة صغيرة (1.4 جرام) من الملح.

– اخلط الخليط حتى يكون أملس. قم بإزالة المنخل واستخدم خفاقة لتجمع المكونات الجافة مع خليط الجبن. استمر في الخفق حتى تختفي أي كتل من دقيق الكيك. ضع الخليط جانباً.

– اخفق بياض البيض على سرعة متوسطة وإضافة كريم التارتار. ضع بياض البيض الستة في وعاء خلط كبير ونظيف. استخدمي خلاطًا أو خلاطًا يدويًا لخفق البيض بسرعة متوسطة حتى تبدأ في الرغاوي قليلاً. ثم اخلط مع ملعقة صغيرة (1 غرام) من كريم التارتار.

– اخفق السكر المتبقي واضرب البياض حتى يشكل القمم الصلبة. احتفظ بالخلاط على سرعة متوسطة وقم بإضافة النصف المتبقي من السكر المحبب ببطء. ثم استمر حتى يصبح بياض البيض صلبًا ولامعًا.

– أضف بياض البيض في خليط الجبن الكريمي. استخدم ملعقة معدنية كبيرة وضع ثلث بياض البيض في الوعاء مع خليط الجبن. استمر في الخلط حتى لا ترى بياض البيض. ثم ضع بقية بياض البيض.

الخَبْزْ
– ضع الخليط في القارب المعد ثم ضعه داخل قارب أوسع، ضع الماء الساخن على جانبي الإناء الكبير حتى يصل لمنتصف قارب الخبز.

– اخبز كعكة الجبن على 400 درجة فهرنهايت (204 درجة مئوية) لمدة 18 دقيقة. بمجرد سكب الماء في طبق الخبز ، أغلق باب الفرن وقم بتعيين المؤقت.

– قلل درجة الحرارة إلى 320 درجة فهرنهايت (160 درجة مئوية) وخبزها لمدة 12 دقيقة.

– قم بإطفاء الفرن وتهدئة كعكة الجبن في الفرن لمدة 30 دقيقة، ثم اخرج الكيك ودعه في حرارة الغرفة حتى يبرد تماما.

– اخرج الكيك من القارب وقم بإزالة ورق الزبدة
لتبدو بهذا الشكل النهائي





ثم استمتع بمذاقها القطني الذي يذوب في فمك


.
.





-يمكن اضافة بودرة السكر والرش عليها من فوق
-واثناء التحضير وضع بودرة الكاكاو لتصبح لديك كعكة قطنية بالشوكولاتة
-يمكن تقطيعها وحشوها بما تريد لتبدو أيضا مثل كيك المخابز
-والبعض قد آخذ بديل لدقيق ووضع البر (دقيق أسمر)
ليتغير المذاق وقد يكون مذاقهم المفضل






الطريقة لصنع هذه الكيكة أصبحت طرق متعددة
لكن.. من حسن الحظ
أنني تمكن من معرفة الطريقة الأساسية الصحيحة
التي يطبقها اليابانيون
ولقد أشتهرت الكيكة اليابانية حتى أصبح العديد يصنعها بطريقته
وبذوقه وكما يقول المثل ( الناس أذواق )
وما كان ليشتهر صانعوها أبداً او حتى المطعم الذي تصنع فيه
ولم تكن هناك معلومات كثيرة ولم استطع إيجاد بعض الأشياء المهمة
على الرغم من أنه كان لدي فضول حول صانعيها
وتدور في رأسي الكثير من الأسئلة من صنعها وكيف تعلمها
حتى المطعم الذي تصنع فيه لم يشتهر تلك الشهرة الواسعة
او نقول بقدر ما أشتهرت هذه الكيكة
لقد كان جل اهتمام الناس هذه الكيكة وكيف تصنع
ولكن وجدت بعض الأجوبة عن المطعم الذي تصنع فيه






انتبهوا تقرونها العم جدو
ههههههههه امزح امزح هذا ما حدث معي عندما حاولت معرفة اسم المطعم

.
.
المهم ..
مطعم العم ريكورو في اليابان وتحديدا منطقة اوساكا
المطعم ليس له الا فرع واحد في اليابان للأسف
انه من احد المطاعم الفاخرة ذات الأسعار الغالية وأحيانا يكون مبالغ فيه
وسعر الكيكة اليابانية لديه يتراوح ما بين :
560¥ _588¥ وعملتهم تسمى ( الين _¥)
وقد بدأت عدة مطاعم في اليابان بصناعة هذه الكيكة لتعطيهم الشهرة
لكن .. أياًّ منهم لم يستطع صنعها مثل طهاة مطعم العم ريكورو
الذي كان من قبل مطعماً عادياً باسعارٍ معقولة
حتى اشتهر واصبح مكاناً لمحبي الكيكة القطنية

.
.

وقد تم تصوير عدة فيديوهات للطهاة المطعم
أثناء عملهم لصناعة الكيكة
( توزيعها في القوالب وخبزها دون تصوير طريقة تحضيرها )

وهذا أحدها





وهكذا اختلفت صناعة الكعكة اليابانية القطنية
في عدة دول لكن تبقى اليابانية هي الأساسية والألذ والأفضل
في مطعم العم ريكورو


.
.




وهنا سنرى كيف تبدو أشكال الكيكة القطنية
لدينا في اليابان وكوريا و بعض العرب

نبدأ ب..

.
.
.


















.
.















.
.



















.
.
.



وكما ترون أصبح الناس يتعلمون ويصنعونها

بالطرق المحببة






والأذواق المفضلة






الأشكال والنكهات المختلفة








لأن الشئ الذي كان يجذب الناس فعلا
هو شكلها الذي يهتز وملمسها الطري
حير الناس في مذاقها فجعلم يتيقنون بلذتها
وروعتها لتثبت أن اليابان
مبدعين وماهرين أيضا في الطبخ
لتفوز كعكتهم لكونها الذ كعكة قطنية
هي الكعكة اليابانية القطنية




.
.
.

ومن هنا ينتهي موضوعي البسيط المبسط
اتمنى أنه نال إعجابكم وكذلك لأنه من تجربتي الشخصية

مهلا مهلا ... أتسمعون صوتاً
أنها معدتي تزقزق .. مسستتححييللل لقد أكلت للتو وانا شبعة
اللعنة.. أنها معدتي تريد الكعكة القطنية ثانيةً
ممحااااللل .. لقد أكلتها كلها .. من أين سأجلب لك واحدة أخرى
هذا يكفي اخرسي
آاااااه

اعتذر لكم بالنيابة عن معدتي المزعجة

اتمنى ان الموضوع يكفي ويوفي
ينال اعجابكم ورضاكم

وشكرا









__________________
اللهم ارحم اخي وأسكنه فسيح جناتك
يارب صبرني على فراقه
يارب صبرني على فراقه يارب صبرني على فراقه
اللهم ارحم ذلك الوجه البشوش
واجعل قبره روضة من رياض الجنة
رحمك الله ياروح اختك ...
يالله وقويني على هذا الألم الذي مزق قلبي





أنا بخير .. ♡°.

جروح خلف ابتسامة









اخوتي واحبابي غيابي الطويل مؤقت
حتى أحضر لكم المفاجأة

التعديل الأخير تم بواسطة Y a g i m a ; 04-21-2019 الساعة 12:54 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-13-2019, 11:03 PM
 
هههههه مقدمة قصصية جميلة
اضافت لجمال الموضوع الاساسي
بالهنا والصحة
__________________

وحدي لكن
..
ونسان
🍁
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-13-2019, 11:17 PM
 
فضي




Y a g i m a

.
.
موضوع لطيييف ×)
الهيدر وحده خلاني أجوع ~.~
الكعكة القطنية معروفة جدا بشرق آسيا. مكوناتها بسيطة لكن تحضيرها يحتاج دقة
فصل البياض عن الصفار و ضربه حتى يصبح كالثلج هو السر في خفّتها. و فعلا مثما قلتِ اختلفت طرق تحضيرها.
شخصيا عندي مشكلة بمكون واحد، و هو الجبن الكريمي، هذا الشيء نادر عندنا، قلبت عليه المحلات و دون جدوى -_-
أغلب الكيك الكوري و الياباني يستخدمون فيه كريم شيز يعني بالله احترموا مشاعرنا :/
استفدت فعلا من طريقة الخَبز، لم أكن أعرف أنها تُخبز على مرتين و بدرجتي حرارة مختلفتين.
موضوعك جدا كيوت و خفيف و في نفس الوقت مفيد جدًا
استمرّي

التعديل الأخير تم بواسطة Y a g i m a ; 04-21-2019 الساعة 12:55 AM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-14-2019, 12:20 AM
 
فضي




Y a g i m a

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيف حالك... أتمنى تكونى بخير

الكعكه حلوه جدا و سهله التحضير كمان

و عجبتنى أشكالها كلها

ها انقلها لوالدتى لأنها تحب التجديد و إن شاء الله تطلع حلوه 🥧

و أكيد ها أحاول اكررها ( ده متوقف على النتيجه 😂 ربنا يستر ) 🙏

شكرا لكى و شكرا ع الدعوه 🍫

•°•°•°• +تقييم شخصى°•°•°

تقبلى تحياتى و احترامى

و السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

▪▪{{ سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم }}▪▪
__________________

✨••🤲••✨

المدونه 🏃‍♂️🏃‍♀️ :👈 https://www.3rbseyes.com/t356070.html👉
🌟
🎧استمع للقرآن الكريم 🏅
👇👇👇
🌸°🌸•🌸




التعديل الأخير تم بواسطة Y a g i m a ; 04-21-2019 الساعة 12:57 AM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-14-2019, 12:41 AM
 
موضوع خفيف وظريف ولطيف

استمتعت بقراءته كثييييييراااا

بالهناء و الصحة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقريرضخم مع الصور عن انمي نغم حوريات البحر /マーメイドメロディー- مرميد ميلودي روح سمر أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 25 04-14-2013 12:35 AM
ファイターズと女の子 ...Fighters and girls.. 【جّمًآعٌيِ】 ‏ LoLa Senbay أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 283 12-31-2012 03:20 PM
رواية [ 忍者ヒーローズ ] حارسة كونوها أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 7 07-19-2011 09:45 PM
صور للانمي الجميل..Card Captor Sakura ...カード キャプター さくら ..خلفياات...كهرباااء رساام.. Nazrian أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 3 08-22-2010 02:41 PM


الساعة الآن 09:17 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011