عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-05-2008, 12:49 AM
 
تأهل الفراعنة بأعلى نسبة تصويت وهزاع ببطاقة العبور

ليلة الأمة العربية في مسابقة شاعر المليون
تأهل الفراعنة بأعلى نسبة تصويت وهزاع ببطاقة العبور



في الحلقة الخامسة للمرحلة الثانية من حلقات مسابقة شاعر المليون، ومن على خشبة مسرح شاطئ الراحة في العاصمة أبوظبي، وبحضور جمهور كبير كان للشعر صوتاً مختلفاً عبر قصائد عبّرت عن الألم العربي في مرحلة مهمة أجبرت الشعراء على تجاهل الكثير من إبداعاتهم الشعرية الخاصة، ليتوجهو إلى وضع الأمة العربية وحالها الذي يستدعي الوقوف الصادق أمام ما يدورمن مؤامرات قد تدفعها إلى ما لا يحمد عقباه.
لقد أثبت برنامج شاعر المليون أنه ليس خليجياً أوعربياً فقط، إنما برنامجاً عالمياً حمل على عاتقه الكثير من القضايا الإنسانية المهمة للمواطن العربي، كما أضاف صوتاً محايداً للشاعر الشعبي الذي استطاع قراءة ما بين السطور مما تمليه السياسة الغربية على أرضه، كما قدم رسالة بث روح التصالح والتسامح والإرتباط الدائم ورفض العنف بين شعوب العالم من خلال منبر الشعر.

شهدت الحلقة إعلان نتيجة التصويت للحلقة السابقة بتفوق الشاعر السعودي ناصر الفراعنة عن طريق التصويت، و تأهله للمرحلة القادمة، فيما نال الشاعر الإماراتي هزاع عبدالله بطاقة العبور من لجنة التحكيم.
بدأت الحلقة بالحضور المميز للشاعر السعودي بدر الخالدي أول المتسابقين في الحلقة، والذي قدم نصاً شعرياً مبسطاً بعنوان "قمّة العرب" حمل من خلاله رسالة دعوة للترابط والتكاتف بين الشعوب والحكام العرب، أثبت من خلاله أن المصلحة العامة للمواطن العربي فوق كل شئ.
لننتقل إلى ثاني المتسابقين في الحلقة الشاعرالسعودي بندر بن محيا العتيبي، والذي قدم نصاً شعرياً موفقاً حاز على أعلى درجة من لجنة التحكيم، تحدث فيه عن شخصية الملك فيصل بن عبد العزيز رحمة الله علية صاحب أهم المواقف العربية الواضحة والصريحة تجاه الغرب على مر التاريخ العربي في انتصاره للأمة العربية و الحق التاريخي والعربي لدولة فلسطين المحتله.
لننتقل إلى الشاعرة العمانية هلالة الحمداني ثالث المتسابقين والعنصر النسائي الوحيد في هذه المرحلة، والتي قدمت نصاً لم يخرج عن إطار القضية العربية، تحدثت فيه الشاعرة عن ضرورة تواجد الأنثى في مثل هذه المناسبات الجماهيرية، كما حملت للأمة العربية صوت الأنثى الذي لا يقل صرخة عن صوت الرجل وخاصة في القضايا التي تهم وضع المرأة في العالم العربي.
لتُختتم الجولة الأولى من الحلقة بقرأة الشاعر اليمني عامر بن عَمر لقصيدة دار فيها حوار بين الشاعر والشعر والجمهور، اتكأ فيها الشاعر على الحكمة والموعضة التي تبين الفرق بين الصواب والخطأ في الحياة الإجتماعية، جمعت بين نرجسية الشاعر، ونقائض المجتمع في السلوكيات الشائعة.

القهوة
جمعت اللجنة على أن جميع الشعراء أبدعو في موضوع القهوة، بداية من بدر الخالدي الذي ذهب بأبيات قصيدته إلى البادية والمجالس العربية الأصيلة بأعتبار القهوة جزء أساسي في المجلس. ثم إلى بندر الذي تميز في وصف أدوات صناعة القهوة، ثم إلى الشاعرة هلالة التي أسقطت دلالة القهوة على الشعر بأسلوب شعري مميز، ليذهب بنا الشاعر عامر إلى قهوة اليمن رمز الكرم والضيافة اليمنية الأصيلة.

الوطن

ما أقرب الوطن من الذات وما أبعده عن التعريف، وما أكثر الشعراء الذين تحدثو عن الوطن على مر الأجيال. جميع الشعراء في الحلقة أثبتو مدى العلاقة الكبيرة التي تربطهم بحب الوطن، والوفاء، والإخلاص، والعهد، والإيمان به، وقد جمعت اللجنة على أن الشعراء قدمو الوطن بصورة رائعة ومشرّفة تليق بالمكانة العظيمة الذي يتمز بها في قلوب الشعوب.
في نهاية الحلقة تم الإعلان عن النتائج بحصول بندر بن محيّا على (45) درجة، وخالد الخالدي (42) درجة، وعامر بن عمر(36) درجة، وهلالة الحمداني(32) درجة.


تم النقل
اخوكم ابوخالد
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
  #2  
قديم 03-07-2008, 02:34 AM
 
رد: تأهل الفراعنة بأعلى نسبة تصويت وهزاع ببطاقة العبور

يستاهل الفراعنة ويستاهل هزاع
مشكورررر اخي على التقرير
  #3  
قديم 03-13-2008, 01:28 AM
 
رد: تأهل الفراعنة بأعلى نسبة تصويت وهزاع ببطاقة العبور

عقبال البيرق ياناصر انشاءالله
__________________
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمة الشاعر السعودي ناصر الفراعنة السبيعي بعد الحلقة الثالثه من شاعر المليون script أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 14 03-13-2008 01:43 AM
فضيحة شاعر المليون : ناصر الفراعنة هل هو شاعر أم سارق ؟ صالح البادي أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 21 03-02-2008 10:19 AM
ماذا كان موقف عمرو بن العاص من أهرامات الجيزة وبقية تماثيل واَثار الفراعنة ؟ fares alsunna نور الإسلام - 20 11-28-2007 10:12 PM
الفراعنة توصلوا إلى اكتشاف جنس الجنين قبل الولادة..!! jihadnet أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 11 10-11-2007 03:37 PM


الساعة الآن 11:29 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011