عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-05-2008, 12:50 PM
 
اخبار المرحلة الثانية من تصفيات شاعر المليون مرحلة 48 شاعر متنوعه

اخبار المرحلة الثانية من تصفيات شاعر المليون مرحلة 48 شاعر متنوعه

شاعر المليون يدخل مرحلة حاسمة


يدخل برنامج المسابقات الشعرية الشهير "شاعر المليون" مرحلة جديدة من مراحله الحاسمة.



يدخل برنامج المسابقات الشعرية الشهير "شاعر المليون" مرحلة جديدة من مراحله الحاسمة.وتُبث الثلاثاء من مسرح شاطئ الراحة عبر قناتي "أبوظبي الفضائية" و"شاعر المليون" و"إذاعة إمارات أف أم"، أولى حلقات المرحلة الثانية المباشرة من البرنامج في موسمه الثاني.
وفي هذه الحلقة يتم استضافة أربعة شعراء تم اختيارهم بالقرعة الأسبوع الماضي، وهم: بدر السبيعي (السعودية)، عيضة السفياني (السعودية)، صالح آل مانعة المري (قطر)، خلف مشعان العنزي (السعودية) .
وشهدت الحلقة إعلان سلطان العميمي، عضو لجنة التحكيم، عن معايير التقييم للمرحلة القادمة، والتي تطبق على 24 شاعراً يتم اختيارهم بالقرعة على مدار ستة حلقات، وتستمع فيها لجنة التحكيم لقصيدة رئيسية لا تزيد أبياتها على 15 بيتاً، اضافة إلى قصيدة تتكون من أربعة إلى ستة أبيات في موضوع واحد من اثنين يتم اختيارهما بالقرعة في نهاية كل حلقة، وسيكون موضوعا الحلقة القادمة عن الولاء والإبل.
وتشهد الحلقة الإعلان عن نتيجة تصويت الجمهور عن طريق رسائل المحمول القصيرة، لشعراء الحلقة الماضية الخمسة وهم: علي بن رفدة القحطاني (السعودية)، هلال المطيري(السعودية)، سعد براك العازمي (الكويت)، محمد خميس الحويماني العتيبي (السعودية)، هلالة الحمداني (عُمان) .
وشهدت الحلقة الماضية إعلان قرار لجنة التحكيم بتأهل المتسابقين عامر بن عمرو (اليمن)، ومحمد النوه المنهالي (الإمارات)، واستبعاد المتسابق الهاب عوض الحربي (السعودية) .
لجنة تحكيم شاعر المليون في دورته الثانية تضم الأساتذة: سلطان العميمي من الإمارات العربية المتحدة، تركي المريخي من السعودية، د. غسان الحسن من الأردن، حمد السعيد من الكويت، وبدر صفوق من الكويت.
يذكر أن برنامج "شاعر المليون" يقام تحت رعاية ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وتُنتجه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث, وتُنفذه شركة بيراميديا.
وهو يعد أكبر وأضخم برنامج تليفزيوني للشعر النبطي، ويتم بثه عبر قناة أبوظبي يوم الثلاثاء من كل أسبوع الساعة العاشرة والنصف مساءً (بتوقيت أبوظبي)، إضافة إلى بثه عبر قناة (شاعر المليون) التي تبث فعاليات المهرجان والمسابقة على مدار 24 ساعة على تردد 11804 ميجا هيرتز على القمر الصناعي عرب سات استقطاب أفقي الترميز 27500 التصحيح ¾، وعلى القمر الصناعي نايل سات / تردد 11919 / الإستقطاب أفقي الترميز / 27500 التصحيح 4/3.

منقول
  #2  
قديم 02-05-2008, 01:03 PM
 
هل يدافع ابن فطيس عن لقب 'شاعر المليون'؟

أبوظبي تستعيد أجواء التنافس الشعري وروح التحدّي وتدعو المري للدفاع عن لقبه في 'شاعر المليون'

أبوظبي شهدت انطلاقة النسخة الثانية لمسابقة شاعر المليون حالة من الاهتمام الملفت في الأوساط الأدبية والثقافية في منطقة الخليج العربي خصوصاً، وعلى امتداد الوطن العربي وجغرافية انتشار اللغة العربية خارجه. وكانت نتيجة هذا الاهتمام بروز العديد من التساؤلات المرتبطة بتفاصيل البرنامج،وجديده في نسخته الثانية، كما تساءل البعض عن آلية الحصول على اللقب، وحيازة بيرقالشعر، هل سيكون هناك شاعر مليون ثاني، ومن ثم ثالث؟
وأي من هؤلاء سيحتفظ ببيرق الشعر الذي استحقه عن جدارة في الدورة الأولى الشاعرالقطري محمد بن فطيس المري؟ وكيف سيتمكن المري من الدفاع عن لقبه وحيازة البيرق؟وهل سيلبي رغبة الجمهور ويستعيد متذوقو الشعر النبطي روح التحدي التي كانت تسودساحة الشعر العربي منذ قرض العرب الشعر؟
وللإجابة عن كافة هذه التساؤلات، أعلنت إدارة مسابقة شاعر المليون ولجنة التحكيمعن أن مصير اللقب والبيرق هو رهن بشاعر المليون نفسه، إذ يحق لحامل اللقب في الموسمالماضي الدفاع عن لقبه وحيازته لبيرق الشعر في المرحلة الأخيرة من الموسم الثانيللبرنامج، أو التنازل عنهما إذا ما أراد، ولذلك فإن مصير لقب شاعر المليون واستمرارحيازة الشاعر القطري محمد بن فطيس المري لبيرق الشعر هما رهن بالشاعر نفسه ولا أحدسواه، فيما استبعدت العديد من الأوساط الأدبية والثقافية في منطقة الخليج أن يُفرّطالمري باللقب والبيرق، وتوقعت أن يقبل التحدّي الكبير من جديد.
وصرّح مصدر مسؤول في المسابقة، أن مسابقة شاعر المليون تضيف بذلك ميزة جديدة إلىرصيدها من الحضور الثقافي والإعلامي عبر استعادتها لأجواء الشعر العربي التنافسية،والمليئة بروح المثابرة والمناكفة بين الشعراء، مع كامل الالتزام بالمعاييرالإبداعية، ففي مثل هذه المبادرات نتذكر المباريات الشعرية التي كانت تدور بينالشعراء الذين تركوا لنا رصيداً إبداعياً من القصائد التي تميزت في عصرها.
كما أن دخول الشعراء في مبارزة إبداعية يعود بنا إلى الأيام التي كان فيها جريريناقض الفرزدق، وأبو فراس الحمداني يناكف المتنبي، وغيرها من الأجواء التي حفلت بهامسيرة الشعر العربي لتترك لنا درراً إبداعية.
وجلّ ما نطمح إليه هو أن تترك لنا هذه الأجواء التي سيخلقها شاعر المليون منإبداعات جميلة تخلد الشعر النبطي وتترك للأجيال بصمات خالدة من الإبداع الممزوجبروح التحدي والمثابرة والإصرار على الذهاب في المسيرة الإبداعية إلى أبعد مدى.
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل فيديو الحلقة الخامسة من التصفية الاولى برنامج شاعر المليون الجزء الثاني مرحلة 48 شاعر صنيتان أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 57 01-14-2010 05:09 PM
تحميل فيديو الحلقة السادسة من التصفية الاولى برنامج شاعر المليون الجزء الثاني مرحلة 48 شاعر صنيتان أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 26 01-14-2010 02:14 AM
ابرز احداث الحلقة الثانية من مسابقة شاعر المليون العتيبي للتصويت..شعراء المليون script أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 4 03-13-2008 01:55 AM
المتاهلين من الحلقة الرابعة بالتصويت وتغطية بالصور الحلقة الخامسة من برنامج شاعر المليون التصفية الاولى مرحلة 48 شاعر script أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 01-23-2008 02:20 PM
اخبار ولقاء بعد الحلقة الثانية من برنامج شاعر المليون مرحلة مابعد 48 شاعر script أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 01-08-2008 10:03 PM


الساعة الآن 04:44 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011