عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 02-05-2008, 12:50 PM
 
اخبار المرحلة الثانية من تصفيات شاعر المليون مرحلة 48 شاعر متنوعه

اخبار المرحلة الثانية من تصفيات شاعر المليون مرحلة 48 شاعر متنوعه

شاعر المليون يدخل مرحلة حاسمة


يدخل برنامج المسابقات الشعرية الشهير "شاعر المليون" مرحلة جديدة من مراحله الحاسمة.



يدخل برنامج المسابقات الشعرية الشهير "شاعر المليون" مرحلة جديدة من مراحله الحاسمة.وتُبث الثلاثاء من مسرح شاطئ الراحة عبر قناتي "أبوظبي الفضائية" و"شاعر المليون" و"إذاعة إمارات أف أم"، أولى حلقات المرحلة الثانية المباشرة من البرنامج في موسمه الثاني.
وفي هذه الحلقة يتم استضافة أربعة شعراء تم اختيارهم بالقرعة الأسبوع الماضي، وهم: بدر السبيعي (السعودية)، عيضة السفياني (السعودية)، صالح آل مانعة المري (قطر)، خلف مشعان العنزي (السعودية) .
وشهدت الحلقة إعلان سلطان العميمي، عضو لجنة التحكيم، عن معايير التقييم للمرحلة القادمة، والتي تطبق على 24 شاعراً يتم اختيارهم بالقرعة على مدار ستة حلقات، وتستمع فيها لجنة التحكيم لقصيدة رئيسية لا تزيد أبياتها على 15 بيتاً، اضافة إلى قصيدة تتكون من أربعة إلى ستة أبيات في موضوع واحد من اثنين يتم اختيارهما بالقرعة في نهاية كل حلقة، وسيكون موضوعا الحلقة القادمة عن الولاء والإبل.
وتشهد الحلقة الإعلان عن نتيجة تصويت الجمهور عن طريق رسائل المحمول القصيرة، لشعراء الحلقة الماضية الخمسة وهم: علي بن رفدة القحطاني (السعودية)، هلال المطيري(السعودية)، سعد براك العازمي (الكويت)، محمد خميس الحويماني العتيبي (السعودية)، هلالة الحمداني (عُمان) .
وشهدت الحلقة الماضية إعلان قرار لجنة التحكيم بتأهل المتسابقين عامر بن عمرو (اليمن)، ومحمد النوه المنهالي (الإمارات)، واستبعاد المتسابق الهاب عوض الحربي (السعودية) .
لجنة تحكيم شاعر المليون في دورته الثانية تضم الأساتذة: سلطان العميمي من الإمارات العربية المتحدة، تركي المريخي من السعودية، د. غسان الحسن من الأردن، حمد السعيد من الكويت، وبدر صفوق من الكويت.
يذكر أن برنامج "شاعر المليون" يقام تحت رعاية ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وتُنتجه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث, وتُنفذه شركة بيراميديا.
وهو يعد أكبر وأضخم برنامج تليفزيوني للشعر النبطي، ويتم بثه عبر قناة أبوظبي يوم الثلاثاء من كل أسبوع الساعة العاشرة والنصف مساءً (بتوقيت أبوظبي)، إضافة إلى بثه عبر قناة (شاعر المليون) التي تبث فعاليات المهرجان والمسابقة على مدار 24 ساعة على تردد 11804 ميجا هيرتز على القمر الصناعي عرب سات استقطاب أفقي الترميز 27500 التصحيح ¾، وعلى القمر الصناعي نايل سات / تردد 11919 / الإستقطاب أفقي الترميز / 27500 التصحيح 4/3.

منقول