عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > رياضة و شباب

رياضة و شباب القسم يهتم بجميع الرياضات و بأخبار الرياضة واللاعبين المحليين والدوليين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-18-2007, 02:18 AM
 
Red face كأس العالم للشباب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كأس العالم للشباب (اليوم الأول)
بولندا تهزم البرازيل ...والآخرون خرجوا متعادلين .
فازت بولندا على البرازيل (1/صفر)يوم السبت على الملعب الأولمبي في المونتريال في إفتتاح بطولة العالم السادسة عشرة في كرة القدم للشباب(دون 20 عاماً)التي تستظيفها كندا حتى 22 تموز ، وسجل غريغور كريتشوفياك الهدف في الدقيقة 22 من ركلة حرة .
وفي الدقيقة 27 من المباراة الإفتتاحية لمنافسات المجموعة الرابعة ، وجه الحكم المباراة الصفراء كريستوف كرول الثانية بعد الأولى في الدقيقة التاسعة .
وسيطر البرازليون على المجريات منذ بداية المباراة ، وسنحت لهم فرص لا تحصى لهز الشباك الهولندية دون أن يتمكنوا من ذلك ، في حين أستثمر المنتخب البولندي إحدى الفرص النادرة من ركلة حرة مباشرة تبعد نحو 25 متراً نفذها كريتشوفياك على يسار الحارس البرازيلي.
واستبسل البولنديون بعد النقص العددي في صفوفهم للحفاظة على نظافة شباكهم ولتحقيق الفوز غير المتوقع على منتخب مرشح بقوة لإعتلاء منصة التتويج.
كوريا الشمالية وبنما تعادلا من دون أهداف
بينما خرج منتخبا كوريا الشمالية وبنما أحباباً من المباراة التي جرت بينهما في مدينة أوتوا في كندا.
بعد أن لعب الفريقان بحذر منذ البداية من أجل الحصول على نقطة واحدة لكل منهما في إفتتاح البطولة .
وبينما سيطر المنتخب الكوري على المباراة وفرض إسلوبه في اللعب منذ البداية ، ولكن فريق بنما عاد وفرض نفسه تدريجياً من خلال نشاطه المكثف في وسط الميدان.
أما أخطر فرصة في المباراة فقد سنحت لللاعب الكوري الشاب جوتونج سوب عندما راوغ أكثر من لاعب في منتصف الملعب وأنطلق بالكرة نحو المرمى لكن يقظة أحد المدافعين جعلت حلمه سراب .
الحظ حكم بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالتعادل :
تعالت صيحات الجمهور الكوري الكبير وهم يشاهدون فريقهم يسجل هدف التعادل في مرمى الولايات المتحدة الأمريكية في الدقيقة 38 من زمن الشوط الأول عن طريق اللاعب يونج يو رك.
إفتتح المنتخب الأمريكي التسجيل في الدقيقة 16 بواسطة اللاعب سيزتيلا عندما أتحيت له أول فرص راوغ فيها المدافع بمهارة وسجل عن يسار الحارس .
ضغط المنتخب الكوري بقوة بعد الهدف الأمريكي وأمسك بزمام المباراة فشكلت التمريرات العرضية والبينية خطورة كبيرة على الفريق الأمريكي الذي تراجع إلى الماقع الدفاعية لكنه لم ينجح في التصدي إلى مهارة الكوريين .
كان المنتخب الكوري قادر على التسجيل أكثر من مرة حيث سنحت له العديد من الفرص وخاصة في الدقائق الأخيرة .
الأرجنتين من دون أهداف مع التشيك
لم ينجح المنتخب الأرجنتيني الحامل لقب البطولة خمس مرات في إيجاد طريقة لإختراق دفاع منتخب التشيك المنظم والقوي في المباراة التي جرت بينهما في مدينة أوتوا في كندا والتي إنتهت من دون أهداف .
كان نجم المباراة سيرجيو أجيرو الذي أربك مدافعي التشيك وأقترب من الشباك أكثر من مرة ولكن ذكاء الفريق التشيكي وإسلوبه الجماعي في اللعب شكل عامل حاسم في توجيه المباراة.
في البداية بدا إن الأرجنتين سوف تسحق التشيك حيث أجبرت الفريق التشيكي لللعب في منطقته الدفاعية ، ولكن الفريق التشيكي تكيف بسرعة مع ظروف المباراة وإستعاد سيطرته على وسط الملعب وفعل مدافعوه المستحيل للتصدي للهجوم الأرجنتيني الكبير ولم ينقصهم سوى رؤية الشباك الأرجنتينية تهتز بشباك الفوز .
يتبع .......
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-18-2007, 03:51 AM
 
رد: كأس العالم للشباب

كأس العالم للشباب (اليوم الثاني)
كندا والتشيلي
أصحاب الأرض خسروا (3/0)
تغلب المنتخب التشيلي على نظيره الكندي ثلاثة صفر أمام 20ألف متفرج على ستاد الملعب الوطني في تورينتو في أولى مباريات المجموعة الأولى .
في الدقيقة 25 لعب كوريميلا كرة ساقطة في العمق ، وأخطأ الدفاع الكندي في ترويضها فأهداها اللاعب نيكولاس ميديانا الذي سددها بقوة ومن مسافة قريبة معلناً الهدف الأول للتشيلي .
وظهر المنتخب الكندي بعدها وكأنه خارج المباراة ولعب معظم الوقت في منطقة دفاعه .
وأعاد المنتخب التشيلي الكرة مرة أخرى أثر ضربة حرة من الجهة اليسرى تابعها كارامونا برأسه للخلف وهو يقع عند خط المرمى .
الضربة القاضية جاءت في الدقيقة 81 عندما أستطاع اللاعب البديل في أول لمسه له أن يترجم التمريرات الجميلة بين لاعبي الفريق إلى هدف ثالث.
وهكذا إستطاع المنتخب التشيلي أن يثبت إنه أفضل مجموعة على الرغم من غياب نجمه الكساندر ساشيز.
الأردن تحصل على أول لقب في البطولة
جمهور كبير في ستاد بورانبي شاهد الفريق الأردني يصنع تاريخه من أول نقطة له في بطولة العالم للشباب أثر تعادله بهدف لمثله يوم الأحد في المباراة الإفتتاحية في المجموعة الثانية.
تقدم منتخب زمبيا في الدقيقة 8 من زمن الشوط الأول أثر ضربة جزاء نتيجة نفذها اللاعب تمبو في مرمى الحارس الأردني، واستمر المنتخب زمبيا بنشاطه محاولاً إنهاء المباراه من الشوط الأول والخروج بنتيجة تضمن له التقدم.
وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق إرتكب مدافع زمبيا وليام توبوف خطأ دفاعي حاول الحارس إبعاد الكرة أثره لكنها تهيئة للاعب الاردني لؤي زيادة الذي مررها لللاعب سليم عبد الله ليضعها بدقة في المرمى.
الهدف الأردني وطرد اللاعب رودجر كولا قتل روح المغامرة لدى الفريق الزامبي ما عدا اللاعب موشا الذي إستطلع إختراق الدفاع الأردني بداية الشوط الثاني ثم بدأت المباراة تفقد بريقها تدريجياً رغم إن الفرق الزامبي أضاع بعض الفرص التي سنحت له لكي يصل على نقاط المباراة الثلاث .
شهدت المباراة طرد لاعب من المنتخب الأردني في الدقيقة 8 ، ولاعب من المنخب الزامبي في الدقيقة 45 .
إسبانيا تأبا أن يفوز الأرغواي
إستطاع المنتخب الإسباني أن يعادل الأرغواي بعد أن كان متأخراً هدفين في المباراة الثانية من المجموعة الثانية على أرض ملعب سوان غارد في مدينة بورناي .
تأخر منتخب الأرغواي في التسجيل حتى الدقيقة الثانية من الشوط الثاني عندما إستطاع أيدنسون كافاني تحويل كرة عرضية في مرمى سورز وبعد 9 دقائق أصبحت النتيجة (2/0) عندما سجل سوارز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء إستقرت في شباك الحارس أدن.
وإنتظرت إسبانيا حتى الدقيقة 71 ليعلن لوبيز برأسه تقليص الفارق ، وليعطي أسبانيا الأمل بالتعديل الذي رافق الفريق حتى الدقيقة الأخيرة بدل الضائع ليعادل لإسبانيا اللاعب ديجو كابل التعادل الذي حصلت عليه إسبانيا إعتبرته نصراً لها نظراًللمباريات القادمة التي ستلعبها حين إعتبرتها الأرغواي مخيبة للآمال .
سرعة اليابانيين قطعت طريق اسكوتلندا
حققت اليابان فوزاً صريحاً على اسكوتلندا (3/1) في المباراة التي جمعت بينهم الأحد ضمن منافسات المجموعة الخامسة .
كان أداء الفريق الياباني أفضل معظم أوقات المباراة ، وفرض سيطرته منذ البداية وأتيحت له الفرصة لتسجيل الكثير من الأهداف لكنها لم تترجم بطريقة مناسبة .
بينما إنتظر الفريق الياباني حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حتى أفتتح التسجيل بعد خطأ قاتل إرتكبه كابتن المنتخب السكوتلندي ليقدم الكرة لللاعب موريشيما الذي وضعها بدوره في المرمى .
وبعد عدة فرص خطرة إستطاع يوميساكي أن يستغل أحدها أثر هفوة دفاعية ليحرز الهدف الثاني لليابان في الدقيقة 57 وفي الدقيقة 79أضاف أوياما الهدف الثالث من جهد فردي بعد مناورة أكثر من مدافع .
ولم يخرج السكتلنديون دون هدف شرف حيث إستطاع اللاعب البديل كامبل أن يحرز هدف منتخبه الوحيد في الدقيقة 82 وبعدما إحتج المنتخب السكوتاندي إن الكرة تجاوزت خط مرمى الحارس الياباني .
إيدي يقود نيجيريا للفوز
أحتضن ملعب فكتوريا الملكي مباراة نيجيريا الأولى ضد كوستاريكا والتي أنتهت بفوز نيجيريا بهدف دون رد سجله نجم البطولة اللاعب إيدي.
حاول النيجيريون منذ البداية إقتناص هدف التقدم واستمرت محاولاتهم حتى الدقيقة الخامسة والسبعين عندما أودع أيدي الكرة الركنية في رأسه في شباك كوستاريكا.
وتابع المنتخب النيجيري ضغطه على دفاع كوستاريكا الذي لم يسمح بأن تهتز شباكه مرة أخرى في هذه المباراة .
يتبع.......
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-18-2007, 04:31 PM
 
رد: كأس العالم للشباب

كأس العالم للشباب (اليوم الثالث)
المكسيك تهزم غامبيا(3/0)
أثبت المنتخب المكسيكي الشاب بأنه أفضل من منافسيه بعد تغلبه على نظيره الغامبي (3/0)في المباراة التي جمعتهم في ملعب تورنتو الوطني.
قرر مدرب المنتخب المكسيكي اللعب بطريقة هجومية فأشرك ثلاثة مهاجمين ووجه لاعبي الوسط للتقدم في كل هجمة لتشكيل كثافة عددية أمام مرمى الخصم وإرباكه .
كاد المنتخب الغامبي أن يسجل هدفاً مبكراً لكن براعة الحارس المكسيكي كانت كافية لإنقاذ فريقه من هدف قاتل في الدقائق الأولى .
ثم في الدقيقة الثامنة والخمسين أهدى سانتوس المكسيك الهدف الأول وسط ذهول المدافعين.
وبعد الهدف تقدم المنتخب الغامبي للعب في منتصف الملعب ، ولكنه دفع ثمن تقدمه غالياً عندما إستغل سانتوس كرة مرتدة مررها لزميله مورنو الذي وضع اللمسات الأخيرة لهذه الهجمة مودعاً الكرة في الشباك الغامبية .
وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة إرتكب المنتخب الغامبي خطأ إستطاع البديل هرناندز إحراز الهدف الثالث منه .
البرتغال تمر على حساب نيوزلندا
سيطر المنتخب النيوزلندي على بعض أجزاء المباراة التي جمعته مع البرتغال، وأمتع الجمهور لكن الغلبة كانت للمنتخب البرتغالي الذي خطف الفوز بهدفين نظيفين ليتصدر مجموعته.
بنى النجم البرتغالي براغا هجمة منظمة في منتصف الملعب مع الكابتن غاما وتبادلوا عدة تمريرات دفاعية وتلاعبوا بالدفاع الذي لم يجد سبيلاً لإيقافهم سوى إيتخدام القوة فحصل غاما على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة الخامسة والأربعين نفذها في الجهة اليمنى معلناً الهدف الأول .
ثم شن المنتخب البرتغالي هجمة مرتدة إنتهت بضربة ركنية إستقبلها غاما برأسه وحولها إلى المرمى فارتطمت بالعارضة ثم أعاد تسديدها فأصطدمت بالقائم ثم تعرض لعرقلة في منطقة العمليات فحصل على ضربة جزاء نفذها بنجاح .
هزيمة المنخب النيوزلندي قلصت أماله في البطولة وضعت المنتخب البرتغالي في صدارة المجموعة .
الكونغو تعادل النمسا
قدمت الكونغو مستوى فنياً رائعا في مباراتها امام النمسا التي إنتهت بالتعادل هدفاً لمثله أمام 20ألف متفرج غلى أرض ملعب ادمنتون .
كانت البداية إيجابية من المنتخب النمساوي ولم تمضي سبع دقائق حتى سجل هدف التقدم عندما اتقى كابتن المنتخب النمساوي الطويل برودل ليستقبل الكرة برأسه ويحولها إلى المرمى فابعدها الحارس ليستقبلها هوفر ويسجلها في الشباك .
تحسن أداء منتخب الكونغو تدريجياً وسجل اللاعب أوكيل خطورة على مرمى النمسا من خلال تمريراته العرضية أمام المرمى وحصل على ضربة جزاء أثر عرقلة في الدقيقة 58 نفذها بنجاح اللاعب إيبرا وسعى منتخب الكونغو جاهداً للفوز في المباراة خاصة عندما أخطا اللاعب مادال في التعامل مع الكرة التي أربكت الحارس وتابعها مهاجم الكونغو زاجلمير مرتين لكنها إرتدت عن القائم.
يتبع.......
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-18-2007, 11:43 PM
 
رد: كأس العالم للشباب

كأس العالم للشباب (اليوم الرابع)
الولايات المتحدة عادت بسداسية
عادت الولايات المتحدة إلى المنافسة بقوة إذ سحقت بولندا (6/1)وحولت المباراة إلى مهرجان أهداف بفضل لاعبيها إدو و رونجنس اللذان قطعا أوصال الدفاع البولندي المنتشي بفوزه على البرازيل قبل أيام قليلة .
أداء المنتخب البولندي أثبت إن الفرق الأوربية لم تحسب جيداً مواجهتها مع فرق تعتبرها ضعيفة مثل المنتخب الأمريكي .
وبعد خمس دقائق على بداية المباراة إفتتح المنتخب البولندي التسجيل عن طريق اللاعب جانسيزك أثر مجموعة متفنة من التمريرات في عمق الدفاع الأمريكي .
وهاجم المنتخب الأمريكي بقوة بعد الهدف الذي منيت به شباكه وأحرو هدف التعادل في الدقيقة التاسعة من رأسية سيزتيلا.
ثم منح إدو فريقه هدف التقدم في الدقيقة عشرين من تسديدة بعيدة إستقرت في المرمى البولندي ،وعاد وسجل الثالث في آخر دقيقة من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول من هجمة مرتدة قادها زيزو.
وبعد بداية الشوط الثاني بخمس دقائق سجل سيزتيلا الهدف الرابع وأكمل التيدور وإيدو السداسية .
النتيجة الرائعة التي حصل عليها المنتخب البولندي في إفتتاح مجموعته ذهبت هباء وعليه أن يحسن موقعه خلال لقائه مع كوريا بينما إن الولايات المتحدة في وضع جيد لمواجهة البرازيل.
البرازيل تعود بأول ثلاث نقاط
المنتخب البرازيلي الذي هزم أمام عشرة لاعبين من المنتخب البولندي بدا إنه ينتقم من كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف دون رد لكن المنتخب الكوري إستطاع أن يسجل هدفين في آخر سبع دقائق من عمر المباراة لتهتز مدرجات الملعب الأولمبي في مونتريال.
لاعب الجناح الأيمن أميرال أفتتح التسجيل في الدقيقة الخامس و والثلاثين من مجهود فردي رائع عندما تخلص من ثلاثة مدافعين كوريين.
في الشوط الثاني سجل اللاعب الدولي باتو هدفه الأول من هذه النهائيات عندما إنطلق خلف المدافعين واستلم الكرة ليودعها الشباك في الدقيقة الثامنة والأربعين وعاد ليسجلها مرة ثانية بعد أحدى عشر دقيقة عندما تلقى الكرة أمام المرمى فدار حول نفسه وسددها .
أعاد الكوريون الحماس إلى المباراة عندما سجل يونغ سيم من كرة رأسية قبل نهاية المباراة بسبع دقائق ثم إستطاع البديل يونغ روك أن يسجل هدفه الثاني في هذه البطولة بعد مراوغة عدة لاعبين في منطقة العمليات في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي وكاد أن يفعلها مرة أخرى في الوقت بدل الضائع عندما سدد كرة من مسافة عشرين متر تصدى الحارس لها بصعوبة ليضع الحكم بعدها نهاية لهذه المباراة المثيرة ويستلقي الفريقين على أرض الملعب من شدة اللعب .
الأرجنتين أربعة أهداف في سبع دقائق
احتلت الأرجنتين صدارة المجموعة الخامسة عندما سجلت اربعة أهداف في زمن قياسي خلال سبع دقائق من الشوط الأول لتحرز فوزاً سهلاً على بنما بستة أهداف بدون مقابل على ملعب فرانك الكبير في أوتوا.
المنتخب الأرجنتيني المتطلع للفوز قرر أن يستفيد من كل الفرص التي أضاعها في لقائه الأول مع التشيك.
افتتح مورالز بوابة التسجيل عندما سجل الهدف الأول في الدقيقة 20 وتابع زارات ،أبجيرو التسجيل ليقضوا على أمل بنما في الدقيقة 27 بنتيجة أربعة أهداف.
وفي الشوط الثاني لم يستطع المنتخب الأرجنتيني تسجيل سوى هدفين لينهي المباراة ويتصدر مجموعته بأربع نقاط بينما بنما ذيل القائمة بنقطة واحدة .
تعادل قياسي للتشيك في الدقائق الأخيرة
بعد أن أنتهت مباراتي هذه المجموعة يوم الأحد بدون أهداف شهد يوم الثلاثاء بعض الأهداف لهذه المجموعة عندما تقاسمت التشيك وكوريا الشمالية نقاط مباراة مثيرة إنتهت بهدفين لمثلهما أقيمت في اوتوا .
وخرج منتخب التشيك من المباراة يلوم بعضهم بعضاً بعد أن سمحوا للمنتخب الكوري أن يعدل النتيجة .
بدأ المنتخب الكوري مهاجماً وحصل على عدة كرات ثابتة لم يفلح في ترجمة أحدها إلى هدف فلجأ إلى اللعب الفردي ليحرز هدف التقدم في الدقيقة 12 أثر مجهود فردي رائع من اللاعب كيم ثم هدأت المباراة حتى الشوط الثاني إذ هاجم المنتخب التشيكي بقوة وضغط من الأطراف ليعادل له اللاعب كالودا في الدقيقة 56 من تسديدة أرضية ، وبعد 9 دقائق تقدم المنتخب التشيكي عن طريق اللاعب فينين عندما تجاوز الحارس في منطقة الستة أمتار .
وفي الدقيقة 89 حصل المنتخب الكوري على ضربة جزاء أبعده الحارس التشيكي ثم سدد المنتخب الكوري مرة أخرى وأبعدها الحارس لكن التسديدة الثالثة كانت في المرمى ليحصل التعادل في نهاية المباراة .
يتبع.......
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-19-2007, 12:03 AM
 
رد: كأس العالم للشباب

شكرا على الموضوع المتميز
تابعي تقدمك
و أنا بأنتظار جديدك
__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أجمل 15 أفق في العالم خليكم معنا samir albattawi أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 18 08-29-2007 10:53 AM
World Cup Hisotry - قراءه تاريخية لتاريخ كأس العالم زهرة الرمال أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 1 08-19-2007 12:09 AM
اخبار كأس العالم من 1930 الى 2006 amjed al-iraqe رياضة و شباب 3 07-26-2007 06:46 PM
معلومات عامة dada2010 مواضيع عامة 4 05-17-2007 11:44 AM
تذاكر حضور مباريات كاس العالم _( من بدايتها لنهايتها )_ ولـد غرناطة رياضة و شباب 2 06-28-2006 11:01 AM


الساعة الآن 11:17 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011