عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية

خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية القسم يهتم بالخطب بالاناشيد الإسلامية والمحاضرات المسجلة بالصوت والصورة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-09-2013, 04:49 PM
 
" القول الفصل من ابن تيمية في أهل الرفض " 2 : الشيخ زيد البحري

خطبة
( القول الفصل من ابن تيمية في أهل الرفض )
( 2 )
فضيلة الشيخ : زيد بن مسفر البحري
ــــــــــــــــــــــ
( أما بعد : فيا عباد الله )
تحدثت في الجمعة الماضية عن شيء مما ذكر ه ابن تيمية رحمه الله في مجموع الفتاوى عن الرافضة ، وسميت تلك الخطبة :
( القول الفصل من ابن تيمية في أهل الرفض )
ابن تيمية رحمه الله يقول في مجموع الفتاوى عن الرافضة يقول :
" إن عبد الرحمن بن مهدي رحمه الله قال هما صنفان فاحذرهما الجهمية والرافضة ، لأن هذين الصنفين من شرار أهل البدع ، لأن الفرق الضالة الأخرى كالباطنية والإتحادية والحلولية انتسبت إلى هاتين الطائفتين ، لأن الجهمية من خلال رأيهم الفاسد حيث نفوا أسماء الله ، ونفوا صفات الله عز وجل ، من خلال ذلك دخلت ما يسمى بالحلولية الذين يقولون – تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا – الذين يقولون إن الله حلَّ في كل مكان وليس في العلو ، ودخلت أيضا عن طريقهم الإتحادية الذين يقولون إن الله اتحد في كل شيء ، فكل ما تراه هو الله ، نسأل الله السلامة والعافية .
يقول ابن تيمية رحمه الله كما في مجموع الفتاوى عن الرافضة :
يقول : لديهم رسائل تسمى برسائل " إخوان الصفا " نسبت هذه الرسائل إلى جعفر الصادق رحمه الله ، وهو بريء منها ، لم ؟
لأنها وضعت بعد موته بأكثر من مائتي سنة ، وقد توفي رحمه الله سنة مائة وثمان وأربعين للهجرة ، وإنما هذه الرسائل وضعها بعض الناس في دولة بني بُوَيْه الذين لهم اتصال كبير بالعبيديين في القاهرة ، قال وإنما وضعت في المائة الرابعة في أوائل دولة بني عبيد في القاهرة ، وزعموا بهذه الرسائل أنهم جمعوا بين الشريعة والفلسفة فضلوا وأضلوا ، ثم بين رحمه الله فقال :
" أصحاب جعفر الصادق رحمه الله ، الذين أخذوا عنه العلم كمالك بن أنس وابن عيينة وأمثالهما من الأئمة برآء من هذه الأكاذيب "
يقول ابن تيمية رحمه الله كما في مجموع الفتاوى عن الرافضة :
" إن المشهد المبني في مصر في القاهرة ، ذلكم المشهد زعمت العبيدية أن هذا المشهد فيه رأس الحسين رضي الله عنه، قال وهذا كذب باتفاق العلماء ، كيف ؟
قال : " لأن جميع الفرق اتفقوا على أن هذا المشهد الذي بالقاهرة منقول من المشهد الذي في عسقلان ، وهذا المشهد الذي في عسقلان إنما أحدث بعد مقتل الحسين بأكثر من أربعمائة وثلاثين سنة ، فنقل ، فكان ذلك المشهد الذي وضعوه في القاهرة مما نقل من مشهد عسقلان ما أحدث في دولة بني عبيد في دولة العبيديين إلا بعد وفاة الحسين بخمسمائة سنة .
قال : " وهو مما لم يتنازع فيه اثنان ممن تكلم في هذا الباب من أهل العلم على اختلاف أصنافهم من أهل الحديث ومصنفي أخبار القاهرة والتواريخ وهو مستفيض مشهور عندهم من أن الذي في مصر هو المنقول من عسقلان في أواخر الدولة العبيدية ، وإذا كان هذا المشهد القاهري هو المنقول من المشهد العسقلاني باتفاق الناس وبنقل التواتر، فمن المعلوم أن قول القائل ان ذلك الذي بعسقلان هو مبني على رأس الحسين قول بلا حجة أصلا ، حتى إن من صنَّف في نسب قريش وفي بني هاشم ينكرون ذلك .
ثم قال رحمه الله :
" تنسب بعض المشاهد إلى بعض الصحابة أو إلى بعض الأئمة كالمشهد الذي في دمشق " والمشهد شيء يبنى على القبر يزار – نسأل الله السلامة والعافية ، نعوذ بالله من الكفر – قال :
" كالمشهد الذي في دمشق أنه قبر أبي بن كعب رضي الله عنه ، وأبي بن كعب لم يأت إلى دمشق بتاتا ، وإنما مات رحمه الله بالمدينة "

ثم قال رحمه الله :
إن هذا المشهد الذي بالقاهرة المنقول من المشهد العسقلاني قيل إنه قبر نصراني ، ولا غرابة في ذلك ، لأن اليهود والنصارى يعظمون القبور ، ولذلك قال صلى الله عليه وسلم كما في الصحيحين : ( لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد )
وبالأخص النصارى يعظمون القبور تعظيما أكثر من تعظيم اليهود ، ولذلك في الصحيحين ( لما أتت أم حبيبة وأم سلمة إلى النبي صلى الله عليه وسلم ذكرتا له كنسية كانت بأرض الحبشة للنصارى )
قال رحمه الله :
" ولذلك بعض النصارى يحب من المسلمين أن يوافقوهم في هذا الأمر ، وهو تعظيم قبور الأولياء والصالحين ، لأن النصارى يقولون " لنا سيد وسيدة ولكن أنتم أيها المسلمون لكم سيد وسيدة "
ما سيدكم يا أيها النصارى ؟
قالوا " سيدنا عيسى وسيدتنا مريم ، وأنتم يا مسلمون سيدكم الحسين ، وسيدتكم نفسية "
( نفسية ) تعظم في مصر ، وهي من سلالة الحسن بن علي وكانت زاهدة عالمة فقيهة ، لكنهم رفعوها فوق منزلتها ، وقد ولدت عام مائة وخمس وأربعين للهجرة بمكة ثم انتقلت إلى المدينة ثم بعد ذلك انتقلت إلى مصر ، ويسمونها بنفسية العلوم ، وهذا من الشرك ، بمعنى أنها أخذت علم الأولين والآخرين ، وهذا خطأ وضلال مبين .
قال ابن كثير رحمه الله كما في البداية :
" وهي رحمها الله امرأة تقية صالحة عالمة "
أما أن ترفع إلى هذا المستوى فإن هذا لا يجوز في شرع الله عز وجل ، وكما أسلفت لكم ما وقع في مصر وكما سيأتي معنا إن شاء الله في بلدان المسلمين إنما هو عن طريق الرافضة في زمن العبيديين .
يقول ابن تيمية رحمه الله كما في مجموعالفتاوى
لما سئل عن الزواج والنكاح بالرافضة من الرجال والنساء ، أجاب رحمه الله ، وهذا الموطن يبين ما ذكره رحمه الله في موطن آخر مما قد يستوحى من كلامه في ذلك الموضع مما يظن أنه يجوز الزواج بالرافضة أو تزويج الرافضي ، فهذا الموطن فصَّل فيه رحمه الله ، فما ذكره في موطن يبين ويوضح ما التبس مما ذكر ه في موطن آخر في هذه ا لقضية ، وفي أمور كثيرة يذكرها رحمه الله :
قال رحمه الله :
" لا يجوز لأحد أن يُنكح موليته رافضيا ولا من يترك الصلاة ، ومتى ما زوجوه على أنه سني فصلى الخمس ثم ظهر أنه رافضي فإنه يفسخ نكاحه "
يقول ابن تيمية رحمه الله كما في مجموع الفتاوى عن الرافضة :
" وقد عرف العارفون بالإسلام أن الرافضة تميل مع أعداء الدين ، ولما كانوا ملوكاً في القاهرة ، يعني زمن العبيديين قويت بسببهم النصارى ، وبنوا كنائس كثيرة بأرض مصر "
تلك الكنائس الموجودة الآن في مصر أصلها من العبيديين .
قال رحمه الله :
" وبنوا كنائس كثيرة بأرض مصر في دولة أولئك الرافضة المنافقين ، ولذلك لما جاء المجاهدون إلى ديار مصر وقفت الرافضة مع النصارى وطلبوا قتال المجاهدين المسلمين ، وهم يوالون من حارب أهل السنة والجماعة ، فإذا انتصر المسلمون على التتر أقاموا المأتم والمحزن ، وإذا كان العكس فرحوا ، وهم الذين أشاروا على التتر المغول بقتل الخليفة البغدادي وبقتل المسلمين أهل السنة والجماعة في العراق ، وكل ذلك بخداع من وزير الخليفة البغدادي الذي خُدع به الخليفة البغدادي ، ذلكم الوزير المسمى بابن العلقمي الرافضي ، أدخل التتر الى العراق خديعة "

يقول ابن تيمية رحمه الله كما في مجموع الفتاوى عن الرافضة :
" والرافضة مع هذا كله يكفرون كل من آمن بأسماء الله وصفاته ، ويكفرون كل من آمن بقضاء الله وقدره "
يقول ابن تيمية رحمه الله كما في مجموع الفتاوى عن أكثر محققي الرافضة :
" في مذهبهم يرون أن أبا بكر وعمر وأكثر المهاجرين والأنصار ، ويرون أزواج النبي صلى الله عليه وسلم مثل عائشة وحفصة ، وسائر أئمة المسلمين وعامتهم يرون أنهم ما آمنوا بالله طرفة عين قط "
يقول ابن تيمية رحمه الله كما في مجموع الفتاوى عن بعض من الرافضة :
" يرى بعضهم أن فرج النبي صلى الله عليه وسلم الذي جامع به عائشة وحفصة لا بد أن تمسه نار جهنم ليطهر بذلك من وطء الكافرات – على زعمهم – نسأل الله السلامة والعافية – وأنا أذكر هذه الأشياء حتى لا يخدع أحد بهؤلاء الرافضة ، وحتى لا يظن من حسن أخلاق بعضهم في بعض الدوائر يظن أنهم بحسن أخلاقهم أنهم على منزلة رفيعة وأنهم لا يضمرون شرا -لا – والله متى ما أتيحت لهم فرصة أوجعوا المسلمين وجعا عظيما .
يقول ابن تيمية رحمه الله كما في مجموع الفتاوى عن الرافضة :
" إنهم يرون شعر شعراء الرافضة خيرا من أحاديث البخاري ومسلم "
يقول ابن تيمية رحمه الله كما في مجموع الفتاوى عن الرافضة :
" وكفَّروا جماهير أمة محمد صلى الله عليه وسلم من المتقدمين والمتأخرين ، وكذلك كفروا كل من اعتقد في أبي بكر وعمر والمهاجرين والأنصار العدالة أو ترضى عنهم ، رضي الله عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
يقول ابن تيمية رحمه الله كما في مجموع الفتاوى عن الرافضة :
" ويكفرون أعلام الملة مثل " ابن المسيب ، وأبي مسلم الخولاني ، وأويس القرني ، وعطاء بن أبي رباح ، والنخعي ، ومالك ، والأوزاعي ، وأبي حنيفة ، وحماد بن زيد ، وحماد بن سلمة ، والثوري ، والشافعي ، وأحمد ، وفضيل بن عياض ، وأبي سليمان الداراني ، ومعروف الكرخي ، والجنيد بن محمد ، يكفرون هؤلاء الأئمة .
يقول ابن تيمية رحمه الله كما في مجموع الفتاوى :
" إن عليا رضي الله عنه يكذِّب الرافضة ، كيف ؟
قال رحمه الله :
" وقد ثبت عن علي رضي الله عنه كما في البخاري وغيره من ثمانين وجها أنه قال خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر ثم عمر " وثبت عنه أنه لما سمع بأن عبد الله بن سبأ يفضله على أبي بكر طلبه ليقتله لكنه هرب منه "
وروي عنه بأسانيد جيدة أنه كان يقول " لا أوتى بأحد فضلني على أبي بكر أو على عمر إلا جلدته حد المفتري ، لأنه كذاب أفاك "
ابن تيمية رحمه الله كما في مجموع الفتاوى يبين خزعبلات الرافضة في " مهدي الرافضة "
قال رحمه الله :
" والمعصوم المهدي عندهم دخل سرداب بعد موت أبيه الحسن بن علي العسكري سنة مائتي وستين للهجرة ، يقولون دخل سرداب بسامراء لم يعرف له خبر ولم يقع له أحد على عين ولا على أثر قال رحمه الله :
" وأهل العلم بأنساب أهل البيت يقولون لم يكن هناك نسل للحسن بن علي ولا عقب ، واعتقاد الإمامة والعصمة في مثل هذا الغائب مما لا يرتضيه من هو أجهل الناس ، لأنه باتفاقهم على اختلاف بينهم في السن يقولون إنه افتقد وعمره سنتان أو ثلاث أو خمس سنوات ، على خلاف بينهم فلم يقل أحد منهم أنه فُقِد وعمره سبع سنين ، وهذا في الشرع بنصوص القرآن وبنصوص السنة وبإجماع الأمة أن مثل هذا لا يكون ولياً وإنما يكون تحت ولاية غيره في أهله وفي ماله ، ولذلك هو طفل لا يؤمر بالصلاة ، لأنه لا يؤمر إلا إذا بلغ سبع سنين ، فكيف يكون إماما معصوما يعلم جميع الدين ولا يدخل الجنة على زعمكم إلا من آمن به ؟!
ثم قال رحمه الله :
" لو قُدِّر وجوده وإمامته فإنما يجب على الخلق أن يطيعوه إذا كان قائما بينهم لكي يعرفوا أمره ويعرفوا نهيه ، فكيف ينفذون كلام من هو غائب عن أبصارهم ؟
وكيف يسوغ له أن يغيب هذه المدة مع حاجة الناس إليه على زعمكم ، وقد غاب أكثر من أربعمائة وخمسين سنة – هذا في زمنه رحمه الله وبيننا وبين ابن تيمية أكثر من سبعمائة سنة ، يعني الآن هو غائب أكثر من ألف ومائة وخمسين سنة ، قال رحمه الله :
" كيف يسوغ له أن يغيب تلك المدة وقد ظهر آباؤه وأجداده كعلي رضي الله عنه والحسن والحسين وعلي بن الحسين ومحمد بن علي وجعفر بن محمد ،وموسى بن جعفر ، وعلي بن موسى ، ومحمد بن علي ، وعلي بن محمد ، والحسن بن علي العسكري ؟
الذي يزعمون أن المهدي من سلالته وليس من سلالته ، لأنه لا نسل للحسن بن علي العسكري ولا عقب
قال رحمه الله مبينا فضل هؤلاء الذين هم آباؤه وأجداده :
" وقد أخذ عن علي والحسن والحسين وعلي بن الحسين ومحمد بن علي وجعفر بن محمد أخذ العلم عن هؤلاء من هو معروف عند أهله ، والباقون من هؤلاء لهم سير معروفة وأخبار مكشوفة ، فماذا يغيب هذه الغيبة ؟
ثم أين هو لم لا يخرج وقد قتل بعض آبائه وأجداده وحبس بعضهم ؟
الخطبة الثانية
أما بعد فيا عباد الله /
قال ابن تيمية رحمه الله كما في مجموع الفتاوى يقول :
" إن المذهب تحن إليه النفوس كما تحن النفوس إلى الوطن ، وبينهما اشتراك ، فالبقاء في الوطن هو مما جبلت عليه النفوس إذا لم يكن المقام به محرما أو به مضرة أو به ضياع دين ، لأن بعضا من الناس إذا كان يجمعه مع آخرين وطن لم يفرق بين المسلم وبين غيره ، ومعلوم أن من لم يفرق بين المسلمين وبين الكفار لكونهم في وطن واحد فهذا كفر باتفاق المسلمين – والمقصود التفريق العقدي ، أما قضية الإحسان والتعامل فهذا شيء آخر –فمن لم يقر باطنا وظاهرا بأنه لا يقبل الله دينا سوى الإسلام فليس بمسلم ، ومن لم يحرِّم التدين بعد بعثة النبي صلى الله عليه وسلم بدين اليهود والنصارى ، بل من لم يكفرهم فليس بمسلم باتفاق المسلمين "
إذاً لا أحد يقول نحن مصريون الكل سواء ، نحن شاميون الكل سواء ، نحن يمنيون الكل سواء – لا – الوطن لو اجتمعت فيه ديانات أخرى فيجب على المسلم أن يفرِّق فيما يخص عقيدته ، وأنا أطرح مثل هذه المسائل لأن مثل هذه الأمور العقدية قد تنطلي أو تطلى على أذهاب بعض الناس .
يقول ابن تيمية رحمه الله كما في مجموع الفتاوى عن الرافضة :
" لم يكن في عهد الصحابة رضي الله عنهم ولا في زمن التابعين لا في الحجاز ولا في اليمن ولا في الشام ولا في العراق ولا في مصر ولا في خراسان ولا في المغرب لم تكون هناك مشاهد على القبور ، بل هي محدثة ، وكان انتشارها في دولة العباسيين في أواخر خلافتهم لما ضعفوا وتفرقت الأمة ، وفي دولة العبيديين بمصر قويت تلك المشاهد فأظهروا المشهد المنسوب إلى علي رضي الله عنه بناحية النجف .


وقد اطلعت في البداية والنهاية لابن كثير رحمه ما يدل على خبث الرافضة :
" أن العبيديين لما استولوا على دمشق كان يسمع الفاطمي العبيدي رجلا يقول لو كان عشرة أسهم لرميت بتسعة أسهم في الفاطميين وبواحد في الروم يعني في النصارى ، فلما سمعه أحضر أمامه وسلخ جلده وهو حي حتى سلخ هذا الجلد وحشي تبناً ، فانظروا إلى فظاعة هذا الأمر ، كيف يسلخ جلد حي وهو يتألم ويتعذب ولا يريد أن يريحه .
والكلام لا يزال موصولا حول ما ذكره ابن تيمية رحمه الله عن الرافضة .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
" القول الفصل من ابن تيمية في أهل الرفض " 1 : الشيخ زيد البحري آدم مجدي خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية 0 11-09-2013 04:48 PM
فوائد حديث الزوجات الــ " 11 " : الشيخ : زيد البحري آدم مجدي خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية 0 03-28-2013 08:05 PM
""لعشاق الساحره"""""""اروع اهداف القدم 92-2005""""""ارجوا التثبيت""""""" mody2trade أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 05-14-2008 02:37 PM


الساعة الآن 06:06 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011