#176
| ||
| ||
اقتباس:
تعرف يا مؤمن الرشيدي :اتمنى تدخل الجنة وخذ هذه المعلومة من شيعي سلمي لانها المعلومة الوحيدة التي اميزها تعرف ليش اريدك تدخل الجنة ؟؟لان علي ابن ابي طالب على باب الجنة واقف يستقبل الداخلين اليها واتمنى اشوف خجلك من نفسك في وقتها والله اتمنى اتمنى ربي يحشرني ويحشرك مع عباده الداخلين في رحمته وندخل انا وياك سوا ويستقبلنا امير المؤمنين ونشرب من يد الرسول شربة لا عطش من بعدها الله لا يحرمنا من هذه اللحضة ولا يحرم امة محمد من رحمته فهو ارحم الراحمين تقبل مروري وشكراً..
__________________ the time ... will come When you'll have to rise Above the best and prove yourself Your spirit never dies! Farewell, I've gone to take my throne above But don't weep for me Cause this will be The laBor of my love |
#177
| ||
| ||
[frame="7 80"] تفضيل أئمتهم على الأنبياء وغلوهم وهم القائلون: إن أئمة الشيعة الإثني عشر أفضل من الأنبياء والرسل عليهم السلام. انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 3/308. وهم القائلون: أئمة الشيعة يعلمون ما كان وما يكون وأنه لا يخفى عليهم الشيء وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم . انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/258 , 260. وهم القائلون: أن للإمام مقاماً محموداً ودرجة سامية وخلافة تكوينية تخضع لولايتها وسيطرتهاجميع ذَرّات الكون . انظر: كتاب (تحرير الوسيلة) للخميني صفحة 52. وهم القائلون: أنّ الأئمة الإثني عشر لهم الولاية التكوينية لما دون الخالق وأنّ هذه الولاية نحو ولاية تعالى على الخلق . انظر: كتاب (مصباح الفقاهة) لأبي القاسم الخوئي 5/33. وهم القائلون: إن لنا مع الله حالات ـ أي الأئمة الإثني عشر ـ لا يَسَعا ملك مقرب ولا نبي مرسل. انظر: كتاب (تحرير الوسيلة) للخميني صفحة 94. وهم القائلون: إنَّ الأئمة الإثني عشر لا مانع من جريان الأمور بإذنهم وإمضائهم ليلة القدر ونحو ذلك ، ولا مانع من هذا الأمر ثبوتاً . انظر: كتاب (البرهان القاطع) مجموعة أجوبة المسائل العقدية والشرعية لشيخهم محمد تقي البهجت صفحة 14. وهم القائلون: إن الأوصياء ( أي أئمة الشيعة الإثني عشر ) يُحْمَلون في الجنوب ويخرجون من الأفخاذ ولا تمسهم الدناسات . انظر: كتاب (مدينة المعاجز) لهاشم البحراني 8/22. وهم القائلون: أنَّ الله وملائكته وأنبيائه والمؤمنون يزورون قبر أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه. انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 4/580 . وهم القائلون: إن الإمام كالنبي يجب أن يكون معصوماً من جميع الرذائل والفواحش ما ظهر منهاوما بطن من سن الطفولة إلى الموت عمداً وسهواً لأن الأئمة هم حفظة الشرع والقوَّامون عليه حالهم في ذلك حال النبي . انظر: كتاب (عقائد الإمامية) لشيخهم إبراهيم الزنجاني 3/179. وهم القائلون: إن الملائكة خُلقت لتكون خدماً عند أهل البيت . انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 26/335.
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
#178
| ||
| ||
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيبتي بغداد بالنسبة للكلام فصراحة اول مرة اسمع فيه يعني معقول انا شيعي وما اعرف تشريعاتي والله عجيب :kesha: تعرف يا مؤمن الرشيدي :اتمنى تدخل الجنة وخذ هذه المعلومة من شيعي سلمي لانها المعلومة الوحيدة التي اميزها تعرف ليش اريدك تدخل الجنة ؟؟لان علي ابن ابي طالب على باب الجنة واقف يستقبل الداخلين اليها واتمنى اشوف خجلك من نفسك في وقتها والله اتمنى اتمنى ربي يحشرني ويحشرك مع عباده الداخلين في رحمته وندخل انا وياك سوا ويستقبلنا امير المؤمنين ونشرب من يد الرسول شربة لا عطش من بعدها الله لا يحرمنا من هذه اللحضة ولا يحرم امة محمد من رحمته فهو ارحم الراحمين تقبل مروري وشكراً.. قال تعالى : ( فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) التوبة-72 وفي الصحيحين عن أبي سعيد الخدري قال ، قال رسول الله r : إن الله تبارك وتعالى يقول لأهل الجنة يا أهل الجنة فيقولون لبيك ربنا وسعديك فيقول هل رضيتم ؟ فيقولون وما لنا لا نرضى وقد أعطيتنا ما لم تعط أحداً من خلقك ، فيقول أنا أعطيكم أفضل من ذلك ، قالوا يا رب وأي شيء أفضل من ذلك ؟ فيقول أحل عليكم رضواني فلا أسخط عليكم بعده أبداً. متفق عليه رواه البخاري 6549 مسلم 2829. قال المباركفوري في تحفة الأحوذي شرح الترمذي : رضواني : أي دوام رضواني .. فإنه لا يلزم من كثرة العطاء دوام الرضا ولذا قال : فلا أسخط عليكم أبداً .. أي لا أغضب . وقال الطيبي : الحديث مأخوذ من قوله تعالى : { وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة-72 . وقال الحافظ : فيه تلميح بقوله تعالى " وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ " لأن رضاه سبب كل فوز وسعادة وكل من علم أن سيده راض عنه كان أقر لعينه وأطيب لقلبه من كل نعيم لما في ذلك من التعظيم والتكريم . - قال الإمام ابن القيم في حادي الأرواح (1/76) : قد سمى الله سبحانه وتعالى كبير هذه الخزنة رضوان وهو اسم مشتق من الرضا وسمى خازن النار مالكا وهو اسم مشتق من الملك وهو القوة والشدة حيث تصرفت حروفه . اهـ - قال المناوي في فيض القدير (1/50) : سمي الموكل بحفظ الجنة خازنا لأنها خزانة الله تعالى أعدها لعباده ، والـ فيه عهدية والمعهود رضوان ، وظاهره أن الخازن واحد وهو غير مراد ، بدليل خبر أبي هريرة : " من أنفق زوجين في سبيل الله دعاه خزنة الجنة كل خزنة باب هلم " . فهذا وغيره من الأحاديث صريح في تعدد الخزنة ، إلا أن رضوان أعظمهم ومقدمهم ، وعظيم الرسل إنما يتلقاه عظيم الحفظة .. اهـ - وقال الحافظ ابن كثير في البداية والنهاية (1/53) عند ذكر خلق الملائكة : ومنهم الموكلون بالجنان وإعداد الكرامة لأهلها وتهيئة الضيافة لساكنيها من ملابس ومصاغ ومساكن ومآكل ومشارب وغير ذلك مما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ، وخازن الجنة ملك يقال له رضوان جاء مصرحا به في بعض الأحاديث . اهـ - وفي تفسير الرازي (5/313) : أن قوله تعالى : { وَسِيقَ الذين اتقوا رَبَّهُمْ إِلَى الجنة زُمَراً } جاء على لسان رضوان خازن الجنة . - وفي تفسير اللباب لابن عادل الحنبلي (3/474) : في تفسير قوله تعالى { وَأَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ وَرِضْوَانٌ } قال : أن المكسور اسم ، ومنه رِضوان : خازن الجنة صلّى الله على نبينا وعلى أنبيائه وملائكته . اهـ ويقرره كثير من الأخوة الكرام الأفاضل ضمن أصل اعتقاد أهل السنة في الملائكة : - كما في الوجيز في عقيدة السلف الصالح أهل السنة والجماعة (1/53) قال مؤلفه : فأَهل السُنّة والجماعة : يؤمنون بهم إِجمالا ، وأَمَّا تفصيلا فما صح به الدليل ، ومَن سمّاه الله ورسوله- صلى الله عليه وعلى آله وسلم- منهم كجبريل الموكل بالوحي ، وميكائيل الموكل بالمطر ، وإسرافيل الموكل بالنفخ في الصور ، وملك الموت الموكل بقبض الأَرواح ، ومالك خازن النَّار ، ورضوان خازن الجنة ، وملكي القبر منكر ونكير . اهـ - وجاء في كتاب : منة الرحمن في نصيحة الأخوان (1/17) عن الملائكة : وهم لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون : منهم: جبريل الموكل بالوحي, وميكائيل الموكل بالقطر, وإسرافيل الموكل بالنفخ في الصور, ومنهم ملك الموت وأعوانه , ومنكر نكير الموكلين بسؤال القبر وعذابه, ومالك خازن النار, ورضوان خازن الجنة, والكرام الكاتبين الذين يحصون على العباد أعمالهم وغيرهم كثير . اهـ - وذكر الشيخ عطية سالم – رحمه الله - في شرح الأربعين النووية في الشفاعة الثالثة والرابعة : فيأتي صلى الله عليه وسلم ويطرق الباب ويجيبه رضوان خازن الجنة ، فيقول : أنا محمد ، فيقول : أمرت أن أبدأ بك ، لا أفتح لأحد قبلك ، فيدخل أهل الجنة الجنة . اهـ وهو في كتب التفسير وشروح الحديث كثير جداً .. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ سيدنا علي رضي الله عنه هو من يقفُ على باب الجنة من أين جئت بها ؟؟؟
__________________ .&. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .&. ~ @@ ~~~ @@ ~ أولاً : لا أقبل صداقة الإناث , فهنا كلنا أُخوة ~ @@ ~~~ @@ ~ من كتاباتي : أتسائل هل أصابه الكسل أم بقناع الحب كان يخدعني !! سأحاول تجافي الألم بالرغم أنه لا يجافيني !! أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم !! سأتركك والأيام يا ميلاد تعاستي !! فأحياناً تمن وأحياناً تخون !! ماعاد باقي لك مكان !! لا تنفع النفس الخبيثه ندامة !! ولم تنوي الرحيل !! متنازل علي الدنيا باللي فيها !! تذكروني بكُل خير ٍ , @@ ~~ @@ نصيحتي لمن يأخذ علمه عن كل من هب ودب !! أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم *&* فاسمع لشيخ علمه فات القمـــم إسمع لمن للدين كانه مناصراً *&* وعلى الضلال يلتهب مثل الحمــــــــم إسمع لشيخ عاقل متفقه **&** لايجتمع على ذي الضلالة والذمــــــــم أقصد اناساً راشدين في علمهم *&* ليس الذين ضلالهم فات العتــــــــم يا إخوتي كونوا على منهاجهم *&* سلكوا طريق الخير وا نفعوا الأمـــم كا ابني العثيمين الذي أمضىوقته*&* في النصح والتبيان يا خير العلم أو شيخنا الألباني ناصر ديننا *&* كتب الحديث وصححه يالى الهم او شيخنا بن باز فاق بفقهه *&* من كان يبصر وا يرى رغم السقــــــم فاسرع أخي ولا تكنمتكسلاً*&* فسماعهم يروي ضمأ كل من فهــــــم لله أكتُبها القصيدةناصحاً **&** من كان يأخذُ علمه ممن ظـــلـــــــــم , بقلمي , مواقع أنصحكم بها : www.ibnothaimeen.com |
#179
| ||
| ||
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين جزااك الله خير على الطرح |
#180
| ||
| ||
الله اكبر ع ناشرين الطائفية الله اكبر ليش كذا ؟؟ وش سوينا لكم ؟؟ تحذفون مواضيعنا الي نتكلم فيها عن مصادرنا ( عبد الله الرضيع ) وانتوا تكتبوا مواضيع ع انو احنا مذهبنا خطأ .. يا اخي اتركونا في حالنا لكم دينكم ولي دين اعتقد انو احنا اعلم بمذهبنا و مراح يهمنا الي تزوروا من الكتب والشتائم الي قلتوها عنا هون او بأي مكان انا اعرف بديني :-) ومؤمنة فيه للنخاع :-) وعندي عقل يخليني افكر بالصح والخطأ .. تعرفوا اني حبيت اتحاور معكم حتى اذا اشوف الي تحكوا منطقي اروح اقرأ كتبي وكتبكم بعدالة .. بس ما شاء الله شفتكم تكتبوا اشياء عن مذهبي اعلم علم اليقين انها مو كذا .. يعني استغفر الله احنا متى قلنا ان هذا القران الكريم محرف ؟! وكم مرة اقول انو لا احنة مو كذا واحنة مو كذا بس ترجعوا تعيدوا حتى اني طفشت من الموضوع لانه تحول لجدال مو حوار .. في ناس كانت متفهمة جدا وتحب تغلق موضوع الطائفية وانا احترمها جدا وفي ناس ترجع وتشتم بمذهبي وانا ما اقول لهم غير الله موجود :-) طبعا الموضوع قلنا خلاص وكل واحد ودينو بس ما اعرف شو الي خلاه يرجع ينفتح ؟؟ :-) اذا كنتوا راح تنشروا الطائفية كذا فأنتوا داعين للخراب هذا كل الي اقوله .., سلاام
__________________ - { وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ } {وَلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ } {وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ حِينَ تَقُومُ } { لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْرًا } { وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ } { إنَّ مَعَ العُسْرِ يُسْراً } ب أختصار " ثق بالله " |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
بحث شـــــامل حول اعتقاد الشيعة بتحريف القرآن الكريم::بالوثائق من كتبهم! | مؤمن الرشيدي | نور الإسلام - | 27 | 12-18-2012 02:11 PM |
الشيعة | \طكممكط\2 | نور الإسلام - | 3 | 06-08-2011 09:13 PM |
انظروا-- كيف يلوثون عقائد ابنائنا بتوم وجيرى...؟ | BART | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 2 | 06-16-2010 08:02 PM |