عيون العرب - ملتقى العالم العربي

عيون العرب - ملتقى العالم العربي (https://www.3rbseyes.com/)
-   ألغاز (https://www.3rbseyes.com/forum95/)
-   -   المهمّة الثَآنيَة : آيَة استوْقَفَتنِى :) [ مُعَسكَر الصّيفْ ] (https://www.3rbseyes.com/t348478.html)

SKY 08-18-2012 12:47 AM

المهمّة الثَآنيَة : آيَة استوْقَفَتنِى :) [ مُعَسكَر الصّيفْ ]
 
[align=center][tabletext="width:100%;background-image:url('http://img04.arabsh.com/uploads/image/2012/08/03/0e3f474966f100.png');"][cell="filter:;"][align=center]






































[/align][/cell][/tabletext][/align][align=center][tabletext="width:100%;background-image:url('http://img04.arabsh.com/uploads/image/2012/08/03/0e3f474966f103.png');"][cell="filter:;"][align=center]


http://up.arab-x.com/May12/LO787348.png

لَيلَتآن فَقطْ ويَرحَل ضَيفَنا
منّا مَن يودّعُه وهوَ مغتسلٌ منَ الذّنُوب
ومِنّا مَنْ اغتنَم كلّ لَحظَةٍ فِيه فِى إستقبآلِه
وَلَكِنْ هَا هوَ يرحَل ..
تارِكاً فى أروآحنَا شوقاً إليْه يتعدّى ـآ حَد السّمآءْ
إنّه شهرُ القرْآن .. رمضآنْ الذِى طهّرنَا مِن دَنَسْ الذّنُوب
نَسألَ الله فِيهِ أنْ نكونَ مِن مَن أعتِقُوا مِن النّآر
..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بكم إخوانِى وأخوآتِى
أنَا [ مُسْلِم ]
اليَوْم كنتُ أقرأ فى كتآبِ الله الكرِيم
واستوقفتنِى آيَة
( أَلَا بِذِكْرِ اللهِ تَطْمَئِن القُلُوبْ )
كلّما أقرأ هذه الآيَة أشعُر بطمأنِينَة لآ مثِيلَ لهَا
وكذَلِك حآلْ الكثِير مِنّا نحنُ المسلمُون
..
أنَا الآن مَعكُم لأخبِركم عَن مهمّتنآ الجَدِيدة
ولَكِن ..
[cc=اذكرِ الله واضغَط ^_^]سُبحآن الله وبحمده .. سُبحآن الله العظِيم [/cc]
[cc=اذكرِ الله واضغَط ^_^]
( الإبتسآمة فى وجه أخِيك صدَقة )
[/cc]

والآنْ بَعد افتِتآحِنآ هَذه المهمّة فى هذهِ اللّيلة المُبآركة بذِكرِ الله ..
أستطِيع أن أكشِف لكُم عَن مهمّتنآ الثآنيَة :

http://up.arab-x.com/May12/nQL87348.png

- تصوير آية من القرآن أثّرتْ فِيك / تعمَلْ بهَا / غيّرت مَجرَى ـآ حيآتَك .


http://up.arab-x.com/May12/oq587348.png

- تصوير آية مِن المُصحَف الشّريفْ .

- كتآبة الآية تَحتْ الصّورة مَعَ التفسِيرْ
وإذَا أردتم كتآبة تأثيرهآ بِكم فلآ بأسْ ^^

- وَضع الآية فى هذَا الموْضُوعْ

- وَضعْ الخلفيّة فى المشآركَة ( عَدَا مَن يستَخدمُون الأيبآد )
رآبط الخلفيّة :
http://up.arab-x.com/May12/3mI36675.png

+ أرجُوكمْ ضعُوا المُفيدْ فقَط :0::dalbi:

http://up.arab-x.com/May12/MgG87348.png

آخرْ يومْ للمُهلَة أوّل أيآم عِيد الفِطر .. كلّ عآم وأنتُم بخيْر :okiko:
ممّا يعنِى أن الصّوَر لَن تُقبَل بَعد الثآنيَة عشْر منْ يوم 1 شوّال 1433 هـ ، 19 أغسطس 2012 م

< أعتقِد إن المهلة منآسبَة لأنْ المهمّة ولآ أسهَل :0:


http://up.arab-x.com/May12/5FT87348.png

يُرجَى ـآ قراءَة القوآنين كلّهآ :)

- الإلتزام بتعآليم ديننا الحَنيف وقوَآنينْ المُنتدَى ـآ .

- الأمانة .

- لن تقبل المهمّآت بعد انتهاءْ المُهلَة المُحدّدة .

- عند عدم تنفيذ هذِهِ المهمّة تنقُص نقآطْ المُشترِك .

- فى حآل فوزْ أحدهمْ تزدآدْ نقآطْ المُعَسكَر لدَيْه .

- فى حآل عدم تنفيذ ثلآثْ مهآم متتآليَة يُلغى اشترآك العضوْ من المُعسكَر
وفى حآل فوز أحدهم بثلآث مهآم متتآلية يُمنَح مُكآفئَة قدرهآ 5 نقآطْ تُضآف على نقاط المُعسكر لديهْ .

- فى حآلْ تنفيذ المهمّة ولكن لم تتوافر فيها المتطلّبات تظَل نقآط العُضوْ ثآبتة .

- بعد انتهآءْ كلْ مهمّة توضَع نقاطْ العُضوْ فى توْقيعُه .



http://up.arab-x.com/May12/flO87348.png




مُفآجئَة :55:




،


ابذلُوا قصآرَى جهدكُمْ أعزّائِى
وبالتّوفِيق للجمِيعْ

لنتآئج المهمّة الأولى
اضغَط عَ الوَردة :wardah:

كلّ عآمْ وأنتُم إلَى ـآ الله أحَبْ
وأقرَبْ إلَى ـآ الفِردَوسْ الأعْلَى :7b:


http://up.arab-x.com/May12/ZaE87349.png


اللهمّ اهدِنَا واهِدهِمْ وثبّتنآ علَى ـآ الإسْلآم
وازرَع فِى قلوبَنآ بذُور الخيْرِ والطّآعَة
لنَنعَم بثمَار رضآكَ علَينَا

أنَا وكلّ مَن قالْ : آمِين :)








:wardah::7b:







[/align][/cell][/tabletext][/align]

۾ـچڑڌ ۾ـڜاξ ـڑ 08-18-2012 12:53 AM

مهمة اليوم ولا اسهل
ان شاء الله بكرة انفذها

SKY 08-18-2012 12:55 AM

-
إن شاءَ الله عزيزتِى ^^
بالتّوفِيق للجَميعْ :)

lydia Sama 08-18-2012 12:58 AM

بالتوفيق للجميع ^^

الدموع البريئة 08-18-2012 01:00 AM

مهمة سهلة الحمد لله ^^
بالتوفيق للجميع :)

شيشيكو 08-18-2012 01:02 AM

يعني كيف نصورها للايه ما يصير نكتبها وخلاص
والله صعبه هاي المرحله

SKY 08-18-2012 01:09 AM

-
هآتى كآميرتِك أو موبآيلِك
وصوّرى الصفحَة اللى موْجودْ فيهآ الآية
أو الآية وحدهآ كمآ ترِيدى ..
ثمّ اكتبى الآية تحت الصّورة وتفسير بسيط لهآ

وأرجو ألآ يفوّت أحد تنفيذ المهمّة
لأن النقآط كمآ قلت : مفآجئة
^^

l_kareem_l 08-18-2012 01:33 AM

مهمة سهلة إن شاء الله

ممممم

بعيد قرأة القرأن كلو تاني لتحديد الاية

لكن في سؤال ع الخاص كما القواعد ^^

بالتوفيق للجميع ^^

мάяώά ♥ღ♥ 08-18-2012 02:16 AM

مهمة سهلة والمهلة مناسبة
بالتوفيق للجميع

ɾεძ բlօωεɾ 08-18-2012 02:31 AM

مهمة سهلة وايد بالتوفيق للجميع

♫• vαиıℓℓα 08-18-2012 02:35 AM

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://up.arab-x.com/May12/3mI36675.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


http://im18.gulfup.com/2012-08-18/1345243410442.png



آهليـن وسسهلين
كيفك سسكآي ..؟!!
إن ششآء الله تمام ^,^

المهمةة بسيطةة جدااً ^0^
وحبيت أنفذهآ اليوم .. إن ششآء الله تكون صحح =3=
وكمآن كمآن >.< .. عيد سسعيد للجميع ^^"
لاآ أطول على أححد :]

http://im18.gulfup.com/2012-08-18/1345243410841.png

الآيةة :-

{ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ } [ الزمر الآية 53 ]

التفسسير :-

هذه الآيةة الكريمةة هي أرجى آيةة في كتاب الله .. هي آيةة تدع الإنسان يرجو رحمةة ربه ولآ يقنط منهآ مهما صدر عنه من ذنب وجريمةة

[ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ ] :-
قل يآ رسسول الله .. يآ عبادي اللذين أسسرفوا على أنفسهم بالذنوب .. وقتلوا النفس التي حرم الله
وكفروا بالله وجعلوا له شريكاً .. وظلموا الناس .. قل لهؤلاء الذين أسرفوا على أنفسهم

[ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ ] :-
معنآهآ هو أن لآ تملوا ولا تيأسوا .. من رحمةة الله من عفوهـ ومغفرته لـ عبآدهـ

[ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ] :-
سسواء كآنت الذنوب من كافر أو كآنت من مؤمن أو كآنت من عآص .. فجميع تلك الذنوب يغفرهاآ الله .. لأنه هو الغفور الرحيم

أختـرت هذه الآيةة لأنه .. عندمآ تقوم بعمل الذنوب .. وتطلب المغفرة لاحقااً
تششعر بالذنب .. لأنك فقط تقوم بالذنوب التي يكرههآ الله .. ولاآ تقوم بما يأمرك به .. أو بمآ يحبه
أو بمآ وصآناآ به رسسول الله صلى الله عليه وسلم .. هذهـ الآيةة تدفعني لعمل الخير دومااً

وبسس .. إن ششآء الله يعجبكم ^0^ .. وكمآن هذهـ الآيةة أعجبني معنآهاآ 3>
وكمآن .. الحمد الله خلصت >.<
مهمةة حلوهـ وبنفسس الوقت سهلةة ^,^
أتمنى التوفيـق للجميع ..~


http://im18.gulfup.com/2012-08-18/1345243410983.png




[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

S O M E O N E 08-18-2012 02:38 AM

ان شاء الله انفذها

ɾεძ բlօωεɾ 08-18-2012 02:57 AM

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://im14.gulfup.com/2012-08-18/1345246378122.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]الاية
[mtohg=null]http://im21.gulfup.com/2012-08-18/1345247064291.jpg[/mtohg]
معلومات عن الاية ::
هذة الاية تعتبر اية تجمع جميع حرووف اللغة العربية
وهي ايضا اية كانت محببة لنبينا يوسف
وقد ذكر ذالك قليلا في بعض الكتب لكن لم يتم التاكيد عن ذالك
هذة الصور تعتبر اول مايقولة الجندي عند بدا المعركة فهي تعطي روح العزيمة
باذن اللة
هذة الاية لها معنى كبير في قلوب المسلمين الذين جاهدوا في سبيل اللة
سسبب حبي للاية ::انها تذكرني بجدي الذي مات قبل سنتين حيث يقول تعالى (سيامهم على وجوههم من اثر السجود الخ)
فقد كان جدي يحمل هذة العلامة على جبينة تدل على الاسلام واللة اعلم
الاية (محمد رسول اللة والذين معة اشداءعلى الكفاررحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون الخ )
شوفوا الصور وتعرفوا الباقي
انتهى شرحي لهذة الاية الكريمة باذن
تم وبحد اللة
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

l_kareem_l 08-18-2012 03:01 AM

الله بالهاء

عدليها بسرعة

cartoon10 08-18-2012 03:02 AM

المهمهhttp://192.168.1.6:8080/ws/mm/img/ro...2002.48.01.jpg
http://up.arab-x.com/May12/Qnd49088.jpg
سوره فاطر أيه18
{18} وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَإِنْ تَدْعُ مُثْقَلَةٌ إِلَى حِمْلِهَا لَا يُحْمَلْ مِنْهُ شَيْءٌ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى إِنَّمَا تُنْذِرُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ بِالْغَيْبِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَمَنْ تَزَكَّى فَإِنَّمَا يَتَزَكَّى لِنَفْسِهِ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ



التفسير:
وَقَوْله تَعَالَى : " وَلَا تَزِر وَازِرَة وِزْر أُخْرَى وَإِنْ تَدْعُ مُثْقَلَة إِلَى
حِمْلهَا لَا يُحْمَل مِنْهُ شَيْء وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى "
أي يوم القيامه وأن تدع نفس مثقله بأوزارها الى أن تساعد على حمل ماعليها من الاوزار أو بعضه أي وأن كان قريبا اليها حتى لو كان أباها أو أبنها كل مشغول بنفسه وحاله و فِي قَوْله تَعَالَى : " وَإِنْ تَدْعُ مُثْقَلَة إِلَى حِمْلهَا " يتعلق حتى الجار بجاره يوم القيامه فيقول يارب سل هذا لم كان يغلق الباب دوني وأن الكافر ليتعلق بالمؤمنيوم القيامه فيقول له الْكَافِر يامؤمن أن لي عندك يدا قد عرفت كيف كنت لك في الدنيا وقد أحتجت لك اليوم لَهُ وأن الوالد ليتعلق بولده يوم القيامه فيقول له أي والد كنت لك؟فيثني خيرا فيطلب منه مثقال ذره من حسنات أبنه لكي ينجو بها فيجيبها ولده يا أبي لاأستطيع فانا أتخوف مثل ماتتخوف فلا استطيع أن أعطيك شيئا ثم يتعلق بزوجته فيقول يافلانه أي زوج كنت لكي فتثني عليه فيقول لها أنني أطلب اليك حسنه واحد هبيها لي لعلي أنجو فتجيبه زوجته لاأستطيع.
: قَالَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى : " إِنَّمَا تُنْذِر الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبّهمْ بِالْغَيْبِ وَأَقَامُوا الصَّلَاة "
أَيْ إِنَّمَا يَتَّعِظ بِمَا جِئْت بِهِ أُولُو الْبَصَائِر وَالنُّهَى ." الْخَائِفُونَ مِنْ رَبّهمْ الْفَاعِلُونَ مَا أَمَرَهُمْ بِهِ
وَمَنْ تَزَكَّى فَإِنَّمَا يَتَزَكَّى لِنَفْسِهِ"
أَيْ وَمَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَإِنَّمَا يَعُود نَفْعه عَلَى نَفْسه"
وَإِلَى اللَّه الْمَصِير "
أَيْ وَإِلَيْهِ الْمَرْجِع وَالْمَآب وَهُوَ سَرِيع الْحِسَاب وَسَيَجْزِي كُلّ عَامِل بِعَمَلِهِ إِنْ خَيْرًا فَخَيْر وَإِنْ شَرًّا فَشَرّ .

SKY 08-18-2012 03:06 AM

عزيزآتى ..
المطلُوب تصويرْ الآية من المصحف الشرِيف

+
بالفعل يرجى تصحيح الخطأ ..
لآ يجُوز الخطأ فى اسم الجلآلة !

۾ـچڑڌ ۾ـڜاξ ـڑ 08-18-2012 04:22 AM

اختي اميرة الزهراني
الله بـ الهاء
عدلي بليز

ɾεძ բlօωεɾ 08-18-2012 05:37 AM

اسفة كتير انا الحرف الي بتتكلموا عنة مو موجود عندي لان اختي كسرتة
اسفة وربي يسامحني اذا كنت غلطت

αℓσσѕн ηуαη❦ 08-18-2012 07:13 AM

مهــــمة سهلة و ان شاء الله ننجزها بأسرع وقت -0- ..
بالتوفيق للجميع ..

شيشيكو 08-18-2012 07:24 AM

http://up.arabseyes.com/uploads/18_08_1213452628281.jpg

قال تعالى :
هو الله الذي لا اله الا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون
هو الله الخالق البارئ المصور له الاسماء الحسنى يسبح له ما في السماوات والارض وهو العزيز الحكيم

* تفسير الايات من سوره الحشر 21-24
هذه الآيات الكريمات قد اشتملت على كثير من أسماء الله الحسنى وأوصافه العلى، عظيمة الشأن، وبديعة البرهان، فأخبر أنه الله المألوه المعبود، الذي لا إله إلا هو، وذلك لكماله العظيم، وإحسانه الشامل، وتدبيره العام، وكل إله سواه فإنه باطل لا يستحق من العبادة مثقال ذرة، لأنه فقير عاجز ناقص، لا يملك لنفسه ولا لغيره شيئا، ثم وصف نفسه بعموم العلم الشامل، لما غاب عن الخلق وما يشاهدونه، وبعموم رحمته التي وسعت كل شيء ووصلت إلى كل حي.

* سبب اختياري

ممكن تقوله انه صحيح هاي الايه مو مؤثره كتير لكن انا عجبني فيها اشياء ممكن ما انتبهلها الناس

انا وكاني بدي اعرف شخص لازم اعرف صفاته ولله المثل الاعلى
لما اسمع انه هو السلام التجهئ اليه لانه يحميني المهيمن يعني هو القادر ع حل مشاكلي
القدوس صفه رائعه يتمناهالكل
الجبار اي انه لا احد فوقه فهو الاعلى البارئ هو يشفيني من اي مرض بدعائي
و لكل هذه الصفات يخضع له كل المخلوقات اذن ادرك انه الاعلى وانه يستحق التوجه اليه وحده لانه لا ينفع الا هو سبحانه في الفرح والضيق اي انه خالقنا فلما انت يا انسان لا تخضع له

وشكرا

Monkey.D.yoky 08-18-2012 01:00 PM

المهمة رووووعة تسلم يدك سككـاي

ان شاءالله اليوم بـ تكون عندك ^^

Monkey.D.yoky 08-18-2012 01:22 PM

سكاي ينفع نجيب التفسير من النت ؟

Monkey.D.yoky 08-18-2012 02:15 PM

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads/19_08_1213453680961.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته






آية الكرسي


[cc=الصوورة]http://up.arabseyes.com/uploads/18_08_1213453119461.jpg[/cc]

( اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) سورة البقرة الآية 255




تفسيرها:




(القيوم ) الدائم القيام بتدبير الخلق و حفظه



( سِنَةُ ) نعاس وهو ما يتقدم النوم من الفتور



(ولا نوم )عن المفضل : السنة ثقل في الرأس ، والنعاس في العين ، والنوم في القلب وهو تأكيد للقيوم، لأن من جاز عليه ذلك استحال أن يكون قيوماً



( وسع كرسيه السماوات و الأرض ) أي علمه ومنه الكراسة لتضمنها العلم والكراسي العلماء ، وسمي العلم كرسياً تسمية بمكانه الذي هو كرسي العالم وهو كقوله تعالى : (رَبَّنَا وَسِعتَ كُلَّ شَىْء رَّحْمَةً وَعِلْماً )



أو ملكه تسمية بمكانه الذي هو كرسي الملك أو عرشه كذا عن الحسن، أو هو سرير دون العرش في الحديث " ما السماوات السبع في الكرسي إلا كحلقة ملقاة بفلاة وفضل العرش على الكرسي كفضل الفلاة على تلك الحلقة "

أو قدرته بدليل قوله :



( وَلاَ يَئُودُهُ ) ولا يثقله ولا يشق عليه



( حِفْظُهُمَا ) حفظ السموات والأرض



الله هو الذى يستحق أن يُعبد دون سواه، وهوالباقي القائم على شؤون خلقه دائماً، الذي لا يغفل أبداً، فلا يصيبه فتور ولانوم ولا ما يشبه ذلك لأنه لا يتصف بالنقص فى شيء، وهو المختص بملك السموات والأرض لا يشاركه فى ذلك أحد، وبهذا لا يستطيع أى مخلوق كان أن يشفع لأحد إلا بإذن الله، وهو محيط بكل شيء عالم بما كان وما سيكون، ولا يستطيع أحد أن يدرك شيئاً من علم الله إلا ما أراد أن يعلم به من يرتضيه، وسلطانه واسع يشمل السموات و الأرض، ولا يصعب عليه تدبير ذلك لأنه المتعالي عن النقص والعجز، العظيم بجلاله وسلطانه



فضلها :


قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم:" أفضل القرآن سورة البقرة، وأعظم آية فيه آية الكرسي، وإن الشيطان ليفرّ من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة "



روي عن علي بن أبي طالب عن النبي صلى الله عليه وسلم:" من قرأ آية الكرسي في دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا الموت، ولا يواظب عليها إلا صديق أو عابد، ومن قرأها إذا أخذ مضجعه أمنه الله على نفسه وجاره وجار جاره والأبيات حوله "



وقال عليه السلام: " سيد البشرآدم، وسيد العرب محمد ولا فخر، وسيد الفرس سلمان، وسيد الروم صهيب، وسيد الحبشة بلال، وسيد الجبال الطور، وسيد الأيام يوم الجمعة، وسيد الكلام القرآن، وسيد القرآن البقرة، وسيد البقرة آية الكرسي "



وقال: " ما قرئت هذه الآية في دار إلا هجرتها الشياطين ثلاثين يوماً، ولا يدخلها ساحر ولا ساحرة أربعين ليلة "



وقال: " من قرأ آية الكرسي عند منامه بعث إليه ملك يحرسه حتى يصبح "



وقال: " من قرأ هاتين الآيتين حين يمسي حفظ بهما حتى يصبح، وإن قرأهما حين يصبح حفظ بهما حتى يمسي: آية الكرسي وأول «حم المؤمن » إلى ( إِلَيْهِ المصير)"



تأثيرها في :



تؤثر آية الكرسي في بشكل كبير حيث انها تشرح قلبي و تشعرني بالسكينة



و الطمأنينة و ما ان اقرأها حتى ابتسم لا شعوريا



هي آية محببة الى قلبي و تستطيع تغيير مجرى يومي كله



حيث ان كنت اشعر بالحزن و اقرأها اشعر بالراحة و السعادة



ان استيقظت و انا اشعر بالكسل ثم اقرأها اشعر بالنشاط




و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تم التعديل
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

Nana Osaki 08-18-2012 03:21 PM

يااه المهمة كثيييييييييييير سهلة..
ان شااء الله
موفقييين

ĽOĺo 08-18-2012 03:47 PM

مااشي

Ŝτчℓєś 08-18-2012 05:29 PM

اوك بنفذها اليووم ^^

مَنفىّ ❝ 08-18-2012 06:17 PM

[align=center][tabletext="width:70%;"][cell="filter:;"][align=center]
مُهمهِ سَهلهِ وَ جميلهِ ..
إن شاءاللهِ بَأنفذها =))
[/align]
[/cell][/tabletext][/align]

ĽOĺo 08-18-2012 06:26 PM

[CENTE[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads/18_08_1213453028821.png');background-color:green;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center] بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

سبحانك اللهم وبحمدك

أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

الاية هي:

http://up.arabseyes.com/uploads/18_08_1213453028822.jpg

فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاتِهِمْ سَاهُونَ

التفسير:


قوله تعالى: «فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون»
أي غافلون لا يهتمون بها و لا يبالون أن تفوتهم بالكلية أو في بعض الأوقات أو تتأخر عن وقت فضيلتها و هكذا.

و في الآية تطبيق من يكذب بالدين على هؤلاء المصلين لمكان فاء التفريع و دلالة على أنهم لا يخلون من نفاق لأنهن يكذبون بالدين عملا و هم يتظاهرون بالإيمان.


الاعجاز:
اعجاز القران : هذه الاية تحتاج ان نقف عندها شهور

فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاتِهِمْ سَاهُونَ

هذه الاية نحفظها منذ الطفولة لكنـ علينا فهمها
ويل كلمة عذاب و تهديد و وعيد شديد و قيل انه واد في جهنم
( للمصلين اللذين هم عن صلاتهم ساهون)
اي اللذين يؤخرون الصلاة عن وقتها يعني يصلي الفجر بعدما تطلع الشمس و الظهر في وقت العصر وهكذا .... فالذي يخرج الصلاة عن وقتها يعتبر ساهيا كما فيـ الاية الاخرى : فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ ۖ) سورة مريم الاية 59 فاضاعة الصلاة و السهو عنها الذي ورد الوعيد عليه في هاتين الايتين هو اخراجها عن و قتها من غير عذر شرعي لان الله تعالى يقول: (إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا) سورة النساء اية 103
اي مفروضة في اوقاتها لا يجوز اخراجها عنها بعذر غير شرعي

التأثير:

عندما اسمعها اشعر بالعذاب الذي ينتظر تارك الصلاة والتزم بالصلاة

والسلام عليكم
والله تعبت عليه [/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
R][/CENTER]

ĽOĺo 08-18-2012 06:29 PM

بسـ ما عمـ تزبطـ الخلفية

ما بعرفـ ليشـ

╝◄♥ سهم الحب ♥►╚ 08-18-2012 07:00 PM

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://up.arab-x.com/May12/3mI36675.png');border:4px solid black;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]http://files2.fatakat.com/2011/1/12945054711202.gif







المهمة سهلة لكنني لا اعلم على اي اساس سيكون التحكيم ، فالقرآن الكريم كله مواعظ وحكم ولا توجد أيه افضل من أخرى ، وكل اية لها فضلها لكن كأشخاص قد تكون أية ما أثرت فينا أكثر لكن ما أدرى لجنة التحكيم !! أم سيكون التحكيم بناء على التصوير ! ام الاسلوب ! + عدد المشتركين هائل لذا أرى انها مهمة سهلة لنا صعبة للجنة التحكيم :/: :lolz::lolz: :ha3: ,,







http://up.arabseyes.com/uploads/18_08_1213453054931.jpg


تفسير الآية ، ((تفسير الطبري)) :
القول في تأويل قوله تعالى ( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم )

قال أبو جعفر
: يعني بذلك جل ثناؤه : ولا تكرهوا القتال ، فإنكم لعلكم أن تكرهوه وهو خير لكم ، ولا تحبوا ترك الجهاد ، فلعلكم أن تحبوه وهو شر لكم ، كما : -

4078 -
حدثني موسى بن هارون ، قال : حدثنا عمرو بن حماد ، قال : حدثنا أسباط ، عن السدي : " كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم " ، وذلك لأن المسلمين كانوا يكرهون القتال ، فقال : " وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم " يقول : إن لكم في القتال الغنيمة والظهور والشهادة ، ولكم في القعود أن لا تظهروا على المشركين ، ولا تستشهدوا ، ولا تصيبوا شيئا .

4079 -
حدثني محمد بن إبراهيم السلمي ، قال : حدثني يحيى بن محمد بن مجاهد ، قال : أخبرني عبيد الله بن أبي هاشم الجعفي ، قال : أخبرني عامر بن واثلة قال : قال ابن عباس : كنت ردف النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : يا ابن عباس ارض عن الله بما قدر ، وإن كان خلاف هواك ، فإنه مثبت في كتاب الله . قلت : يا رسول الله ، فأين؟ وقد قرأت القرآن ! قال : في قوله : " [ ص: 299 ] وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون "










تفسير أخر :
الحمد لله،وصلى الله وسلم وبارك على نبينا وإمامنا وسيدنا محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:
فحديثنا في هذه الحلقة مع قاعدة عظيمة لها أثرٌ بالغ في حياة الذين وعوها وعقلوها، واهتدوا بهداها، قاعدة لها صلة بأحد أصول الإيمان العظيمة: ألا وهو: الإيمان بالقضاء والقدر، وتلكم القاعدة هي قوله سبحانه وتعالى ـ في سورة البقرة في سياق الكلام على فرض الجهاد في سبيل الله ـ: {وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [البقرة: 216]}.


وهذا الخير المجمل، فسره قوله تعالى في سورة النساء ـ في سياق الحديث عن مفارقة النساء ـ: {فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا} [النساء: 19].
فقوله (خيراً كثيراً) مفسر وموضح للخير الذي ذكر في آية البقرة، وهي الآية الأولى التي استفتحنا بهذا هذا الحديث.













سبب اختيار الآية :
طبعا القرآن الكريم كلّه حكم وعبر ومواعظ ولا يوج لآية فضل على أخرى لكنني اخترت هذه حيث كنت متشائما دائما غير راض بحظّي ، أقول لم كذا وكذا ربما كنت اقول في النهاية قدّر الله وماشاء فعل لكن من داخلي لم أكن راضيا وكنت في قمة السخط والحزن ، اما بالتمعن في الاية تغيرت الامور كليّا فاذا حدث ما اكرهه أقول حكمة الله فربما لو حدث ما رغبت انا به لوقع لي مكروه أكبر وأشد .








بالتوفيق للجميع ,, وشكرا لجهودك اختي سكاي :)
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

αℓσσѕн ηуαη❦ 08-18-2012 07:06 PM

http://im14.gulfup.com/2012-08-18/1345305960511.jpg



( ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق ولا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الأمد فقست قلوبهم وكثير منهم فاسقون ( 16 ) اعلموا أن الله يحيي الأرض بعد موتها قد بينا لكم الآيات لعلكم تعقلون ( 17 ) )




لما ذكر حال المؤمنين والمؤمنات والمنافقين والمنافقات في الدار الآخرة، كان ذلك مما يدعو القلوب إلى الخشوع لربها، والاستكانة لعظمته، فعاتب الله المؤمنين ‏[‏على عدم ذلك‏]‏،

فقال‏:‏ ‏
{‏أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ‏}
أي‏:‏ ألم يجئ الوقت الذي تلين به قلوبهم وتخشع لذكر الله، الذي هو القرآن، وتنقاد لأوامره وزواجره، وما نزل من الحق الذي جاء به محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ‏؟‏ وهذا فيه الحث على الاجتهاد على خشوع القلب لله تعالى، ولما أنزله من الكتاب والحكمة، وأن يتذكر المؤمنون المواعظ الإلهية والأحكام الشرعية كل وقت، ويحاسبوا أنفسهم على ذلك،


{‏وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ‏}
أي‏:‏ ولا يكونوا كالذين أنزل الله عليهم الكتاب الموجب لخشوع القلب والانقياد التام، ثم لم يدوموا عليه، ولا ثبتوا، بل طال عليهم الزمان واستمرت بهم الغفلة، فاضمحل إيمانهم وزال إيقانهم،


{‏فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ‏}
فالقلوب تحتاج في كل وقت إلى أن تذكر بما أنزل له الله، وتناطق بالحكمة، ولا ينبغي الغفلة عن ذلك، فإن ذلك سبب لقسوة القلب وجمود العين‏.‏

شِيرْينْ 08-18-2012 07:36 PM

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://up.arab-x.com/May12/3mI36675.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]http://up.arabseyes.com/uploads/18_08_1213453072731.jpg
____________________________________________________________________________
{يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلْ امْتَلأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِنْ مَزِيدٍ}

الشرح :

يقول تعالى، مخوفًا لعباده: { يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ } وذلك من كثرة ما ألقي فيها،
{ وَتَقُولُ هَلْ مِنْ مَزِيدٍ } أي: لا تزال تطلب الزيادة، من المجرمين العاصين،
غضبًا لربها، وغيظًا على الكافرين.[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

ĐeiŚaso 08-18-2012 07:50 PM

http://im28.gulfup.com/2012-08-18/1345308543128.jpg





(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))


قوله تعالى ....
يا ايتها النفس المطمئنة هذا نداء موجه
من قبل ملائكة الرحمة الذين يشهدون
قبض ارواح عباد الله الصالحين يقولون للنفس المطمئنة بالايمان وصالح الاعمال وبصادق وعد الرحمن يقال لها بعد قبضها ارجعي الى ربك
اي الى جواره اذ كانت هناك قبل ان ينفخها
الملك في مضغة اللحم في الرحم كما يقال
لها هذا القول يوم القيامة بعد ماتنزل من الجوار الكريم وتدخل في الجسد الجديد يقال لها ايضا ..
يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك
لتخلدي في جواره الكريم وهذه اعظم بشرى تتلقاها ارواح صالحي عباد الله وقوله تعالى ...
راضية مرضية اي ارجعي الى ربك حال كونك راضية بما اتاك الله واعد لك من النعيم المقيم مرضية ...
اي مرضيا عنك فلا تخافي ولا تحزني وقوله تعالى ..فادخلي في عبادي اي ادخلي في جملة عبادي الصالحين للحياة بجوارهم وادخلي جنتي حيث النعيم المقيم ورضوان الرب الرحيم
الفائدة
ان هذه البشرى العظيمة التي ينالها الصالحون
هي ثمرة ايمان صادق وعمل صالح وتخل

عن الشرك وبعد عن الكبائر فاطلبوها بالصدق
في ايمانكم وصالح اعمالكم وبعدكم عن الشرك كبيره وصغيره ظاهره وخفيه وعن الفحشاء والمنكر واستعينوا على ذلك باقامة الصلاة وتلاوة كتاب الله
اللهم اني اسالك نفسا بك مطمئنة تؤمن بلقائك وترضى بقضائك وتقنع بعطائك

اللهم اني اسالك رضاك والجنة



[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=s6capHCCp9Y[/youtube]

Ŝτчℓєś 08-18-2012 07:56 PM

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:80%;background-color:green;border:7px groove seagreen;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]السلام عليكم
بدون مقدمةة
المهم احضرت الصورة وكمان
راح اكتب السور :
الصورة:
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
[cc=الصورة^^]_
http://im14.gulfup.com/2012-08-18/134530884771.gif[/cc]
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
الحمد لله الذي انزل على عبده الكتاب ولم يجل له عوجا....
قيما لينذر باساً شديداً من لدنه ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات ان لهم اجراً حسنا ...
ماكثين فيه ابدا ....وينذر الذين قالوا اتخذ الله ولدا...
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

GíGí 08-18-2012 08:28 PM

~~السلام عليكم ورحمة الله وبركاته~~

{الآية اللتى كانت سبب في هدايتي}
http://im21.gulfup.com/2012-08-18/1345308614981.png
التفسير:

{وإذا مسكم الضر في البحر ضل من تدعون إﻻ‌ إياه .. "67"}
(سورة اﻹ‌سراء)

أي: أحاط بهم الخطر بالريح العاصف أو الموج العالي، وأحسوا بخطورة الموقف وﻻ‌ منقذ لهم إﻻ‌ الله، حتى الكفار في هذا الموقف يصدقون مع أنفسهم، وﻻ‌ يخدعونها وﻻ‌ يكذبون عليها، فإن آمنوا بآلهة أخرى وإن عبدوا اﻷ‌صنام واﻷ‌وثان، فإنهم في هذا الضيق ﻻ‌ يلجأون إﻻ‌ إلى الله، وﻻ‌ يدعون إﻻ‌ الله؛ ﻷ‌نهم يعلمون تماماً أن آلهتهم ﻻ‌ تسمع وﻻ‌ تجيب، وﻻ‌ تملك لهم نفعاً وﻻ‌ نجاة.
قوله تعالى:

{ضل من تدعون .. "67"}
(سورة اﻹ‌سراء)

أي: ذهب عن بالكم من اتخذتموهم آلهة، وغابوا عن خاطركم، فلن يقولوا هنا يا هبل؛ ﻷ‌نهم لن يغشوا أنفسهم، ولن ينساقوا وراء كذبهم في هذا الوقت العصيب.
إنهم في هذا الضيق لن يتذكروا آلهتهم، ولن تخطر لهم ببال أبداً؛ ﻷ‌ن مجرد تذكرهم يضعف ثقتهم في الله الذي يملك وحده النجاة، والذي يطلبون منه العون.
وسبق أن أوضحنا هذه المسألة بقصة حﻼ‌ق الصحة في الريف الذي يتولى عﻼ‌ج البسطاء، ويدعي العلم والخبرة، فإذا ما مرض ولده فإنه يسرع به إلى الطبيب، ﻷ‌نه إن خدع الناس فلن يخدع نفسه، وإن كذبهم عليهم فلن يكذب على نفسه.
وكذلك اﻹ‌نسان ﻻ‌ يبيع نفسه رخيصاً، فإن أحاطت به اﻷ‌خطار ﻻ‌ يلجأ إﻻ‌ إلى الله؛ ﻷ‌نه وحده القادر على تفريج الكروب وإغاثة الملهوف، حتى وإن كان كافراً؛ ﻷ‌نه سبحانه هو الذي أمره أن يلجأ إليه، وأن يدعوه

*{وكان اﻹ‌نسان كفوراً "67" }
(سورة اﻹ‌سراء)

وكفور: صيغة مبالغة من الكفر، أي: كثير الكفر للنعمة، وليته كفر بنعمة الخلق فقال: إنه أتى هكذا من فعل الطبيعة، إنما كفر بنعمة ملموسة مشاهدة عاش مأزقها، وقاسى خطرها، ثم إذا نجاه الله أعرض وتمرد، وهذا من طبيعة اﻹ‌نسان.


.......
نعم لم أكن أكثر الناس عبادة لله....أتكاسل عن صلاتي...أشتم....أسمع الأغاني....
ولكن في أحد الأيام...وتجهت مشكلة عائلية وهي تدوم للآن...فلجأت للقرآن(كنت قد قرأت قصة جاد الله القرآني)وفتحت صفحتين عشوائيتان،لتكون هذه أول آية أقرأها فلم أستطع غير أن بدأت أجهش بالبكاء لما ضيعته وفرّطت فيه.....
لا أريد منكم شيئا غير أن تدعوا لي بفرج هذه المشكلة عل الله أن يستجيب لكم....

:rose::rose:تحياتي:rose::rose:
»_____^



عَبـِيرْ 08-18-2012 08:39 PM

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://up.arab-x.com/May12/3mI36675.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]http://up.arabseyes.com/uploads/18_08_1213453104241.jpg[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://up.arab-x.com/May12/3mI36675.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
_______________________________________________________________________________________


{ أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ
وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ
فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ}


_______

"التفسير"

ما ذكر حال المؤمنين والمؤمنات والمنافقين والمنافقات في الدار الآخرة
، كان ذلك مما يدعو القلوب إلى الخشوع لربها
، والاستكانة لعظمته، فعاتب الله المؤمنين [على عدم ذلك]، فقال:
{ أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ }

أي: ألم يجئ الوقت الذي تلين به قلوبهم وتخشع لذكر الله
، الذي هو القرآن، وتنقاد لأوامره وزواجره
، وما نزل من الحق الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم؟
وهذا فيه الحث على الاجتهاد على خشوع القلب لله تعالى
، ولما أنزله من الكتاب والحكمة
، وأن يتذكر المؤمنون المواعظ الإلهية والأحكام الشرعية كل وقت، ويحاسبوا أنفسهم على ذلك،
{ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ }
أي: ولا يكونوا كالذين أنزل الله عليهم الكتاب الموجب لخشوع القلب والانقياد التام، ثم لم يدوموا عليه
، ولا ثبتوا، بل طال عليهم الزمان واستمرت بهم الغفلة
، فاضمحل إيمانهم وزال إيقانهم،
{ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ }
فالقلوب تحتاج في كل وقت إلى أن تذكر بما أنزل له الله
، وتناطق بالحكمة، ولا ينبغي الغفلة عن ذلك
، فإن ذلك سبب لقسوة القلب وجمود العين.

_____

"شعورى وانا اقرأها"

بصراحه استوقفتنى هذه الآيه اول مره فى رمضان 2011
بعد صلاه الفجر فى منتصف الشهر تقريباً
:wardah:

لم أقرأها فى المصحف الشريف
ولكن كنت اقرأ روايه فى احد المنتديات
وجاءت لحظه قراءه هذه الايه فبكييت جداًو لست امزح

بكيت جداً حتى اننى إلى الان اقرأها
لكى ابكى من خشيه الله

قد يقول البعض ان من يقرأ روايه قد يبكى
عندما يموت البطل او البطله او يبكى
عند مشهد مؤثر من الروايه

لا ولكننى بكيت عند لحظه توبه البطل
والان هذه الروايه من افضل الروايااات عندى على الاطلاق
لأنها جعلتنى استوقف نفسى وعقلى
وانا ذاتياً عند هذه الايه خصيصاً

وفقط :wardah:

[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://up.arab-x.com/May12/3mI36675.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
____________________________________________________________________

[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

Monkey.D.yoky 08-18-2012 08:46 PM

واااه اسفة نسيت احط الصورة صورتها و نسيت احطها

تم التعدديل

l_kareem_l 08-18-2012 09:02 PM

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:90%;background-image:url('http://up.arab-x.com/May12/3mI36675.png');border:8px ridge green;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اما بعد

اية استوقفتني :

http://up.hawaaworld.com/up/sites/up...cf0f001f2.jpeg

بسم الله الرحمن الرحيم :

(*( أقرأ باسم ربِّك الَّذي خلق )*)
التفسير : (... تم إزالة السند لطوله تخفيفاً علي القارئ :okiko: )

قال الإمام أحمد ‘‘‘ عن عائشة قالت : أوَّل ما بدئ به رسول اللَّه صلَّى اللَّه عليه وسلَّم من الوحي الرُّؤيا الصَّادقة في النَّوم فكان لا يرى رؤيا إلَّا جاءت مثل فلق الصُّبح
ثمَّ حبِّب إليه الخلاء فكان يأتي حراء فيتعبد فيه اللَّيالي ذوات العدد ويتزوَّد لذلك ثمَّ يرجع إلى خديجة فيتزوَّد لمثلها حتَّى فجأه الوحي وهو في غار حراء فجاءه الملك فيه فقال اقرأ
قال رسول اللَّه صلَّى اللَّه عليه وسلَّم" فقلت ما أنا بقارئ - قال - فأخذني فغطَّني حتَّى بلغ منِّي الجهد ثمَّ أرسلني
فقال اقرأ فقلت ما أنا بقارئ فغطَّني الثَّانية حتَّى بلغ منِّي الجهد ثمَّ أرسلني
فقال اقرأ فقلت ما أنا بقارئ فغطَّني الثَّالثة حتَّى بلغ منِّي الجهد ثمَّ أرسلني
فقال" اقرأ باسم ربِّك الَّذي خلق - حتَّى بلغ - ما لم يعلم "
قال فرجع بها ترجف بوادره حتَّى دخل على خديجة فقال " زمِّلوني زمِّلوني " فزمَّلوه حتَّى ذهب عنه الرَّوع فقال يا خديجة " ما لي ؟ "
وأخبرها الخبر و قال " قد خشيت على نفسي "
فقالت له كلَّا أبشر فواللَّه لا يخزيك اللَّه أبدا إنَّك لتصل الرَّحم وتصدق الحديث وتحمل الكلّ وتقري الضَّيف وتعين على نوائب الحقّ
ثمَّ انطلقت به خديجة حتَّى أتت به ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزَّى بن قصيّ وهو ابن عمّ خديجة أخي أبيها وكان امرأ قد تنصَّر في الجاهليَّة
وكان يكتب الكتاب العربيّ وكتب بالعربيَّة من الإنجيل ما شاء اللَّه أن يكتب وكان شيخ كبيرا قد عمي
فقالت خديجة أي ابن عمّ اسمع من ابن أخيك فقال ورقة : ابن أخي ما ترى ؟
فأخبره رسول اللَّه صلَّى اللَّه عليه وسلَّم بما رأى فقال ورقة هذا النَّاموس الَّذي أنزل على موسى ليتني فيها جذعا ليتني أكون حيًّا حين يخرجك قومك فقال رسول اللَّه صلَّى اللَّه عليه وسلَّم " أومخرجيَّ هم ؟ " فقال ورقة : نعم لم يأت رجل قطُّ بما جئت به إلَّا عودي وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزَّرا.
ثمَّ لم ينشب ورقة أن توفِّي وفتر الوحي فترة حتَّى حزن رسول اللَّه صلَّى اللَّه عليه وسلَّم فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردَّى من رءوس شواهق الجبال فكلَّما أوفى بذروة جبل لكي يلقي نفسه منه تبدَّى له جبريل فقال يا محمَّد إنَّك رسول اللَّه حقًّا فيسكن بذلك جأشه وتقرّ نفسه فيرجع فإذا طالت عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك فإذا أوفى بذروة الجبل تبدَّى له جبريل فقال له مثل ذلك .
وهذا الحديث مخرَّج في الصَّحيحين من حديث الزُّهريّ وقد تكلَّمنا على هذا الحديث من جهة سنده ومتنه ومعانيه في أوَّل شرحنا للبخاريِّ مستقصى فمن أراده فهو هناك محرَّر وللَّه الحمد والمنَّة , فأوَّل شيء نزل من القرآن هذه الآيات الكريمات المباركات وهنَّ أوَّل رحمة رحم اللَّه بها العباد وأوَّل نعمة أنعم اللَّه بها عليهم .


لم استطع تصوير الاية فاستعنت بالانترنت :okiko:
جربت التصوير من الموبايل لكن الصورة تطلع بايظة :/:
غير ان المهمة مطلوبة بسرعة قبل العيد فلم استطع الانتظار فانا مشغول غداً
:okiko::okiko:


تم بحمد الله
:rose: :rose:

[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

* إبتسامة أمل * 08-18-2012 09:33 PM

ان شاء الله بكرة بنزل المهمة

Winter Rose 08-18-2012 09:51 PM

وين نحط الموضوع
؟


الساعة الآن 03:16 PM.

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011