عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > رياضة و شباب

رياضة و شباب القسم يهتم بجميع الرياضات و بأخبار الرياضة واللاعبين المحليين والدوليين

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-03-2007, 01:19 PM
 
كوبا امريكا تنطلق فى فنزويلا وسط اجواء رائعة

كوبا امريكا تنطلق فى فنزويلا وسط اجواء رائعة



تنطلق في فنزويلا فجر الأربعاء بتوقيت القاهرة وحتي الخامس عشر من يوليو المقبل بطولة كأس أمم امريكا الجنوبية (كوبا امريكا) والتي يعدها الكثيرون ثاني اقوي بطولة قارية للمنتخبات فى نسختها ال42.

وسيلتقي كل من اوروجواي وبيرو فى افتتاحية البطولة التي تشهد اجواءا رائعة فيما ستلعب فنزويلا المنظمة مع بوليفيا في ثاني اللقاءات بالمجموعة الاولي يوم الأربعاء.

وشارك فى البطولة الشهيرة 12 منتخبا وضعوا في ثلاث مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات حيث يتاهل صاحبي المركزين الاول والثاني عن كل مجموعة الى الدور ربع النهائي اضافة الى افضل منتخبين يحتلان المركز الثالث.

وتستمر البطولة على مدار ثلاثة اسابيع وتقام على ملاعب 9 مدن هي ميريدا وسان كريستوبال وبويرتو اورداز وماتوريين وبويرتو لاكروز وماراكايبو وباريناس وباركويسيمتو والعاصمة كاراكاس التي تستضيف مباراتين فقط هما احدى مباراتي الدور نصف النهائي ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بينما تستقبل مدينة ماراكايبو المباراة النهائية.

وستجد البرازيل نفسها في مهمة صعبة للحفاظ على اللقب الذي احرزته في النسخة الماضية كون جميع المنتخبات اكدت اصرارها على الظفر باللقب وتزعم القارة اللاتينية على حساب منتخب "السامبا" تحديدا .. وكانت البرازيل قد توجت بهذا اللقب قبل ثلاث سنوات على حساب غريمتها التقليدية الارجنتين 6-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في المباراة النهائية التي اقيمت في العاصمة البيروفية ليما.

وتشارك البرازيل في البطولة بتشكيلة تخلو من ابرز نجومها وعلى رأسهم الثلاثي كاكا ورونالدينيو ورونالدو حيث طلب الاولان اعفاءهما من المشاركة بينما لم يستدع المدرب كارلوس دونغا الثالث رغم تالقه منذ انتقاله من ريال مدريد الاسباني الى ميلان الايطالي.

وتلعب البرازيل التي فازت باللقب ثلاث مرات في النسخات الاربع الاخيرة في المجموعة الثانية الحديدية التي تضم ايضا المكسيك وتشيلي والاكوادور.






وستكون المكسيك اول عقبات البرازيل وهي تملك تشكيلة متجانسة عمادها مدافع برشلونة رافايل ماركيزالى 19 لاعبا محليا ابرزهم الهداف خاريد بورغيتي وكواتيموك بلانكو والصاعد اندريس جورادو.

من جهتها تعتمد تشيلي على الثنائي ماتياس فرنانديز لاعب فياريال الاسباني ومارك غونزاليس فيما تعول الاكوادور على انطونيو فالنسيا واديسون مينديز في محاولة منهما لمنافسة البرازيل والمكسيك اللتان تبدوان الاوفر حظا للتأهل عن هذه المجموعة.

وتضم المجموعة الاولى فنزويلا صاحبة الارض وبوليفيا والاوروغواي والبيرو.. وتعلق فنزويلا التي شاركت لأول مرة في البطولة قبل 40 عاما وحققت منذ ذلك التاريخ فوزا وحيدا الآمال على ارضها وجماهيرها للتأهل الى الدور الثاني الى استغلال ضعف منتخبات مجموعتها باستثناء الاوروغواي طبعا والتي كانت اول منتخب يعتلي العرش العالمي في مونتيفيديو عام 1930 وعرش هذه البطولة في نسختيها الاولى والثانية عامي 1916 917.

وستدفع الاورغواي ب 14 لاعبا محترفا في اوروبا لتعزيز حضورها ابرزهم فابيان كاريني والفارو ريكوبا (انتر ميلان الايطالي) وكارلوس ديوغو (سرقسطة الاسباني) وفابيو كانوبيو وبابلو غارسيا (سلتا فيغو الاسباني) ودييغو فورلان (فياريال).

وتعتبر بوليفيا اضعف المنتخبات في هذه المجموعة بينما تضم تشكيلة البيرو التي تفتقد الى الخبرة جيفرسون فارفان (ايندهوفن الهولندي) وبابلو غيريرو (هامبورغ الالماني).






وتدخل الارجنتين البطولة بزخم كبير بعد ان دفع مدربها المخضرم الفيو بازيلي بكوكبة من النجوم في مقدمتهم روبرتو ايالا وبابلو ايمار وليونيل ميسي وكارلوس تيفيز وهرنان كريسبو وفرناندو غاغو وغابريال هاينتزه وخافيير ماسكيرانو واستيبان كامبياسو ودييغو ميليتو.

وكانت المفاجأة الكبيرة عودة المخضرم خوان سيباستيان فيرون بعد غياب طويل عن الساحة الدولية الا ان المفاجأة الاكثر تشويقا بالنسبة لعشاق "التانغو" هي عودة النجم الكبير خوان رومان ريكيلمي عن اعتزاله الدولي بعد عشرة اشهر على اعلانه تركه لمنتخب بلاده.

وخاض ريكيلمي موسما رائعا مع بوكا جونيورز وقاده للظفر بكأس ليبرتادوريس على حساب غريميو البرازيلي ليعزز بحضوره حظوظ الارجنتين لاستعادة باللقب الذي احرزه بازيلي عندما كان مدربا للارجنتين عام 1993.

وتلعب الارجنتين الى جانب الباراغواي التي تعتمد بشكل اساسي على مهاجميها روكي سانتا كروز ونيلسون كويفاس واوسكار كاردوزو اضافة الى كولومبيا التي تعد من المنتخبات القوية بقيادة ايفان كوردوبا مدافع انتر ميلان الى الولايات المتحدة بطلة الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف بقيادة نجمها الاول لاندون دونوفان.
ناسف لتاخير



__________________






♥ أنَا مدريدي مَاهُو أيْ مدريدي ‘ " أنَا مدريدي مِنْ نُوع راقي ٍღ♥
_________________________________
اخوكم مهيني
  #2  
قديم 07-03-2007, 01:24 PM
 
رد: كوبا امريكا تنطلق فى فنزويلا وسط اجواء رائعة

البيرو تسحق الاورغواي وفنزويلا وبوليفيا تتعادلان


ضربت البيرو بقوة في اليوم الاول من بطولة كأس اميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا اميركا) بفوزها العريض على الاورغواي 3- صفر ضمن منافسات المجموعة الاولى، في حين انتهت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها بتعادل فنزويلا صاحبة الارض مع بوليفيا 2-2.

في المباراة الاولى التي اقيمت على ملعب مدينة باركويسميتو امام 23 الف متفرج حققت البيرو انطلاقة رائعة بفوز صريح على الاورغواي بثلاثية نظيفة.
وسيطر المنتخب البيروفي على مجريات اللعب تماما طوال الدقائق التسعين بفضل تألق صانع العابه جيفرسون فارفان الذي مون المهاجمين كلاوديو بيتزارو وباولو غيريرو بالكرات المتقنة.

وغاب عن منتخب الاوروغواي صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب في هذه البطولة بالتساوي مع الارجنتين (14 لقبا لكل منهما) مهاجم انترميلان الايطالي الفارو ريكوبا الذي لم يشف من اصابة.

وانتظر المنتخب البيروفي 27 دقيقة ليفتتح التسجيل عبر مدافعه ميغيل فيلالتا بكرة رأسية بتمريرة من فارفان. واضاف الاحتياطي خوان كارلوس مارينو الهدف الثاني بكرة فأجات الحارس الاوروغوياني فابيان كاريني في الدقيقة (69) قبل ان يختتم غيريرو التهديف قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

</IMG>تعادل فنزويلا وبوليفيا 2-2
في سان كريستوبال ووسط 40 الف متفرج تقدمهم الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز والنجم الارجنتيني دييغو ارمادنو مارادونا، تقدمت فنزويلا التي تستضيف البطولة للمرة الاولى في تاريخها مرتين على بوليفيا قبل ان تكتفي بالتعادل معها 2-2.

وتقدمت فنزويلا اولا عن طريق جانكارلو مالدونادو في الدقيقة (21) وادركت بوليفيا التعادل عبر خايمي مورينو في الدقيقة(38)، وتقدمت فنزويلا مجددا بواسطة ريكاردو بايز في الدقيقة (56)، لتحرمها بوليفيا مجددا من النقاط الثلاث بتسجيلها هدف التعادل بواسطة خوان كارلوس ارسي في الدقيقة (84).
__________________






♥ أنَا مدريدي مَاهُو أيْ مدريدي ‘ " أنَا مدريدي مِنْ نُوع راقي ٍღ♥
_________________________________
اخوكم مهيني
  #3  
قديم 07-04-2007, 03:06 PM
 
رد: كوبا امريكا تنطلق فى فنزويلا وسط اجواء رائعة

المكسيك تفوز على البرازيل بهدفين نظيفين وتشيلي تهزم الاكوادور


فاجأ منتخب المكسيك نظيره البرازيلي حامل اللقب بالفوز عليه 2- صفر في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية في بطولة كاس اميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا اميركا" ال42 التي تستضيفها فنزويلا حتى 15 يوليو/تموز المقبل، في حين انتهت المباراة الثانية ضمن المجموعة عينها بفوز مثير لتشيلي على الاكوادور 3-2.
في المباراة الاولى، ضرب المكسيكيون بقوة منذ الشوط الاول، اذ منحهم نيري كاستييو التقدم بعد مجهود فردي داخل المنطقة ختمه بتسديدة قوية بيسراه في شباك الحارس دوني في الدقيقة (24)، وعزز رامون موراليس هذا التقدم بعد خمس دقائق فقط من ركلة حرة مباشرة لعبها قوسية من فوق الحائط وعجز عنها تماما دوني في الدقيقة (29).
</IMG>فوز مثير لتشيلي
وفي المباراة الثانية، نجح المنتخب الاكوادوري في التقدم عبر انطونيو فالنسيا مختتما هجمة مرتدة سريعة بكرة داخل الشباك في الدقيقة (16)، وردت تشيلي بطريقة سريعة ايضا فعادل لها هومبرتو سوازو بكرة سددها من مشارف المنطقة في الدقيقة(21).

واستعاد الاكوادوريون زمام المبادرة فسجل لهم كريستيان بينيتيز هدفا ثانيا بكرة رأسية بعد دقيقيتين فقط، مستغلا الارباك الحاصل في المنطقة التشيلية في الدقيقة (23).

وضغط منتخب تشيلي بقوة في الدقائق العشر الاخيرة، وعادل سوازو مرة اخرى الارقام في الدقيقة (80)، قبل ان يهدي البديل كارلوس فيلانويفا الفوز لبلاده من ركلة حرة رائعة في الدقيقة (87).
__________________






♥ أنَا مدريدي مَاهُو أيْ مدريدي ‘ " أنَا مدريدي مِنْ نُوع راقي ٍღ♥
_________________________________
اخوكم مهيني
  #4  
قديم 07-04-2007, 03:09 PM
 
رد: كوبا امريكا تنطلق فى فنزويلا وسط اجواء رائعة

فوز عريض للأرجنتين على حساب اميركا ونتيجة لافتة للبارغواي أمام كولومبيا


اكد منتخب الارجنتين جديته في المنافسة على لقب بطولة امم اميركا الجنوبية "كوبا اميركا" ال42 التي تستضيفها فنزويلا حتى 15 تموز/يوليو المقبل، بتحقيقه فوزا استعراضيا على نظيره منتخب الولايات المتحدة 4-1 في الجولة الاولى من تصفيات المجموعة الثالثة التي شهدت ايضا فوزا كبيرا للباراغواي على كولومبيا 5-صفر.
في المباراة الاولى، قدمت الارجنتين عرضا لافتا بقيادة الثلاثي هرنان كريسبو وليونيل ميسي وخوان رومان ريكيلمي الذين حجموا الفورة المبكرة لبطل الكأس الذهبية (الكونكاكاف) بعد تقدمه في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء ترجمها ادي جونسون بنجاح، واحتسبها الحكم اثر تعرض الاخير للعرقلة داخل المنطقة من المدافع غابريال ميليتو. ولم ينتظر الارجنتينيون طويلا حتى ادركوا التعادل عبر كريسبو الذي تابع الى الشباك ركلة حرة نفذها ريكيلمي (10).
وفي الشوط الثاني، ظهر كريسبو من جديد على مسرح الاحداث مانحا التقدم للارجنتين بعدما تلقى تمريرة رائعة من ميسي داخل منطقة الجزاء ولعبها ببرودة اعصاب في شباك الحارس كايسي كيلر (63)، قبل ان يتوج البديل خوان بابلو ايمار هجمة منسقة تبادل خلالها "منتخب التانغو" الكرة 22 مرة، الى هدف ثالث من راسية عجز عنها كيلر تماما (77).
واختتم البديل الاخر كارلوس تيفيز الذي حل مكان ميسي، المهرجان بعدما لحق بكرة طويلة مستغلا تأخر الدفاع الاميركي ليسجل الهدف الرابع (85).
وفي المباراة الثانية التي احتضنها ملعب "خوسيه باتشنشو روميرو"، قاد المهاجم روكي سانتا كروز منتخب البارغواي الى فوز كبير على كولومبيا بخماسية نظيفة، سجل منها اول ثلاثة اهداف "هاتريك" في البطولة، ليضع بلاده في دائرة ابرز المنافسين على اللقب.
ورغم ان الشوط الاول لم يرتق الى المستوى المطلوب، فان منتخب الباراغواي نجح في الوصول الى الشباك بعد مرور نصف ساعة على بداية اللقاء عبر سانتا كروز الذي ختم بطريقة مميزة هجمة مرتدة سريعة (30).
وضربت الباراغوي بقوة في مستهل الشوط الثاني بواسطة سانتا كروز ايضا الذي اقتحم المنطقة الكولومبية مرسلا الكرة الى الشباك بعيدا من متناول الحارس ميغيل كاليرو (46).
واضاف سانتا كروز نفسه هدفا ثالثا متابعا براسه كرة عرضية وصلته عن الناحية اليمنى (80)، قبل ان يترك البديل سالفادور كاباناس بصمته بتسجيله هدفين في الدقيقتين 85 8. وتلعب في الجولة المقبلة، الباراغواي مع الولايات المتحدة، وكولومبيا مع الارجنتين.

__________________






♥ أنَا مدريدي مَاهُو أيْ مدريدي ‘ " أنَا مدريدي مِنْ نُوع راقي ٍღ♥
_________________________________
اخوكم مهيني
  #5  
قديم 07-04-2007, 03:33 PM
 
رد: كوبا امريكا تنطلق فى فنزويلا وسط اجواء رائعة

المكسيك اول المتأهلين وثلاثية لروبينيو تنعش آمال البرازيل


باتت المكسيك اول المتأهلين الى الدور ربع النهائي من بطولة كأس اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) في كرة القدم بفوزها على الاكوادور 2-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية، في حين انعشت البرازيل حاملة اللقب امالها في اللحاق بها بفوز صريح على تشيلي 3-صفر.
في المباراة الاولى التي اقيمت في ماتورين على ملعب مونومونتال الذي بني خصيصا للبطولة ويتسع ل52 الف متفرج، استغل نيري كاستيو ترددا في دفاع الاكوادور ليفتتح التسجيل للمكسيك اثر تمريرة من رافايل ماركيز (22).
واستمرت النتيجة على حالها قبل ان يضيف الاحتياطي عمر برافو الهدف الثاني مستثمرا كرة عرضية متقنة من كواتيموك بلانكو ليودعها الاول برأسه داخل الشباك (80).
وردت الاكوادور التي خسرت مباراتها الاولى امام تشيلي 2-3 ايضا بهدف عبر اديسون مينديز الذي سدد كرة قوية من 20 مترا ارتطمت بمدافع مكسيكي وخدعت حارسه (85).
وعاشت المكسيك بضع دقائق عصيبة قبل ان يطلق الحكم صفرته النهائية معلنا تاهلها الى ربع النهائي. وهو الفوز الثاني على التوالي للمكسيك بعد الاول على البرازيل 2-صفر في الجولة الاولى.
وفي المباراة الثانية التي اقيمت على الملعب ذاته، قاد نجم ريال مدريد الاسباني روبينيو منتخب بلاده البرازيل الى فوز عريض على تشيلي بثلاثية سجلها بمفرده لينعش امال فريقه حامل اللقب ببلوغ ربع النهائي بعد الخسارة امام المكسيك صفر-2 في الجولة الاولى.
وهي الثلاثية الثانية في البطولة بعد الاولى لمهاجم البارغواي روكي سانتا كروز في مرمى كولومبيا. يذكر ان سانتا كروز وروبينيو يتصدران لائحة ترتيب الهدافين.
وعلى الرغم من الفوز لم يقدم المنتخب البرازيلي عرضا يليق بسمعته، ولو نجح المنتخب التشيلي في استغلال الفرص التي سنحت له خصوصا في الشوط الثاني لربما كانت تغيرت النتيجة.
وافتتح روبينيو التسجيل عندما احتسب الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها في الدقيقة 36 من دون اي مخالفة ظاهرة اذ التقط حارس تشيلي كلاوديو برافو كرة عرضية مررها جيلبرتو داخل المنطقة.
واحتج لاعبو تشيلي طويلا على ركلة الجزاء لكن دون جدوى قبل ان يترجمها روبينيو الى هدف (36).
وضغط المنتخب التشيلي بقوة في الشوط الثاني عبر تحركات همبرتو سوازو لكن مهاجميه اضاعوا كما هائلا من الفرص قبل ان يستغل المنتخب البرازيلي الهجمات المرتدة، فسجل روبينيو الهدف الثاني بكرة ساقطة من فوق الحارس برافو اثر تمريرة من فاغنر لوبيز (84)، قبل ان يضيف الثالث بمجهود فردي من 40 مترا قبل ان يسدد داخل الشباك (87).
وتلتقي البرازيل في الجولة الثالثة الاخيرة مع الاكوادور، فيما تلعب المكسيك مع تشيلي.
__________________






♥ أنَا مدريدي مَاهُو أيْ مدريدي ‘ " أنَا مدريدي مِنْ نُوع راقي ٍღ♥
_________________________________
اخوكم مهيني
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصيدة رائعة في سيف الله المسلول فلسطيني الهوية قصائد منقوله من هنا وهناك 0 06-27-2007 11:09 PM
رحله الى جزر اليونان الجميلة معلومات رائعة samir albattawi أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 6 06-08-2007 08:18 PM
إصنعوا بأنفسكم شمعة رائعة علي شكل كعكة قمرمصر إقتصاد منزلي 6 06-05-2007 06:26 PM
مسلمي كوبا .. صرخة في واد الإهمال !!! الطوفان أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 4 03-31-2007 03:45 PM


الساعة الآن 09:48 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011