عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 07-04-2007, 03:09 PM
 
رد: كوبا امريكا تنطلق فى فنزويلا وسط اجواء رائعة

فوز عريض للأرجنتين على حساب اميركا ونتيجة لافتة للبارغواي أمام كولومبيا


اكد منتخب الارجنتين جديته في المنافسة على لقب بطولة امم اميركا الجنوبية "كوبا اميركا" ال42 التي تستضيفها فنزويلا حتى 15 تموز/يوليو المقبل، بتحقيقه فوزا استعراضيا على نظيره منتخب الولايات المتحدة 4-1 في الجولة الاولى من تصفيات المجموعة الثالثة التي شهدت ايضا فوزا كبيرا للباراغواي على كولومبيا 5-صفر.
في المباراة الاولى، قدمت الارجنتين عرضا لافتا بقيادة الثلاثي هرنان كريسبو وليونيل ميسي وخوان رومان ريكيلمي الذين حجموا الفورة المبكرة لبطل الكأس الذهبية (الكونكاكاف) بعد تقدمه في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء ترجمها ادي جونسون بنجاح، واحتسبها الحكم اثر تعرض الاخير للعرقلة داخل المنطقة من المدافع غابريال ميليتو. ولم ينتظر الارجنتينيون طويلا حتى ادركوا التعادل عبر كريسبو الذي تابع الى الشباك ركلة حرة نفذها ريكيلمي (10).
وفي الشوط الثاني، ظهر كريسبو من جديد على مسرح الاحداث مانحا التقدم للارجنتين بعدما تلقى تمريرة رائعة من ميسي داخل منطقة الجزاء ولعبها ببرودة اعصاب في شباك الحارس كايسي كيلر (63)، قبل ان يتوج البديل خوان بابلو ايمار هجمة منسقة تبادل خلالها "منتخب التانغو" الكرة 22 مرة، الى هدف ثالث من راسية عجز عنها كيلر تماما (77).
واختتم البديل الاخر كارلوس تيفيز الذي حل مكان ميسي، المهرجان بعدما لحق بكرة طويلة مستغلا تأخر الدفاع الاميركي ليسجل الهدف الرابع (85).
وفي المباراة الثانية التي احتضنها ملعب "خوسيه باتشنشو روميرو"، قاد المهاجم روكي سانتا كروز منتخب البارغواي الى فوز كبير على كولومبيا بخماسية نظيفة، سجل منها اول ثلاثة اهداف "هاتريك" في البطولة، ليضع بلاده في دائرة ابرز المنافسين على اللقب.
ورغم ان الشوط الاول لم يرتق الى المستوى المطلوب، فان منتخب الباراغواي نجح في الوصول الى الشباك بعد مرور نصف ساعة على بداية اللقاء عبر سانتا كروز الذي ختم بطريقة مميزة هجمة مرتدة سريعة (30).
وضربت الباراغوي بقوة في مستهل الشوط الثاني بواسطة سانتا كروز ايضا الذي اقتحم المنطقة الكولومبية مرسلا الكرة الى الشباك بعيدا من متناول الحارس ميغيل كاليرو (46).
واضاف سانتا كروز نفسه هدفا ثالثا متابعا براسه كرة عرضية وصلته عن الناحية اليمنى (80)، قبل ان يترك البديل سالفادور كاباناس بصمته بتسجيله هدفين في الدقيقتين 85 8. وتلعب في الجولة المقبلة، الباراغواي مع الولايات المتحدة، وكولومبيا مع الارجنتين.

__________________






♥ أنَا مدريدي مَاهُو أيْ مدريدي ‘ " أنَا مدريدي مِنْ نُوع راقي ٍღ♥
_________________________________
اخوكم مهيني