عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > مواضيع عامة

مواضيع عامة مواضيع عامة, مقتطفات, معلومات عامه, مواضيع ليس لها قسم معين.

Like Tree87Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31  
قديم 02-20-2012, 06:02 AM
 
:wardah: موضوعك رائع ياأختي شاشة الوجود بارك الله فيك وندائك نابع عن صدق في مشاعرك وأسى لما يحصل لاخواننا المسلمين:/:
ولكن الأخ أحمد قلب الموضوع لموضوع آخر ولعل في ذلك الخير لك إن شاء الله في الدنيا والآخرة
فعقيدة المسلم يجب أن تكون أهم شيء يشغله ويفكر فيه فهي سبيل سعادته في الدارين
والنقاش الذي دار بينكم هو لمعرفة الحق واتباعه حتى وإن كان في ذلك مخالفة لمعتقد الآباء والأجداد وبصراحة أنا لم أكن أعلم عن هذا المذهب شيئاً لكن عندما قرات الموضوع أصابني شيء من الفضول لأقرأ عنه:heee: وكان مما قرات وأعجبني حقاً لأن كاتبه كان على المذهب الاباضي وتركه وذلك بعد دراسه واطلاع فهوأدرك أهمية العقيدة في حياة المسلم
http://www.saaid.net/muslm/1.htm
وابحثي أكثر حتى يتضح لك الحق ولاتكوني ممن يقولون حسبنا ماوجدنا عليه اباؤنا :/:
اسأل الله لنا ولك الهداية في الدنيا والآخرة أن يجعلنا وإياك ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه
تقبلي مروري:glb: :wardah:
رد مع اقتباس
  #32  
قديم 02-20-2012, 01:45 PM
 
عــــــــادي ليس هناك مشكلة أرسل رسائلي الخاصة في كل المنتديات العربية وإذا تحب ترجمهن وترسلهن إلى منتديات اجنبية....

فمهما حدث فأنا باقية على مذهبي ومتمسكتا به حتى النهاية...

ولا اي شي بستطاعته ان يؤثر علي .....

لانني مقتنعة بمذهبي واحترم بالمذاهب الاخرى ولن يغير هذا شي من نظرتي للمذاهب الاخرى...

وعلى فكرة قصة الاخت ليس هناك مشكلة تتتنقل من المذاهب...

والمهم اني اعبد الله سبحانه وتعالى ....

فقبل ان يحدث هذا فأنت بالنسبة إلي شي مثقف وواعي بما حوله ...

وبعد ما حدث ادركت انك ليس لديك احترام للمذاهب الاخرى ...

وهذا دليل انك ليس لديك احترام لنفسك ومن لم يحترم نفسه لا يحترم الاخرين مهما كانت الظروف حتى الذين لا يعبدون الله عليك ان تحترمهم وما بالك أنني شخص مسلم ولم تحترمني ....

وانا عندما رسلت رسائل خاصة لم اكن خائفة من الرد عليك ولكني لم ارد ان يتحول المنتدى إلى مذهبي وطائفي..

على الرغم انه هو المنتدى الاول الذي ادخل عليه....

واستفدت منه كثيرا وما تفعله لن يؤثر علي ...

.......................................................................................
.......................................................................................


في الاخير اتمنى ان لا اضطر إلى الرد عليك...

(( علمنا الإسلام ان نحترم الاخرين ولا نسيء لهم ))

فأنت لم تسيء إلي وانما أسأت لنفسك اولا......

انا صحيح صغيرة في السن وارتبكت عندما طرحت الموضوع اول شي لانني اول مرة اتعرض لهذا الموقف....ووصفتني بأننا فئة ضالة...ولكن هذا لا يعني انني لا استطيع الرد عليك بل بالعكس فالله وهبني عقلا افكر به....

سوف اسألك سؤال لا اريد جواب منك ولكن جاوبه مع نفسك!!!!!!!!!!

فإذا أدرت منتدى واراد شخص اباضي ان يسجل في المنتدى هل سوف تقول له اولا عليك بتغير مذهبك!!!!!!!!!!


(( لا إله إلا الله محمد رسول الله )) ـــــــــــــــــ هذا طريق الهدى بالنسبة لي....:rose: :rose: :rose: :rose:
__________________


****شكراااا »ƒLaKë« على التوقيع الجميل****








ّ
رد مع اقتباس
  #33  
قديم 02-21-2012, 07:19 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاشة الوجود مشاهدة المشاركة
عــــــــادي ليس هناك مشكلة أرسل رسائلي الخاصة في كل المنتديات العربية وإذا تحب ترجمهن وترسلهن إلى منتديات اجنبية....

ليكُن في علمكِ ليس مقصدي الإنتصار لنفسي

فأنا عبارة عن عبد ذليل لله سبحانه وتعالى

أحببتُ أن أبين لإخوتي هُنا كيف تهربتي من الأسئلة بحُجة صغر سنكِ !!

كانت حُجتكِ واهية , وبما أنكِ صغيرة في السن كيف عرفتي

أن المذهب الإباضي هو الحق ؟؟

فالواضح أن هذا المذهب الضال قد شربتيه منذُ صغركِ

فهو مذهب أباؤكِ واجدادكِ !!

ولكن فلتعلمي ليس كُل ما يعتقده الأباء والأجداد صحيح ؟؟

قال تعالى :

{ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ
قَالُوا حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا ۚ أَوَلَوْ
كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ }

سورة المائدة


فمهما حدث فأنا باقية على مذهبي ومتمسكتا به حتى النهاية...

ولا اي شي بستطاعته ان يؤثر علي .....

لانني مقتنعة بمذهبي واحترم بالمذاهب الاخرى ولن يغير هذا شي من نظرتي للمذاهب الاخرى...

وعلى فكرة قصة الاخت ليس هناك مشكلة تتتنقل من المذاهب...

والمهم اني اعبد الله سبحانه وتعالى ....

فقبل ان يحدث هذا فأنت بالنسبة إلي شي مثقف وواعي بما حوله ...

وبعد ما حدث ادركت انك ليس لديك احترام للمذاهب الاخرى ...

وهذا دليل انك ليس لديك احترام لنفسك ومن لم يحترم نفسه لا يحترم الاخرين مهما كانت الظروف حتى الذين لا يعبدون الله عليك ان تحترمهم وما بالك أنني شخص مسلم ولم تحترمني ....

وانا عندما رسلت رسائل خاصة لم اكن خائفة من الرد عليك ولكني لم ارد ان يتحول المنتدى إلى مذهبي وطائفي..

على الرغم انه هو المنتدى الاول الذي ادخل عليه....

واستفدت منه كثيرا وما تفعله لن يؤثر علي ...

لا أريدُ من أحد أن يزكيني أو يُلمعني فإني لا أخشى في الحق

لومة لائم , ولو لم يُعجبكِ الحق فمن المؤكد أني لن أعجبكِ

لا تتمسكي بالضلال فإن الرسول صلى الله عليه وسلم قال :

( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي )

ولم يقُل عليكُم بإباضيتي !!!

.......................................................................................
.......................................................................................


في الاخير اتمنى ان لا اضطر إلى الرد عليك...

(( علمنا الإسلام ان نحترم الاخرين ولا نسيء لهم ))

فأنت لم تسيء إلي وانما أسأت لنفسك اولا......

انا صحيح صغيرة في السن وارتبكت عندما طرحت الموضوع اول شي لانني اول مرة اتعرض لهذا الموقف....ووصفتني بأننا فئة ضالة...ولكن هذا لا يعني انني لا استطيع الرد عليك بل بالعكس فالله وهبني عقلا افكر به....

سوف اسألك سؤال لا اريد جواب منك ولكن جاوبه مع نفسك!!!!!!!!!!

فإذا أدرت منتدى واراد شخص اباضي ان يسجل في المنتدى هل سوف تقول له اولا عليك بتغير مذهبك!!!!!!!!!!

إذا كان العضو ضال فلا يلزمني أبداً ... !!!!!!!


(( لا إله إلا الله محمد رسول الله )) ـــــــــــــــــ هذا طريق الهدى بالنسبة لي....:rose: :rose: :rose: :rose:

وأنا كذلك ...

ولكن لتعلمي أن ( لا إله الا الله محمد رسول الله )

ليست جُملة تُقال ,

بل هي ملاك الدين وهي التي بعث الله النبيئين من أجلها

لهذا إتبعي ما جاء به مُحمد صلى الله عليه وسلم

من الأحاديث الصحيحة وابتعدي عن مذهبكِ فإنهُ الضلال المُبين !!

راجعي ما كتبتيه بالون الأزرق

فإن الضوء الأحمر عندي قد أشر !!!!

أسأل الله أن يهديكِ ...
__________________
.&. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .&.



~ @@ ~~~ @@ ~

أولاً : لا أقبل صداقة الإناث , فهنا كلنا أُخوة


~ @@ ~~~ @@ ~

من كتاباتي :






أتسائل هل أصابه الكسل أم بقناع الحب كان يخدعني !!




سأحاول تجافي الألم بالرغم أنه لا يجافيني !!





أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم !!





سأتركك والأيام يا ميلاد تعاستي !!






فأحياناً تمن وأحياناً تخون !!






ماعاد باقي لك مكان !!





لا تنفع النفس الخبيثه ندامة !!




ولم تنوي الرحيل !!






متنازل علي الدنيا باللي فيها !!





تذكروني بكُل خير ٍ ,





@@ ~~ @@

نصيحتي لمن يأخذ علمه عن كل من هب ودب !!



أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم *&* فاسمع لشيخ علمه فات القمـــم




إسمع لمن للدين كانه مناصراً *&* وعلى الضلال يلتهب مثل الحمــــــــم



إسمع لشيخ عاقل متفقه **&** لايجتمع على ذي الضلالة والذمــــــــم



أقصد اناساً راشدين في علمهم *&* ليس الذين ضلالهم فات العتــــــــم



يا إخوتي كونوا على منهاجهم *&* سلكوا طريق الخير وا نفعوا الأمـــم



كا ابني العثيمين الذي أمضىوقته*&* في النصح والتبيان يا خير العلم



أو شيخنا الألباني ناصر ديننا *&* كتب الحديث وصححه يالى الهم



او شيخنا بن باز فاق بفقهه *&* من كان يبصر وا يرى رغم السقــــــم



فاسرع أخي ولا تكنمتكسلاً*&* فسماعهم يروي ضمأ كل من فهــــــم



لله أكتُبها القصيدةناصحاً **&** من كان يأخذُ علمه ممن ظـــلـــــــــم



, بقلمي ,


مواقع أنصحكم بها :

www.ibnothaimeen.com



رد مع اقتباس
  #34  
قديم 02-21-2012, 08:17 PM
 
سؤجيبُ بنفسي عن الأسئلة التي امتنعتي عن إجابتها !!


1_ ما حُكم شارب الخمر والزاني والسارق وقاتل النفس ؟؟؟

حكمه عند المذهب الإباضي كافر !!
وعند أهل السُنة والجماعة مسلم مرتكبٌ لكبيرة


2 _ هل القرأن كلامُ الله أم خلق الله ؟؟؟

عند الإباضية القُرأن مخلوق !!
وعند أهل السُنة والجماعة القُرأن كلام الله .

قال الإمام القحطاني :

من قال ان الله خالقُ قوله & فقد استحل عبادة الأوثان



3 _ وهل الكافر يدخُل تحت مشيئة الله , أم هو في النار ؟؟

عند المذهب الإباضي الكافر يدخل تحت المشيئة !!

عند أهل السُنة والجماعة الكافرُ في النار .



4 _ هل فرعون , وإبليس مؤمنان ؟؟

قول الإباضية في تعريفهم للإيمان :

( الإيمان هو التصديق بالقلب حيث صرح القرآن بإضافة الإيمان إلى القلب .... فإذا حقق العبد الإيمان في قلبه و أرساه في نفسه إنتقل إلى درجة أعلى مما كان فيه و هي درجة الظن بمعنى اليقين .. )
منهج الطالبين و بلاغ الراغيبين في أصول العقائد الإسلامية 1/69

فانظروا رحمكم الله إلى مدى تخبط الإباضية في تحديد تعريف الإيمان الذي يترتب عليه إثبات الحكم لصاحبه أو نفيه و على تعريف الإباضية الإيمان هو التصديق فإبليس مؤمن و فرعون مؤمن و لا يوجد كفر على وجه الأرض أصلا بل جعل الإباضية من تيقن قلبه فقد بلغ أعلى المراتب وقد وصف الله حال الكفار بقوله : {
و جحدوا بها و استيقنتها أنفسهم ..
} الأية
فما أسخف عقولهم هؤلاء الإباضية من صدق قلبه مؤمن عندهم !!
و نسألهم فنقول :
إبليس أبا الجن اللعين و قوم نوح و قوم إبراهيم و قوم لوط و أصحاب الأيكة و قوم تبع و فرعون و ملأه و النصارى و اليهود و كفار العرب و جميع المشركين هل كان فيهم منكر للخالق الرب الرحيم مكون الأكون فليبشروا ما فيهم من كافر هم عند الإباضية كاملوا الإيمان ..

فالتعريف الصحيح الذي أقره أهل السُنة والجماعة للإيمان هو :
الإيمان قول و فعل و إعتقاد يزيد بالطاعة و ينقص بالمعصية...و على هذا دلّ القرآن الكريم و سنة نبينا محمد صلى الله عليه و سلم




5 _ وما قولُكِ في صفة الحياة , والقدرة , والعلم , لله عز وجل ؟؟

عقيدة الإباضية نفي الحياة و العلم و القدرة عن الله جل جلاله ..

يقول الإباضية في أقسام الصفات و أحكامها : ( صفة الذات (1) التعريف : صفات الذات أمور اعتبارية أي معان لا حقيقة لها في الخارج ... )
أصول العقائد الإسلامية ـ العقيدة 2/39
هذه هي عقيدة الإباضية في ذات الله !!أي إن هذه الذات لا حقيقة لها خارج الذهن فوجودها محصور في الذهن و ليس لها أي حقيقة في الخارج و هم يقولن إنما جاءت الصفات الذاتية لنفي أضدادها فجاءت صفة الحياة لنفي الموت و لا يجوز لك أن تقول إن لله حياة و جاءت صفة العلم لنفي صفة الجهل و لا يجوز لك أن تقول إن لله علم و هكذا السمع و البصر و القدرة و الإرادة فالله تعالى عند الإباضية لا علم له و لا حياة و لا سمع و لا بصر و إرادة و لا قدرة إنما هي ذات جوفاء مجردة من جميع الصفات و لا حقيقة لأي صفة خارج الذهن

و أقول لهم :
إن لم تكن له صفات خارج الذهن فلا ذات له خارج الذهن فجعلكم الرب في الذهن فقط و لا حقيقة له إنما هو عدم محض ففر الإباضية من إثبات الصفات حذر التشبيه ووقعوا في وصف الله بالعدم و ردوا الصفات بحجة إن العقل لا يقبل وصف الله بها نقول لهم هذا هو العقل الفاسد العقل المشبه العقل المعطل و أيضا لا يمكن أن يقبل العقل حي بلا حياة و عالم بلا علم فالحمد لله الذي عافانا مما إبتلاهم و فضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا .
حصر الصفات الواجبة لله تعالى على ما أوجبه العقل و البديهة فقط..

يحصر الإباضية الصفات الواجبة لله تعالى على ما أوجبه العقل و البديهة فيعرفون الصفات الواجبة فيقولون :
( الواجب في حق الله تعالى هو ما ترتب على ثبوته له كمال و على عدمه نقص و محال كجميع صفات الذات .. )
منهج الطالبين و بلاغ الراغبين ـ قسم العقيدة 2/47

تأمل يا رعاك الله كيف تخبط الإباضية في تقريير صفات الله تعالى ...
فعندما أرادوا أن يثبتوا الصفات لم يحسنوا الإثبات و قسموا الصفات إلى أقسام من حيث الثبوت و العدم فالعقل هو الذي يحكم و ينفي هذه الصفات..
فالقسم الأول عندهم هي الصفات الواجبة أي عقلا و قالوا إنها ما يترتب على ثبوته له كمال أقول يدخل في هذا : الحياة ، العلم ، القدرة ، السمع ، البصر ، العلو ، الكلام ، القوة ، الملك..... و غير ذلك من الصفات التي ينفيها الإباضية
..

فكل ذلك يترتب على ثبوته كمال و على عدمه نقص، فإما أن يكون تعرف الإباضية للصفات الواجبة تعريفا قاصرا أو يلزمهم أن تدخل باقي الصفات في التعريف ، و يقدح في تعريفهم هناك صفات في حق البشر كمال مثل الولد و مع ذلك فهي في حق الله تعالى نقص لذلك نفى عنه الولد فعندما جعل الإباضية العقل هو الضابط جاءتهم جيوش الحق تدمر ما توهموه من بنيان فلم يستطع العقل وحده أن يحدد ما هو لله و ما هو لغيره لذلك نقول لهم ...
الضابط في الصفات الواجبة لله هو : كل ما وصف الله به نفسه من الصفات فواجب علينا أن نثبته من غير تحريف أو تكييف أو تعطيل أو تمثيل..
و نقول أيضا إن هناك صفات تثبت عقلا و جاء النقل بها كالعلو و الحياة و العلم و الإرادة غير ذلك و هناك صفات لم نعرفها إلا عن طريق الوحي فقط
كالإستواء على العرش و غير ذلك مما ثبت عن طريق الوحي..
هذه هي الطريق الصحيحة بعد السبر و التقسيم لا طريقة أهل البدع الزنادقة

ووقفة ثانية :
و هي قولهم الصفات الواجبة ,, فم الآن يشرعون في الإثبات
فلم يوجبوا لله تعالى إلا أربع صفات فقط
- الوجود
- الوحدانية
- القدم
- البقاء

نقول لهم هذا هو الإثبات الذي عندكم ليس له حقيقة في الخارج عندكم، فالوجود عندهم ذهني و ليس له وجود خارج الذهن عند الإباضية، و كذلك هو واحد في الذهن و ليس له حقيقة في الخارج عن الإباضية، و قديم في الذهن و ليس له قدم خارج الذهن بقاء ذهني ليس له بقاء خارج الذهن و لو كان له وجود و وحدانية و قدم و بقاء خارج الذهن فأين هو الموجود الواحد القديم الباقي ؟؟ فكل موجود جاز السؤال عنه بأين ؟؟ و العدم لا يسأل عنه بأين ...
و الحمد لله على نعمة العقل و الإيمان و السنة


كل صفة من صفات المخلوق مستحيلة على الله فلا هو حي و لا عالم

سبق و أن تحدثنا عن فساد مسلك الإباضية في طريقة إثبات الصفات و الآن نتحدث عن طريقتهم في نفي الصفات ..
يقول الإباضية : ( الصفات المستحيلة : ... كل صفة من صفات المخلوق مستحيلة على الله تعالى و الله تعالى لا يشبه شيئا من خلقه , لا يشبه شيء من خلقه .. .. .. و سنكتفي بذكر بعض منها على سبيل المثال :استحالة الموت .... ..... الخ )
مختصر من : منهج الطالبين و بلاغ الراغيبين في أصول العقائد الإسلامية 2/53

في هذا الفصل أيضا ضل الإباضية عن الصراط المستقيم في طريقة نفي الصفات.. فالنفي عند أهل السنة يشترط فيه أن يتضمن إثبات كمال لا نقص فيه
و أما نفي الإباضية فهو متضمن للنقص بل و تعريفهم مخروق غير مانع لنفي النقائص
فهم يقولون ( كل صفة من صفات المخلوق مستحيلة على الله تعالى ) فلو كان هذا التعريف صحيح

فالمخلوق موصوف بعدة صفات يلزم الإباضية نفيها عن الله، فالمخلوق الإنسان يوصف بأنه حي ، و المخلوق الإنسان يوصف بأنه قادر، و المخلوق الإنسان يوصف بأنه مريد، و المخوق يوصف بأنه له وجود، فعلى قاعدة الإباضية في النفي يلزمهم نفي أن يكون الله حي أو قادر أو مريد أو موجود أو عالم أو غير ذلك مما ثبت وصف المخلوق به، و أيضا نفي الإباضية للصفات جعلهم يشبهون الله بالمخلوقات الناقصات، فهناك مخلوقات لا تتحرك و لا سمع لها و لا بصر و لا تتكلم و تنتقل من مكان إلى مكان ، فقاعدتهم مخروقة و غير صحيحة و متناقضة قامت على غير أساس من تقوى الله بل قامت على حثالة أفهام الفلاسفة

و قالوا من الصفات المستحيلة على الله :
استحالة الموت و الفناء
قلنا هذه الصفة يتصف بها بعض مخلوقات الله ...فالحور لا تفنى كذلك جنة المأوى و ما فيها من الولدان فالله تعالى أذن لها بعدم الفناء فيستحيل أن تموت أو تفنى ..فهذا أول مثال طرحه الإباضية خرقوا فيه قاعدتهم.. فنفيهم سراب و إثباتهم هباب... و الحمد لله على الإيمان و السنة

تعريف الصفات الجائزة على الله يطبق على الصفات الجائزة للمخلوق

يقول الإباضية في تعريف الصفات الجائزة لله تعالى :
( هو كل ما لا يترتب عليه و على عدمه نقص في حق الله تعالى , كالخلق و الإفناء و الإعادة .. )
منهج الطالبين و بلاغ الراغبين في أصول العقيدة الإسلامية 2/57
أنظر أخي طالب الحق إلى هذه القاعدة المبهمة ، فالمخلوق لا يخلق و لا يفني و لا يعيد ، فلو كان هذا الوصف ليس بنقص في المخلوق فقد شبهتم المخلوق بالخالق، و لو كان هذا الوصف نقص في المخلوق فقد جعلتم المخلوق أكمل من الخالق لأن من يخلق أقدر ممن لا يخلق، و إذا قصدتم بقاعدتكم أفعال الله تعالى لزمكم إثبات الأصل و جعل القدرة على فعل كل شيء صفة واجبة فالله على كل شيء قدير ، فإن أثبتم أن لله قدرة حقيقية على كل شيء نقول بعدها .. إن الله لا يسأل عما يفعل ...

و تعريفكم الصفات الجائز يصلح أن يكون للمخلوق و للجماد الناقص فلا فرق في تطبيق التعريف عليهم ، و بهذا يظهر مدى سخافة الفكر الفلسفي الذي لم يعلمه النبي صلى الله عليه و سلم صحابته الكرام ، و قرره الإباضية في عقائدهم منهج غير مانع من القدح فيه و غير جامع لما جاء في الكتاب و السنة
و الحمد لله على نعمة الإيمان و السنة





6 _ هل يجوز السؤال عن الله عز وجل بمتى وأين ؟؟
و عند حديث الإباضية عن الألفاظ التي يستحيل أن يسأل عنها الله تعالى قالوا :
( و حاصل القول أن ذات الله تعالى هي حقيقته التي لا يمكن أن يعلمها أحد من مخلوقاته ...
تحديد الألفاظ التي يستحيل أن يسأل بها عن الله عز وجل ـ ثم ذكر عدة ألفاظ و منها ـ متى , كم ,أين .. )
منهج الطالبين و بلاغ الراغبين في أصول العقيدة الإسلامية 2/61

تأمل أخي القاري كيف يناقض الإباضية أنفسهم...فذات الله حقيقة لا يسأل عنها بأين ؟؟
و الجواب عن دعواهم بأن نقول ..
سأل النبي صلى الله عليه و سلم الجارية بقوله لها أين الله ؟؟
فمن لم يبقل عقله كلام الحبيب صلى الله عليه و سلم فليضرب برأسه عرض الحائط .و نقول الله - سبحانه وتعالى - موجود فى الوجود والله ليس خارج الوجود لأن خارج الوجود غير موجود..فمن كان موجودا في الوجود فلا مانع أن نسأل عنه بأين , إلا إن لم يكن له وجودا حقيقيا و إنما هو وجود ذهني , و هذا يخالف ما قرره الإباضية إن له ذاتا ووجودا حقيقيا ..
تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا
و السؤال بمتى عن الله تعالى مما تخبط في تقريره الإباضية
وقد رد على تهافتهم الأخ محمد حسن في مقال له قديم و إليكم رده :
الزمان : أمر نسبى !!
فألف سنه عندنا نحن هى مجرد يوم واحد فقط عند الله قال الله {
وإنّ يوما عند ربك كألف سنة مما تعدون } يعنى 4 ألف سنه عندنا هى مجرد 4 أيام عند الله فبنسبه لله يوم القيامه قريب جدا ...فلو كان يوم القيامه بعد 10الف سنه فهو بنسبه لله بعد عشره أيام فقط { إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا
}

وهذه بعض الأحداث التاريخية المهمة
- الخبر الأول
الزمان : 1593 ق . م (تقريبا )
المكان :سيناء - جبل الطور
الحدث : الله تكلم مع موسى {
وكلم الله موسى تكليما } { ولما جاء موسى لمقاتنا وكلمه ربه
}

- الخبر الثانى
الزمان : يوم القيامة
المكان : أرض المحشر
الحدث : جاء الله ومعه الملائكة {
وجاء ربك والملك صفا صفا وجيء يومئذ بجهنم } { هل ينظرون إلا أن يأتيهم الله فى ظلل من الغمام والملائكة وقضي الأمر وإلى الله ترجع الأمور
}

- الخبر الثالث
الزمان : 1 م.ل ( تقريبا)
المكان : القدس
الحدث : عسي -عليه السلام - انتقل عند الله فقد رُفع إليه {
وماقتلوه يقينا بل رفعه الله إليه } { وإذ قال الله ياعيسى إنى متوفيك ورافعك إلىّ
}

- الخبرالرابع
الزمان : يوم القيامه
المكان : الأرض
الأحداث : يقبض الله الأرض {
والأرض جميعاً قبضته يوم القيامة والسموات مطويات بيمينه
}

- الخبر الخامس
الزمان :يوم القيامه
المكان : السماء
الأحداث : يطوي الله السماء {
يوم نطوي السماء كطيّ السجل للكتب } { وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعا قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه
}

- الخبر السادس
الزمان : 1593 ق. م ( تقريبا )
المكان : سيناء - جبل الطور
الحادثه : الله يتجلى للجبل فينهار الجبل {
ولكن أنظر الى الجبل فإن استقر مكانه فسوف تراني فلما تجّلى ربه للجبل جعله دكا
}

- الخبر السابع
الزمن : بعد الأنتهاء من خلق السماوات والارض
المكان : العرش
الحادثه : الله يستوي على العرش بعد اليوم السادس فالله هو {
الذي خلق السموات والأرض وما بينهما في ستة أيام ثم استوى على العرش.. الرحمن فاسأل به خبيرا
}

- الخبر الثامن
الزمن : ق.آ ( قبل خلق آدم )
المكان :فى هذا الوجود {
قيل فى الأرض وقيل فى السماء
}
الحادثة : الله ينفخ فى آدم من روحه {
فإذا سويته ونفخت فيه من روحى فقعوا له ساجدين } { ثم سوّاه ونفخ فيه من روحه
}

- الخبر التاسع
الزمان : بعد خلق الأرض
المكان : فى السماوات
الأحداث : الله يستوى إلى السماء بعد أن أنتهى من خلق الأرض {
هو الذي خلق لكم ما في الأرض جميعاً ثم استوى إلى السماء فسواهنّ سبع سموات} { وجعل فيها رواسى من فوقها وبارك فيها وقدر فيهآ أقواتها فى أربعة أيام سوآء للسآئلين ثم استوى إلى السمآء وهى دخان فقال لها وللأرض ائتيا طوعا أو كرها قالتا أتينا طائعين , فقضاهن سبع سموات فى يومين
}
والأحداث كثيرة جدا فالله سبحانه - وتعالى -كل يوم فى شأن {
يسأله من فى السموات والأرض كل يوم هو فى شأن
} ولذلك سوف أكتفى بهذا القدر من الأحداث المهمه فى تاريخ البشرية...
إنتهى كلامه وفقه الله

فيجوز أن نسأل متى و أين كلم الله موسى و متى و أين يجيء الله لفصل القضاء و متى و أين رفع الله عيسى عليه السلام ... الخ
و يقول الإباضية لا يسأل عنه بكم ..
فنقول لهم
{
و لله الأسماء الحسنى
}
فالأية ذكرت أسماء يمكن السؤل عنها بكم إسم لله ؟
و الجواب أسماء الله تعالى منها ماهو معلوم كما هو معلوم كما في الحديث «
إن لله تسعة و تسعين إسما مائة إلا واحد ... » و منها ما لا يعلمه إلا الله ... فجاء الإباضية بحثالة فهم اليونان و فتات أراء أرسطو فمنعوا ما جاء في الشرع .. فالحمد لله على نعمة الإيمان و السنة





7 _ وما قولُكِ في الصراط الذي يُنصب يوم الحساب على جهنم ؟؟

( يرى جمهور الإباضية أن الصراط المستقيم إنما قصد به طريق الإسلام و دين الله القيم .... كما لا يرون غرابة في تعريف الصراط بالجسر .... و قد ذكر الجيطالي أنه من الممكن عقلا أن يكون الصراط جسرا ممدودا فوق جهنم لأنه ليس فيه ما يحيله و لا في الشرع ما يبطله فإن القادر على أن يطير الطير في الهواء قادر على أن يسير الإنسان على الصراط و الله أعلم بكيفيه .. )
منهج الطالبين و بلاغ الراغبين في أصول العقائد الإسلامية ..2/143

أقف مع هذا الكلام عدة وقفات :
- أدلة ثبوت الصراط قطعية الثبوت و لا ينكرها إلا مكابر حتى الإباضية لم يستطيعوا إنكار ثبوتها .
- هذه مسألة واضحة بالدليل الشرعي فلماذا يذهب جمهور الإباضية إلى التلاعب في دلالة هذه الأمور الغيبية التي قال عنها أحد علمائهم كما سبق نقله :
( ذكر الجيطالي أنه من الممكن عقلا أن يكون الصراط جسرا ممدودا فوق جهنم لأنه ليس فيه ما يحيله و لا في الشرع ما يبطله فإن القادر على أن يطير الطير في الهواء قادر على أن يسير الإنسان على الصراط و الله أعلم بكيفيه )
فبما أن الأدلة ثابته و لا يوجد ما يبطل الإثبات حتى في القواعد التي قررها الإباضية فلماذا يذهب جمهورهم إلى تأويل الصراط و إنكاره ؟؟؟ ..

و الذي يبدوا إن الإباضية أخذوا عقائد المعتزلة التي فرخها الفلاسفة جملة و تفصيلا و عندما تطور بهم الحال إلى تقرير ما تلقوه من الفلاسفة لم يجدوا بدا من السير على طريقتهم و أخف أحوالهم يحاول الإباضية الترقيع بين الإعتزال و مذهب الفلاسفة و إلا فإن الأمر واضح و بين في بطلان ما ذهب إليه جمهور الإباضية بتفسير الصراط بأنه طريق الإسلام و ليس الجسر الممدود على متن جهنم فالحمد لله الذي عافانا مما إبتلاهم و يسر لنا سبل الهدى و إتباع سنته المصطفى صلى الله عليه و سلم لا سنة فلان أو فلان بل ما ثبت في الكتاب و السنة على فهم سلف الأمة أهل القرون المفضلة رضي الله عنهم.
__________________
.&. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .&.



~ @@ ~~~ @@ ~

أولاً : لا أقبل صداقة الإناث , فهنا كلنا أُخوة


~ @@ ~~~ @@ ~

من كتاباتي :






أتسائل هل أصابه الكسل أم بقناع الحب كان يخدعني !!




سأحاول تجافي الألم بالرغم أنه لا يجافيني !!





أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم !!





سأتركك والأيام يا ميلاد تعاستي !!






فأحياناً تمن وأحياناً تخون !!






ماعاد باقي لك مكان !!





لا تنفع النفس الخبيثه ندامة !!




ولم تنوي الرحيل !!






متنازل علي الدنيا باللي فيها !!





تذكروني بكُل خير ٍ ,





@@ ~~ @@

نصيحتي لمن يأخذ علمه عن كل من هب ودب !!



أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم *&* فاسمع لشيخ علمه فات القمـــم




إسمع لمن للدين كانه مناصراً *&* وعلى الضلال يلتهب مثل الحمــــــــم



إسمع لشيخ عاقل متفقه **&** لايجتمع على ذي الضلالة والذمــــــــم



أقصد اناساً راشدين في علمهم *&* ليس الذين ضلالهم فات العتــــــــم



يا إخوتي كونوا على منهاجهم *&* سلكوا طريق الخير وا نفعوا الأمـــم



كا ابني العثيمين الذي أمضىوقته*&* في النصح والتبيان يا خير العلم



أو شيخنا الألباني ناصر ديننا *&* كتب الحديث وصححه يالى الهم



او شيخنا بن باز فاق بفقهه *&* من كان يبصر وا يرى رغم السقــــــم



فاسرع أخي ولا تكنمتكسلاً*&* فسماعهم يروي ضمأ كل من فهــــــم



لله أكتُبها القصيدةناصحاً **&** من كان يأخذُ علمه ممن ظـــلـــــــــم



, بقلمي ,


مواقع أنصحكم بها :

www.ibnothaimeen.com



رد مع اقتباس
  #35  
قديم 02-21-2012, 08:21 PM
 
أسأل الله أن يهديكِ إلى ما يُحبُ ويرضى ...
__________________
.&. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .&.



~ @@ ~~~ @@ ~

أولاً : لا أقبل صداقة الإناث , فهنا كلنا أُخوة


~ @@ ~~~ @@ ~

من كتاباتي :






أتسائل هل أصابه الكسل أم بقناع الحب كان يخدعني !!




سأحاول تجافي الألم بالرغم أنه لا يجافيني !!





أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم !!





سأتركك والأيام يا ميلاد تعاستي !!






فأحياناً تمن وأحياناً تخون !!






ماعاد باقي لك مكان !!





لا تنفع النفس الخبيثه ندامة !!




ولم تنوي الرحيل !!






متنازل علي الدنيا باللي فيها !!





تذكروني بكُل خير ٍ ,





@@ ~~ @@

نصيحتي لمن يأخذ علمه عن كل من هب ودب !!



أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم *&* فاسمع لشيخ علمه فات القمـــم




إسمع لمن للدين كانه مناصراً *&* وعلى الضلال يلتهب مثل الحمــــــــم



إسمع لشيخ عاقل متفقه **&** لايجتمع على ذي الضلالة والذمــــــــم



أقصد اناساً راشدين في علمهم *&* ليس الذين ضلالهم فات العتــــــــم



يا إخوتي كونوا على منهاجهم *&* سلكوا طريق الخير وا نفعوا الأمـــم



كا ابني العثيمين الذي أمضىوقته*&* في النصح والتبيان يا خير العلم



أو شيخنا الألباني ناصر ديننا *&* كتب الحديث وصححه يالى الهم



او شيخنا بن باز فاق بفقهه *&* من كان يبصر وا يرى رغم السقــــــم



فاسرع أخي ولا تكنمتكسلاً*&* فسماعهم يروي ضمأ كل من فهــــــم



لله أكتُبها القصيدةناصحاً **&** من كان يأخذُ علمه ممن ظـــلـــــــــم



, بقلمي ,


مواقع أنصحكم بها :

www.ibnothaimeen.com



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواطن سعودي خرج من السجن لدفن والدته فاستغل الفرصة وتزوج mohamed_atri موسوعة الصور 3 06-04-2012 12:07 AM
ميـن حبيبي || رائعة مجاهد هشام همسات الامل خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية 0 11-20-2010 01:12 PM
اين انتم يا عرب مزيان الزير حوارات و نقاشات جاده 2 04-17-2007 03:46 AM


الساعة الآن 12:00 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011