عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > مواضيع عامة

مواضيع عامة مواضيع عامة, مقتطفات, معلومات عامه, مواضيع ليس لها قسم معين.

Like Tree87Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 02-17-2012, 10:19 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد اطيوبه مشاهدة المشاركة
.&. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .&.

حياكِ الله يا أختي ...

النداء من بدايته كان عقيماً ونظرتكِ كانت تجميعيه وهذا لن نقبلهُ نحنُ كمسلمين !!

فليكُن ندائكِ بإسم الإسلام وليس العُروبة وليكُن إنتمائنا لأمتنا لا لقوميتنا العربية

التي نادى بها الطغاة المعاتيه حاشا شخصكِ الكريم طبعاً !!

الإسلام دين تسامُح بصفة عامة , والمسلمين يجب عليهم أن يوحدوا الله حق

توحيده ويوالوا في لله ويبغضوا في لله , وعلينا أن ننتهج نهج السلف الصالح

دون مغالاة ولا ابتداع !! والطوائف الضالة التي ذكرتيها بموضوعكِ كالشيعى

والأباضية كُل طائفة وضلالها فمنهم من يخرج حتى من إطار الإسلام ,

فكيف نأتي وبكُل سهولة ونقول ننبذ الخلافات ونبقى إخوان !!!!!!!!

للعلم نحنُ لا نبغض الشيعي في شخصه ولا الأباضي في شخصه

بل نُبغضُ منهجهُ المُنحرف !!! وسلوكه الغير قويم الذي ظل به عن نهج

الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الأخيار !!

الخُلاصة علينا أن ندعوا إلى الله حتى يتحاياً الإسلام من جديد ويعودُ قوياً

كما كان دون خرافات وخزعبلات لا غلوٍ ولا إبتداع ,

عندها سيعودُ قُدسنا وسيعودُ عزنا وتُصبح راية الإسلام عالية خفاقه ...

أسأل الله أن يُصلح حال أمتنا ويجعلنا مُجتمعين على الخير بعيدين عن الضّلال .

مشكور اخي على تعليقك على الموضوع...

بداية انا عندما ناديت العروبة كان السبب الإنتماء الإسلامي الذي شاهدناه في الشيشان..

وإذا اردت رأيي فإن ذلك المشهد لم نراه في الدول العربية التي هي منبع الإسلام...

فلماذا نحاول مخالفة الواقع ....

وانا عندما كتبت هذا الموضوع كان القصد منه محاولة الإصلاح من انفسنا نحن العرب والمسلمين..

لا ان نزيد الطين بله...

كذلك عندما قلت بأن الشيعي والإباضي مذاهب ضاله كأنك طرقت الوتر الحساس..

هذا هو سبب موضوعي وهو تجريحنا ببعضنا البعض...

وانا اخاطبك الان مع اني كنت لا اريد ان اثير هذا الموضوع ولكن اريد ان اوضح وجهة نظري...

فأنا اخاطبك وانا احمل المذهب الإباضي...

مع أنني الان اتحدث مذهبيا ولكن ارى بأن مذهبي لم يخالف سنة رسولنا صلى الله عليه وسلم..

مثلما انت ترى ذلك في مذهبك مع إحترامي الكبير لك...


ومرة اخرى اذا اردنا ان نتحدث مذهبيا فإني اعلم بأن السبب الحقيقي في كل هذه الخلافات هي قضية رؤية الخالق عز وجل..

التي ينادي بها المذهب السني...والتي يعارضها المذهب الإباضي ....

فلو تطرقنا لهذه القضية نرى بأن أخواننا السنة قد قاسوا الشاهد على الغائب....

وهي قياس المخلوق على الخالق....

فما دام الله سبحانه وتعالى هو الخالق ومتصف بجميع صفات الكمال المطلقة والمخلوق صفاته مكتسبة من الله تعالى بمعنى بأن صفات المخلوق محدودة فكيف نصف خالقنا تعالى الله عن ذلك بصفات خلقه فيترتب على ذلك وصفه تعالى بالنقص تعالى الله عن ذلك ..

كذلك ان نصفه تعالى ونشبهه بمخلوقاته وهو العزيز عندما قال ((ليس كمثله شي ))...

ايضا لا اريد ان ادخل في الايات التي استدل بها المذهب السني في تبريره رؤية الله سبحانه وتعالى ..ولكن سأذكر إحداها

(( وجوه يؤمئذ ناظرة إلى ربها ناظرة ))...........

وهي اقوى الادلة التي استدللتم بها فوجه الإستدلال هو ما فهمتوه من ظاهر هذه الاية وهي ((إلى ربها ناظرة))

ولكن الصحيح هو ان هذه الاية لا تدل على النظر الذي هو بمعنى الرؤية...وذلك يدركه من عنده معرفة بلغة العرب عندما قال العرب قديما ((نظرت إلى الهلال فلم اره))بمعنى حاول الرؤية لكن لم تتحقق الرؤيه......

فالنظر اعم من الرؤية كذلك ان القرآن الكريم فيه المحكم وفيه المتشابه فلو قلنا ان ظاهرها يقتضي الرؤية لكان في القرآن تناقض في قوله تعالى ((لا تدركه الابصار ))ــــــ فكيف هنا لا تدركه وهناك تراه..

كما قلت فالنظر اعم من الرؤية فهو يأتي بعدة معاني اولا محاولة الرؤية ولا تتحقق ثانيا يأتي بمعنى التأمل والتدبر مثل قوله تعالى ((افلا ينظرون إلى الابل كيف خلقت ))فهنا امر بالتأمل والتدبر في مخلوقات الله تعالى حتى نصل لوجوده ووحدانيته فالامر والارشاد في هذه الاية لا يدل على النظر فقط وإنما يقصد منه التوجه للتأمل والتدبر فهذا الخطاب موجه للأعمى والبصير لان التأمل والتدبر يكون بالقلب والعقل وليس بالنظر فقط كذلك النظر يأتي بمعنى الانتظار كما في الحديث الشريف الذي رواه حسان بن ثابت ((وجوه يوم بدر ناظرات للرحمن يأتي بالفلاح )) فهو يحكي إنتظار المسلمين للنصر من الله تعالى وهذا واضح من المعنى...

ونحن نرى بأن الرؤية تستلزم امور فالشي المرئي يجب ان يكون في الجهة المقابلة ولا يكون بعيدا جدا بحيث لا يستطاع رؤيته ولا قريب جدا ملتسق بالعين فلا نراه كذلك لابد ان يكون له حجم ولون وغيرها مما تستلزم الرؤية وهذا يتنافى مع الله تعالى فإذا كان مثل ذلك فالله تعالى يحتاج للمكان ومفتقرا له تعالى الله عن ذلك ويلزم من الرؤية التشبيه فإذا كان له لون بمعنى هذا ان لونه تعالى يشبه اللون الفلاني تعالى الله عن ذلك..

فنحن لا نقيس الشاهد على الغائب مثلما قستم انتم ذلك وانما نحن نتكلم عن المخلوق وصفاته سواء في الدنيا او الاخرة فهي محدودة فالرؤية تصدر من المخلوق فلابد ان يرى بشروط وحدود معينة ولا يرى الاشكال هكذا بدون نظام لذلك لن يأتي شخص يوم القيامة ويقول بأن له الكمال المطلق لانكم عندما قلتم بالرؤية اختلفتم فمنكم من قال سيرى الله تعالى في الاخرة ومنكم من قال في الدنيا والاخرة كذلك اختلفتم فيمن يراه ومتى يراه وكم مرة يراه وبما يراه فهذا ما يسمى (( بالتناقض ))....

وغيرها من الادلة التي استدللتم بها ولكني ذكرت اقوى دليل لديكم ولم اكن اريد ان اطرح هذا الموضوع لان موضوعي كان عن محاولة التقارب بين الاراء ولكن عندما قلت بأن المذهب الاباضي هو مذهب ضال فهذا غير مقبول وكان عليك ان تختار الالفاظ المناسبة لاني كنت انظر إليك كشخص مثقف يطمح في نشر الاخلاق الاسلامية ويدعو لها....

وانا اطلب منك ان تتكرم برؤية هذا الفيديو الذي يتحدث عن صفات الاباضية على لسان احمد امين في كتاب ضحى الاسلام وهو ليس إباضي.مع أني اختلف معه في العنوان الذي أطلق عليه بأدب الخوارج يتكلم عنه شيخنا عبدالله المعمري.. فأتمنى ان تشاهده...




وهذه وجهه نظري فمثلما ترى بأن مذهبك هو الصحيح فأنا ارى ايضا بأن مذهبي هو مذهب الحق والاستقامة..

وهذا هو رأئي...

ودام الاسلام عزا لنا ....
__________________


****شكراااا »ƒLaKë« على التوقيع الجميل****








ّ
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 02-17-2012, 10:22 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلاح عبد الرحيم مشاهدة المشاركة
نعم جميل وبه وفاء وغيرة وحسرة واهتمام بحال الامه
كما أنه عميق ومفيد
لك شكري وتقديري العميق
دمت كما تحبين
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
لقد تفهمت رد اخي الحبيب احمد وتفهمت غيرته واهتمامه الحقيقي
كما اني اوافقك الراي اخي لكن الاخت لم تقصد ان تخص العرب بالانتماء اليهم وانما خصتهم بالنداء وعيرتهم بالمسلمين الغير عرب مثل الشيشيان وغيرهم
وهذا يدل على انها تقصد التخاذل العربي بالنداء وليس بالإنتماء
فلنلتمس لهاالعذر ونشجعها على هذا الإهتمام رغم ان كلامك صحيح وحقيقي ورائع جدا الا اني ارى انها لم تقصد ما ذهبت اليه
لك تحيتي ومحبتي اخي احمد
دم اخا قريبا

اشكرك يا استاذ ...

على المرور على موضوعي...
__________________


****شكراااا »ƒLaKë« على التوقيع الجميل****








ّ
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 02-17-2012, 10:24 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا النساني زماني مشاهدة المشاركة
يسلموااااا اختي
الله كريم يارب ارحمنا ورحم المسلمين
وانصرنا على الضالمين
يا رب العالمين

أشكرك يا اخي...

على مرورك الاكثر من رائع..

وفقك الله...
__________________


****شكراااا »ƒLaKë« على التوقيع الجميل****








ّ
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 02-17-2012, 01:16 PM
 
أشكركِ أختي على موضوعك
أتمنى لكِ المزيد من التوفيق
__________________
"لبّيك إن العمر دربٌ موحشٌ إلا إليك "
يا رب
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 02-17-2012, 01:19 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لون السحاب مشاهدة المشاركة
أشكركِ أختي على موضوعك
أتمنى لكِ المزيد من التوفيق

العفوووووووو..

يا اختي الغالية...

مرورك على موضوعي زاده نورا...

أشكرررررررررررك..
__________________


****شكراااا »ƒLaKë« على التوقيع الجميل****








ّ
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواطن سعودي خرج من السجن لدفن والدته فاستغل الفرصة وتزوج mohamed_atri موسوعة الصور 3 06-04-2012 12:07 AM
ميـن حبيبي || رائعة مجاهد هشام همسات الامل خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية 0 11-20-2010 01:12 PM
اين انتم يا عرب مزيان الزير حوارات و نقاشات جاده 2 04-17-2007 03:46 AM


الساعة الآن 04:02 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011