عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده > ختامه مسك

ختامه مسك هذا القسم يحتفظ بالحوارات والنقاشات التي تم الانتهاء منها بشكل مميز.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-16-2007, 12:07 PM
 
Post الفتاة التي تفرط بشرفها هل هي ذئبة بشريه ؟ ام فار هارب؟؟!

الفتاة التي تفرط بشرفها هل هي ذئبة بشرية ام فأر هارب ؟
هي قصة متكررة.. تسمعها لأكثر من فتاة وفي أكثر من بلد.. ملخص القصة أن تتعرف الفتاة على أحد الشاب وتبني معه علاقة تدعي أنها كانت بريئة في بدايتها والقصد منها التعرف لأجل الزواج، وما تلبث الأيام أن تمر حتى تفقد الفتاة عذريتها، أو تلوث سمعتها ويتنصل الشاب من وعوده بالزواج أو يكون هو راغباً في إصلاح ما أفسده!.. لكن أهل الفتاة يريدون من هو أفضل منه.. في أكثر هذه القصص تشير أصابع الاتهام إلى الشباب وحدهم وتصمهم بالذئبية ـ وهي حقيقة ـ وغيرها من الصفات الذميمة.



والسؤال الآن ألا تعتبر الفتاة (ذئبة) كرفيقها (الذئب) الشاب؟.. ألا تتحمل جزءًا من المسؤولية عن انحرافها وانحراف الشاب وساهمت في إغوائه كما ساهم هو في سقوطها؟..

طرحنا هذا السؤال سيكشف ردود متفاوتة بين إدانة الشباب وحدهم أو إدانة الفتيات وحدهن أو إلقاء اللوم على الطرفين وتحميل المجتمع نصيباً من الأمر.

أرى أن الذنب الأكبر يقع على الفتاة لأنها فرطت في شرفها تحت مسمى الحب، وتقول "أم الأشبال" من السعودية الفتاة لاشك هي العنصر الأول في جريمة مثل هذه، لأنها لطخت عرضها وسمحت لذلك الشاب أن يأخذ منها كل ما تملك بل وساعدته في ذلك بأن هيأت له الجو المناسب وفعلت المستحيل والعياذ بالله كي تلتقي به وبعد ذلك تذرف الدموع وتطلق الويلات، وتضيف: أصبح الواحد منا يخاف أن يخرج ابنه خارج البيت أو يذهب بابنته إلى المدرسة لما نرى من فتن والعياذ بالله.

ويقول أحمد من مصر: الله سبحانه وتعالى قال "والزانية والزاني ..." وبدأ بالأنثى لأنها مناط العفة، ولأن غريزة المرأة انتقائية لا عشوائية كالرجل فهي الطرف القوي في العلاقة ولن يأخذ منها إلا ما تسمح به هي، أما عن تلك العفيفة المتمسكة بدينها الجالسة بمنزل أبيها المحافظة على نفسها فلن يتمكن منها أي ذئب أو أسد أو حتى ديناصور!

وفي السياق نفسه يمضي حسن الهيثمي من المغرب معتبراً الفتاة ذئبة خصوصا إذا كانت من اللاتي تنصبن الشباك والكمائن للإيقاع بالرجل.. فهن المتحرشات أولا والرجل إذا كان من أولئك الذين بهم مرض في قلوبهم ينساق وراءها لتهوي به في فحش سحيق.. خلاصة القول كما يضيف الهيثمي أن الفتاة هي من تخلب لب الفتى ضعيف الإيمان بأفعالها فيتبعها كالأعمى وفي الأخير يخسر الاثنان وإن كانت الفتاة تؤدي الثمن أكثر!

وتلقي سماء من فلسطين باللوم كله على الفتاة فتقول: كل المسؤولية على الفتاة، هي المسؤولة عن المحافظة على نفسها، ولا يمكن لشاب أن يتعرض لفتاة إلا إذا هي سمحت له بذلك، أما الفتاة الحرة فهي كاللبؤة في الدفاع عن شرفها وعرضها.

وتضيف خلود من السعودية: الفتاة المسؤولة الأولى والأخيرة عن تصرفاتها فهي بتبرجها أمام الرجل وضحكاتها وحركات يديها وغيرها تجذب لها الذئاب.
فانتم أعزائي ما رأيكم بما يقال ؟!

م ن ق و ل
__________________


قل ما شئت عن وطنيتي فسكوتي عن اللئيم جواب
ما أنا بعادم الجواب ولكن ما من أسد يجيب الكلاب
عاشــ فلسطين ــقة
  #2  
قديم 02-16-2007, 02:18 PM
 
رد: الفتاة التي تفرط بشرفها هل هي ذئبة بشريه ؟ ام فار هارب؟؟!

اختي العربيه الاصيله عاشقة فلسطين بعد ان اتوكل على الله اقول ان السبب الاول والاخير يعود للبنت التي تضع ثقتها بالرجل التيليس اهل للثقه وضعف دين الاثنين معا يكون ايضا سبب مباشر للجريمهوعدنا مثل عراقي يقول ( المايفتح زنبيله محد يعبيله) مع خالص ودي واحترامي
  #3  
قديم 02-16-2007, 08:17 PM
 
رد: الفتاة التي تفرط بشرفها هل هي ذئبة بشريه ؟ ام فار هارب؟؟!

اقتباس:
"الله سبحانه وتعالى قال والزانية والزاني ..." وبدأ بالأنثى لأنها مناط العفة، ولأن غريزة المرأة انتقائية لا عشوائية كالرجل فهي الطرف القوي في العلاقة ولن يأخذ منها إلا ما تسمح به هي، أما عن تلك العفيفة المتمسكة بدينها الجالسة بمنزل أبيها المحافظة على نفسها فلن يتمكن منها أي ذئب أو أسد أو حتى ديناصور!

من غير العدل اطلاق مسمى فأر هارب على كائن غادر خطط لجريمته وتدبر فصولها بدقة ...فالفتاة لم تقع في تلك الفاحشة صدفة، ولا هي كانت تقرأ في كتاب ما، فبرز الذئب من بين السطور ليلتهمها...
ليس شرطا أن تكون البادئة ولكن هذا لا ينفي مسؤوليتها الكاملة، فهي بدون شك منحت ذلك الذئب كل التسهيلات المطلوبة لانشاء حوار بينهما ترتب عليه احتيالها على أسرتها ووضع الخطط الكفيلة بخداع تلك الأرة المطعونة، بحيث تتمكن من الالتقاء بشريكها حيث يرتبان ليسقطا معا في مستنقع الرذيلة.
ولا حق لأحد بتحميل الرجل كامل المسؤولية أو الدفاع عنه وحاولة تبرئته ... كلاهما غادر مخادع ومتواطيء مع الشيطان لاشباع رغبات آنية قذرة.

شكرا عاشقة فلسطين للموضوع
__________________

  #4  
قديم 02-16-2007, 10:36 PM
 
رد: الفتاة التي تفرط بشرفها هل هي ذئبة بشريه ؟ ام فار هارب؟؟!

كلاهما يتحمل المسؤولية ومناصفة
__________________
رحلتي الى البرازيل ارض الكرة
.

..



كما و لكل


بداية,,نهاية


فلكل
نهاية,,


بداية اخرى

..

.

  #5  
قديم 02-16-2007, 10:54 PM
 
رد: الفتاة التي تفرط بشرفها هل هي ذئبة بشريه ؟ ام فار هارب؟؟!

الخطاء هو خطاء الاهل من الطرفين
لو اهل الفتاة علموها اصول الدين وكانت الام صديقة ابنتها وتنصحها وتعلمها هى وابيها لم ولن تخطاء
وايضا الشاب وهو عليه العبء الاكبر فيجب على الاهل ان يكونو اصدقاأ لابنائهم
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:32 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011