الموضوع: عطور شرقية
عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 12-22-2019, 10:25 AM
 
سنة 1896، تزوّجت إيستير أربال، ابنة تايبيع الأحجار الكريمة، بألفريد فان كليف الذي كان والده يعمل في صناعة الماس.
أطلقت ماركة Van Cleef & Arpels في باريس سنة 1906 على يد ألفريد فان كليف وأشقاء زوجته شارل وجوليان أربال، حيث كان كلّ واحد منهم يملك متجراً خاصّاً به للمجوهرات ليجتمعا سنة 1906 ويؤسّسا ماركة Van Cleef & Arpels.
من سنة 1910 إلى سنة 1920، وسّع فان كليف وأربال العمل ليفتحوا متاجر عديدة لماركة Van clef & Arpels في كلّ أنحاء فرنسا. أما سنة 1939، فكان الموعد مع أوّل متجر لهذه الماركة خارج فرنسا وتحديداً في نيويورك، ومن هنالك حصدت Van Cleef & Arpels شهرتها الواسعة حيث ارتدت مجوهراتها العديد من الأميرات ونجمات هوليوود أمثال بريجيت باردو، جاكلين كينيدي، صوفيا لورين، جوليا روبرتس وغيرهنّ.
أكثر من 100 قطعة فريدة من نوعها تمثل مجموعة المجوهرات الفاخرة "روميو أند جولييت" من Van Cleef & Arpels. فقد أوحت رائعة وليام شكسبير الأدبية الشهيرة "روميو وجولييت" الدار فجمعت الابتكارات بين لغة الحب وتعابير الأحجار الكريمة. رؤية جديدة لروميو أند جولييت، تستند بشكل وثيق إلى تراجيديا شكسبير من العام 1597. فتروى عبر المجوهرات الفاخرة قصة الحب الشهيرة التي جمعت العاشقين بكل تفاصيلها المكانية والزمانية. مشهد الشرفة والفجر القريب وأغنية الطير وحدائق فيرونا وهندستها المعمارية إلى جانب جماليات عصر النهضة، كلها كانت مصادر إلهام وعوامل تنبض بالحياة في هذه الإبداعات.
وهذه مجموعة لأشهر التصاميم من ماركة فان كليف حيث تضم مجموعة كبيرة من اساور فان كليف و سلسال فان كليف و اسعار فان كليف














رد مع اقتباس