عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 02-11-2008, 12:59 AM
 
لا استطيع الإنجاب ..!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

وفي تقديري فإن ذلك لايرتبط فقط بقوة غريزة الأمومة لدى المرأة , وإنما يرتبط أيضا بإحساسها بالأمان في علاقتها بزوجها وبهواجسها بشأن احتمال تأثر حياتها الزوجية بعدم الانجاب في المستقبل أو احتمال شرود زوجها عنها في بعض مراحل العمر المقبلة طلبا للإنجاب في حياة زوجية أخرى.
ولهذا فإن اشعار الزوج لزوجته بالأمان والثقة في الغد عامل جوهري مهم من عوامل مساعدتها على تقبل حياتها بغير انجاب والتماس التعرض عنه في جوانب حياتها العاطفية الأخرى مع زوجها ..

وفي هذا المجال فإن الكلمة الشاردة من جانب الزوج عن أملة في الإنجاب حتى ولو كانت من قبيل الدعابة تؤلم مشاعر زوجتة المحرومة أشد الإلام وتوقظ لديها هواجسها الكامنة بشأن استمرار حياتها الزوجية مع زوجها , بل انه حتى مغالاة الزوج في الإهتمام بأطفال الآخرين قد تترك أثرا عكسيا لديها يشعرها بعمق إحساس زوجها بالحرمان وبالقلق الغامض ازاء تطلعه المحروم للأطفال والإنجاب .

ولأن الأحزان المشتركة ينبغي لها أن تقرب بين من يكابدونها وليس العكس , فإن مثل هذين الزوجين ينبغي أن يحرص كل منهما أشد الحرص على مشاعر شريك حياته , وعلى أن يشعره في كل لحظة بسعادتة معه واكتفائة به ورغبته الأكيدة في مواصلة الرحلة معه حتى نهاية العمر
وكلما ترسخ إحساس الاطمئنان للغد في نفس الزوجة ازداد تقبلها لواقع حياتها وزاداد احساسها
بالأمان مع زوجها.....

هل هذا يعتبر شيء من الانانيه عند احداهم ؟؟؟

للعلم جمعته من عدة كتب قراتها

دمتم بالأفراح