عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > مواضيع عامة

مواضيع عامة مواضيع عامة, مقتطفات, معلومات عامه, مواضيع ليس لها قسم معين.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-25-2009, 12:31 AM
 
أين الحقيقه؟؟!!

لئلا تصبحوا مهزله لمن هب ودب إقرأوا !!

منقول ....

وصلتني عدة رسائل من أصدقاء تطلب مني التصويت مثل غيري لترشيح الملك عبد الله بن عبد العزيز لجائزة نوبل للسلام (
http://www.votefornobelprize.com)
نظير جهوده بما يخص حوار الأديان. الحماس واضح عند الشباب السعودي للتصويت لملك البلاد بحيث أن الرسالة وصلتني عن طريق أكثر من شخص. ونتائج قوقل حتى الآن تشير لنشر خبر حملة الجائزة في أكثر من ثلاثين ألف صفحة.
ولكن فكرة حشد الأصوات لصالح شخصية مهما كانت لأجل إبرازها وتسويقها للفوز بجائزة نوبل للسلام - أو غيرها - هي فكرة غريبة لمن يطلع على آلية عمل الجائزة.

بحسب موقع ويكيبديا، فإن لجنة جائزة نوبل للسلام تقوم بإرسال طلبات ترشيح إلى حوالي ثلاثة آلاف شخصية من حول العالم منتقاة بعناية ليقدموا ترشيحاتهم. من بين هؤلاء الأشخاص: سياسيين من حول العالم، أعضاء في المحاكم الدولية، دكاترة جامعات، فائزين سابقين بجوائز نوبل، الأعضاء النرويجيين لجائزة نوبل الحاليين والسابقين، وغيرهم. ويتم استقبال آخر الترشيحات بتاريخ الثالث من فبراير من كل سنة. الترشيح الذاتي أو الترشيح الجماهيري أو لمن مات لا تقبل. هذا هو نظام جائزة نوبل. وليس هناك أي علاقة للحملات الشعبية بترشيح شخصيات معينة دور في هذا الموضوع أو التأثير في ذلك.

من يطلع على موقع الحملة سوف يستغرب من قلة المعلومات بهذا الخصوص بحيث لن يجد سوى تعريف مقتضب و بيان صحفي وحيد لا غير يشير لأن من خلف هذه الحملة شخص إسمه "جورج جوجو".
وبمزيد من البحث في قوقل حول هذا الموضوع خرجت بالتالي:
- السيد "جورج جوجو" هو لبناني يعمل كمدير للإبداع/الإعلان في شركة ساتشي اند ساتشي
Saatchi & Saatchi
العالمية والتي تعتبر من أشهر شركات الإعلان في العالم.
http://zawya.com/cm/officers.cfm/cid1000928

- السيد جورج جوجو يشير إلى أنه تم تأسيس "منظمة التصويت لجائزة نوبل في الشرق الأوسط وأفريقيا" ومقرها "في لبنان تُعنى بالمبادرات الإنسانية، وأول وجهة لها ستكون إلى السعودية لتقديم الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود كالشخصية التي تستحق جائزة نوبل لعام 2009" !!!! أول وجهة على طول؟؟؟

- السيد جورج جوجو يقول بأن "مقر منظمة التصويت لجائزة نوبل في الشرق الأوسط وأفريقيا في لبنان، وهي تتكون من مجموعة من الأشخاص الداعمين للقضايا الإنسانية، مع ممثلين لها في الشرق الأوسط وأفريقيا الذين يؤمنون بضرورة العودة إلى القيم والمبادئ الإنسانية، خاصة لأننا نعيش في عالم تهيمن علية المادة بشكل كبير."

ومن هم الداعمين والممثلين؟ رائع أن يصدر هذا الكلام حول القيم والمباديء الإنسانية والمادة وهيمنتها على العالم من شخص لبناني يعمل في أحد أكبر شركات الإعلانات !!! حاله مثل حال قس يعيش في الفاتيكان يحدثنا عن أحكام المسح على الخفين.. ما تنبلع !!!

- في توضيح السيد جورج جوجو لسبب تركيزه هو ورفاقه -الذين لم يسميهم- على اختيار الملك عبد الله فإنه يقول "ويعتبر الملك عبدالله المصلح الحقيقي الأول في تاريخ المملكة، حيث يعمل على تطبيق العديد من الخطط لإصلاح وتغيير مؤسسات وشركات المملكة".
إصلاح مؤسسات وشركات المملكة؟ المصلح الحقيقي الأول في تاريخ المملكة؟ واضح أن العبارة كتبت من شخص ضليع جداً في تاريخ وواقع المملكة !!! أجل أصلاح الملك هو لتغيير مؤسسات وشركات المملكة ؟؟؟
http://www.votefornobelprize.com/
- السيد جورج جوجو يعرف نفسه بأنه "مهتم بالقضايا الإنسانية". مع أن قوقل على عظمته لا يوثق لأي حضور له. وأول حضور له في الجوانب "الإنسانية" هو الترويج لترشيح مليكنا؟؟؟
- عندما بحثت حول من يملك اسم الموقع "الدومين" وجدت بأن جميع المعلومات محجوبه. ولا يمكن لنا بسهولة معرفة من قام بتسجيل اسم الموقع؟ لماذا؟
- مسؤول الإعلام في قطاع رجال الأعمال في حزب قوات الكتائب اللبنانية شخص اسمه "جورج جوجو". هل هو نفس الشخص؟
http://209.85.129.132/search?q=cache...ient=firefox-a

إذن، علمنا بكل تأكيد أن هذه الحملة لا تؤثر في اختيار شخصية الفائز بجائزة نوبل للسلام بأي حال وأن الفكرة التي تطرحها هي فكرة كاذبة. وعلمنا بأن الشخص الذي يقف وراء هذه الحملة التي وصل عدد الموقعين عليها حتى الآن حوالي ثلاثين ألف شخص هو لبناني يسمى "جورج جوجو" يعمل كمدير للإبداع في شركة ساتشي اند ساتشي العالمية، فتحليلي -المؤامراتي- بأن هذه الحملة هي عبارة عن جزء من خطة العمل التالية:
- استنتج السيد جورج جوجو من تجارب أصدقاءه التنفيذيين اللبنانيين المحنكين والمحتكين بعلية القوم عندنا في السعودية بأن المدح والدحلسة والتطبيل والكلام المعسول وغيرها من الوسائل هي طرق سريعة للإثراء..

- قام السيد جورج بالتفكير ملياً في الكيفية المناسبة لحلب مزيد من أموال الشعب السعودي كما يفعل غيره من أصدقاءه ليل نهار..
- أيقن السيد جورج بنجاح هذه الفكرة لمعرفته بأن شخصية الملك هي شخصية محببة عند المواطن السعودي حتى بعد جميع المصائب التي مر بها.
- ابتكر السيد جورج فكرة هذا المشروع وقام بإطلاقه مباشرة وسينتظر تزايد أرقام المصوتين إلى رقم مناسب وكبير ليقوم بعدها بالاتصال بسفيرنا في لبنان أو الأردن أو غيره ليطلعهم على نجاح مشروعه وسيلمح له بأنه يحتاج "دعم" لكي يواصل المشوار لإيصال الملك لجائزة نوبل للسلام!!!
- سيتم البت في دعمه مباشرة أو رفع طلبه لجهة أخرى لأن فكرة الحملة هي فكرة رائعة جداً ويجب أن تدعم من أعلى الجهات ففوز الملك بهذه الجائزة يعني الشيء الكبير للوطن.

- سيتم غالباً الموافقة على دعمه لأن لا أحد يستطيع أن يقول "لا" لفكره مثل هذه. الشخص الذي سيقول لا لدعم هذه الحملة فكأنه يقول لا لترشيح الملك لهذه الجائزة ولا أعتقد أن أحد من المتنفذين يريد أن يغامر !!

- سيحصل السيد جورج جوجو وهو آخر المغرزين في حب أبو متعب على أموال لكي ينفذ خطته تكفيه لما بقي من عمره وعمر أبناءه...
- بعد أن يشتري السيد جورج جوجو شقه في الشانزلزيه في باريس، سيجلس في عصر أحد أيام الصيف القادم على كراسي أحد تلك المقاهي الشهيرة ينظر للسياح السعوديين ويرتشف قهوته مع ابتسامة غامضة..
حتى أنت يا ولد جوجو ؟؟

__________________
اللهم إنك أعطيتني خير أحباب في الدنيا دون أن أسألك
فلا تحرمني صحبتهم في الجنه
وأنا أسألك فاللهم أسعدهم وفرج همهم وحقق لهم ماتمنوا
وإجعل الجنه مقرا لهم !!
اللهم لاترد دعواتي لهم
فإني فيك أحبهم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-25-2009, 03:23 AM
 
رد: أين الحقيقه؟؟!!

والله كل شئ ممكن .......
تسلم يدك .. على هذا التوضيح
تحياتي
__________________
عش ..بكرامة..أو..لا .. تعيش ..!!
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-26-2009, 05:37 AM
 
رد: أين الحقيقه؟؟!!

ياسر قباني

__________________
اللهم إنك أعطيتني خير أحباب في الدنيا دون أن أسألك
فلا تحرمني صحبتهم في الجنه
وأنا أسألك فاللهم أسعدهم وفرج همهم وحقق لهم ماتمنوا
وإجعل الجنه مقرا لهم !!
اللهم لاترد دعواتي لهم
فإني فيك أحبهم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:46 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011