عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الصحية والإجتماعية > صحة و صيدلة

صحة و صيدلة القسم يهتم بالصحة والتعريف بالامراض وطرق الوقاية منها ونصائح صحية بإرشاد متخصصين في هذا المجال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-22-2009, 06:45 PM
 
ملف كامل للأعشاب لتخفيف وزبادة الوزن

ملف شامل وكامل للاعشاب لتخفيف وزيادةللوزن بالصور

ملف شامل وكامل للاعشابلتخفيف وزيادة للوزن تفضلو..

--------------------------------------------------------------------------------
اولااعشاب تخفيف الوزن


لا شك أن هناك الكثير منالمعتقدات المتداولة بين الناس والتى نبعت مما يسمى بالطب الشعبى القديم والذىيعتمد فى المقام الأول على استخدام النباتات والأعشاب الطبيعية المختلفة، وأن هذهالمعتقدات وما تقدمه من وصفات تساعد على التخلص من الوزن الزائد.

ولا مانعمن استخدام هذه الوصفات ، مع الالتزام الكامل بالنظام الغذائى المحدد "الريجيم"+الممارسة الرياضية المناسبة والمنتظمة، وأنه فى حالة ظهور أى أعراضجانبية لهذه الوصفات الشعبية يجب الامتناع عنها فوراً ثم عرض الأمر كله على الطبيبالمختص.
ويجب التأكيد على أنه من الخطأ الاعتقاد بأن هذه النباتات والأعشاب لايوجد لها أى أضرار جانبية وذلك لأنها أشياء طبيعية، لأنه من المعروف أن الكثير منالنباتات أو الأعشاب الطبيعية توجد لها بعض المساوئ، كما أن استخدامها بطريقة غيرسليمة أو زائدة عن الحد قد تؤدى إلى ظهور الأعراض الجانبية
وظيفة الاعشاب فى تقليل الوزن
تقوم الأعشاب بتقليل الشهيةوتنظيم الهضم، كما تساعد على امتلاء الأمعاء والإحساس بالشبع.

كذلك تنظيمعمل إفرازات الغدة الدرقية وتنشيط عملية الهضم وإزالة الغازات من الأمعاء وإدرارالبول الناتج من احتراق المادة الدهنية وتجعل الجسم رشيقاً وتساعده على تقليلالوزن.


وصفات من الاعشاب لتخفيف الوزن

لاخفاء البطن في شهر واحد
شرب ماء دافيء على الريق معاه ليمونعلى الريق وقبل النوم مباشره.
الميرمية لتخفيف الوزن


*
تؤخذ من الميرمية قدر ملعقة أكل وتنقع في ماء مغلي لمدة 10 اليربع ساعة
وتشرب في المساء مع عدم تناول العشاء
**
تاخذين بقبضة اليد ميرميةوتحطين عليها ماء مغلي وتتركينها مدة ربع ساعة وتشربينها قبل الغداء بساعة وقبلالعشاء ايضا بساعة(وصفه من الخبير محمد الملحم)


عشبة الشمر لشد الجسم


والطريقة:-3 ملاعق وسط+كوب ماء مغلي تنقع لمدة لاتقل عن ساعةوتصفى وتشرب مره باليوم

خلطة ام سلطان(مراميه+بابونج+ اكليلالجبل)
ملعقتين من كل نوع في مقدار كوب وتغلى ومن غير سكر ومن الافضل شربها علىالريق


لتنحيف الكرش
شاي اخضر+ زنجبيل اخضر مقطع صغار+ قشر رمانالناشف+نعناع اخضر تؤخذ

السنامكي لعلاج السمنه


شرب 3 اكواب ماءفي اليوم

الكمون والليمون
ينقع قليل من الكمون في ماء مغلي مع ليمونمقطعه حلقات ويترك طوال الليل ويشرب في الصباح على الريق

بذرة الكتان منحفممتاز



والطريقة:-ملعقة وسط مع السلطة او مع الروب مع ملاحظة عدمطحنها

الشاي الاخضر الصيني


وله ميزه قويهللتنحيف واخفاء الكرش

وصفه ممتازه جدا للكرش وتخلي البطن لازقبالظهر
شاي اخضر صيني+ مراميه+ بابونج+ سنا+ دارسين
شربه قبل الفطور والعصروقبل النوم مباشره فهو مفيد جدا ومجرب ايضا

وصفه 100%للتنحيف
عصير نصليمونه+ نصف ملعقة كمون + زنجبيل اخضر بحجم الابهام + وريقات من النعناع
تضعينهمعلى كوبين ماي الطريقة يغلي على النار غلوتين ويترك قليلا ثم يصفىويشرب
ملاحظة:-عصير نص ليمونه + نص الليمونه نفسها بعدالعصر



معلومات مهمه عن الميرميه


الميرمية تنشط المبايض وتساعد على الحمل ففي فلسطين يكثرون منشرب الميرمية وقد جربت اسرائيل الكثير من موانع الحمل وكانت تضعها في مياه الشربلتشربها النساء ومع ذلك لاحظوا أن النساء الفلسطينيات أكثر إنجابا من بقية النساءبل لاحظوا أن النساء يحملن وهن يستعملن حبوب منع الحمل وكذلك من فوق اللولب وأكبرنسبة حدوث للحمل من فوق اللولب هي لدى النساء الفلسطينيات ,,,وبحثوا كثيرا عن السرفاكتشفوا أنها الميرمية وهم الآن يحاولون القضاء على هذه العشبة النافعة وابادتهامن الأراضي الفلسطينية

بالنسبة لانقطاع الدورة أو قلة عدد أيامها لدىالمدمنات على شرب الميرمية هي أن الدورة العادية ولدى بعض النساء ممكن تستمر سبعةايام أو أكثر بس يلاحظ في اليومين الأخيرين أنها متقطعة والي تعمله الميرمية أنهاتساعد على نزول الدم بدون انقطاع في الفترة الاولى من الدورة فيجف الدم خلال خمسةأو ست ايام يعني هي تعمل عملية تنظيف

لماذا لاتغلى الميرمية؟؟

إنالمادة المفيدة في الميرمية هي في زيوتها الطيارة والتي سرعان ما تتبخر مع بخارالماء الذي يتبخر من الماء فلا يبقى الا القليل من فوائد الميرمية لذلك وللحصول علىفوائد هذه الزيوت ينصح بعدم غليان الميرمية في الماء بل يسكب عليها الماء الغلي ثميغطى الكاس بطبق لحفظ الزيوت الطيارة داخل الكاس بدلا من أن تتطاير مع بخار الماءالمتصاعد فانتبهوا جيدا

نصائح اساسيه قبل استخدام رجيم

قبل أن تبدأ في إنقاص وزنك الزائد باستخدام الأعشاب والنباتاتالطبيعية هناك نصائح ذهبية ينبغي اتباعها كي ينجح هذا الريجيم النباتي في تحقيقأهدافه المرجوة.
-
ينبغي عليك الإكثار من شرب الماء، خاصة المياه المعدنية وعدمالاكتفاء بنوع واحد من تلك المياه، وإذا شعرت ببعض الجوع فلا ضرورة لالتهام طبقكامل من الأطعمة المحببة، بل يمكنك أن تجرب إشباع معدتك بكوب أو كوبين من الماءأولاً.
-
اتبع نصائح الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في آداب الطعام ولتكتفبامتلاء ثلث معدتك فقط لأنه عندما لا يسد المرء جوعه نهائياً يضطر الجسم لتحويلالأنسجة الدهنية واستهلاكها كطاقة لحاجة أعضاء الجسم الوظيفية إليها وهو ما يسببفقدان الوزن الزائد.


-
لا لنظام الوجبات الثلاث فقط أو نظام الوجبتينوالوجبة الواحدة بل ينبغي سد حاجة الجسم كلما شعرت بالجوع، لأنه إذا ما تركت نفسكللجوع الشديد حينئذ ستأكل بشراهة ودون وعي أو إدراك لنوعية الطعام أو كميته الواجبتناولها لإنجاح نظام الريجيم الذي يساعد على إنقاص الوزن الزائد.
-
تعودوا علىعدم إنهاء كل الطعام الموجود في الأطباق وليكن الهدف من تناول الطعام هو سد حالةالجوع فقط مع مراعاة النوعيات والكميات الواجب تناولها كل وجبة.
-
لا تحاولواتغيير النظام الغذائي الواجب اتباعه لإنقاص الوزن الزائد بأي حال من الأحوال متىبدأتم في تنفيذه حتى في حالات الدعوة للطعام خارج المنزل سواء في المطاعم أو لدىالأهل والأصدقاء.
-
إذا كان هناك اختيار ما بين الأسماك واللحوم فليكن اختياركمللأسماك، خاصة البحرية فهي أقل احتواء للأنسجة الدهنية والسموم الضارة وأكثر احتواءعلى الأملاح المعدنية اللازمة للجسم، ومن الأفضل دائماً استخدام الأسماك الطازجةوليس المبردة أو المعلبة.


-
من الأفضل دائماً وأبداً تناول الأطعمةالطازجة المعدة في الحال أو في نفس اليوم على أكثر تقدير، وكذلك الحالة بالنسبةللفاكهة فلا داعي لالتهام الفاكهة التي مضى على قطافها عدة أيام أو التي أمضت فيالثلاجات عدة أسابيع ولابد من تناول الفاكهة والخضراوات بجميع أنواعها في مواسمهاالعادية التي تتحكم فيها الطبيعة.
-
لا تحاولوا استخدام طريقة تقليل السعراتالحرارية المتناولة يومياً كوسيلة من وسائل إنجاح الريجيم النباتي، حيث يعتقد البعضأن تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة يومياً يمكن أن يقلل من الوزنبصورة كبيرة وسريعة إلا أن هذه الطريقة في حد ذاتها تكفي لتدمير الريجيم، لأنهعندما يشعر الإنسان بالجوع الشديد يحافظ الجسم من خلال عملية الاحتراق على سرعتهاالطبيعية وتكون النتيجة زيادة أخرى في الوزن، لذلك ننصح مع خبراء التغذية بألاتحاولوا أن تقللوا عدد السعرات اليومية عن 1000، 1200 سعر حراري/ يوم.
-
مشروباتالأعشاب هي المساعد الأول لإنجاح الريجيم وإنقاص الوزن، تليها عصائر الفاكهةالطبيعية بدون سكر، أما المشروبات الغازية فيجب الإقلال منها ويجب أن نحسب السعراتالموجودة في الشراب أيضاً وليس في الأطعمة فقط.
-
أكبر عدد من الوجبات يومياًأفضل طريقة للريجيم وإنقاص الوزن الزائد، حيث يرى خبراء الصحة أن الاعتماد على وجبةواحدة أساسية يؤدي إلى تقليل سرعة عملية التمثيل الغذائي واحتراق الدهون مما يساعدعلى تقليل سرعة التخلص من الوزن الزائد، لذلك ينصح خبراء التغذية بضرورة تقسيمسعرات اليوم على أكبر عدد من الوجبات لأن ذلك يؤدي إلى سرعة الهضم وإنقاصالوزن.


احذر استخدام مدرات البول من الأعشاب لإنقاص الوزن

خبراءالتغذية يحذرون من استعمال مدرات البول كوسيلة من وسائل إنقاص الوزن لأنه ثبت أنمدرات البول تزيد من حجم الإفراز البولي وتبعد مؤقتاً كمية كبيرة من الماء من الجسموهو ما قد يؤدي إلى تخفيض مؤقت في وزن الجسم ولسوء الحظ سرعان ما سيعود هذاالانخفاض من جديد مع تناول السوائل وينصحون بتناول الأعشاب كمواد مالئة ومشبعةوقابضة للشهية، كمواد تساعد على إنقاص الوزن من خلال تنظيف الجسم من جميع مخلفاته،واتباع نظام غذائي غني بالألياف، ومن أهم النباتات والأعشاب التي يصفها خبراءالأعشاب كعامل مساعد لإنقاص الوزن الزائد الكرفس، اللفت، الكرز، عنب الذئب، كريفون،الخس، عنب البحر، القهوة..
ونعود للتحذير الذي أطلقته إدارة الغذاء والدواءالأمريكية بشأن استخدام الأعشاب المدرة للبول كعامل مساعد على إنقاص الوزن الزائدوالذي يؤكد على أن مدرات البول بصفة عامة والأعشاب المدرة للبول بصفة خاصة تستنفداحتياطي الجسم من البوتاسيوم إذا ما استمر استخدامها ويجب على الأشخاص الذينيتناولون تلك الأعشاب زيادة استهلاكهم من الأغذية المحتوية على كمية مرتفعة منالبوتاسيوم كالموز والخضراوات الطازجة، ويلاحظ أن الأعشاب المقدمة كلها لها القدرةعلى المساعدة في التخلص من الوزن الزائد باستهلاك ذلك الوزن، كما أن لكل مجموعةمنها خاصية تجعلها مؤهلة للقيام بتلك المهمة بنجاح.

اعشابتخفيف الوزن


الكرفس


وهو خضرة مفيدة للتخسيس وإنقاص الوزن بفضل عصير الكرفس الذي يحتفظبفيتاميناته وبخصائصه المدرة للبول ويستعمل فى الولايات المتحدة على نطاق واسع فيالأنظمة الغذائية التي تتبع لمكافحة السمنة، كما أن ملح الكرفس تابل جيد يستعملبدلاً من الملح العادي.
وفي الطب الحديث ظهر من تحليل الكرفس أنه يحتوي علىفيتامينات (أ، ب، ج) ومعادن وأشباه معادن منها الحديد واليود والنحاس والماغنسيوموالبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور وعناصر مهدئة.. ويصلح الكرفس لكل الأشخاص ذويالصحة الجيدة ويؤكل نيئاً، مفروماً، وناعماً أو يعلك بالأسنان، ويمنع فقط عن ذويالأمعاء الضعيفة والمصابين بعسر الهضم.

كما ينصح بتناوله للمصابين بالسمنةوالبدانة والسكر والتهابات المفاصل والروماتيزم والتهاب الكلى، ويستعمل مقوياًعاماً ومرمماً لخلايا الجسم ومرطباً ومدراً للبول ومطهراً لمجارى البول والدمومضاداً لعسر الهضم والسمنة..
وطريقة استخدامه داخلياً تكون بأكله نيئاً معالسلطة أو يطبخ مع الحساء أو تعصر عروقه ويشرب من العصير نصف قدح في اليوم لمدة مابين 15 إلى 20 يوماً أو يستخدم كشراب مغلي 30 جراماً من الكرفس في نصف لترماء.
ويمكن تجفيف أوراق الكرفس والأضلاع والجذور وهي مقطعة في الفرن للاستفادةمنها في الشتاء في صنع حساء الكرفس (شوربة الكرفس) لعلاج السمنة، ويجب أن ينتخب منالكرفس الصغير والغض ويفضل في الأكل القلب على الأطراف، خاصة إذا كانتقاسية.
اشتهر الكرفس في إقليم فرانس كونتيه في فرنسا بأنه يزيد من القوة الجنسيةويحافظ على رشاقة (أدم وحواء) حتى قيل فيه قول مأثور هو "لو عرف الرجل فعل الكرفسلملأ به بستانه"..
وقد أطال ابن البيطار في الحديث عن فوائد الكرفس العلاجية،ومما قال: إن عصير الكرفس يعالج الحمى، وورقه يعالج المعدة والكبد ويذيب الحصاة،وإذا أكل مع الخبز أكسبه اعتدالاً فى الطعم، كما أنه ينفع في معالجة الحصبة

السنامكى

يقف في مصاف الأعشاب التيتعمل على تنشيط الهضم وتعمل على تقليل الغازات من الأمعاء ويساعد على التخلص منالوزن الزائد ويستعمل كشراب وذلك بعد نقع الأوراق والثمار في الماء لمدة عشرة ساعاتعلى الأقل، كما يستعمل المنقوع بمعدل كوب 3 مرات يومياً للتخلص من الوزن الزائد،وكعلاج للنقرس وعرق النسا.. ويستخدم المنقوع مخلوطاً بالخل طلاء للجلد لعلاج الجربوالنمش والقروح، كما يستخدم دهاناً للرأس لعلاج تساقط الشعر، وقال عنه داودالأنطاكي في تذكرته: إنه من شجر السنا وأجوده الموجود بمكة المكرمة ومحيطها.. ويستخدم كملين بمعدل جرام واحد مع مقدار متساوٍ من الينسون أو الشمر أو الكمون،وتضاعف الكمية إذا كان المراد به مسهلاً، ويمكن تحضير شراب السنامكي كالشاي تماماًويحلى بالعسل الأبيض أو بدون تحلية
الليمون

توسععلماء الطب والنباتات والأغذية فى ذكر خصائص الليمون وفوائده، وخلاصة ما قالوه "إنالليمون مركب من ثلاثة أجزاء مختلفة المنافع والقوى، وهى.. القشر والحامضوالبذر
ومن فوائده أنه مقوٍ للمعدة، ومقوٍ للقلب، وأجود أنواع الليمون "البنزهير"، وهو كغذاء صعب الهضم، قليل الفائدة الغذائية

ومن الوصفاتالعلاجية التى يدخل فيها الليمون:

وصفة لمحاربة السمنة
-
ينقع قليل منالكمون في ماء مغلي مع ليمونة مقطعة حلقات ويترك طوال الليل ويشرب الماء في الصباحعلى الريق.
وصفة لمحاربة نفخة المعدة والأمعاء:

يؤخذ من 5 إلى 10 نقاطمن روح الليمون، وتمزج مع قليل من العسل وتؤخذ على جرعات.


ولإنقاص الوزنالزائد يمكن شرب عصير الليمون في عدة صور منها
-
تعصر ليمونة نقطة نقطة على نصفلتر حليب، ويحرك بالملعقة ويشرب صباحاً قبل الإفطار.
-
ينقع قشر ليمونتين أوثلاث في نصف لتر ماء، وتضاف إليه عدة قطرات من عصير الليمون الطازج، ويشرب صباحاًعلى الريق قبل الإفطار..

ويوصف الليمون لكل الناس وفى كل الأعمار بلااستثناء بشرط أن يخفف بالماء لأن عصير الليمون الصافي يؤذي في بعض الأحيان، لأن مايحتويه من حامض الليمون يجعله مهيجاً لأغشية الجهاز الهضمي، وقد يسبب حروقاً فيالمعدة، والإضرار بمينا الأسنان.


-
وتناول الليمون مع الماء الفاترصباحاً فيه فوائد كثيرة.. منها طرد السموم من المعدة والكبد، وحماية خلايا الجسموتعزيز أجهزة الدفاع فيه.
ويجب أن يتم اختيار الليمون ذي اللون الأصفر اللامع،لأن الليمون الأخضر أو الأصفر الباهت الذي لم ينضج بعد تكون حموضته عالية وفيتامين (ج) قليل به، كما يجب اختيار الليمون ذي القشرة الرقيقة الناعمة الذي يحتوي علىعصير أغزر من عصير الليمون السميك القشر.
-
ومن الفوائد الأخرى لعصير الليمونأنه يعالج التسمم ويبيد الجراثيم وينشط كرات الدم البيضاء ويهدئ الأعصاب ويقويهاويعالج الصرع والإسهال والروماتيزم والتهاب المفاصل وتعفن الأمعاء والتهاباتالبروستاتا
اكليل الجبل


نباتطبي معروف.. له عدة أسماء، منها الروزماري، والحصالبان،والحوران، وحشيشة العرب، وشاهي العرب، وإكليل النفساء.
وقد ثبت مؤخراً أهميةإكليل الجبل في إنقاص الوزن، عن طريق تناول كوب من مستحلب إكليل الجبل غير المحليصباحاً على الريق وبعد الظهر قبل تناول الغداء يومياً لمدة شهر على الأقل، إضافةإلى فائدته في تنشيط الذاكرة والدماغ المرهق ولمساعدة المعدة على الهضم.

عنب البحر

يعتبرعنب البحر أول نبات طبي تم اكتشافه في العالم، وقد بدأ الطب الشعبي في وصف نقعالعنب البحري لمعالجة الرشح والربو منذ أكثر من 2000 عام.
وقد أثبت عنب البحرفعاليته في إنقاص الوزن عن طريق استخدامه بصفته منبهاً ومنشطاً للجهاز العصبيالمركزي، حيث يرفع يعمل على حرق السعرات الحرارية فى الجسم بشكل أوسع وأسرع، ويجبعلى الحوامل عدم استخدامه مطلقاً.
ويمكن استعمال عنب البحر في إنقاص الوزنالزائد عن طريق تناول مغلي سيقان أو أغصان عنب البحر عن طريق مزج ملعقة صغيرة منالصنف الصيني "ماهوانج" المجفف لكن فنجان من الماء المغلي، ثم ينقع لمدة 10 إلى 15دقيقة ويتم تناوله بدون سكر، ويجب ألا يتم تناول أكثر من فنجانين في اليوم الواحد
الكرز

ثمارحمضية تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (ت) وحامض التفاح والطرطير، ومع ذلك يعتبرمن الثمار ذات المواد القلوية لأن أحماضه تتحول إلى أملاح قلوية من النوعالكربوناتي، كما يحتوي على مشتقات الساليسيلات، ويحتوي الكرز على فيتامين أ، ب، ت،ومعادن الحديد والكالسيوم والفوسفور والكلور والكبريت والماغنيسيوم.
ولا تتعجبإذا علمت أن فنجاناً واحداً من عصير عنب الكرز يومياً على الريق صباحاً وقبل تناولوجبة الغداء مع ريجيم غذائي مناسب يستطيع إنقاص وزنك بمعدل أربعة كيلوجرامات كل شهرتقريباً.. واشتهرت أعناق عنب الكرز بأنها مدرة للبول، وتوضع بمعدل 10 جرامات للترمن مغلي الأذناب، كما يفيد الكرز أيضاً في حالات الرشح وعسر الهضم وعسر البول،وانسداد الطحال والكبد والروماتيزم والنقرس والاستسقاء والمغص الكلوي.. كما أن 250جراماً من مغلي أوراق الكرز تقوي المعدة وتمنع اضطراباتها، ومن الميزان العلاجيةالأخرى لنبات الكرز بالإضافة إلى المساعدة في إنقاص الوزن الزائد أنه منسق فعالللجسم ومزيل للسموم ومقوى للعضلات والأعصاب ومضاد للإنتانيات، ويزيد في فعاليةالمقاومة الطبيعية ومرطب ومسكن للأعصاب، ومنظم لعمل الكبد ومضاد للروماتيزموالتهابات المفاصل والنقرس..
كما أنه يساعد على التخلص من حصى الكليتين وحصىالمرارة والتخمير المعدي، وهو أيضاً مانع للشيخوخة ومظاهرها ويفيد كثيراً معاقيالنمو.
وليس للكرز قيمة غذائية كبيرة وقد ظهر من تحليله أن كل 100 جرام منه تعطي 80 سعراً حرارياً، وثبت أنه منظف جيد للدم ومضاد للسموم ومرمم للخلايا المتعبةومنشط للعضلات والأعصاب ومضاد للتعفنات ويعطي نيئاً للمصابين بالسكر ولعلاج النحافةوزيادة الوزن.
كما يعطي مطبوخاً لأصحاب المعدة الضعيفة والشيوخوالأطفال.
ولإنقاص الوزن يجب ألا يؤخذ بعد الطعام، بل بين وجبات الطعام أو قبلهابمدة، ويحسن عدم تناول الكرز ثم شرب الماء كي لا يحدث أي اضطرات هضميةسيئة.
وتذكروا أن تناول الكرز بعد وجبة قليلة يمكن أن يسبب عسر الهضم.. وأنتناول مقدار كبير من الكرز في وجبة واحدة يضر بالجهاز الهضمي

منقوع الاعشاب الطبيه لانقاص الوزن

يمكنك عمل منقوع منأعشاب طبية تساعدك على إنقاص الوزن..

-
ضع ملعقة كبيرة من العشب المجفف منمطبخك، أو الموجود في أكياس جاهزة (تباع في الصيدليات) في كوب ماء مغلي واتركيهمنقوعاً لمدة 15 دقيقة.
-
تناول المنقوع قبل الأكل أو قبل النوم، لمدة تتراوحبين شهر وشهرين، وستحصل على نتيجة ترضيك بإذن الله.

منقوع اوراق التوت

يساعدكفي إنقاص الوزن، ويعتبر علاجاً جيداً في حالات الإسهال والغثيان، وإذا تناولتهالحامل يساعدها في الولادة وتقليل المتاعب بعدها

حبةالبركه (الحبه السوداء )

إن تناولك لهذا المنقوع يستهلك الدهون المتراكمة، حيث يساعد في عمليةتمثيل المواد الدهنية، ومن ثم إخراجها من الجسم مع البول..
ولحبة البركة فوائدعلاجية كثيرة، فهي من أغنى الحبوب بفيتامين (أ) وهي مفيدة للعينين ولتحسينالرؤية.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الحبة السوداء دواء لكل داء إلاالسام).. أي الموتنبات القرسيون
نبات شبيه بنجيل الأرض، مدر للبول، فهو يساعدعلى التخلص من السوائل المتراكمة في الجسم، وبذلك يساعد على إنقاص الوزن..
وهونبات شائع الاستخدام لخفض الوزن ومعالجة عُسر الهضم، والسعال والربو القصبى ونزلاتالبرد !


اعشاب زيادة الوزن

النحافة هينقص الوزن عن المعدل الطبيعي قليلاً أو كثيراً فإذا كان الشخص متمتعاً بصحة جيدةوحيوية ونشاط فلا خوف عليه. وقد قال أحد الأطباء الإنجليز المشهورين عن الطفلالنحيف انه إذا كان نشيطاً ومتحركاً وحيوياً فإنه لا خوف عليه وهؤلاء الفئة منالناس هم الذين يعمرون بالرغم من أن أكلهم قليل وتعتبر ظاهرة النحافة عند هؤلاءالناس ظاهرة طبيعية. أما إذا كان خاملاً بليداً مريضاً فإنه في مثل هذه الحالة لابدمن عرضه على طبيب لأنه لابد من وجود سبب مرضي أدى إلى حدوث النحافة.
ولمعرفةفيما إذا كان الشخص نحيفاً وبالأخص بالنسبة لليافعين والشباب والبالغين وكبار السنفإن هناك قاعدة بسيطة وسهلة وهذا الوزن يخص أي شخص يزيد طوله عن 120سم والقاعدة هناأن نطرح ما مقداره 100سم من الطول فيكون المقدار الباقي هو الوزن الصحيح المناسبللشخص ويكون محسوباً بالكيلوجرام فلو كان شخص طوله 170سم فإن وزنه سيكون 170- 100= 70كيلوجراماً ومن نقص عن ذلك الوزن مثلاً فيكون نحيفاً . والنحافة تنشأ اساساً منسوء التغذية إلا ان الوراثة تلعب دوراً هاماً وكبيراً. والحقيقة ان هناك من هو نحيفلأنه ينحدر من أسرة كل أفرادها من النحفاء ويجب أن نعرف أن سوء التغذية لا يعني قلةالكمية التي يتناولها الشخص من الطعام، لكن المقصود بسوء التغذية أن الشخص لايتناول أطعمة متنوعة تحتوي على مقادير مناسبة من الفيتامينات والأملاح والبروتيناتوالنشويات.

الادويه العشبيه والنحافه
fenugreekالحلبه

يغلىكأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره 3جرامات من مسحوق الحلبة ويترك يغلي لمدةدقيقة واحدة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم ويستمر الشخص فيالاستعمال حتى يحصل على الوزن المطلوب. كما يفيد أكل الحلبة الخضراء كثيراً فيزيادة الوزن.

2-
نص كوب ماء + ملعقه ونص زيت الحلبه من العطار ويشرب علىالريق وقبل النوم وتاخذين معاه ملعقة من مربى خرز البقر(مسمى آخر للمفتقهالمصريه).

3-
اغلي شوية حلبة وعسل وسكر وماي..
وعلشان ما تبين ريحة الحلبهفي جسمج.. حمصيها قبل ما تستخدمينها

الكثبره


نظراًلأن الكزبرة تحتوي على الحديد والتي تؤدي بدورها إلي زيادة عدد كريات الدم الحمراءفي الجسم النحيف وكذلك يحسن هيموجلوبين الدم ويجب ان يتناول الشخص بذور الكزبرة علىهيئة مسحوق حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من المسحوق ويسف بعد كل وجبة غذائية أو يمكنوضع هذه الكمية مع السلطة وأكلها جميعاً والمدة الزمنية لاستخدام الكزبرة شهر كامل

البصل


منالمعروف ان البصل يفتح الشهية للطعام وعليه فإنه يؤخذ حبة بصل في حجم بيضة الدجاجةوتؤكل مرة مع الغذاء واخرى مع العشاء يومياً. والبصل يغذي ويطهر الامعاء ويقويالبدن ويقتل جراثيم المعدة. ويجب تناول بقدونس طازج بعد أكل البصل لايقاف رائحةالبصل المعروفة

وصفات جديده لزيادة الوزن

الوصفة الأولى---------------

الحلبه وهي تأخذين ملعقة صغيره 6 مرات في اليوم
أولا تضعين ماء قليلا في فمك ثم ملعقة الحلبه وتبلعينهابسرعهومن ثم القليل من العصير علشان يتغير طعم
مرارة الحلبه صدقيني في اول مره صعبلكن بعدين تتعودين وأستمري الى ان تسمنين


الوصفةالثانية---------------


حب العزيز يوجد عند العطارين والطريقه كما يلي :
يطحن ويضاف إليه حلبه ومكسرات مثل اللوز والفستق ويؤخذ مع كأس حليب أربع مراتفي اليوم شهر كامل أو
أقل شوي (نطحنه مع اللوز والفستق ونخلطه بالحليبونشربة


الوصفة الثالثة


مغلي الحلبة او مسحوقها لتسمينالجسم
وذلك باضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة الى لتر من الماء وغليه لمدةدقيقة واحدة فقط يصفى بعدها المغلي
ويشرب بجرعات متعددة ( ملعقة كبيرة كل ساعة )
امااذا حبيتي ان تستخدمي مسحوق بذور الحلبة فانه يمزج منه مقدار 10 جرامات معكمية معادلة من زيت الزيتون
ويؤخذ ربع هذه الكمية اربع مرات في اليوم واول ماتشوفي جسمك اعتدل يكفيك


الوصفة الرابعة----------------

لوز + جوز + تمر + عسل
يعجن ويعمل على شكل كور ويؤكل منه 3حبات يومياً
هاذي الوصفةمن عطار

الوصفة الخامسة-----------------

زيت حلبة + زيتخروع
بمقادير متساوية ويوضع على المكان المراد تسمينه


الوصفةالسادسة------------------

تخلطي ملعقتين من الحلوه الطحينيه مع علبه صغيرهلبن زبادي وتااكليه على الريق يعني اول ما تقومي من النوم

الوصفة السابعة -----------------

يوضع مقدار ملعقة متوسطةمن أوراق الجوز في كوب ماء حارمدة ربع ساعة ثم يُصفى ويشرب كوب بعد الغداء
بساعتين وكوب بعد العشاء بساعتينوالله ماقد سمعت بأوراق الجوز هذي ولا أدري كيف شكلها

الوصفة الثامنه ---------------

لتسمين الوجه أكل الزبيب.... وشرب عصيرالكيوي

الوصفة التاسعة -----------------

اكثري من اكل التين والزبيبوالحمص

الوصفة العاشرة-----------------


مشروبالحلبه
المقادير:
5
ملاعق حلبة.
3
ملاعق سكر.
ملعقة عسلأسود.
الطريقة:
يغلى الماء جيداً ثم يضاف العسل الأسود لمدة 10 دقائق علىالنار ويستمر فى التقليب ثم تضاف الحلبة وتستمر على النار لمدة 5 دقائق ثم ترفع منعلى النار وتشرب ساخنة

***
وصفه من طبيب أعشاب وهي:***

150
غرام زبيبتؤكل يوميا
2
ملعقه صغيره سمسم 3مرات في اليوم
عسل نحل يوميا
موز 3مرات في اليوم

وأتمنى لكم الاستفادة
  #2  
قديم 02-23-2009, 02:50 AM
 
رد: ملف كامل للأعشاب لتخفيف وزبادة الوزن

__________________


سُبحان الله | الحمُدلله | لا إله إلا الله | اللهُ أكبر | أستغفرالله | لا حول ولا قوة إلا بالله
القرآن الكريم | أذكـار الصبـاح | أذكـار المسـاء


  #3  
قديم 02-25-2009, 03:40 PM
 
رد: ملف كامل للأعشاب لتخفيف وزبادة الوزن

مشكورة عالمرور اختي
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل برنامج لتخفيف الوزن بدون رياضة وتاكل كل شي بنت عز وجمالي يهز أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 15 05-14-2011 08:50 PM
التحكم في الوزن..أرجو التثبيت **دلوعة الرومانسية** صحة و صيدلة 7 01-14-2009 11:53 PM
وصفات الاعشاب لتخفيف الوزن سنيورة أمواج صحة و صيدلة 8 10-11-2008 06:11 PM
العديد من الطرق لتخفيف الوزن دون احباط او ادوية ليمونه حلوه صحة و صيدلة 5 08-30-2007 03:25 AM
طرق تنزيل الوزن وزيادته ( ملف) nado أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 9 04-16-2007 05:52 PM


الساعة الآن 05:21 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011