عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > رياضة و شباب

رياضة و شباب القسم يهتم بجميع الرياضات و بأخبار الرياضة واللاعبين المحليين والدوليين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-14-2009, 11:16 AM
 
Thumbs up تقديم الجولة 24 من الكالتشو انتر ميلان + اي سي ميلان

تقديم الجولة 24 من الكالتشو



تتجه الانظار الاحد إلى ملعب "جوزيبي مياتزا" في ضاحية سان سيرو حيث يقام دربي ميلانو بين انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة وغريمه التقليدي ميلان الثالث في قمة المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وهو الدربي ال171 في تاريخ لقاءات الفريقين ويتفوق انتر ميلان ب61 فوزا مقابل 58 خسارة 2 تعادلا، وسجل انتر ميلان 247 هدفا في مرمى ميلان، فيما سجل الاخير 234 هدفا في مرمى انتر ميلان. بيد ان ميلان يتفوق على انتر ميلان في اخر مباراتين جمعت بينهما حيث تغلب عليه 2-1 في الرابع من ايار (مايو) الماضي ضمن منافسات الموسم الماضي، ثم 1-0 في 27 ايلول (سبتمبر) الماضي ذهابا، وكانت الخسارة الاولى للانتر هذا الموسم.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين وخصوصا ميلان المطالب بتحقيق الفوز للابقاء على اماله في المنافسة على اللقب كونه يتخلف بفارق 8 نقاط عن جاره.

ويمني ميلان النفس بتعافي صانع العابه ومنتخب البرازيل ريكاردو كاكا من الاصابة التي تعرض لها في قدمه في المباراة الاخيرة امام ريجينا 1-1 السبت الماضي، ويعول ميلان ومدربه كارلو انشيلوتي كثيرا على عودة كاكا لأنه العقل المدبر للفريق الى جانب اندريا بيرلو بالاضافة الى انه هداف الفريق حتى الان هذا الموسم برصيد 11 هدفا.

واعرب طبيب ميلان جان بيار ميرسيمان عن تفاؤله الكبير باحتمال خوض كاكا للدربي، وقال: "كاكا يشعر بتحسن كبير في قدمه ولم يعد يشعر بالآلام. سيحاول الركض لنرى ما اذا سيكون بامكانه اللعب الاحد اقله الجلوس على مقاعد الاحتياط والدفع به في الوقت المناسب".

ويدرك ميلان جيدا ان تعثره سيبعده نهائيا عن المنافسة على اللقب وبالتالي فهو سيلعب من اجل تحقيق الفوز وتعويض خيبة امله على ارضه السبت الماضي عندما سقط في فخ التعادل على ارضه امام ريجينا صاحب المركز الاخير.

وهو التعادل الثاني على التوالي لميلان في سان سيرو بعد الاول امام جنوا في المرحلة الحادية والعشرين، وهو دفع ثمنه غاليا لانه تراجع الى المركز الثالث بعدما كان ثانيا بفارق 6 نقاط خلف انتر ميلان.

ويملك ميلان الاسلحة اللازمة لانتزاع الفوز في مقدمتها البرازيلي الاخر الكسندر باتو صاحب 10 اهداف هذا الموسم ومواطنه رونالدينيو الذي قدم مباراة جيدة مع منتخب بلاده امام ايطاليا وديا الثلاثاء الماضي (2-0)، والدولي الانجليزي ديفيد بيكام والهولندي كلارنس سيدورف وفيليبو اينزاغي وهي عناصر سيحاول انشيلوتي توظيفها جيدا لهز شباك انتر ميلان.

كما ان انشيلوتي سيحاول استغلال النتائج المتذبذبة لانتر ميلان منذ مطلع العام الحالي لاقتناص فوز ثمين يعيد الامل الى انصاره في المنافسة على اللقب وينسيه فشله في حجز بطاقته الى مسابقة دوري ابطال اوروبا هذا الموسم والتي بلغ غريمه التقليدي الدور ثمن النهائي حيث سيواجه مانشستر يونايتد الانجليزي حامل اللقب ذهابا بعد اسبوعين.

في المقابل، سيحاول انتر ميلان استغلال المعنويات المهزوزة نسبيا لدى لاعبي ميلان جراء التعادلات الكثيرة هذا الموسم للثأر لخسارته ذهابا وازاحة جاره من طريق المنافسة على اللقب خصوصا وانه بدوره يدرك ان تعثر سيقرب يوفنتوس صاحب المركز الثاني منه حيث ان الاخير يخوض اختبارا سهلا نسبيا امام سمبدوريا.

ولا تخلو صفوف انتر ميلان من نجوم قادرة على قلب نتيجة المباراة في اي وقت ابرزها الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيلي ادريانو والارجنتيني خوليو كروز ومواطنه نجم ميلان سابقا هرنان كريسبو.

ووصف الأرجنتيني خافيير زانيتي القائد المخضرم لفريق انتر مباراة الفريقين في دربي مدينة ميلانو بأنها "مباراة عصيبة"، وقال زانيتي: "نتمنى أن نقدم عرضا رائعا ونفوز بالمباراة التي قد تصبح نقطة تحول في الدوري".

واعترف زانيتي بأن غياب كاكا قد يكون ميزة بالنسبة لانتر لأن "كاكا يمكنه في أي لحظة حسم نتيجة المباراة".

أما فريق يوفنتوس فيتمنى أن يقلص الفارق من خلال هذه المرحلة مستفيدا من المواجهة بين ميلان وانتر، لكنه في نفس الوقت يحتاج إلى الفوز على ضيفه سمبدوريا الأحد، وقال جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس: "ستكون جولة أخرى مثيرة بالدوري.. نحن في المركز الثاني ويجب أن نحافظ على ثقتنا في فرصتنا، تنتظرنا مباراة صعبة.. سمبدوريا فريق يتفوق بست نقاط فقط على الفرق المهددة بالهبوط لكن ذلك لا يعبر عن مستواه الحقيقي وأتوقع أن يصل سريعا لمستواه العالي. وأتمنى ألا يصل إليه في مباراة الأحد".

وتفتتح المرحلة يوم السبت، فيلعب لاتسيو مع تورينو، ونابولي مع بولونيا، ويلعب يوم الاحد ايضا اتالانتا مع روما، وكالياري مع ليتشي، وكييفو مع كاتانيا، وجنوا مع فيورنتينا، وريجينا مع باليرمو، وسيينا مع اودينيزي
__________________






♥ أنَا مدريدي مَاهُو أيْ مدريدي ‘ " أنَا مدريدي مِنْ نُوع راقي ٍღ♥
_________________________________
اخوكم مهيني
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ميلان يسعى لمواصلة انتصاراته في كأس الاتحاد مهيني رياضة و شباب 0 11-06-2008 02:24 PM
رابطة الدوري الأيطالي Calcio حبيب القلوب رياضة و شباب 40 05-19-2008 03:44 PM
تعريف الدولة تئلمت بس تعلمت الحياة الأسرية 7 05-17-2008 04:36 PM
جداول الدوريات الأوربية لموسم 2007/ 2008 ( الإسباني ، الفرنسي،الإنجليزي، الإيطالي ) نبيل المجهول أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 13 08-14-2007 01:48 PM
أثر الإسلام في استقرار الدولة عثمان أبو الوليد نور الإسلام - 10 09-15-2006 06:07 PM


الساعة الآن 03:42 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011