عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-30-2009, 01:10 PM
 
Thumbs up أردوغان ينسحب من دافوس احتجاجا على بيريز-فعلا رجل شجاع بكل معنى الكلمة

أردوغان ينسحب من دافوس احتجاجا على بيريز
رئيس الوزراء التركي ينسحب من منصة إحدى ندوات منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا احتجاجا على منعه من التعليق على مداخلة مطولة للرئيس الإسرائيلي "شمعون بيريس" بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة..
دافوس-قسم المتابعة-الشبكة الإعلامية الفلسطينية
انسحب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مساء الخميس 29-1-2009 من منصة إحدى ندوات منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا احتجاجا على منعه من التعليق على مداخلة مطولة للرئيس الإسرائيلي "شمعون بيريس" بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة.

وترك أردوغان مقعده غاضبا وغادر المنصة بعدما احتج على منعه من الكلام، كما قال في مؤتمر صحفي مقتضب عقب انسحابه مؤكدا أن بيريز قال أشياء غير صحيحة عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف أنه لم يستهدف بتصرفه هذا لا دولة (إسرائيل) ولا رئيسها ولا الشعب اليهودي، مؤكدا أنه يعرف أن "معاداة السامية جريمة ضد الإنسانية".

وقال أردوغان إنه تحدث 12 دقيقة خلال المنتدى كما تحدث الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بدوره 12 دقيقة، غير أن بيريز تحدث 25 دقيقة، ولما طلب أردوغان التعقيب عليه منعه مدير الجلسة.

وأوضح أن الرئيس الإسرائيلي كان يوجه كلامه إليه في عدة مرات ويلتفت إليه ويتحدث بأسلوب "مناف للروح العامة التي سادت اللقاء"، مشيرا إلى أن مدير اللقاء منعه من الرد على بيريز وكان يرفع صوته من حين لآخر.

تحية إكبار واعتزاز نقدمها لك ايها الرجل المسلم الحر ... فعلا أنت رجل في زمن عز فيه الرجال ... لا مجال للمقارنة بينك وبين غيرك من المنبطحين والخائفين على كراسيهم المهترئة ... بارك الله فيك وزادك قوة وصلابة في وجه الأعداء وثبتك على الحق ... لك كل التحية والاحترام
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-30-2009, 01:13 PM
 
رد: أردوغان ينسحب من دافوس احتجاجا على بيريز-فعلا رجل شجاع بكل معنى الكلمة

صحف تركيا:"صفعة تاريخية" من أردوغان لبيريز جمدت العالم وأثارت الدهشةبتاريخ : الجمعة 30 يناير 2009 11:13:21 ص
عدد القراء : 38

احتل موقف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الحاد ضد الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز ومقاطعته احدى جلسات منتدى دافوس فى
سويسرا أمس احتجاجا على موقف منظمى الجلسة صدر الصفحات الأولى للصحف التركية وعناوينها الرئيسية اليوم الجمعة.


وتراوح وصف الصحف لموقف أردوغان ، حسب انتماءاتها ، ما بين وصفه ب
"الصدمة" و"بالصفعة التاريخية " وب"الموقف الحاد" .

ووصفت صحيفة "ميلليت " موقف أردوغان بالصدمة ، بينما قالت صحيفة " أكشام " إن العالم تجمد فى لحظة انسحاب أردوغان غاضبا من الجلسة ، فيما وصفت صحيفة " يني شفق " الموقف بأنه " صفعة تاريخية لاسرائيل "وقالت صحيفة "تورجمان "إن اردوغان يستحق التحية ، ورأت صحيفة "وطن " أن اردوغان رد على تحريضات بيريز.

واعتبرت صحيفة " حريت " أن موقف أردوغان كان حادا جدا ، كما لفتت صحيفة " صباح " الى اعتذار الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز لأردوغان ، واشارت الصحف الى كلمات قرينة أردوغان ، السيدة أمينة أردوغان ، المبللة بالدموع ، والتى وصفت بيريز بالكذاب.

وقالت الصحف إن بيريز استفز رئيس الوزراء التركي عندما علا صوته مطالبا
تركيا بأن تتخذ موقفا متشددا من الصواريخ التى تطلقها حركة حماس على اسرائيل ، فطلب منه أردوغان أن يخفض صوته معتبرا أن الصوت العالى الذى يستخدمه المسئولون الاسرائيليون هذه الأيام يعكس شعورهم بالذنب تجاه ما اقترفوه فى غزة.

وأشارت الصحف الى أن أردوغان غضب من موقف الصحفى فى جريدة واشنطن بوست الأمريكية ديفيد اجناتيوس ، الذى كان يدير الجلسة ، والذي رفض إعطاء الوقت لأردوغان للرد على كلام بيريز بحجة أن وقت الجلسة أوشك على الانتهاء وكان رد أردوغان هو الانسحاب من الجلسة معلنا أنه لن يعود الى دافوس مرة أخرى ومنتقدا تصفيق الحاضرين لبيريز مبديا دهشته لمن يصفقون لقتل الأطفال .


وقالت صحيفة "وطن "إن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان رد على تحريضات الرئيس الاسرائيلي وقال وهو يغادر القاعة إنكم تعرفون جيدا كيف تقتلون البشر ووصف التصفيق للقتلة بأنه جريمة ضد الانسانية.

أما صحيفة "زمان " فرأت ان رئيس الوزراء التركي أعطى بيريز درسا فى كيفية التحدث ومخاطبة رئيس وزراء تركيا وطالبه بأن يتعلم كيف يتكلم.

ونقلت صحيفة "يني شفق "قول أردوغان " إننى رئيس وزراء الجمهورية التركية الذى اعتبر العداء ضد السامية جريمة ضد الانسانية ، وأنا ايضا انسان قبل أن أكون رئيس وزراء وفى المقابل ارفض ما ارتكبته اسرائيل من جرائم ضد الانسانية فى غزة ،

ووصفت الصحيفة موقف أردوغان فى دافوس بأنه كان "صفعة تاريخية".
وفيما اعتبرت صحيفة " حريت " أن رد فعل أردوغان كان "حادا جدا " اشارت الى أن موقفه المفاجئ أصاب المسئولين فى الخارجية التركية بالدهشة ، وأنهم اعتبروا أن هذا الموقف سيقود الى تأثيرات غير مباشرة على العلاقات بين تركيا واسرائيل.

وقالت الصحيفة إن روح دافوس انتهت أمس ، مشيرة الى أن أردوغان احتضن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى وهو يغادر الجلسة بينما تلقى موسى إشارة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بعدم مغادرة الجلسة حتى لا يزداد التوتر.

وأشارت الصحيفة الى تصريح أدلت به أمينة أردوغان زوجة رئيس الوزراء والتى كانت بصحبته فى دافوس حيث قالت وهى تبكي إن كل ما قاله بيريز عن غزة هو محض كذب وافتراء ، ونقلت عنها صحيفة " صباح " قولها عن موقف بريز " فضيحة كبيرة " ، وقالت صحيفة "تورجمان " إن رئيس وزراء تركيا يستحق التحية والاشادة والتشجيع .

ولفتت صحيفة "صباح" الى الاتصال الهاتفي الذي أجراه بيريز مع أردوغان وهو يستقل سيارته مغادرا مقر انعقاد اجتماعات دافوس ، والذى أبدى فيه اعتذاره قائلا إنه لم يكن يقصد انتقاد أى أحد ، وأنه يأسف إذا كان قد أسيئ فهمه ، واعتبرت الصحيفة هذا الاتصال محاولة من جانب بيريز لنزع فتيل التوتر.
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-30-2009, 01:15 PM
 
رد: أردوغان ينسحب من دافوس احتجاجا على بيريز-فعلا رجل شجاع بكل معنى الكلمة

ردا على تطاول بيريز : تركيا ترفض استقبال ميتشيل لأسباب فنية !!

بتاريخ : الجمعة 30 يناير 2009 11:48:44 ص
عدد القراء : 12

ذكرت صحيفة "وطن " التركية اليوم " الجمعة " أن زيارة المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشيل التى أعلن رئيس الوزراء التركي
رجب طيب أردوغان أمس ، أنه سيقوم بها لتركيا بعد غد " الأحد " تم تعليقها .


وقالت الصحيفة إنه بعد ان أعلن أردوغان خلال مشاركته فى اجتماعات منتدى دافوس أمس أن ميتشيل سيجرى مباحثات فى تركيا " الأحد" ، وأكدت مسئولون بالخارجية التركية نبأ الزيارة ، أعلن فى وقت لاحق أن الزيارة علقت لأسباب فنية .

ولم تشر الصحيفة الى مصدر نبأ تأجيل الزيارة أو تعليقها ، لكنها ربطت بين ذلك وبين المشادة التى وقعتت بين أردوغان والرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز فى منتدى دافوس .

المعروف أن المبعوث الامريكى الجديد للشرق الاوسط يقوم حاليا بأول جولة فى المنطقة بدأت بزيارة مصر ثم أعقبها بزيارة اسرائيل والسلطة الفلسطينية .
__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-30-2009, 01:22 PM
 
رد: أردوغان ينسحب من دافوس احتجاجا على بيريز-فعلا رجل شجاع بكل معنى الكلمة

حملوا الاعلام التركية والفلسطينية ووصفوه بانه زعيم العالم ..الاف الاتراك يستقبلون أردوغان استقبال الأبطال بعد انسحابه من دافوس



اسطنبول \ وكالات \ احتشد الآلاف من الأتراك في مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة احتفاء برئيس الوزراء رجب طيب أردوغان الذي انسحب غاضبا، مساء أمس الخميس، من المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس بعد سجال ساخن مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس.
وحمل المحتشدون الأتراك الأعلام التركية والفلسطينية ولوحوا بلافتات كتب عليها "مرحبا بعودة المنتصر في دافوس" و"أهلا وسهلا بزعيم العالم"، ورددوا شعارات مناوئة لإسرائيل في الوقت الذي وصل فيه رئيس الوزراء إلى مطار أتاتورك الساعة الثانية والنصف من صباح الجمعة بالتوقيت المحلي.
وكان أردوغان انسحب من منصة إحدى ندوات منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا احتجاجا على منعه من التعليق على مداخلة مطولة للرئيس بيريز بشأن الهجوم الإسرائيلي على غزة.
وترك أردوغان مقعده غاضبا وغادر المنصة بعدما احتج على منعه من الكلام.
وكان أردوغان قد خاطب قبل ذلك بيرس ردا على بعض ما جاء في مداخلته بشأن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة قائلا "سيد بيرس أنت أكبر مني سنا، أشعر أنك ربما تشعر بالذنب قليلا لذلك ربما كنت عنيفا، أنا أتذكر الأطفال الذين قتلوا على الشاطئ وأتذكر قول رئيسي وزراء من بلدكم إنهما يشعران بالرضا عن نفسيهما عندما يهاجمان الفلسطينيين بالدبابات".
وأضاف "أشعر بالحزن عندما يصفق الناس لما تقوله لأن عددا كبيرا من الناس قد قتلوا، وأعتقد أنه من الخطأ وغير الإنساني أن نصفق لعملية أسفرت عن مثل هذه النتائج".
ولم يترك مدير الجلسة أردوغان يتم رده على بيرس، فانسحب رئيس الوزراء التركي بعد أن خاطب المشرفين على الجلسة قائلا "شكرا لن أعود إلى دافوس بعد هذا، أنتم لا تتركونني أتكلم، وسمحتم لبيرس بالحديث مدة 25 دقيقة وتحدثت نصف هذه المدة فحسب".
وقال أردوغان إنه تحدث 12 دقيقة خلال المنتدى كما تحدث الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بدوره 12 دقيقة، غير أن بيرس تحدث 25 دقيقة، ولما طلب التعقيب عليه منعه مدير الجلسة.

"هل تصفقون لقتل الأطفال؟"..


ومن جهتها كتبت التقارير الإسرائيلية أن أردوغان، وبعد تصفيق الجمهور لبيرس في نهاية كلمته، قد احتج، وقبل أن يغادر المنصة، قال بغضب: "هل تصفقون لقتل الأطفال"..

وأضافت أن أردوغان شن هجوما حادا على إسرائيل، وقال: "لقد سألت أولمرت إذا كانت الصواريخ الفلسطينية قد قتلت أحدا، فأجاب لا فهي صواريخ سيئة.. (يتابع أردوغان) ولكنكم تقتلون الأطفال في قطاع غزة".. وأضاف أنه لدى زيارته البلاد أمضى ما يقارب الساعة، هو وزوجته، على الحاجز العسكري ما بين القدس ورام الله.
كما تحدث أردوغان عن أولمرت، وقال: "قبل أربعة أيام من بدء الهجوم على قطاع غزة، كان أولمرت في تركيا لإجراء محادثات بشأن المفاوضات مع سورية.. جلسنا 7 ساعات متواصلة، وكنت أتحدث مع الرئيس السوري بشار الأسد هاتفيا، ولكن بدل أن تتجه إسرائيل نحو السلام، اتجهت نحو الحرب.. كان بالإمكان حل قضية غلعاد شاليط أيضا، ولكن إسرائيل اختارت الحرب"..
وفي المقابل، تناولت التقارير الإسرائيلية كلمات بيرس، والتي قال فيها إنه منذ العام 2000 قتل أكثر من 1000 إسرائيل في عمليات، في حين سقط أكثر من 5500 صاروخ. كما أشار في سياق كلمته إلى أن الرئيس المصري حسني مبارك قد اتهم حركة حماس.
وفي نهاية كلمته، صفق الجمهور لبيرس، وعندها احتد أردوغان، وطلب الرد، فقال: "لقد تحدث بيرس بقوة لأن موقفه ضعيف.. على ماذا تصفقون؟ هل تصفقون لقتل الأطفال؟".. وعنها تدخل عريف المنتدى، وقال له إن أقواله تناقض الأصول المعمول بها في الندوة، وعندها رد أردوغان بالقول إنه سيغادر المكان ولن يعود إليه مرة أخرى.

للأسف العرب اللي كانوا هناك ما عملوا هيك وظلوا قاعدين ولا على بالهم

__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-30-2009, 01:33 PM
 
رد: أردوغان ينسحب من دافوس احتجاجا على بيريز-فعلا رجل شجاع بكل معنى الكلمة
















لم يفعلها القادة العرب!!!

بورك من رجل

رجل في زمن قل وعزّ فيه الرجال

يارب فابعث لنا من مثلهم نفرا *** يعيدون لنا مجدا أضعناه

ما شاء الله تبارك الله

هذا حفيد السلطان عبد الحميد

بارك الله فيك يا أردوغان وجزاك الله عنا وعن الإسلام والمسلمين خير الجزاء

اللهم اربط على قلب أردوغان حتى يزدادَ لك قُربا و احمِه من شر يهود...

هذا بداية تغيير جذري بإذن الله...

أسال الله ان يحفظه من كيد الكائدين


موقف أردوغان ذكرنا بموقفين :::

لحظة إسلام سيدنا حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه... عندما غَضب لابن عمه و أخيه بالرضاعة الرسول صلى الله عليه و سلم... جاء إلى أبي جهل في مجلسهم و ضربه برأسه وشج رأسه... و قال له : ردها عليَّ لو استطعت... أتسبُّ محمدا و أنا على دينه؟!

أردوغان و الله غضب لغزة و لفلسطين و لدماء أطفالها و نسائها... لم يكترث لكل الحضور من رؤساء الكفر و الصهيونيين...

أما الموقف الثاني : فهو جوابُ النبي لما سُئِل :أي الجهاد أفضل؟ فقال النبي-صلى الله عليه و سلم -:"كلمة حق عند سلطان جائر" ... صدح بهذه الكلمة سلطان بوجه سلاطين الكفر و أمام مرأى كل العالم... شيء لم يحصل من قبل... اللهم يا رب كما انتصَر أردوغان لعبادك في غزة فانصره و اجعله ينصرك و ينصُرُ دينك... و الله حدث عجيب... لكن لن نعجب ذلك من بؤرة الخلافة العثمانية...

الفيديو

على اليوتيوب

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مع الدكتو:جابر القحطاني غرور انثى صحة و صيدلة 22 01-17-2012 11:20 PM


الساعة الآن 07:47 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011