عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > مواضيع عامة

مواضيع عامة مواضيع عامة, مقتطفات, معلومات عامه, مواضيع ليس لها قسم معين.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-28-2009, 06:51 PM
 
اليابانيون يتعلمون الانجليزية من خطب أوباما؟؟؟

أصبحت خطب الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما الأفضل مبيعا في اليابان كوسيلة مساعدة لتعلم اللغة الانجليزية.

وبيعت أكثر من 400 ألف نسخة من كتاب لتعليم الانجليزية بعنوان «خطب باراك أوباما» وهو ما يعتبر رواجا كبيرا في بلد لا تباع فيه سوى روايات قليلة ناجحة أكثر من مليون نسخة في العام.

واليابانيون لديهم حماس لتعلم الانجليزية ويوجد في العديد من المكتبات ركن مخصص لعشرات من الصحف الصادرة بهذه اللغة والتي يحمل العديد منها حاليا صور الزعيم الأمريكي الجديد.

وقال يوزو ياماموتو من (اساهي برس) التي أصدرت الكتاب الأفضل مبيعا «خطب الرؤساء ومرشحي الرئاسة ممتازة كأدوات استماع لتعلم الانجليزية لأن محتواها جيد ويسهل التقاط كلماتها».

وأضاف «خطب أوباما هي كذلك بشكل خاص. خطبه مثيرة للمشاعر كما أنه يستخدم عبارات مثل (نعم نستطيع) و(التغيير) و(الأمل) والتي يستطيع حتى اليابانيون حفظها».

وقال ياماموتو إن خطب الرئيس السابق جورج بوش والمرشح السابق جون كيري قبل أربع سنوات لم يكن لها نفس الجاذبية ولا تلك التي يلقيها أيضا الساسة اليابانيون.

وأضاف «في اليابان ليس لدينا سياسيون لهم نفس التأثير الإيجابي. لهذا السبب يجب علينا أن نتحول إلى رئيس أجنبي بحثا عن شخص نعلق عليه آمالنا».

ويقدم الكتاب ذو الطبعة الرخيصة ويقع في 95 صفحة خطب أوباما بالانجليزية منذ المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في عام 2004 وأثناء الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي التي هزم فيها هيلاري كلينتون وهي مصحوبة بترجمة يابانية.

وتصدر الكتاب الذي يبلغ سعره 1050 ينا (12 دولارا) وبه قرص مضغوط (سي.دي) لخطب أوباما قائمة الكتب الأفضل مبيعا في الصفحة اليابانية من موقع امازون لبيع الكتب على الانترنت.

وقال ياماموتو «أرسل القراء بطاقات بريدية تقول إنهم عندما سمعوا الخطب تأثروا وبكوا بالرغم من أنهم لا يفهمون الانجليزية بدرجة جيدة جدا».

وذكر أن نوابا من الحزب الديمقراطي المعارض اشتروا الكتاب لدراسة خطب أوباما.

وفي أعقاب تنصيب أوباما يوم الثلاثاء قررت (اساهي برس) أن تقوم بإصدار جزء ثان من الكتاب يتضمن خطابه بمناسبة التنصيب بالإضافة إلى الخطاب الذي ألقاه الرئيس الامريكي الاسبق جون اف. كنيدي أثناء تنصيبه في عام 1961 .
كما سيقدم قراءة لخطاب الرئيس ابراهام لنكولن في جتيسبرغ عام 1863.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل اسطوانات تعليم الانجليزية في العالم medhat abdalla أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 1 09-09-2008 11:28 AM
مجموعة من المواقع لتعليم اللغة الانجليزية المبيتدىء أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 4 09-20-2007 07:49 PM
تعلم اللغة الانجليزية ذاتياً مع باقة من المواقع المساعدة moha_ablove أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 5 07-11-2007 10:29 PM


الساعة الآن 09:27 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011