عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيــون الأقسام العلمية > شخصيات عربية و شخصيات عالمية

شخصيات عربية و شخصيات عالمية شخصيات عربية, شخصيات عالمية, سير الأعلام.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-05-2009, 08:17 PM
 
عدنان الغول " أبو صواريخ القسام "


القسام و الياسين و البتار أبرز إبداعات عدنان الغول

الشهيد الذي رحل قبل تحقيق حلمه بتصنيع صاروخ مضاد للطائرات " بصماته وآثاره باقية بقوة من خلال السلاح الذي يحمله المجاهدون اليوم، يقارعون به الاحتلال ، ليصبح ما ابتكره صدقة جارية له ..

رحل كبير مهندسي كتائب الشهيد عز الدين القسام عدنان الغول "46"عاماً ومساعده عماد عباس يوم 8 رمضان بصاروخين أطلقتهما طائرة استطلاع صهيونية علي سيارته في شارع يافا وسط مدينة غزة، ليحط أبو بلال رحاله
في شهر رمضان المبارك كما كان يتمنى، حيث روت عنه شقيقته أنه دعا الله
أن تكون شهادته في شهر رمضان بعد سيرة جهادية عظيمة.

الغول الشهيد المطارد استطاع أن يطور المقاومة الفلسطينية من خلال تصنيع أسلحتها محلياً في ظل الحصار المفروض على الجهاد الفلسطيني وشح السلاح لمقاومة أقوى ترسانة أسلحة في الشرق الأوسط.

المولد والنشأة ..

ولد الشهيد القائد يحيى محمود جابر الغول في مدينة غزة يوم 24/7/1958م في مخيم الشاطئ , وقد كان المخيم يمثل اللبنة الأولي والهم الأول للقائد يحيى الغول في ظل الاحتلال والغطرسة الصهيونية الغاشمة.

حين عادت الأم تحمل وليدها يحيى إلي منزلهم في مخيم الشاطئ استقبلتهم أخته الكبرى زينب وسألتهم عن اسم المولود فأجابوا "يحيي" فرفضت الأخت إلا أن تسميه "عدنان" وطلبت منهم ذلك وأصرت على طلبها فقرر جميع أفراد الأسرة علي مناداته بعدنان استجابة لطلب أخته، على أن يبقي اسمه في الأوراق الرسمية "يحيى".

ولد عدنان الغول لأبوين فلسطينيين، فأبوه المجاهد الكبير محمود جابر الغول "أبو خضر" الذي يعتبر رمزا من رموز المقاومة في قرية هربيا إحدى قري قضاء المجدل التي هاجروا منها عام 1948، وقد كان محمود الغول والحاج شوقي الغول من قادة المجاهدين، وعلى رأس الجيش الذي تصدي لقوات الاحتلال الغاشم عام 1948 واستطاعوا أن يلحقوا الخسائر بالجيش الصهيوني والبريطاني، وهذا ماجعل لوالد الشهيد عدنان الغول هيبة في كل القرى المجاورة.

عندما ولد عدنان كان والده يقبع في سجن غزة المركزي لدى القوات المصرية، التي أرهقها محمود جابرالغول بعملياته المستمرة ضد البريطانيين، فقرروا اعتقاله لمدة عام، وحين جاءوا بعدنان إليه في السجن تبسم وكان اللقاء الأول بينهما داخل قاعة سجن غزة المركزي.

غادر محمود الغول قرية هربيا عام 1948إلي مدينة غزة ومكث فيها حوالي شهرين في منزل متواضع للسيد أديب القيشاوي، وهو أحد أخوال أبي خضر، بعد ذلك انتقلت العائلة للعيش في مدينة رفح التي كان سكانها غير راضين عن استقبال اللاجئين لولا صرامة الغول الذي فرض البقاء بقوة على الأرض.

في ذلك العام كان المطرشديداً، والرياح قوية جداً، فالجميع يذكر الخيام التي طارت والثلوج التي حطت علي هذه البقعة الداكنة من الأرض، حتى أصبح الناس يسمون ذلك العام "عام الثلجة"، وبعدعامين أو أكثر قليلاً تركوا مدينة رفح متجهين إلي دير البلح، وفي تلك الفترة عمل الأب في تهريب (مواتير) الماء من قرية هربيا إلي أهالي المخيم، ويذكر إخوة أبي بلال ما حدث لأبيهم حيث عثر اليهود على أحد (المواتير) المهربة من قرية هربيا إلي مخيمات اللاجئين ليتم البحث عنه ومحاصرة منزله، واستطاع الفرار من المخيم إلي مدينة غزة.

انتقل الجميع بعد ذلك للعيش في النصيرات، واستطاع الأب أن يشتري قطعة كبيرة من الأرض في منطقة المغراقة التي عاش بها قائدنا طيلة حياته، رحمه الله، فقد حط الجمع رحالهم عام 1965 في منطقة وادي غزة واستقروا هناك إلي يومنا هذا.

درس الشيخ عدنان الغول السنتين الأولي والثانية من المرحلة الابتدائية في المدرسة العتيقة بمخيم الشاطئ، ويذكر الجميع ما حدث لعدنان في يومه الأول من المدرسة، فقد كاد أن يموت لولا رعاية الله وحده، فحين غادر المدرسة في يومه الأول لم يتجه للمنزل فوراً لكنه قرر الذهاب إلي بحر المخيم وظل يسبح فترة من الزمن وعندما عاد إلي المنزل ضربته أمه وغسلته بالماء، و حدث بعد ذلك أن الفتي عدنان مرض مرضاً شديداً اضطر أهله أن يحملوه إلي مستشفي دار الشفاء، وهناك مكث حوالي ثلاثة أيام بسبب نزلة حادة ألمت به وتحولت بعد ذلك إلي حمى شوكية، وفي اليوم الرابع أخبرهم الطبيب بأنه في الأربع والعشرين ساعة القادمة سيتحدد مصير الطفل الغول ، فإما أن يموت وهو الاحتمال الأرجح، وإما أن يصاب بالشلل، أو يفيق دون شيء وهواحتمال ضعيف ،لكن لاشيء يقف أمام قدرة الله عز وجل وأفاق الطفل في يومه الرابع نشيطاً سليماً معافى ، إلا أن أذنه اليسرى ظلت تؤلمه حتى استشهاده رحمه الله، فقد كان لا يسمع بها كثيرا بسبب الالتهاب الذي ألم به جراء تلك الحادثة.

وانتق لبعد ذلك للعيش مع أسرته في المغراقة ، فأكمل دراسته الابتدائية هناك في مدرسة ذكورالنصيرات الابتدائية "ج"، ثم درس المرحلة الإعدادية أيضا ًفي مدرسة ذكور النصيرات الإعدادية "ب"، وكان ذا طبيعة هادئة رزينة، لكنه كان في منزله عكس ذلك تماماً، فكان يحب اللعب وخصوصاً بالسلاح الخشبي و القنابل التي يكونها من الرمل.

يتحدث عنذلك أخوه محمد الذي كان دائما يلاحظ حب الفتي عدنان للبحث واكتشاف مواد بسيطة متفجرة, فيخترع مواد عادية من أعواد الثقاب ترعب أهل المنزل الذين كانوا دائماً خائفين على ولدهم أن يؤذي نفسه، وكان أحيانا لا ينام تفكيراً في كيفية تصنيع سلاح صغير مناسب له.

في تلك الفترة بدأت ميوله الإسلامية تظهر من خلال التزامه بمسجد بلال، أحبه جميع شباب المسجد، وكان مطيعاً هادئا ودودا باشاً في وجه الجميع.

وذات صباح كان الشاب عدنان مغادرا ً المسجد مع أخيه عمر أحب الناس إلي قلبه والمعتقل الآن لدي قوات الاحتلال منذ عام 1987م، ووجدا على شاطئ بحرالنصيرات عجلاً مطاطيا ًممتلئا بالمخدرات، أخذه عدنان وأخوه وأحرقاه في مزرعتهم في منطقة المغراقة ، رغم أنهما كانوا قادرين على بيعه وتخفيف المعاناة التي حلت بهم تلك الفترة فقد كانوا في وضع سيئ لا يحسدون عليه.

التحق عدنان بعد ذلك بمدرسة خالد بن الوليد الثانوية في النصيرات عام 1976، وكان من أفضل الطلاب وأذكاهم على الإطلاق خصوصاً في مادتي الفيزياء والكيمياء، وكان يتمتع بحب مدرسيه وزملائه الذين يغبطونه لذكائه، وكان في تلك المرحلة من أبرز الدعاة إلى الالتزام بتعاليم الإسلام ، والالتفاف تحت راية الدين العظيم، وكان في ذلك الوقت يمارس هوايته المفضلة وهي لعبة كمال الأجسام، فتدرب مع بعض إخوانه من مسجد بلال والجمعية الإسلامية في أحد النوادي بتلك المنطقة.

وفاة الأب الحاني

في يوم 2/2/1977 فجع الشاب عدنان بوفاة أبيه الذي أصيب بجلطة في الدماغ، وحزن حزناً شديداً لموت الرجل الذي علمه معنى العزة والجهاد، والذي أخذ بيده نحو النور، ففقد الحبيب الذي ملأ عليه البيت بالسرور والبشر، وأصيب جراء ذلك بصدمة فقد كان يعتبر والده رمزاً له في بطولاته وجهاده ضد المحتلين التي طالما ترنم بها لأصحابه وأحبابه.

بعد نجاحه في الثانوية العامة وتفوقه فيها قرر جميع إخوانه إرساله إلي الخارج لإتمام دراسته الجامعية، إلا أنه رفض ذلك العرض متمسكاً بتراب الوطن، لكن إصرار الأهل جعله يلين ، فسافر في نهاية عام 1979 إلي إسبانيا لنيل درجة البكالوريوس في علم الكيمياء، لكن ما أن مرت فترة قصيرة حتى أحاطه الملل من كل جانب، ولم يعجبه الأمر كثيراً، فقررالعودة إلي غزة، وبعد شهرين فقط عاد شوقاً وحنيناً إلي أزقة المخيم ودروبه التائهة،وظل يصلي حتى كلت قدماه، كأنه ارتكب خطيئة بسفره إلي خارج فلسطين.

ومر وقت طويل وقرر الزواج، وكان له ما أراد.

صاحب الحقيبة

بدأ عمله في إعداد وتصنيع السلاح من الصفر، ومنذ أول تجربة أجراها كان لديه إصرار غير عادي على أن تمتلك المقاومة السلاح، وبكل تواضع كان يتحرك بين خلايا المجاهدين حاملاً حقيبته.

مجاهد قسامي من أوائل الذين عملوا مع الشهيد عدنان الغول يقول عن حقيبة المهندس التي لم تكن تفارقه: كان يضع فيها دائما ساعة فحص وأسلاكاً وأدوات كهربية، ويضيف: " منذ بداية علاقتي به عام 1988م كان رحمه الله يحرص علي تدريبنا على ما يعرفه، كان شعلة نشاط لاتكل، وبدأ يذيع صيته في صفوف الخلايا التي يتعامل معها، حتى أصبح المرجعية في مجال التصنيع والسلاح في كتائب القسام، بل مرجعية المقاومة الفلسطينية فيما بعد.

أما النقلة النوعية في مجال السلاح التي تمكن الشهيد الغول من تحقيقها فكانت في إعداد أول قنبلة يدوية، حيث اجتهد في تشكيل مادةال tnt التي كان يضعها في كاس حتى تأخذ شكل القنبلة، ورغم شح وضعف الإمكانيات المتوافرة إلا أنه تمكن من تصنيع عدد من القنابل.

أحد مقاتلي كتائب القسام يقول:" القنابل اليدوية كانت بمثابة البذرة لكافة الأسلحة المصنعة محلياً بعد ذلك، وأبو بلال كان أول من أقام مصنعاً لإنتاج القنابل اليدوية، التي عمل علي تطويرها في وقت لاحق بشكل فني وحرفي جعل إنتاج حماس من القنابل اليدوية يضاهي الأنواع الأخرى من القنابل المعروفة".

وأضاف المجاهد القسامي: من الأسلحة التي عمل عليها من البداية قذائف الأنيرجا، حيث أجرى تجارب لهذا السلاح قبل انتفاضة الأقصى،واستطاع أن ينتج منه لاحقاً آلاف القذائف.

أبو صواريخ القسام

الشهيدعدنان الغول "أبو بلال " انطلق بعد ذلك في تصنيع السلاح، فانتقل إلي تصنيع قذائف الهاون، ثم عمل على مشاريع القذائف المضادة للدروع، فصنع صاروخ البنا، ثم انتقل إلي محطة في غاية الأهمية في سيرته الجهادية من خلال تصنيع صواريخ القسام على مختلف أبعاد مداها، حيث استحق لقب "أبو صواريخ القسام"، وقد جد في تحسين قدراتها خلال العامين الأخيرين وتفادي الأخطار التي يمكن أن تصيب المجاهدين، والمتمثلة في طائرات الصهاينة التي كانت تستهدفهم، وبعدما كان يتم الإطلاق عن طريق الدائرة الكهربية التقليدية من خلال السلك تمكن الشهيد أبو بلال من تحويل الدائرة للعمل من خلال التوقيت، حيث يتم تحديد وقت الإطلاق وينصرف المقاومون من المكان، وبهذا لا تتمكن الطائرات من اصطيادهم.

ثم واصل أبو بلال عمله في مجال الصواريخ، ولكن في اتجاه القذائف المضادة للدروع، فتمكن من تصنيع البتار الذي استخدمه المقاتلون في الاجتياحات، وحقق نتائج جيدة في مواجهة قوات الاحتلال.

أما أهم المشاريع التي تمكن من إنجازها قبل استشهاده وظهرت بشكل متميز في تصدي المجاهدين للعدوان الصهيوني علي شمال القطاع فهو سلاح الياسين، وهو مأخوذ عن فكرة آر بي جي 2 وقد كان هذا السلاح فعالا في المعركة، ومكن المجاهدين من خوض اشتباكات ومعارك مع آليات الاحتلال أعطبت العديد منها، وينقل أحد المجاهدين عن أبي بلال أنه قال:

" لن يهدأ لي بال حتى يغرق قطاع غزة بهذا السلاح".

وأما المشروع الطموح الذي كان يعد له قبل استشهاده فكان مشروع الصاروخ المضاد للطائرات وهو ما لم يتمكن من إتمامه ، وكان مصمماً علي تصنيع سلاح يواجه هذه الطائرات.

وكان الشهيد عدنان الغول دائما قريباً من الخطر والشهادة، لأن الخطأ الواحد في عمله معناه الموت، وقدأصيب بالفعل في إحدى تجاربه حيث انفجر صاعق في يده مما أدى إلي فقدانه عدداً من أصابع يده.

المرجعية والتصنيع

أطلقوا علي الشهيد الغول أيضاً "أبوانتفاضة الأقصى" التي صنع أسلحتها ووصلت لمختلف الفصائل والمقاتلين، كما اشتهرت وانتشرت مقولة في أوساط مجاهدي القسام: إن "أبو بلال" يستطيع أن يصنع المتفجرات من الرمل.

لقد كان المرجعية الأولي في مجال الهندسة والتصنيع، حيث ترك خلفه مؤسسة من مئات المهندسين في التصنيع العسكري وعن ذلك يقول أبو عبيدة القائد في كتائب الشهيد عز الدين القسام:" إن الشهيد القائد عدنان الغول ترك بصمات كبيرة، وخرج المئات من المهندسين القساميين الذين سيواصلون الطريق من بعده، وهم علي أهبة الاستعداد أن يخلفوا قائدهم" وأضاف أبو عبيدة:" الشهيد أبو بلال هو كبير المهندسين القساميين، وهو العقل المدبر الذي يقف وراء عشرات المشاريع العسكرية التي كان آخرها "قاذف الياسين"، وهو سلاح مضاد للدروع استخدم في رد العدوان الأخير علي شمال قطاع غزة وأثبت فعاليته.

عدنان الإنسان

يقول مجاهد قسامي:" لقد تميز بطيبته الغير الطبيعية، لكنه كان شخصية نادرة، كان حريصاً علي أن يحتضن إخوانه ويجمعهم في كل الظروف".

أحد المجاهدين الذين عرفوه يقول: بعد استشهاد ابنه بلال التقيته وسألته عن شعوره وهو يري ابنه يستشهد أمام عينيه، بعدما قصفت طائرةالأباتشي السيارة التي كان يستقلها بدل أبيه، وإذ بالقائد يقهقه ضاحكا ردا علي السؤال، وقال رحمه الله: نحن نتمناها قبله.

ويضيف المجاهد القسامي لقد كان الغول صاحب دعابة ودائم الضحك.

أبو بلال لم يتمكن من تشييع جثمان فلذة كبده البكر بلال لدواعٍ أمنية، كما عايش الموقف نفسه بعد استشهاد ابنه الأصغر محمدالبالغ 15 عاماً، والذي استشهد في قصة لا تقل بطولة عن أخيه عندما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الغول الواقع في المغراقة.

رحلة جهاد ومطاردة

تعرض القائد أبو بلال للاعتقال عدة مرات من قبل أجهزة السلطة الفلسطينية، حيث تمكن من الهرب من سجن السرايا عام 98 ليعاود مشاريعه العسكرية، كما تمكن من الهرب مرة أخرى عن طريق خداع سجانيه.

بدأ أبو بلال نشاطه العسكري في وقت مبكر، وهو فتي لم يتجاوز العشرين عاماً، حيث استأذن قيادته قبل اندلاع الانتفاضة الأولي عام 1987م بالقيام بعمل جهادي، لأن الحركة لم تكن اتخذت قرارها بخوض العمل العسكري علي نطاق واسع، فأذنت له، وشكل مجموعة عسكرية، ونفذ عمليات طعن لجنود الاحتلال دون الإعلان عنها، إلى أن انكشف أمر المجموعة في العام 1987 بعد اعتقال أحد أفرادها وهو شقيقه فتمكن أبو بلال من الخروج من قطاع غزة إلى الخارج، وعاد إلي أرض الوطن في أوائل التسعينيات ليستأنف نشاطه العسكري.

لقد كان لأبي بلال دور بارز في عمليات الثأر للمهندس الأول في الحركة الشهيد يحيي عياش ، كما أشرف على تنفيذ العشرات من العمليات الاستشهادية لكونها مرتبطة بعمله، كما كان معروفاً عن الغول الحس الأمني العالي وهو ما جعله ينجح في الإفلات من الاحتلال 18 عاما، وعمدت المخابرات الفلسطينية إلى اختطاف ابنه بلال و كان عمره 12 عاما، وعذبوه عذاباً شديداً كي يبوح بمكان والده، وليشكل ذلك ضغطا علي الغول ليسلم نفسه، إلا أن ذلك لم يفت في عضد "أبوبلال" .

وعندما حاولت قوات الاحتلال اقتحام منزله وجدته محاطاً بالألغام والمتفجرات، ودخلت في معركة حقيقية مع محمد ابن القائد "أبو بلال" وابن أخيه وزوج ابنته عمران اللذين استشهدا في المعركة، حيث قتل وأصيب عدد من الجنود بقيت أشلاء بعضهم لدى عائلة الغول.

لقد كان أبو بلال مضطراً للتنقل في السيارات لمتابعة مشاريعه الجهادية، لأنه لا يقدر علي المشي لمسافات طويلة نتيجة معاناته الصحية منذ محاولة اغتيال سابقة له بالسم.

محاولة الاغتيال بالسم

قوات الاحتلال التي استشعرت الخطر القادم علي يدي هذا الرجل استنزفت كثيرا في البحث عنه ومطاردته، إلي أن جاءت السلطة الفلسطينية وتم اعتقاله مرتين، تعرض خلال إحداهما لمحاولة اغتيال عن طريق دس قوات الاحتلال السم له في السجن، حيث قام أحد ضباط الجهاز الأمني وكان عميلا بتقديم فنجان من القهوة خلال لقاء له معه في السجن، إلا أن "أبوبلال" عندما وجد أن العميل لم يشرب من فنجانه سكب القهوة ورفض أن يشربها إلى أن قام الضابط العميل بتناول فنجانه وشرب منه، حينها شرب الشهيد القائد، ولكن مخطط الأعداءالخبيث مر، حيث كان السم موضوعا في الفنجان وليس في القهوة وهو سم يسري مفعوله بعد ثلاثة أيام، ولولا قيام "أبو بلال" بسكب الفنجان في المرة الأولى التي أدت إلى تقليل كمية السم لنجحت عملية الاغتيال.

وقد أدى تراجع حالته الصحية بعد ذلك جراء السم إلى عجز الأطباء عن علاجه، إلى أن تمكنت امرأة بدوية من علاجه بطب الأعشاب، مما أوقف تدهور حالته الصحية، إلا أن آثار السم بقيت في جسده
حتى يوم استشهاده.

وتستمر أسطورة أبي بلال الغول.. فقد ترجل القائد بعد أن سلم الراية لقائد جديد يخلفه في ساحات الوغى، يقول أحد المجاهدين: "لقد قال لنا أبوبلال قبل استشهاده بأيام إنه لم يبق عنده علم إلا وأعطاه، ولم يبق في جعبته سهم إلاورماه، وبقي أن ألقى الله شهيدا بإذن الله ".

كما يقول مجاهد آخر:
"لقد حذرت أبا بلال في الفترة الأخيرة لكثرة تنقلاته إلا أنه قال :"

إنني الآن لا يهمني إن قتلت لأني قد وضعت أمانة العلم في أعناق المئات من المجاهدين، وأصبح كل واحد منهم أبا بلال.


للأمانة منقول



التعديل الأخير تم بواسطة سعدو ; 01-05-2009 الساعة 08:42 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-05-2009, 08:59 PM
 
رد: عدنان الغول " أبو صواريخ القسام "

رائع جدا ... بارك الله فيك على النقل المميز واجزل لك الأجر والثواب
رحمه الله وجمعنا به في جنان الخلد ان شاء الله
رجل في زمن شح فيه الرجال
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-05-2009, 11:18 PM
 
رد: عدنان الغول " أبو صواريخ القسام "

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير القدس مشاهدة المشاركة
رائع جدا ... بارك الله فيك على النقل المميز واجزل لك الأجر والثواب
رحمه الله وجمعنا به في جنان الخلد ان شاء الله
رجل في زمن شح فيه الرجال


أشكرك أختي الكريمه
وبارك الله بكِ
هؤلاء المجاهدين الأبطال اللذين لا يلهثون وراء الدنيا ومتاعها
يستحقون أن يفرد لهم صفحات وصفحات
رحمهم الله وأسكنهم فسيح جنانه وجمعنا وإياهم مع الأنبياء والصديقين يوم الدين

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-06-2009, 04:22 PM
 
رد: عدنان الغول " أبو صواريخ القسام "

بارك الله فيك
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-06-2009, 04:25 PM
 
رد: عدنان الغول " أبو صواريخ القسام "

رحم الله مُجاهدينا الشهداء - نحسبهم كذلك ولا نُزكّي على الله أحدا - عاشوا رجالاً وماتوا رجالاً في زمن عزّ فيه الرجال

ورحم الله من إعتبر
إدعوا لإخوانكم في الله بالثبات في مواجهة أعداء الله إدعوه سُبحانه وتعالى وأنتم موقنين ومؤمنين بالإجابة وبأن النصر قادم بإذن الله
فهم ونحن في أحوج ما نكون للدُعاء اللأن
وحسبُنا الله ونعم الوكيل

في من منعنا وظلمنا وظلم نفسه
يا رب

يا أرحم الراحمين

يا ناصر المؤمنين

يا مذل الكافرين

يا منتقم يا جبار

يا من لا يخلف وعدك و لا يهزم جندك

يا من نصرت عبادك يوم الأحزاب

يا من أرسلت جنودك

يا من لا نلجأ إلا إليك

و لا ندعو إلا إياك

اللهم نصرك للمسلمين فى غزة

اللهم ثبت أقدامهم و سدد رميهم و أرسل من عندك جنودك

اللهم أخسف بأعداءهم و زلزل الأرض من تحتهم وإجعلهم غنيمة للمسلمين

اللهم أرنا أية فى الخسف بهم و بمن والاهم

اللهم إنا نستجير بك فأجرنا و نستغيث بك لا بغيرك فأغثنا يا رب

يا أرحم الراحمين
اللهم ثبتهم وأنصرهم وسدد رميهم
اللهم عجل بهلكة أعداء دينك
الله عليك بهم فإنهم لا يعجزونك
اللهم إن الكفر قد طال نباته , وأشتد عوده , فهئ له يداً من الحق حاصدة
اللهم أشف قلوبنا وأذهب غيظ قلوبهم ومن علينا بمقاتلتهم


ربنا أفرغ علينا صبراً وثبت أقدامنا وأنصرنا على القوم الكافرين
ربنا أغفرلنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وأنصرنا على القوم الكافرين
اللهم منزل الكتاب مجري السحاب سريع الحساب أهزم اليهود ورد كيدهم خائبين والقي الرعب في قلوبهم وأقر أعيننا بهزيمتهم يا قوي يا عزيز وسدد رمي المجاهدين وأنصرهم وأمددهم بمدد من عندك يا حي يا قيوم اللهم آمين


يا رب

يا رب عبادك المؤمنون التائبون العابدون سيُبادون برا وبحرا وجوا

اللهم إن الناس قد استيأسوا ، فاللهم نصرك الذي وعدت

اللهم نصرك الذي وعدت

اللهم نصرك الذي وعدت


اللهم إنا بلغنا الذل لك وليس لأحد من عبيدك

اللهم آمنا فاغفر لنا وأرحمنا ، وأنصرنا على القوم الكافرين



اللهم أحصهم عددا وأنقص منهم مددا ولاتغادر منهم أحدا
اللهم أحصهم عددا وأنقص منهم مددا ولاتغادر منهم أحدا
اللهم أحصهم عددا وأنقص منهم مددا ولاتغادر منهم أحدا
اللهم أحصهم عددا وأنقص منهم مددا ولاتغادر منهم أحدا


اللهم أنصر إخواننا في غزة اللهم أربط على قلوبهم وثبت أقدامهم وسدد سهامهم..

اللهم أحفظ أعراضهم وأموالهم ودمائهم ياحي ياقيوم..

اللهم وإقذف الرعب بقلوب عدوهم وزلزل الأرض من تحت أقدامهم ..


اللهم انك تعلم ضعفنا وتعلم إن ما بيدنا حيلة لنصر إخواننا في غزة .. اللهم إنهم عبادك .. آمنوا بك ووحدوك .. اللهم إننا نعوذ بك من اليهود المغتصبين يا رب العالمين .. اللهم أجعل حربهم خسارة كبيرة عليهم .. اللهم رد كيدهم في نحورهم .. اللهم ثبت إخواننا في غزة اللهم ثبتهم .. اللهم أمدُدّهم من السماء بجندك يا رب العالمين .. اللهم نصرك الذي وعدت لعبادك المؤمنين .. اللهم نصرك يا رب .. اللهم أقم علم الجهاد يا رب العالمين .. اللهم إجعلنا ممن يساهم بنصرة دينك .. اللهم إجعلنا سببا في نصرة دينك يا رب العالمين ..


اللهمّ برحمتك التي وسعت كلّ شيء وباسمك الأعظم الذي إذا دعيتَ به أجبتَ وإذا سُئلتَ أعطيتَ نسألك يا ربّنا أن ترحمنا وتحفظنا وتردّ عنّا شرّ كلّ ذي شرّ
اللهمّ من أ رادنا وأراد الإسلام والمسلمين بخير فوفّقه لكلّ خير ومن أرادنا وأراد الإسلام والمسلمين بسوء فاجعل دائرة السّوء تدور عليه ،

اللهمّ مزّقه شرّ ممزّق ،

اللهمّ دمّره شرّ تدمير ،

اللهمّ اجعله لمن خلفه عبرة وآية .

اللهم إنّا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم .

اللهمّ احفظنا بما تحفظ به عبادك الصالحين .

اللهمّ كن معنا ولا تكن علينا

اللهمّ امكر لنا ولا تمكر علينا .



اللهمّ بك نصول وبك نجول وبك نقاتل وفي سبيلك نجاهد .

اللَّهُمَّ عَلَيّكَ بأَمريكا معْقِلِ الكُفْرِ والفَسَادْ
اللَّهُمَّ عَلَيّكَ بأَمريكا مَعْقِلِ الكُفْرِ والفَسَادْ
اللَّهُمَّ عَلَيّكَ بأَمريكا مَعْقِلِ الكُفْرِ والفَسَادْ
اللهمّ عليك بالصليبيين وأعوانهم
اللهمّ عليك بطواغيت العرب والعجم
اللَّهُمَّ أَنْتَ بِهِم عَليم أَفسَدوا في أرْضِك وَقَتَلوا عِبَادَك وَأَهَانوا دِينَك
اللَّهُمَّ أَنْتَ بِهِم عَليم وَعَلَيهِم قَدير
اللَّهُمَّ عَلَيكَ بِهِم
اللَّهُمَّ عَلَيكَ بِهِم
اللَّهُمَّ عَلَيكَ بِهِم
اللَّهُمَّ سَلِطْ عَلَيهِم ريحَ عاد ، وصَيحَةَ ثَمود ،وطُوفَانِ قَومِ نُوح(( عليه السلام))
اللَّهُمَّ سَلِطْ عَلَيهِم ما نَزَلَ مِنَ السَمَاءِ وَمَا خَرَجَ مِنَ الأَرضِ
اللَّهُمَّ فَرِقْ دَولَتَهُم اللَّهُمَّ اجعَلْها دُوَلاً وَأَحْزَاباً مُتَنَاحِرَة

اللَّهُمَّ يَا حَيُّ يَا قَيُّوم اجْعَلْهُم في قَبْضَةَ عِبَادِكَ
اللَّهُمَّ اجْعَلْهُم في قَبْضَةَ عِبَادِكَ

اللَّهُمَّ عليك بالكافرين أجمعين
اللَّهُمَّ خُذهُم أَخْذَ عَزِيزٍ مُقْتَدِرْ
اللَّهُمَّ اجْعَل تَدْبيرَ أَعْدَائَنَا تَدْمِيراً لَهُم ، وَمَكْرَهُم مَكْراً بهِم يا رَبَ العَالَمِين
يَا حَيُّ يَا قَيُّوم ، يَا ذا الجَلالِ وَالإِكْرَام ، يَا سَميعُ الدُعَاء ، يَا قَرِيبٌ يا مُجِيب
إِننَا نَدْعُوُكَ وَنَحْنُ مُوقِنُونَ بِوَعْدِكَ وَبِإِجَابَتِكَ
وَقُلْتَ وَقَولُك َ الحَقْ ادْعُوُني أَستَجِبْ لَكُم
اللَّهُمَّ استَجِبْ لنَا
اللَّهُمَّ يَا مَنْ عَزَّ وَعلا وَذَلَّ كُل َ شَيءٍ لِعَظَمَتِكَ وَخَضَع
اللَّهُمَّ يَا مَنْ خَلَقْتَنَا مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَة فمُسْتَقَرٍ وَمُسْتَوْدَعْ
اللَّهُمَّ يَا قَريب في عُلُوِهْ يَا عَلِيٌ في دُنُوِهْ يا ذا الطَولِ وَالقُوة
نَسأَلُكَ عِزاً لِلإِسلامِ وَالمُسْلِمِين
اللَّهُمَّ يَا حَيُّ يَا قَيُّوم
نَسأَلُكَ عِزاً لِلإِسلامِ وَالمُسْلِمِين
اللَّهُمَّ يَا حَيُّ يَا قَيُّوم
نَسأَلُكَ عِزاً لِلإِسلامِ وَالمُسْلِمِين

اللهمّ انصر كلّ مجاهد يجاهد في سبيلك وابتغاء مرضاتك تحت كلّ سماء وفوق كلّ أرض


اللَّهُمَّ يَا مَنْ لَهُ العِزَةُ والجَلالِ
يَا مَنْ لَهُ القُدْرَة والكَمَال
يَا مَنْ هوَ الكَبيرُ المُتَعَال
نسألُكَ اللَّهُمَّ عِزاً وَتَمْكينا
وَنَصْراً للمُجَاهِدينَ في سَبيلِكْ
اللَّهُمَّ كُنْ لَهُم وَمَعَهُمْ
اللَّهُمَّ انْصُرْهُم وَقَوِّهِمْ
اللَّهُمَّ سَدِّدْ رَأيَهُمْ
وَصَوِّبْ سِهَامَهُمْ
واجْمَعْ كَلِمَتَهُمْ
وأصلح اللَّهُمَّ قُلوبَهُمْ
اللَّهُمَّ عَلَيّكَ بِأَعدَائِهِمْ
اللَّهُمَّ عَلَيّكَ بِأَعدَائِهِمْ
اللَّهُمَّ فَرِّقْ جَمْعَهُم
وَشَتِّتْ شَمْلهم
واكسر شَوْكَتَهُمْ
وَاقْذِف الرُعْبَ في قُلُوبِهِمْ
اللَّهُمَّ إنَّ نَوَاصِينا بِيَدَيكْ
وَأمورَنا تَرجِعُ إِلَيكْ
وَأَحْوَالنا لا تَخْفَى عَليكْ
إِلَيكَ نَرفَعُ بَثَّنا وَحُزنَنَا وَشِكايَتَنا
اللَّهُمَّ نَشْكوا ظُلمَ الظَالِمين
وَقَسْوَةَ الفَاجِرينْ وتَسَلُطَ الخَوَنَةَ المُجْرِمِينْ
اللَّهُمَّ إِلَيك نَشْكوا ظُلْمَ النَصَارى الحَاقِدينْ
اللَّهُمَّ طَالَ لَيّلُ الظَالِمينْ
اللَّهُمَّ طَالَ لَيّلُ الظَالِمينْ
أللَّهُمَّ طَالَ لَيّلُ الظَالِمينْ
وَامْتَدَّ عِدَاءُ المُلحِدين وَأَيّنَعَتْ رُؤوس المُجْرِمِينْ
اللَّهُمَّ فَسَلِط عَليهم يَداً مِنَ الحَقِ حَاصِدَة
تَرفَعُ بِهَا ذلَنَا وَتعِيدَ بِهَا عِزَّنا وَتُسْقِطَ بها عدوّنا
يا أرحم الراحمين
يا أرحم الراحمين
يا أرحم الراحمين
اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين

اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين
اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين

اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين

اللهمّ هذا حالنا لا يخفى عليك فيا ربّنا أكرمنا وأجب دعاءنا ولا تردّنا خائبين إنّك بالإجابة قدير نعم المولى ونعم النّصير.



اللهمّ أمرتنا بالدعاء ووعدتنا بالإجابة فها نحن ندعوك كما أمرتنا فاستجب لنا يا مولانا كما وعدتنا إنّك أرحم الراحمين
وصلِّ اللهمّ وسلّم على إمام المجاهدين وقائد الغرّ المحجّلين وعلى آله وصحبه أجمعين
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محاورة بين عدنان وعبسي *-*ملكة الاحلام*-* نكت و ضحك و خنبقة 22 07-11-2010 06:22 PM
القسام "يخيفهم حياً وميتاً" fares alsunna شخصيات عربية و شخصيات عالمية 6 11-26-2007 08:15 PM
مجاهد في سطور (عز الدين القسام) dada2010 نور الإسلام - 0 03-21-2007 07:45 PM


الساعة الآن 04:49 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011