عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > مواضيع عامة

مواضيع عامة مواضيع عامة, مقتطفات, معلومات عامه, مواضيع ليس لها قسم معين.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-31-2008, 09:23 AM
 
حائرون بين الحريات وتقريع الأباء

بسم الله الرحمن الرحيم

حائرون بين الحريات وتقريع الأباء



سهير بشناق - يتجولون في المولات ويجلسون في المقاهي، يتباهون بنوعية ملابسهم وطرق تصفيف شعرهم ويؤمنون بان ما يفعلونه هو الصحيح.. أما الامهات فيتحدثون عنهم ،ويصفون سلوك الأبناء في مرحلة المراهقة ب ''المشكلة ''
ويقول مروان سرور-15 عاما -''لا اجد مبررا ان يختار اهلي ملابسي او أن ارتدي ما يريدون هم ''
ويكمل ''أحب ان اشترك مع اصدقائي في شكل ملابسي كأن يكون بنطلون الجنيز واسعا بحيث يصل الى الركبة ،وذلك يشعرني بوجود الفريق والوحدة معهم ''
ظاهرة مراهقين يلبسون زيا يكاد يكون موحدا ،اصبحت تلاحظ يوما بعد يوم فمجرد زيارة واحدة الى المولات ،نرى العشرات الذين يرتدون هذه النوعية من الملابس ويصففون تسريحات شعرهم بطريقة غريبة وباشكال لم نعهدها قبل سنوات..
و بالرغم من رفض مروان سرور الحديث في البداية حول هذا الموضوع الا انه ختم موقفه بعصبية قائلا '' كل ما ارتديه لا يعجب اسرتي لكنه يعجبني فالبنطال ( الساحل ) اصبح موضة عند معظم الشباب وطرق تصفيف الشعر هي ايضا موضة فلماذا ترونها غريبة وهي تسعدنا '' .
سري ماجد - 16 - عاما - يقول: معظم الشباب اصبحوا يرتدون هذه الملابس فان يكون البنطال ساحلا وان يبدو وكانه قديم شيء عادي يسعدنا ولا نرى فيه أي عيب..
و اسرتي تعارضني في هذا الامر وفي كل مرة اشتري فيها هذا النوع من الملابس ادخل في شجار مع والدي الذي تعب مني وتوقف عن النصائح التي يقدمها لي باستمرار دون جدوى .
فانا افعل ما اراه مناسبا وما يجمعني مع اصدقائي فاسرتي تعيش في عالم مختلف عن عالمي ولكل عالم لغة خاصة به !
اما ينال نمر - 14 - عاما - فدوافعه الرغبة في ''تقليد اصدقائي في طريقة ملابسهم الا ان والدي يرفض ذلك بشدة ويعتقد ان هذه الامور مخالفة للعادات و التقاليد ولا تتماشى مع الرجولة ''.
ويضيف غاضبا : يرافقني والدي الى السوق لشراء الملابس وهو يترك لي حرية الاختيار شريطة ان يكون لباسا معتدلا وليس كلباس شباب هذه الايام ؟؟؟
اما عن طريقة قص الشعر فيقول : ان الذين من حولنا لا يفهموننا ولا يرغبون بترك مساحة من الحرية فالشعر و اللباس هي من ضمن الحرية الشخصية الا ان هناك العديد من الاسر لا تقبل بهذا و أسر اخرى لا تبالي ..
وتقول الاخصائية الاجتماعية منال الحسن ان الشباب وفي مرحلة المراهقة بالذات يقومون بتقليد الاخرين خاصة في نمط حياتهم الخاصة و هم يتعقدون ان ما يفعلونه هو الصواب مشيرة الى ان هذه الانماط الجديدة التي نراها من لباس وطرق في تصفيف الشعر تعود الى محاولة ايجاد انماط خاصة بهم يعتقدون انها الاجمل ، و انها تتماشى مع الموضة لكنها بالتاكيد تعودهم على كل ما هو خاطىء وغير مفيد .
وتؤكد الحسن على اهمية دور الاهل اتجاه هذه الامور وعدم السماح لابنائهم في هذا العمر بتقليد الاخرين و بشراء وارتداء هذا النمط من الملابس الذي يبدو للآخرين غريبا و لا يؤهلهم لمرحلة الرجولة التي تنتظرهم .


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الآباء في ورطة اذا جاهم توأم .....هههههههه وردة على الطريق أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 10 07-09-2008 02:33 PM
تحب كتاب الله؟ إذن شارك معنا في حفظه أمة الله نور الإسلام - 114 10-11-2007 11:22 PM


الساعة الآن 07:43 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011