عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-16-2008, 12:15 AM
 
بوش وقُبلة العراقيين الوداعية!

بوش وقبلة العراقيين الوداعية
"البرطوش في وجه بوش"


بقلم عبدالسلام محمد المسماري المحامي





منذ عام قبيل حلول جورج دبليو بوش على منطقتنا العربية زائراً ثقيلا على قلوب جميع العرب باستثناء الحكام وزبانيتهم الذين استقبلوه بالردح وهز الوسط، كتبتُ مقالة بعنوان "بماذا تستقبلون بوش بالترحيب أم البرطوش" و"البرطوش" بالعامية السودانية تعني الحذاء.

ومرت الأيام وها هو بوش اعترف أخيراً بعدم صحة الذرائع التي اتخذها لغزو العراق حين صرح منذ أقل من أسبوعين بأن غزوه للعراق كان بناءً على معلومات استخباراتية خاطئة. مما يعزز دمغه بصفة مجرم الحرب ويسحب البساط من تحت أقدام كل المهرولين الواهمين الذين دبجوا المقالات وافترشوا الشاشات للترويج للحرية التي أتى بها الاحتلال الأمريكي للعراق .. وعجباً لزمن تقلب فيه المسميات ويصبح الاحتلال حرية ودمار بلد وقتل وتشريد الملايين من أبناءه رخاءً!
وبينما يُسدل الستار على عهده الدموي ويتأهب لاحتلال مكانه اللائق بين مجرمي الحرب التاريخيين أمثال هولاكو وجنكيز خان وهتلر وموسليني هاهو بوش يأتي إلى بغداد المحتلة لتوقيع الاتفاقية الأمنية مع نوري المالكي في زيارة وصفها البيت الأبيض بزيارة وداعية .. ولا ندري إن كان بوش لا زال يصدق أكاذيبه التي ظن أنه سيوهم العالم من خلالها بأنه جلب الرخاء إلى بغداد وقدم الحرية للشعب العراقي ونشر الخير والمحبة في ربوع العراق وأن الشعب العراقي يحبه من أجل ذلك!
كم غلت الدماء في عروقنا ونحن نشاهد كل هذا العهر الذي ظلت تمارسه طوال السنوات الماضية الإدارة الأمريكية ومطاياها المتطفلون على السياسة في بغداد ممن جاءوا على ظهور الدبابات الأمريكية بدءً من إياد علاوي انتهاءً بنوري المالكي؟! وكم كانت تغيظنا مقالات وكتابات المستَلَبين والمأجورين من الكتاب والصحافيين العراقيين والعرب الذين دأبوا على إيجاد الذرائع للإحتلال الأمريكي للعراق وهم يرددون كالمساطيل أكاذيب بوش عن نشر الديمقراطية والحرية في ربوع العراق بل بلغ ببعضهم الأمر لدرجة ترديد مزاعم بوش عن أن العراق أصبح مثالاً يحتذى للديمقراطية والحرية في الشرق الأوسط!
لكن هاهي بغداد تثبت دائما أنها أبية.. وأن الغزاة وأذنابهم مصيرهم ومآلهم مزبلة التاريخ فبدلاً من باقات الورورد التي توهم بوش أن العراقيين سيستقبلونه وجنوده بها فقد تناقلت وسائل الإعلام مساء الأحد 14-12-2008 مشهد رشق الصحافي العراقي منتظر الزيدي الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش بفردتي حذائه حيث كان يقف الأخير مع نوري المالكي بعد أن طلب مراسل قناة البغدادية الفضائية منتظر الزيدي توجيه سؤال إلى بوش وعندما التفت إليه بوش رماه بحذائه وصاح به: "يا كلب هذه قبلة الوداع من العراقيين" وفورا انقض جرذان المالكي وبوش على الصحفي وقاموا بضربه أمام العدسات واقتادوه خارج القاعة وشوهد المسؤول الإعلامي لحكومة المالكي يعتدي بالضرب على الصحفي الزيدي. وقد بدا الذهول على وجهي بوش والمالكي، بيد أن بوش في أول رد فعل له قال أنه لم يشعر بأي تهديد وأن الصحفي قام بذلك سعياً وراء الشهرة!




وبوش إذ يقول ذلك فإنه يتناسى أن هذه "القبلة الوداعية المستحقة" التي طبعها الصحافي العراقي البطل على سحنته ترمز إلى رفض الأحرار من أبناء الشعب العراقي للإحتلال الأمريكي لبلدهم وسياسيات بوش وإدارته ورفضهم لأذناب المحتل المتطفلين على المشهد السياسي العراقي ورفض كل الترتيبات التي بنيت على هذا الاحتلال بدءً مما يسمى بالعملية السياسية وانتهاءً بالاتفاقية الأمنية التي يرفضها قطاع كبير من الشارع العراقي ويعتبرونها وسيلة لإضفاء الشرعية على بقاء الاحتلال الأمريكي.
الصحافي البطل منتظر الزيدي الذي خاطر بحياته لإيصال أبلغ رسالة رفض للغزاة رغم المخاطر المحدقة لم يكن طالباً للشهرة كما زعم بوش فمن يخاطر بحياته لتسجيل موقف كهذا أمام أعتى أجهزة الأمن لا يعتبر طالباً للشهرة، وقد شاهدنا كيف تعرض للضرب أمام العدسات ما يبرر القلق على مصيره. ويثير التساؤلات والتكهنات حول التدابير والإجراءات التي قد تتخذ ضده في الخفاء.





لا شك أن هذه القبلة الوداعية المستحقة جعلت ليلة الأحد ليلة لا تُنسى للثنائي بوش والمالكي ولكل من يراهن على شرعنة الاحتلال.. وختاماً عزيزي القارئ انظر حولك على مدى الخارطة السياسية العربية والدولية لترى كم من الوجوه مع وجه بوش تستحق الرشق ب"البرطوش"؟!!

والله المستعان


عبدالسلام محمد المسماري
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور أفعى عملاقه تلتهم وتختطف الجنود العراقيين والأمريكان.........mk mk1990. نكت و ضحك و خنبقة 11 06-07-2009 11:27 AM
تعاسة الطائفي العميل علي الدباغ واعلانه الحرب على العراقيين..! - حقيقة لا خيال حوارات و نقاشات جاده 3 10-26-2008 05:45 PM
افعى تتجول حرة طليقة تأكل العراقيين والجنود pyramid2007 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 14 10-09-2008 08:50 PM
الموساد يقتل العلماء والاكادميين العراقيين..... عبدالله قصي نور الإسلام - 6 12-29-2007 06:06 PM


الساعة الآن 09:31 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011