عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-14-2006, 02:15 AM
 
ماذا حصل مع زيدان ؟؟

زيدان يقول إن ماتيراتزي تفوه بكلمات بذيئة بحق والدته وشقيقته


دبي - العربية.نت

خرج النجم الفرنسي زين الدين زيدان الاربعاء 12-7-2006 عن صمته أخيرا بقوله إن المدافع الايطالي ماركو ماتيراتزي سب والدته وشقيقته خلال المباراة النهائية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بين فرنسا وايطاليا.

ورد قائد المنتخب الفرنسي على الاهانة بضرب ماتيراتسي بالرأس في صدره خلال الشوط الاضافي الثاني للمباراة. وطرد زيدان بعد ذلك من اللقاء.

وقال زيدان في مقابلة مع قناة "كانال بلس" التلفزيونية الفرنسية "تفوه ماتيراتزي بكلمات بذيئة عن والدتي وشقيقتي. حاولت الا اصغي اليه لكنه ظل يكرر هذه الكلمات".

وتلقى زيدان بطاقة حمراء في المباراة النهائية لكأس العالم التي كانت الاخيرة له قبل اعتزاله كرة القدم وانهى المنتخب الفرنسي اللقاء بعشرة لاعبين.

وخسرت فرنسا المباراة 3-5 بركلات الترجيح بعد ان تعادلت مع ايطاليا في الوقتين الاصلي والاضافي بهدف لكل منهما.

ونفى زيدان ان ماتيراتسي وصفه بانه "ارهابي" اسلامي كما ذكرت جماعة مناهضة للعنصرية تتخذ من باريس مقرا لها. وينحدر زيدان من اصول جزائرية وولد والداه في قرية اقمون في
منطقة القبائل.


وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" فتح تحقيق لتوضيح الظروف التي احاطت بالواقعة ولمح سيب بلاتر رئيس الفيفا الى ان زيدان قد يجرد من جائزة احسن لاعب في كأس العالم.

وفي وقت سابق، أكدت مجلة "دير شبيغل" الألمانية واسعة الانتشار بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد يصبح قادرا على سحب لقب بطولة العالم لكرة القدم من المنتخب الإيطالي الذي حصدها أخيرا، إذا ما توفرت للفيفا الإثباتات المؤكدة ضد اللاعب الإيطالي ماركو ماتيراتزي بأن كلامه الى زيدان يدخل ضمن نطاق عبارات التمييز العنصري الخاصة بالعرق أو اللون أو اللغة أو الدين أو الأصل.

وكانت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية نقلت عن جيسيكا ريس إحدى أفضل قارئات الشفاه في بريطانيا بان ماتيراتزي قال لزيدان "ابن..الإرهابية" قبل أن يقوم الأخير بنطحه ليطرده الحكم.

وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية الأربعاء فإن الناطق الرسمي باسم "فيفا" اندرياس هيرين، أوضح بأن الكلام الذي وجهه ماتيراتزي إلى زيدان لم يتوضح بعد. وأكد هيرين أن المادة الأولى في قانون الفيفا تشير بوضوح إلى العقوبات ذات الصلة بما يتعلق بعبارات التمييز العنصري.

وإذا ما توفرت لدى الفيفا الإثباتات المؤكدة ضد ماتيراتزي بأن كلامه إلى زيدان يدخل ضمن نطاق الأشياء المذكورة، انفا فإنه يصبح قادرا على سحب لقب بطولة العالم من المنتخب الايطالي، وذلك حسب ما تنص عليه الفقرة الأخيرة في المادة الرابعة من قانون الفيفا.

وأوضح الناطق أن الإثباتات المتوفرة لدى الاتحاد، حتى الآن هي التي تدين زيدان وأضاف: "سوف تجري تحقيقا إداريا وانضباطيا بحقه".

وعلقت المجلة الألمانية بالقول إن قوانين وأنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تفرض عقوبات مشددة وقوية على "الإهانة" غير أن الفيفا لم يحصل بعد على الإثبات القاطع الذي يدين المدافع الإيطالي.

وقالت "ذا تايمز" البريطانية "بعد أن قامت ريس برؤية شريط الفيديو بامعان وبفضل مساعدة مترجم إيطالي توجه ماتيراتزي إلى زيدان بالعبارة التالية ابن ..الإرهابية".

وأكدت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية أيضا في عددها الثلاثاء بانها استعانت بقارىء شفاه أيضا من دون ان تكشف عن هويته مشيرة إلى أنه توصل الى الاستنتاج عينه.

وكان اختصاصيون برازيليون اكدوا في برنامج "فانتاستيكو" الاحد الماضي أن ضربة الرأس جاءت عقب تلاسن بين اللاعبين وبعد أن جر الإيطالي صانع العاب المنتخب الفرنسي من قميصه قبل أن يصف اخته ب..."، وهي عبارة بذيئة مرتين ويشتم زيدان نفسه بـ"كلمة كبيرة" غير واضحة.

لكن كل هذه "الاجتهادات نسفها زيدان بتصريحاته التي قطع بها جدلا واسعا اشتعل بعد ختام كأس العالم حول حادثة طرده المثيرة.

وكان الفيفا أعلن الثلاثاء أنه سيفتح تحقيقا مسلكيا بحق الدولي الفرنسي زين الدين زيدان الذي وجه ضربة برأسه إلى صدر المدافع الإيطالي ماركو ماتيراتزي في المباراة النهائية لمونديال 2006.

وقال الفيفا في بيان "سيتم فتح اجراء تأديبي ضد اللاعب زيدان"، مؤكدا أنه "سيحرص على توضيح الظروف الدقيقة لهذا الحادث"، دون أن يشير إلى مسؤولية ماتيراتزي في الحادث.

وكان زيدان طرد في الدقيقة 110 من المباراة النهائية التي فازت فيها إيطاليا على فرنسا بركلات الترجيح 5-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي الأحد الماضي على الملعب الاولمبي في برلين.

ورغبة منه في "توضيح موقفه من الأحداث التي وقعت"، أشار الفيفا مرة جديدة إلى أن الحكم الأرجنتيني هوراسيو اليزوندو طرد قائد منتخب فرنسا "بعد اعتداء على اللاعب الايطالي ماركو ماتيراتزي في الدقيقة 110 من المباراة".

التعديل الأخير تم بواسطة bluebird ; 07-14-2006 الساعة 02:24 AM
  #2  
قديم 07-14-2006, 02:29 AM
 
مشاركة: الضربة الإسرائيلية على لبنان

اختلاف العنوان عن الموضوع
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قنابل أميركا الذكية وسياساتها الغبية ... خريطة تدمير المنطقة من العراق إلى لبنان azertyuiop حوارات و نقاشات جاده 10 06-21-2007 03:55 AM
نعم وبقوه ....للحرب على لبنان!!! المعلم سطح ختامه مسك 13 07-23-2006 06:57 PM


الساعة الآن 03:45 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011