عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام المتخصصة > حواء ~

حواء ~ سوالف بنات - مجتمع البنات - اهتمامات البنات - مواضيع خاصه للبنات - مجالس البنات - حركات بنات - كل مايخص البنات فقط من اخبار ومواضيع و كل جديد من مواضيع تخص الانترنت والتلفزيون والراديو وحتى الجرايد !

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-12-2006, 05:59 PM
 
Wink جمال بشرتك في الصيف

يكتسب الجلد لونه المعروف بسبب مجموعة من الأصبغة تحوي خمس صبغات , أحداها تدعى الميلامين , وهي التي تسبب ظهور النمش في جلد ذوات البشرة البيضاء الحساسة. وهي التي تكسب الجلد لونا برونزيا قاتما إذا تكرر تعريضه لأشعة الشمس.

فعندما يتعرض جسدك الأبيض للشمس فان الأشعة فوق البنفسجية تؤثر في خلايا البشرة وتدعوها لتوليد مزيد من مادة الميلامين الصبغية وهو عمل دفاعي يقوم به الجسد لحماية الجلد من خطر الحرق ولإيقاف خطر أشعة الشمس بالإقلال من قابلية امتصاص هذه الأشعة.ولكن تحويل لون بشرتك من البياض إلى السمرة يتطلب مدة طويلة تتخللها عدة جلسات تتعرض فيها بشرتك لأشعة الشمس دون ملابس, وأشعة الشمس هذه سلاح ذو حدين فهي مفيدة إذا تعرضنا لها بمقدار بسيط وهي مميتة إذا طال مدة البقاء تحت الشمس لهذا يجب أن تتم حمامات الشمس على مراحل قصيرة الأمد في البداية , ويجب حماية البشرة من التأثير الحراري للأشعة بوضع ستار دهني واق يدهن به الجلد وبذلك تتركين فرصة مناسبة لجسدك كي يعمل على توليد الصبغة.

ويجب الحذر من الإفراط في أخذ حمامات الشمس فإنها تسبب جفاف الجلد وتقشره, وتسبب ترهله وتجعده مستقبلا, فقد لوحظ إن لنساء القاطنات في المناطق الحارة الاستوائية يعمرن أقل من النساء اللاتي يعشن في المناطق الباردة أو المعتدلة , كما لوحظ أن الشيخوخة وتجعدات الجلد تدب إليهن قبل القاطنين في المناطق الباردة.

ونصيحتي إليك سيدتي بأن تكتفي في بادئ الأمر بعشر دقائق فقط تعرضين بها جسدك إلى أشعة الشمس , ثم تزيدين في المدة بعد يومين أو ثلاثة , وبهذا تدعين فرصة لجلدك كي يفرز مادة الميلامين التي تكسبك اللون البرونزي المرغوب , ولا تنسي أن تطلي جسدك بزيت أو بكريم أساسي مناسب يقيه حرارة الشمس ويحفظ لجلدك نعومته ونضارته.
  #2  
قديم 12-28-2006, 05:31 PM
 
رد: جمال بشرتك في الصيف

مشكورة حبيبتي علي النصيحة
__________________
اللهم أجعل بيني وبين زوجي موده ورحمة ..وأرزقناالصبر....و أرزقنا الذرية الصالحة..وأجعلنا على منابر من نور ..
وأسعدني معه وبقربه ..في الدنيا وفي جنه السرور ..وأهدنا ياالله لما فيه الخير والصلاح ..وارحمنا برحمتك يارحيم ياكريم..وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين


  #3  
قديم 01-01-2007, 11:20 PM
 
رد: جمال بشرتك في الصيف

جزاك الله خير
__________________
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصحف الالكترونية abukaram أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 9 04-22-2009 03:21 PM
أشكال سيوف رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو مريم نور الإسلام - 6 07-20-2007 03:52 AM
اغتصاب طفلة من خلال الانترنت عاشقة فلسطين أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 7 02-24-2007 09:18 PM


الساعة الآن 12:10 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011