عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > رياضة و شباب

رياضة و شباب القسم يهتم بجميع الرياضات و بأخبار الرياضة واللاعبين المحليين والدوليين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-06-2008, 02:11 PM
 
Thumbs up دوري ابطال اورباء

دل بييرو يضع يوفنتوس في ثمن النهائي


نيقوسيا, قاد اليساندرو دل بييرو يوفنتوس الى الدور ثمن النهائي بعدما منحه انتصاره الاول في ملعب "سانتياغو برنابيو" منذ 46 عاما بتسجيله هدفي الفوز على ريال مدريدالاسباني 2-صفر، فيما ضمن مانشستر يونايتد الانكليزي حامل اللقب تأهله "نظريا" بتعادله مع مضيفه سلتيك الاسكتلندي 1-1 يوم الاربعاء في الجولة الرابعة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

في المجموعة الثامنة، تألق دل بييرو ومنح فريق "السيدة العجوز" فوزه الاول في ملعب منافسه الاسباني منذ 26 شباط/فبراير 1962 عندما تغلب عليه 1-صفر في اياب ربع النهائي بعد ان كان مني في الذهاب بهزيمته الوحيدة امام النادي الملكي في تورينو وبالنتيجة ذاتها، فاحتكم الطرفان حينها الى مباراة فاصلة اقيمت في العاصمة الفرنسية باريس وحسمها ريال لمصلحته 3-1 في طريقه الى المباراة النهائية حيث خسر امام بنفيكا البرتغالي.

وكرر دل بييرو سيناريو المباراة الاولى في المرحلة السابقة عندما فاز يوفنتوس على ريال 2-1، بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 17 عندما استلم تمريرة من ماركو ماركيوني ثم توغل قبل ان يطلق الكرة بيسراه من حدود المنطقة الى الزاوية اليمنى الارضية للحارس ايكر كاسياس.

وكان دل بييرو سجل الهدف الاول ليوفنتوس في مباراة الذهاب بكرة رائعة سددها من حوالي 25 مترا.

وضرب دل بييرو مجددا في بداية الشوط الثاني بكرة حرة رائعة سددها من 25 مترا في الزاوية اليمنى العليا لمرمى كاسياس (67)، ليؤكد فوز فريقه بنقاط المباراة الثلاث ويضعه في الدور الثاني الى جانب برشلونة الاسباني وسبورتينغ لشبونة البرتغالي اللذين ضمنا تأهلهما رسميا امس الثلاثاء.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 10 نقاط في الصدارة بفارق 4 نقاط عن النادي الملكي الفائز باللقب في 3 مناسبات تحت تسمية دوري ابطال اوروبا (1998 000 002) مناسبات تحت التسمية القديمة كأس الاندية الاوروبية البطلة (1956 957 958 959 960 966).

وفشل ريال مجددا في تحقيق ثأره من نظيره الايطالي الذي كان اطاح به من نصف النهائي موسم 2002-2003 بالفوز عليه 3-1 ايابا بعد ان كان خسر امامه 1-2 ذهابا، ومن الدور ثمن النهائي موسم 2004-2005 بالفوز عليه 2-صفر ايابا بعد التمديد لان مباراة الذهاب انتهت لمصلحة ريال 1-صفر.

ويبقى نهائي 1998 المواجهة الابرز بين الطرفين والثانية بعيدا عن قواعدهما بعد المباراة الفاصلة عام 1962، وخرج ريال مدريد حينها فائزا باللقب بفضل هدف سجله مديره الرياضي حاليا الصربي بردراغ مياتوفيتش.

وضمن يوفنتوس تأهله الى الدور الثاني رغم نجاح زينيت سان بطرسبورغ الروسي، بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، في تحقيق الفوز الاول في تاريخه في المسابقة الاوروبية الام بعدما عاد من ملعب باتي بوريسوف الروسي بنقاط المباراة الثلاث بفضل هدفين من بافل بوغربنياك (34) والبرتغالي داني (90)، ليبقى حسابيا في دائرة الصراع برصيد 4 نقاط،.

ويلتقي يوفنتوس في الجولتين الاخيرتين مع باتي وزينيت ولن يتأثر بنتيجتي هاتين المباراتين لانه ضمن على الاقل المركز الثاني ولن يتمكن ريال وزينيت باللحاق به معا، بل احدهما سيلحق به ويتأهل معه وذلك لان الفريقين الاسباني والروسي يلتقيان معا في الجولة الاخيرة.

وفي المجموعة الخامسة وعلى ملعب "هامبدن بارك" في غلاسكو، بلغ مانشستر يونايتد الانكليزي "نظريا" الدور الثاني بتعادله مع سلتيك 1-1.

ويتوجب على مانشستر تحاشي الخسارة على ارضه امام البورغ الدنماركي المتواضع على ارضه في الجولة المقبلة بفارق اربعة اهداف ليبلغ الدور الثاني رسميا.

واجرى مدرب مانشستر يونايتد ستة تعديلات على التشكيلة التي خاضت المباراة الاخيرة في الدوري المحلي ضد هال سيتي، فاراح مهاجميه الاساسيين واين روني وديميتار برباتوف مفضلا ادخار جهودهما لمباراة القمة ضد ارسنال السبت المقبل، واشرك مكانهما الارجنتيني كارلوس تيفيز والويلزي راين غيغز، كما منح الفرصة لحارسه الصاعد بن فوستر والظهير البرازيلي الناشىء رافايل دا سيلفا.

بدأ مانشستر يونايتد المباراة ضاغطا وكاد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو يفتتح التسجيل اثر معمعة داخل المنطقة بعد مرور دقيقتين فقط لكن احد مدافعي سلتيك تدخل في اللحظة الاخيرة منقذا الموقف.

ثم انبرى رونالدو لكرة حرة مباشرة علت العارضة بقليل (10).

وفشل دفاع مانشستر في ابعاد كرة عرضية فتهيأت امام سكوت ماكدونالد ليسددها بحرفنة فوق الحارس بن فوستر مفتتحا التسجيل (14).

وحاول مانشستر يونايتد ان يدرك التعادل وضغط على مرمى منافسه لكن لاعبي سلتيك دافعوا ببسالة عن مرمى الحارس البولندي اتور بوروتش.

وفي مطلع الشوط الثاني اشرك فيرغوسون المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف مكان البرتغالي لويس ناني لزيادة فعالية خط الهجوم. يذكر ان برباتوف يتصدر ترتيب هدافي المسابقة برصيد 4 اهداف بالتساوي مع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة الاسباني.

وكاد سيليان شيريدان يضاعف غلة سلتيك عندما ارتقى في غفلة من مدافعي مانشستر لكرة من ركلة ركنية لكن كرته علت العارضة بقليل (61).

ثم رمى فيرغوسون بورقته الاخيرة باشراك روني مكان تيفيز في الدقائق العشرين الاخيرة.

واطبق مانشستر على مرمى سلتيك تماما وسدد 25 كرة باتجاه المرمى الى ان نجح بادراك التعادل عندما سدد رونالدو كر قوية فشل بوروتش في السطيرة عليها فتهيأت امام راين غيغز فتابعها برأسه من مسافة قريبة داخل الشباك (84).

وحذا فياريال الاسباني حذو مانشستر وضمن تأهله "نظريا" بتعادله مع مضيفه البورغ 2-2.

ووضع الايطالي جوسيبي روسي فياريال في المقدمة عندما استلم الكرة اثر تمريرة من الفرنسي روبير بيريس وتوغل في الجهة اليمنى قبل ان يسدد الكرة من حدود المنطقة الى الزاوية اليسرى الارضية (41).

ومع بداية الشوط الثاني، ادرك البورغ التعادل عبر ييبي كورث بعد لعبة جماعية مميزة انتهت بتمريرة بالكعب من البرازيلي لوكاس كاكا الى ييبي الذي سدد الكرة بقوة في سقف شباك الحارس دييغو لوبيز (54).

واستعاد الفريق الاسباني التقدم بفضل البديل غييرمو فرانكو الذي استلم تمريرة رائعة من خوسيبا ليورنتي فسيطر على الكرة بصدره قبل ان يسددها من اللمسة الاولى في شباك الحارس المغربي الاصل كريم زازا (75).

لكن فرحة فياريال لم تدم طويلا لان انيدرس دوي ادرك التعادل مجددا من ركلة حرة رائعة (81).

ورفع فياريال رصيده الى 8 نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف عن مانشستر، مقابل نقطتين لكل من سلتيك والبورغ.

وفي المجموعة الثامنة، عاد بايرن ميونيخ الالماني بفوز صعب من ارض مضيفه فيورنتينا الايطالي 1-1.

واستهل فيورنتينا المواجهة بطريقة جيدة اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 11 عبر الروماني ادريان موتو الذي وصلته الكرة من رأس البرتو جيلاردينو بعد تمريرة عرضية من لوتشيانو زاوري، فسددها من اللمسة الاولى في شباك الحارس ميكايل رينسينغ.

لكن تيم بوروفسكي ادرك التعادل للفريق البافاري في الدقيقة 78 عندما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من الفرنسي فرانك ريبيري، الا ان بايرن الذي فشل في تكرار نتيجة مباراة الذهاب (3-صفر)، تنازل عن الصدارة بفارق الاهداف عن ليون الفرنسي الذي جدد فوزه على ستيوا بوخارست الروماني بالفوز عليه 2-صفر، بعد ان كان تغلب عليه 5-2 في الجولة السابقة.

وافتتح المتخصص البرازيلي جونينيو التسجيل لليون من ركلة حرة رائعة سددها من حوالي 30 مترا (44)، قبل ان يضيف انطوني ريفيير الهدف الثاني في الدقيقة 89 من تسديدة صاروخية اطلقها من حدود المنطقة بعد لعبة جماعية رائعة.

وفي المجموعة السابعة، فشل ارسنال الانكليزي في تكرار نتيجة الذهاب (5-2) وسقط في فخ التعادل امام ضيفه فنربغشه التركي صفر-صفر.

ورفع ارسنال الذي افتقد عددا كبير من نجومه على رأسهم الثنائي الهجومي التوغولي ايمانويل اديبايور وثيو والكوت بسبب الاصابة، رصيده الى 9 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن بورتو البرتغالي الذي دخل مجددا الى دائرة المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة بفوزه الثمين على مضيفه دينامو كييف الاوكراني بهدفين للبرازيلي رولاندو (69) والارجنتيني لوتشو غونزاليز (90)، مقابل هدف لارتم ميليفسكي (21).
__________________






♥ أنَا مدريدي مَاهُو أيْ مدريدي ‘ " أنَا مدريدي مِنْ نُوع راقي ٍღ♥
_________________________________
اخوكم مهيني
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-09-2008, 06:05 PM
 
رد: دوري ابطال اورباء

مشكور اخي مجهود رائع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملخص دوري ابطال اوروبا مهيني رياضة و شباب 1 11-09-2008 06:03 PM
افضل 10 اهداف في دوري ابطال اوربا 2008 ( للكمبيوتر والجوال) ::عابر سبيل:: رياضة و شباب 0 02-22-2008 03:16 PM
قرعه دوري ابطال اوروبا ::: وتحليل فرق المجموعات رعش قلبي رياضة و شباب 2 09-15-2006 05:18 AM


الساعة الآن 02:14 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011