عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > مواضيع عامة

مواضيع عامة مواضيع عامة, مقتطفات, معلومات عامه, مواضيع ليس لها قسم معين.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-27-2008, 04:53 AM
 
Exclamation موضوع خطير

في سوق جدة ، بينما كنا نبحث عن مكان نوقف فيه سيارتنا ، أفاجأ بسيارة بيضاء صغيرة ، بداخلها طفلة في الثانية من عمرها تقريباً ، تصرخ تعلو إلى سقف السيارة من الداخل ، ثم تهبط ، تقفز ، وتضرب الزجاج بيديها ، وهي تبكي بصراخ متصل وعال من المقعد الخلفي للسيارة ، ثم رأيت شابين يحاولان سؤالها ، فيؤشران لها بفتح قفل السيارة من الداخل كي ترفعه . في البداية حسبت ان هذين الشابين يرغبان في إخراج سيارتهما ، والسيارة التي بدخلها الطفلة سدت المنفذ .
وحاولا عدة مرات ، فتح السيارة ، مرة ببعض الأسلاك ومرة ببعض المفاتيح دون جدوى .وتجمع عدد من الرجال حول السيارة ، بصراحه توقفت سيارتي وجلست انتظر أنقاذ هذه الطفلة ، التي تريد الخروج من السيارة المقفلة .. وكان قلبي يتمزق كلما رأيت جنون الطفله وبقاءها من خلف الزجاج . وجلست أتسائل !!
أين أم هذه الطفله ؟ وأين والدها ؟.
كيف تركت الأم طفلتها داخل السيارة ؟ ولماذا ؟ !!
أسئلة محيرة !! هل الطفلة تبكي خوفاً من الذين تجمعوا حول السيارة ؟ أم أنها تبكي لأنها لم تجد أمها معها ؟ صورة مؤلمة بالفعل .. ماذا حدث ؟
بعد قليل سقطت الطفلة على المقعد الخلفي . وفكرت على الفور بأنها لم تعد تقوى على الحركة لانقطاع الأوكسجين داخل السيارة لأن الزجاج مقفل بإحكام . ورأيت أحد الشباب يعود بجندى ممن يحرسون السوق .. نظر الجندى داخل السيارة ثم هرول مسرعاً .. وما هي إلا لحضات حتى رأيت سيارة النجدة .. ينزل منها نقيب ويسرع نحو السيارة . نظر من الزجاج ، فطار صواب رجل الشرطة ، اسرع إلى سيارته ، وأخرج إحدى الألات وبسرعة البرق قام بكسر الزجاج ، وفتح الباب ، فأخرج طفلة تبلغ السنتين تقريباً وهي مجهدة تماماً صرخ الناس المتجمهرون حول السيارة قائلين يوجد طفلة أخرى داخل السيارة ، لا حول ولا قوة إلا بالله . انحنى الشرطي عند المقعد الأمامي ، وأخرج طفلة رضيعة !! أي مازالت في عامها الأول على ما اعتقد . صدقوني لقد عقدت لساني لذلك الموقف المحزن والمشهد المؤلم . لقد كتب الله للطفلتين النجاة . ولولا عناية الله ثم بجهد بعض المواطنين ورجال الشرطة لفقدت الطفلتين الحياة .
واخيراً حدث مالم يكن في الحسبان .
فلقد عاد كل من الأب والأم بكل برود .. وهما يحملان أكياس من المشتروات والحاجيات . فرأى الناس متجمعين حول سيارته أخذ ينظر ويسأل ، والزوجة وقفت في بلاهة .. مندهشة ممارأت .. وبدلاً من أن يقوم الأب بالشكر للذين يحملان الطفلين وللذين انقذوا إبنتيه غضب وزمجر ، وأخذ يؤنب الواقفين ، كيف يكسرون زجاج السيارة ؟ !
إقترب منه رجال الأمن والشرطة وقالو له : تفضل فأنت مطلوب للتحقيق فيما حدث ، ثم بدأوا يوجهون اليه الأسئلة ويكتبون الإجابه .. فقالت الأم : لقد تركتهما نائمتين ، وفكرت بأنني سأنهي مشترواتي وهما نائمتان وهنا ارتفع صوت المحقق وقال : وكيف تتنفسان . والزجاج مقفل ؟ قالت : كيف نفتح الزجاج اننا نخاف عليهما . قال الزوج نعم لقد فكرت أن اترك قليلاً من الزجاج مفتوحاً فخشيت عليهما من أن يفتح أحد باب السيارة .. قال رجل الشرطة . إذا في كل الأحوال كان الأفضل أن تأخذا الطفلتين معكما ، فهذا هو التصرف الصحيح والسليم.
هذا أكبر خطأ ، وهذه أول حادثه نشاهدها تصدر من أم واب معاً ، خجلت الأم من نفسها بعد سماع التوبيخ والأتهامات لها ولزوجها بالأهمال ، فأسرعت أخذت طفلتها الرضيعة ودخلت إلى المقعد الخلفي في السيارة ، تنتظر زوجها لينظف سيارته من الزجاج المتناثر على المقعد الأمامي .
إنني مازلت حتى الأن أطرح هذا السؤال : أين ذهب حنان تلك الأم ؟
إنها لا تستحق أن تحمل هذا اللقب !! ولا أن تكون أماً .

:00: :00: :00:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسابقة موقعي ب 1000 موضوع ادخل وشارك>>> لحق حالك hayaty إعلانات تجارية و إشهار مواقع 2 07-27-2008 01:44 AM
فئات الدم Blood Group manouella صحة و صيدلة 6 04-02-2006 10:14 AM


الساعة الآن 12:44 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011