عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > مواضيع عامة

مواضيع عامة مواضيع عامة, مقتطفات, معلومات عامه, مواضيع ليس لها قسم معين.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-17-2006, 10:21 PM
 
تحذيــــــر لعبـــــة خطيـــــــــــــــــــــرة

تحقيق طويل بس خطير

هذا التحقيق المثير بمثابة ناقوس خطر ندقه لكل أب وأم أن ينتبهوا لهذا الخطر.. كما اننا نضع سطوره امام رجال شرطة الحاسب الآلي بوزارة الداخلية.. فربما وجدنا أنفسنا في النهاية امام مافيا دولية هدفها تدمير شبابنا وبناتنا!
والآن تعالوا ندخل إلي هذا العالم السفلي من خلال هذه المغامرة التي قامت بها 'أخبار الحوادث'!
هكذا يستقبلك الموقع علي الانترنت!
'أهلا بك في العالم السفلي.. الجرائم بتحصل في مدينة الجرائم.. فيها الحرامية وبتوع العصابات والناس المجرمين.. وكل ما تقوم بجرائم أكثر يزيد احترامك بين المجرمين وصاحب أعلي احترام يكسب 'أكس بوكس' من مايكروسوفت'!
بهذه الكلمات الغريبة بدأت مغامرتنا في عالم أو مدينة الجرائم التي ابتكرها مجموعة من الشباب الذين يعانون من فراغ كبير دفعهم إلي هذا الموقع الالكتروني علي شبكة الانترنت واجتذاب الكثير من الشباب الآخرين الذين أثارتهم فكرة الموقع ولم يعرفوا المقصد الحقيقي منه.. فلماذا يقوم مجموعة من الشباب بذلك؟!.. وهل هناك أياد خفية تحركهم ليقوموا بنشر مثل هذه المواقع المشبوهة أم أنه مجرد فراغ يحاولون قتله بأفكارهم المجنونة؟.. أسئلة كثيرة دفعتنا للدخول إلي هذا العالم لمعرفة أسرار وتفاصيل ما يدور بعقول هؤلاء الشباب!

بداية المغامرة!

البداية كانت جولة معتادة لتصفح الجديد في مواقع الانترنت خاصة التي ينجذب إليها الشباب وتثار حولها الأقاويل وكان لموقع 'الجريمة' الصدارة علي قائمة هذه المواقع فلقد أصبح محور حديث الشباب اليومي يتناقلون أخباره ويدعون بعضهم البعض للدخول إليه والاستمتاع بما يقدمه من منافسة غير معتادة.. فهو وببساطة شديدة يشرح كيفية الحصول علي لقب مجرم والدخول إلي هذه الحياة المليئة بالمخاطر والغرائب دون التعرض إلي أية مسألة قانونية أو حتي الوقوع في مشاكل حقيقية تشكل خطرا علي حياتهم أو مستقبلهم.. لكن كل هذا كان مجرد وهم يدور في أذهان هؤلاء الشباب!
بداية أو نشأة هذا الموقع كانت
online أي علي شبكة الانترنت فقط مثله كمثل أي لعبة يمارسها الشباب لكن الخطر جاء بعد انتهاء الموسم الأول من هذه اللعبة خاصة أن المنافسة أصبحت أشد سخونة بعدما أعلن الموقع عن وجود جوائز قيمة لأوائل الفائزين في اللعبة.. في الموسم الثاني لاحظ جميع المترددين علي الموقع أن هناك شبابا.. وفتيات مصريين يشاركون في تحديث هذه اللعبة وذلك باضافة اللغة العربية إلي اساسيات اللعبة مما يعطيها انتشارا أكبر في مصر وبذلك يزيد عدد اللاعبين المصريين، وبالفعل تحقق هدف هؤلاء المؤسسين وازداد عدد الشباب المصريين الذين يمارسون اللعبة حتي تعدوا المليون لاعب من مصر فقط وكان هذا هو بداية الخطر!

أنا المجرم!

قررنا الاشتراك في هذه اللعبة حتي يتاح لنا معرفة حقيقة هذا الموقع وهل هو مجرد لعبة للتسلية أو أكثر من هذا ، لدرجة الخطر.. بعد كتابة أسم الموقع وتسجيل البيانات المطلوبة من اسم ورقم التليفون واسم البلد، قام المسئولون بإرسال
e.moil 'بريد الكتروني' إلينا وبه اسم التسجيل وكلمة السر التي سنستخدمها دائما في الدخول لعالم الجريمة وبالفعل دخلنا اللعبة وبدأت المغامرة الحقيقية وكانت بانتظارنا أولي المفاجآت فاللغة المستخدمة في اللعبة هي مصطلحات مبتذلة وشتائم وكلمات أخري تخدش حياء أي شاب أو فتاة محترمة والمبرر لوجود هذه الكلمات هو خلق حالة من الواقعية لمن يمارس اللعبة.. مثلا يتخيل أنه حرامي أو مجرم في الحقيقة وهذه هي لغة المجرمين.. أتبعنا التعليمات الموجودة بالموقع وطلبنا معلومات عن كيفية السرقة وشرب الخمر حتي نستطيع جني الأموال التي تتيح لنا التمادي والقيام بعمليات أكبر من السرقة والخطف وما شابه ذلك من جرائم حقيقية لكن كل هذا علي شبكة الانترنت وبعد القيام بعمليات سرقة خفيفة مثل سرقة حقيبة من سيدة عجوز أو سرقة سيارة تظهر علي الشاشة الكمبيوتر أتت رسائل تشجيعية مثل 'أيوه كده.. هوده المطلوب.. أسرق أكثر تحصل علي احترام أكبر' لكن هذه الجملة لم تكن مكتوبة بمثل هذه الصيغة إنما بكلمات مبتذلة يتخللها سباب وشتائم كثيرة.. والغريب أيضا أن الموقع يتيح للاعب أن يختار الشخصية التي ستمثله في اللعبة عن طريق مجموعة من المواصفات الموجودة من 'المتوحش ورجل الأعمال المشبوه والمجرم...' ولكل من هذه الشخصيات صفاته المختلفة التي تجعل الشاب أو الفتاة يتخيلون أنهم مجرمون بالفعل وتعطي أيضا حالة من الجدية التي تضيف إثارة للعبة وبجانب هذه الشخصيات توجد أنواع الجرائم المختلفة موجودة بترتيب معين حيث يبدأ اللاعب كمجرم صغير ثم يزداد قدره واحترامه بين اللاعبين بازدياد خطورة ما يقوم به من جرائم بالهجوم علي أحد اللاعبين الآخرين في أي بلده بالعالم أو تخريب ممتلكات لاعب آخر أو تجارة المخدرات أو ادارة مصانع للخمور وما شابه ذلك والغريب أن اللاعبين يعتبرون ما يحدث حقيقة حيث يقومون بارسال رسائل فيما بينهم علي الموقع تتمثل في تهديد بالقتل أو معرفة مكان اللاعب وتخريب الكمبيوتر الخاص به بما يحمله من بيانات ومعلومات مهمة بالنسبة له.

فتيات مجرمات!

بعد ممارستنا للعبة لأكثر من عدة أسابيع فوجئنا ببعض الشباب من مصر يوجهون لنا دعوة بالاشتراك معهم في عصابة كبيرة تضم العديد من الأعضاء وذلك لتدمير العصابات الأخري وسلب ممتلكاتهم.. هذه الرسائل تحمل موافقة للشباب علي ما يفعلونه من عمليات سرقة وتخريب حقيقية ومن ضمن هذه الرسائل كانت رسالة احدي الفتيات المؤسسات لهذا الموقع والتي تخبرنا عن وجود اجتماع للعصابات في أحد الكافيهات بشارع صلاح سالم' وهذا ما فاجأنا كثيرا وأكدت لنا أن ما يحدث داخل هذا الموقع ليس مجرد لعبة للترفيه بل إنه تحول إلي كيان تخريبي منظم يسعي إلي اخراج الطاقات المكبوتة عن طريق تخريب ممتلكات بقية اللاعبين من مختلف بلدان العالم وبعد قبولنا للدعوة أصبحنا أقرب إلي معرفة ما يدور بعقول هؤلاء الشباب والفتيات وكانت معرفة ذلك بمثابة صدمة كبيرة!
فقد علمنا أن الموقع يستقبل رسائل من خلال شركات الاتصالات لتزويد اللاعبين بالرصيد الذي يتيح لهم الخروج من المستشفي والسجن عندما يقومون بعمل سرقات تفوق قدراتهم وأن الرسالة الواحدة تساوي أربعة جنيهات يتم خصمها من الرصيد وهذا ما يؤكد وجود أياد خفية تساعد هؤلاء الشباب علي خوض مثل هذه الالعاب الخطيرة.
أما بالنسبة لمؤسسين هذا الموقع أو الذين ساهموا في تطويره سواء باضافة اللغة العربية إلي طريق اللعب أو باضافة بعض الشتائم والمصطلحات الخارجة والتي وجدناها بكثرة في الموقع مثل جمع (.....) أكثر علشان بيت الدعارة بتاعك يتملي' وكثير من المصطلحات المشابهة التي تضيفها بعض الفتيات مثل 'شاهيناز' التي قامت باضافة بعض الشتائم والصور الإباحية وأيضا من التي قامت بابتكار طرق جديدة للسرقة وطرق الهروب من الشرطة وقامت 'رباب' بتعديل البيانات الخاصة باللاعبين واللاعبات المصريين حتي يتعرفوا كلهم علي بعض بطريقة سهلة وبسيطة ودون اللجوء لخدع سرقة البيانات والصور.

رسالة تهديد!

في أحد الأيام وقبل انتهاء الموسم الثاني من لعبة الجريمة فوجئنا بأحد اللاعبين من مصر يقوم بارسال رسالة عبر البريد الالكتروني تحمل تهديدا صريحا وأن اللاعب علم بمكاننا وسيقوم بتخريب الكمبيوتر الخاص بنا بل وسيعلم أيضا مكاننا عن طريق ال '
jp' الخاص بالجهاز وسيقوم بتتبعنا وايذائنا.. عند هذه النقطة علمنا أن ما يخوضه الشباب ليس مجرد تسلية إنما هي إحدي الطرق المتبعة الوافدة من الخارج لتخريب عقول الشباب ودفعهم للقيام باعمال اجرامية عن طريق شبكة الانترنت بل وأن المثير أيضا أن هناك العديد من المخربين الذين استغلوا وجود هذه اللعبة وما تحمله من تشجيع للعنف والدمار وقاموا بالترويج لافكار متطرفة تدعو إلي تدمير أي شخص يقف في طريقهم مستغلين في ذلك هؤلاء الشباب الذين يبحثون عن المتعة والترفيه بأي طريقة حتي ولو كانت ستؤدي إلي نهايتهم.. ومن الأشياء العجيبة التي صادفتنا أثناء هذه المغامرة المميزة كانت في حديثنا مع 'راندا' احدي الفتيات التي تمارس هذه اللعبة وتحدثنا معها عن طريق غرف الدردشة الموجودة بالموقع وعلمنا من خلال هذا الحديث القصير الذي دار بيننا أنها طالبة باحدي الجامعات الخاصة الشهيرة بالقاهرة عمرها '19 عاما' وقد علمت بأمر هذه اللعبة من احدي صديقاتها التي تعتبر احدي المؤسسات لهذه اللعبة بعد اشتراكها مع شباب من بلدان أجنبية طلبوا منها أن تكون ضمن المنظمين أو المشرفين علي اللعبة بمصر وبعد ممارستها للعبة صارت مدمنة لها وانها تقضي معظم ساعات اليوم أمام الكمبيوتر تحصل علي قدر أكبر من الاحترام عن طريق القيام بعمليات سرقة وتعاطي للمخدرات وغيرها من الجرائم التي يقوم الموقع بتعليمها للاعبين، وأثارت خلال حديثها معنا نقطة مهمة جدا وهي أنها فوجئت في أحد الأيام أثناء حوارها مع أحد اللاعبين أنه يدعوها للمقابلة في مكان ما للتعارف وأنه يستطيع أن يجعلها تمارس هذه اللعبة في الحقيقة وأنه يعمل باحدي السفارات الموجودة بمصر وله مجموعة من الأصدقاء الذين يقومون بعمل أشياء تخريبية ضد الحكومة اعتراضا منهم علي بعض الاشياء التي لايوافقون عليها وأن دورها سيكون كعميلة سرية تقوم باستقطاب بعض الرجال إلي مكان معين ثم يقومون هم بالاستيلاء علي ما معه من أموال وأشياء ثمينة ومعلومات مهمة وأن هذا العمل الذي ستقوم به يعتبر بمثابة عمل وطني تقدمه لبلدها.. بعدها قامت الفتاة بإنهاء الحديث مع هذا الشاب خوفا من ان تورط نفسها معه خاصة أنه هددها بالقتل اذا قامت باخبار أي شخص آخر بما دار بينهما وادعي أنه يعلم أين تسكن والجامعة التي تتردد عليها وجميع المعلومات الأخري الخاصة بها، لكنها وعلي الرغم من ذلك لم تتوقف عن ممارسة اللعبة حتي الآن لأنها تعشق العنف والدمار علي شبكة الأنترنت!

قنبلة!

والآن ينتهي حديثنا ويجب ان نغلق الكمبيوتر بعد أن تأكدنا تماما من أننا بصدر قنبلة موقوتة علي هذا الموقع ستنفجر في أي وقت!.. والأخطر ان هناك شبابا يسعون إلي أن يصبحوا مجرمين وأن هناك آخرين يستغلون ذلك في الترويج لافكار متطرفة!
والخوف من ان نجد انفسنا فجأة أمام جيل من المجرمين بعدها ستكون المواجهة صعبة ومكلفة للغاية.


منقول من "اخبار الحوادث"



__________________
منتديات عيون العرب
(صور حب- صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة- صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 -العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجرمسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقطmobile9برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبي تلبيس باربي العاب ماريوsitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صورنكت 2008نكت 2009مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامجwindows live messenger 9 عيون ا لعاب فلاش برامج برامج جوال وموبايلDrivers برامج صوت وفيديوتحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVDبرامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربيا لعاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعةhguhfhguhf fkhj tr' )



أين يجد القمح العدالة في محكمة قضاتها دجاج
  #2  
قديم 03-12-2007, 03:27 AM
 
رد: تحذير لعبــة خطيرة

الاخت فلسطينية للأبد المحترمة

( اقتباس)
أن ما يخوضه الشباب ليس مجرد تسلية إنما هي إحدي الطرق المتبعة الوافدة من الخارج لتخريب عقول الشباب ودفعهم للقيام باعمال اجرامية عن طريق شبكة الانترنت

شكرا لهذا التنبيه.. وهذه برامج اسرائلية تخربية مثلها مثل الافكار المفسدة للذوق والاحترام للذات.. حسبي الله عليهم

اخوك الصقر
__________________
الله ياوطن

صقر وادي الرافدين
  #3  
قديم 03-13-2007, 09:12 PM
 
رد: تحذير لعبــة خطيرة

أسعدني مرورك أخي الصقر
مشكور على المرور والتعليق
__________________
منتديات عيون العرب
(صور حب- صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة- صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 -العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجرمسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقطmobile9برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبي تلبيس باربي العاب ماريوsitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صورنكت 2008نكت 2009مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامجwindows live messenger 9 عيون ا لعاب فلاش برامج برامج جوال وموبايلDrivers برامج صوت وفيديوتحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVDبرامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربيا لعاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعةhguhfhguhf fkhj tr' )



أين يجد القمح العدالة في محكمة قضاتها دجاج
  #4  
قديم 05-05-2007, 01:52 PM
 
رد: تحذير لعبة خطيرة

لك الشكر على التنبيه انت دائما سباقه في كل شئ
  #5  
قديم 05-06-2007, 01:41 AM
 
رد: تحذير لعبة خطيرة

جزاك الله كل الخير أختي الكريمة
فلسطينية للابد
على التنبيه
حسبنا الله ونعم الوكيل
__________________
لك الله ياعراق
يا اغلى من امي وابي
تبقى في قلبي ...ودمي
نصرك الله يابغداد يادار السلام
عراق ................يا عراق
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:45 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011