عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > مواضيع عامة

مواضيع عامة مواضيع عامة, مقتطفات, معلومات عامه, مواضيع ليس لها قسم معين.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-03-2008, 02:37 PM
 
(عاجل) انقلاب في السعودية !!!!!!






واصل موقع افاق الليبرالي نشر الافتراءات والأكاذيب على وطننا الغالي ولازال مستمراً في نشر أكاذيبة والتي يهدف بها زعزعة استقرار هذا الوطن والذي سيظل بأذن الله متماسكاً بفضل حكمة أولياء الأمر حفظهم الله .

وذكر موقع آفاق من مصادر أمنية خاصة على حسب ماذكر في الخبرعن أنباء في المملكة العربية السعودية تتحدث عن إحباط محاولة انقلاب عسكري كان يخطط له بعض ضباط وأفراد في الحرس الوطني السعودي للإطاحة ببعض القيادات العسكرية الموالية للعاهل السعودي الملك عبدالله آل سعود.

وذكرت هذه المصادر بأن الرائد احمد معياض الزهراني وهو أحد ضباط الحرس الوطني في منطقة الرياض، قام بتجنيد عددا من ضباط وأفراد جهاز الحرس الوطني السعودي بمباركة أحد الأمراء في العائلة الحاكمة لآل سعود، وتتكون هذه ألمجموعه من ما يقارب 150 ضابط أحيلوا جميعا إلى القضاء العسكري للنظر في قضيتهم بتهمة التآمر و التواطؤ على قيادتهم، في حين سيتم النظر في من قدم لهم المساندة والدعم من أفراد الأسرة الحاكمة دون أي ذكر لمسمياتهم.

وكانت خطة الانقلاب العسكري تقضي بالإطاحة بقيادات في الحرس الوطني السعودي التي تعتبر موالية للملك السعودي عبدالله آل سعود، وذلك في حال وفاة ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، للحيلولة دون أن يستفرد الملك عبدالله باختيار نائبا له لا يحظى بإجماع أفراد الأسرة الحاكمة.

وكان الملك عبدالله قد عين ابنه الأكبر متعب نائباً لرئيس الحرس الوطني وذلك بعد نشوب خلافات داخل أسرة آل سعود الحاكمة حول توارث الحكم بين أبناء وأحفاد المؤسس السعودي الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود، حيث اقر في النهاية تشكيل ما يسمى بهيئة البيعة لاختيار الملك المقبل للملكة العربية السعودية.

إلا أن تنامي المؤسسة العسكرية في السعودية كان له الأهمية الكبرى في نظر الكثير من أفراد الأسرة السعودية الحاكمة ، وذلك في التنافس على مناصب هامه في قيادات الأجهزة الأمنية.




المصدر





__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السعودية هوست تقدم ريسيلر 10 جيجا بخصم 10% بالاضافة لهدية نفس المساحة مجانا alsaudia-host.com إعلانات تجارية و إشهار مواقع 0 07-19-2008 04:30 PM
عرض الصيف الذهبى من شركة السعودية هوست خصم 15% alsaudia-host.com إعلانات تجارية و إشهار مواقع 0 07-14-2008 04:32 AM
المطاعم والاسواق التجارية في المملكة العربية السعودية تئلمت بس تعلمت أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 1 03-29-2008 08:39 PM
قائمة افضل مائة مئة شاعر لبرنامج شاعر المليون الجزء الثاني تعلن عنهم لجنة التحكيم RooT أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 8 12-29-2007 01:29 PM


الساعة الآن 09:31 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011