عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام - > أرشيف القسم الإسلامي 2005-2016

أرشيف القسم الإسلامي 2005-2016 أرشيف مغلق للأستفادة من مواضيعه

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-30-2008, 05:13 PM
 
فى ليلة الرؤية...........!!!!!!!!


زخات مطروفيض مغفرة ورحمات وبركة........!!!!!!!!!!!!

أحبائى...
مع كل عام وفى نهاية الشهر الفضيل...تلهث القلوب المؤمنة بدعاء المصطفى صلى الله عليه وسلم " اللهم بلغنا رمضان " وفى كل عام أيضا ومع ولوج أيامه والوقوف على عتبة بابه يكون الدعاء بالإستغفار وتمنى القبول من الله رب العالمين وصدق المصطفى صلى الله عليه وسلم إذ يقول " للصائم فرحتان فرحة عند فطره وفرحة عند لقاء ربه"وتكون فرحة الفطر بالدعاء المستجاب وتحصيل البركة بالصيام أما فرحة لقاء الخالق تكون بتحصيل المغفرة والرحمة!!!!!!!
ومع تكرار الدعاء والإلحاح فيه وعلى قدر حسن الظن بالله ( أنا عند حسن ظن عبدى بى إن ظن بى خيرا وجد خيرا وإن ظن غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه)والأمل فى رجائة تظل الدعوات ويتكرر المشهد مرة تلو الأخرى وعام بعد عام وقد يكون هناك من فقد موتا أو فقد القدرة على الصيام ولكن دوما يظل يحدونا الأمل ونأمل فى الرجاء بالرحمة والمغفرة وحصول البركة!!!!!!!!!

ومع لحظة الإفطار تكون الدعوات المستجابة " اللهم لك صمنا وعلى رزقك أفطرنا ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله رب العالمين"...ويكون لخلوف فم الصائم عند الله ريحا أطيب من ريح المسك ولكن يظل ذلك كله مرهون بالصوم الصحيح وحصول التقوى وتأكد الإخلاص!!!!!!
وحسن الظن بالله لايمنع أبدا حسن العمل فقد ورد عن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم قوله" ما بال أقواما جلسوا وقالوا إنا نحسن الظن بالله أما والله لو أحسنوا الظن لأحسنوا العمل"كما أن حدوث التقوى لايكون حدثا عابرا ولا كلمات تقال بل حال دائم وحال عبد يخاف من الجليل ويستعد ليوم الرحيل بالعمل بالتنزيل فيكون بذلك عبدا ربانيا يقول للشىء كن فيكون وعلى هذا كان الإخلاص سر بين العبد وربه كما أن الصوم خالصا لله (الإخلاص سربينى وبين عبدى)( كل عمل بن آدم له إلا الصوم فإنه لى وأنا أجزى به)( عبدى أطعنى يطعك كل شىء وتكن عبدا ربانيا تقل للشىء كن فيكون) أحاديث قدسية رواها الحبيب صلى الله عليه وسلم عن رب العزة....




وتكون المغفرة التى تكون طمعا من الإنسان وحقا على الله إذا مالتزم هذا الإنسان بشرع الله ويكون رغما أنفه إن لم يحصلها بصيامه وقيامه وتلاوته القرآن والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبره بوالديه ..فأبواب المغفرة تتفتح مجتمعة فى هذا الشهر كما تتفتح منفردة فى باقى الأيام والشهور والسنين ..فهنيئا لمن يحصلها فرادى وجمع!!!!
وتكون تلك المغفرة مع الرحمات والبركة كزخات مطر تتنزل من الله العلى لتغسل الإنسان وتنشطه وتسعده فى الدنيا والآخرة وتنبت فيه كل نبت للخير أخضر وتبيض ثوبه من الذنوب وترطب قلبه من حرارتها كما ترطب الأمطار حرارة الجو ..!!!!
فاللهم تقبل منا واغسلنا من الخطايا والذنوب بالماء والثلج والبرد ونقنا منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس...وأمطرنا بزخات مطر مغفرة ورحمة وبركة رمضان يارب العالمين..........!!!!!!!!!!!!!!
اللهم آمين ...آمين...آمين.
__________________
د/ محمد عبد الغنى حسن حجر
طبيب أسنان
بسيون/غربية/مصر
  #2  
قديم 08-30-2008, 10:14 PM
 
رد: فى ليلة الرؤية...........!!!!!!!!

 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تركيب العين تئلمت بس تعلمت صحة و صيدلة 3 05-31-2009 12:48 PM
رؤية الله تعالى(موضوع للنقاش) pyramid2007 نور الإسلام - 7 06-12-2008 06:49 PM
عرض رهيب جدا من الرؤية الذكية الرؤية الذكية أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 1 06-01-2008 02:47 PM
رؤية الهلال بين الرؤية الشرعية والفلكية وحد للإختلاف abdelwadoude أرشيف القسم الإسلامي 2005-2016 7 09-17-2007 04:48 PM


الساعة الآن 02:19 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011