عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-29-2008, 07:22 PM
 
Post أمراض القلوب -12-

أمراض القلوب


للدكتور : خالد جبير


-12-




قصة أبي محمد هذا قررنا أن نعمل له عملية وبعد أن عملنا له العملية الساعة التاسعة والنصف أو العاشرة إذا به يفاجئ الممرضات ويقوم لصلاة الظهر ويتوضأ ويصلي واقفاً تعجب الجميع من حاله وفي العصر كذلك. جئته المغرب ووجدته مصلياً وبعد ثلاثة أيام كان جاهزاً للخروج على غير العادة في مثل هذه العمليات و في يوم الخروج انظر في أدويته التي كانت مكتوبة له فلم أجده قد أخذ ولا حبة من حبات مسكنات الألم ولا إبرة مسكنه للألم ولاشيء سألت الممرضات لماذا هذا؟ فردت انه لم يطلب آي مسكن بعد العملية بل إذا سألنه تحتاج مسكن رد؟ رد بلا بل أننا نحن الممرضين تعجبنا منه عندما قام الساعة الثانية صلى واقفاً وكذلك الساعة الرابعة هذا المريض عجيب أمره إذا غيرنا له غياراً لا يتألم وكان ليس فيه جرح بهذا الحجم

(مع العلم أن العملية اللي عملناها له من أصعب أنواع العمليات ألماً)
وزارة الممرضة جاره الذي بجانبه يتألم ويصرخ ويزعج القسم كله وهو كأنه لا يغير له شيء، تعجبت من أمره بعد أسبوع كل ما يقابلني واحد يقول ماذا عملتم لفلان كأنه ما عمل عمليه، هذا سحر لا ألم لاشيء يتحرك بحريه كأنه ليس به جرح بهذه الخطورة عندما أكثر الناس الأسئلة دعاني فضولي أن أذهب له في بيته وقلت له في بيته بعد ماخرج الناس من عنده قلت له يا أبا محمد القصة كذا وكذا وأنا اعتقد في الأمر سر؟

قال لا أبدا أنا رجل تحملي للألم جيد. لكن هذا الكلام لا يقبله طبيب مثله فما هي القصة، ما لذي جرى لك الأذى . قلت له أسألك بالله العظيم أن تقول لي القصه.

قال أقولك إياها : ليلة العملية عاهدت الله أن لا آخذ أي مسكن للألم بعد أنتها العملية حتى احتسب، حتى يكفر الله بهذه الآلام ذنوبي.
قلت فرصة لعلها تكفر بعض الذنوب، قلت وبعدين وش اللي صار قال يا أخي صدقني أن ماحسيت من يوم سويت العملية إلى يومك هذا بوخزة دبوس فأسال المولى العزيز كما انه نزع مني الألم من غير مسكن أن يمحو ذنوبي.


إخواني هذا المريض اتجه لمن؟ للعزيز الرحمن، انطرح إليه، توجه له كانت ا القضية هكذا.


القصة الثالثة لامرأة عملت لابنها عملية في القلب طفل عمره سنتين ونصف، وبعد يومين من العمليه وابنها بصحة جيده، وإذا به يصاب بنزيف من الحنجرة أدى إلى توقف قلبه 45 دقيقة. قال لها أحد الزملاء احتمال أن يكون ابنك مات دماغياً واظن ان ليس له آمل في الحياه.


أتعلمون ماذا قالت؟



قالت: الشافي الله، المعافي الله أسأل الله إن كان له خياًر في الشفاء أن يشفيه، ولم تقل غيرها.

ثم استدارت وأخذت مصحفها الصغير الأزرق وجلست تقرأ عليه. وهذا حالها إلى أن بدأ يتحرك، وعندما بدأ يتحرك- الحمد لله –

حمدنا الله على هذا، وفي ثاني يوم يأتيه نزيف شديد مثل نزيفه الأول ويتوقف قلبه، ويتكرر هذا النزيف ست مرات ونقول لها إن ابنك مات دماغياً وهي تقول الحمد لله الشافي ربي، هو المعافي، وتعيد كلماتها ثم تنصرف، وتقرأ عليه، وبعد أن سيطر أطباء القصبة الهوائية على النزيف بعد ستة أسابيع إذا به يبتلى بخراّج كبير والتهابٍ في الدماغ.


قلنا ابنك وضعه حرج جداً وحالته خطيرة، قلنا لها هذا الكلام، فردت: الشافي هو الله، وانصرفت تقرأ عليه القرآن، فبرئ من هذا الخراج الكبير بعد أسبوعين.


وبعد أسبوع من شفائه من الخراج الذي أصاب دماغه، إذا به يصاب بتوقف والتهاب حاد بالكلى أدى إلى فشل كلوي حاد كاد أن يميته، والأم مازالت متماسكة متوكلة منطرحه على ربها وتردد الشافي هو الله ثم تذهب وتقرأ من مصحفها عليه، بعد أن تحسنت كلاه يصاب بمرض عجيب لم أره في حياتي بعد أربعة أشهر من العملية يصاب بالتهاب في الغشاء البلوري المحيط بالقلب مما اضطر إلى فتح القفص الصدري وتركه مفتوحاً ليخرج الصديد ووالدته تردد اسأل الله أن يشفيه هو الشافي المعافى وتنصرف عنا .

وبعد ستة أشهر في الانعاش يخرج ابنها من الإنعاش لا يرى لا يتكلم لا يتحرك وصدره مفتوح وظننا أن هذه نهايته وخاتمته، توقف قلبه خمس أوست مرات، المهم هذه المرأة استمرت كما هي تقرأ القرآن صابرة لم تشتكي إلا لله ولم تتضجر كعادة كثير من مرافقي المرضى الذين أدت حالتهم الصحية لان يمكثوا في الإنعاش لفترة طويلة.

والله يا إخوان ما كلمتني بكلمة واحدة لاهي ولا زوجها وكل ماهم زوجها بالسؤال تحاول أن تهدئه أو ترفع من معنوياته وتذكره بأن الشافي الله، المهم بعد شهرين بعد أن حوّلنا الطفل لقسم الأطفال ذهب الطفل إلى بيته ماشياً يرى ويتكلم كأنه لم يصب به الشيء من قبل .


لم تنته القصة العجيب ما رأيته بعد سنة ونصف من هذه المرآة، رأيتها هي وزوجها حضروا للسلام عليّ لأن عندهم موعد للطفل والطفل طبيعياً بصحة جيده،وجدتها تحمل طفلاً صغيراً عمره شهرين قلت للزوج ما شاء لله هذا الرضيع رقمه سته أو سبعه في العائلة فرد الزوج هذا الثاني الولد الأول الذي عالجته جاءنا بعد 17 عاماً من الزواج والعلاج من العقم، انظروا يا إخوان امرأة بعد 17 من الصبر والعقم ترزق لبناً وهذا الأبن يكاد أن يموت ابنها أمامها مرات ومرات وهي لا تعرف إلا لا إله إلا الله الشافي المعافي .



أي اتكال وأي امرأة هذه، الأيمان يا إخوان الإيمان والاحتساب هذا ما نريده وهذا ما نفقده اليوم إلا فيمن رحم ربي.

للأسف يجيء المريض يعمل العملية وهو قلق خائف نادراً منهم المتكل على الله، بالأمس يوم الأربعاء أحد مرضاي أقلقني أنا أنا خفت من كثرة قلقه ينتفض وحالته يرثى لها مع أنه أستاذ جامعي وله مركز، قضية الاتكال عندنا تحتاج وجهة نظر، تعرفون السبب؟



السبب صلاتنا، سببه أننا لا نقوم الليل، سببها إيماننا قليل نخاف من الموت لأن أعمالنا قليلة وذنوبنا كثيرة فلذا نحن نظن أننا لسنا مستعدين للموت.


القصة الأخيرة في هذا الموضوع، لشاب قابلته في رحلتي للمغرب جاءني وأصر أن يجلس بجانبي فبعد أن تعارفنا ذكر لي قصه غريبة عن نفسه .


قال أنا كنت شاباً ضائعاً وكنت أدخن وعمري 13 سنة ولما كان عمري 33 عاماً أصبت بجلطة بالدماغ، جلطة قوية أصبت بعدها بشلل نصفي، لا أستطيع أن أتكلم أو أبلع جلطه أثرة على نصف الدماغ.
قلت: بعدين.
قال: بعد أسبوعين بدأت أتكلم فسألت الدكتور.
فقال: انت الجلطة التي أصبت بها كبيره ومؤثرة على جزء كبير من الدماغ ولا أعتقد انك سوف تتحسن أكثر من هذا.
فقلت: لكن ليس هناك آمل أبدا، فرد الطبيب للأسف لا، قلت له إذاً اكتب لي خروج من المستشفى .
قال: لا يمكن أن اسمح لك بالخروج لازلت تحتاج إلى علاج طبيعي وبعض التأهيل لا يا دكتور أريد أن أخرج أريد أن انطرح على ما يخيب عبداً إذا دعاه بقلب صادق.
فقال: لكن حالتك الآن حرجه وصعب إحراج يا أخي أصريت أن اخرج من المستشفى على مسؤليتي وخرجت وبعد خروجي لازمت غرفتي أربعة اشهر اقرأ قرآن وقيام ليل ودعاء وبكاء، بعد أربعة أشهر ذهبت إلى المستشفى أمشى، قابلت الدكتور تعجب من شفائي وسألني ماذا عملت؟ أين عالجت؟

يا دكتور اتجهت للعزيز المنّان الكريم بالدعاء وترك المعاصي وإصلاح النية وتطهير القلب فنزع الله جميع مافي قلبي من مرض فعافاني.


هل ممكن أعملك أشعة مقطعيه للدماغ فكانت النتيجة مفاجأة للطبيب كما تفاجاء بشفائي لأنه لم يبقى للجلطة اثر بالاشعه، هذا هو الاتكال، أنا لا أقول نترك الأسباب المادية، لابد من فعل الأسباب المادية .


ولكن يا أخي وأنت في طريقك إلى المستشفى بابنك أو أبوك أو أخوك اذكر الله عليه، ارقه بالفاتحة، اطلب الله له الشفاء، اذكر أن الشافي المعافي هو الله، ذكره بالله صبره حثه على الاحتساب أخواني انظروا لحالنا في الوقت الحاضر تعالوا لننظر ماذا يجري في الإسعاف أو زر الإسعاف أمور غريبة جداً اغلبهم يناجون الأطباء يطلبون المساعدة من الأطباء والنادر منهم المسبح الحامد الذاكر لله.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-29-2008, 08:18 PM
 
رد: أمراض القلوب -12-

__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-29-2008, 08:21 PM
 
رد: أمراض القلوب -12-

مشكور أخوي على هذه القصص الرائعه والمفيده
صحيح لابد من
الإيمان والاحتساب هذا ما نريده
جزاك الله خيرا
وبارك الله فيك
وكثر الله من أمثالك
وجعله الله في موازين حسناتك

في أمان الله
__________________
قال الله جل في عُلاه : " يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا ، فاستغفروني أغْفِرْ لكم " رواه مسلم .
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-29-2008, 08:58 PM
 
رد: أمراض القلوب -12-

__________________
أنا جروح في صورة انسان

أنا ذكرى منسية

أنا دموع واحزان

بأختصار أنا قصة

طويلة ما يحفظها كتاب
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-29-2008, 10:17 PM
 
رد: أمراض القلوب -12-


وبارك الله فيكم على الموضوع والفوائد والنصائح والتوجيهات القيّمة
واصلوا هذه السلسلة المباركة اخي الكريم في الله
وأحتسبوا الاجر عند الله سُبحانه وتعالى
والله الموفق لما يحب سُبحانه وتعالى ويرضى
أخوكم في الله
فارس السنّة
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمراض القلوب -5- حقيقة لا خيال نور الإسلام - 7 09-14-2008 07:10 PM
أمراض القلوب -3- حقيقة لا خيال نور الإسلام - 8 09-03-2008 07:16 PM
أمراض القلوب -10- حقيقة لا خيال نور الإسلام - 4 08-30-2008 08:35 AM
أمراض القلوب -10- حقيقة لا خيال أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 08-27-2008 08:06 PM
أمراض القلوب -1- حقيقة لا خيال نور الإسلام - 7 08-21-2008 07:34 PM


الساعة الآن 08:33 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011