عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده

حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-02-2008, 01:41 PM
 
أرواح تائهة....!!!!

محبة فيكم ومشاركة لكم...

رسالتى المائتين وأرواح تائهة !!!!!!!!!!!!
أحبائى.....
كنت أدخر هذه الرسالة رقم( 200) فى مدونتى لتحمل إحتفائى بذكرى مولدى وعيد ميلادى رقم( 39 )والذى سيكون يوم 18/8..غير أننى بعد مشاهدة حلقة الأمس من برنامج لقاء الأسبوع للأستاذ/مصطفى بكرى وسماعى ومشاهدتى فيلم أرواح تائهة آثرت الرسالة لهذا الفيلم وتقديمه فيها إحياءا واحتفاءا بعمل جاد وهادف وتذكرة لمن شاء وترحما على هذه الأرواح التائهة فى بحور الفساد والإهمال والعجز كما هى تائهة فى البحر الأحمر!!!!!!!!!!!!!!!!


“دبروا تكاليف السفر بعد ان طردهم الفقر فحاصرهم الموت “بتلك الكلمات القوية بدأت ريهام ابراهيم فيلمها الوثائقي “ارواح تائهه”والذي يروي باختصار احداث اللحظات الاخيرة من غرق العبارة السلام 89 ، بداية قوية درامية تلك التي بدأ بها الفيلم حيث تم عرض اللقطات الاخيرة قبل غرق العبارة وصوت مساعد القبطان ” المركب بتغرق يا قبطان ..القبطان يرد:كله يروح شمال ” .

وكان كلام الأستاذ/على صالح “انا الوحيد اللي هنجى من العبارة علشان اوصل هذا الفيديو ” ، عبارة قالها احد الناجين وهو يصور اللحظات الاخيرة قبل غرق العبارة صورها بموبايله الخاص وهو يتصور ان الامر لن يصل الى تلك الدرجة ، يأتي صوت محمد منير من جديد ” بحر الحياه مليان بغرقى الحياه قارب نجاه صرخت قالوا مفيش غير بس هو الحب قارب حياه ” .الفيلم والذي استمر عرضة على مدار 30 دقيقة جيد عبرت فيه المخرجة عن الحالة العاطفية والنفسية التي عاشها الناجين و نجحت في توصيل شحنه عاطفية شديدة لدي من شاهد الفيلم .عرض الفيلم لقطات ربما لم تعرض من قبل خاصة بذلك الحادث كما ان مخرجة الفيلم نجحت ايضا في استخدام الموسيقى التصويرية المصاحبة في ايصال رسالتها ......


وبعد دفن الجثث فى مقبرة جماعية كانت شهادات الناجين تعبرعن هول المشهد ثم صورة محمد حسنين....الطفل الوحيد الناجي من العبارة بعد ان قضى ليلتين وجزء من النهار في المياه – أصيب محمد بخلل في النطق من هول ما رأي وفقده لأسرته الكاملة أبيه وأمه واخوته.........!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يقطع ذلك كلة صوت محمد منير وألحان نصير شمه لتعبر عن ما لايستطيع الطفل ان يعبر عنه ممثلا كافة المشاعر التي قد يجيش بها صدره .......

وختاما أردد قول القائل......

أرواح بلا أجساد ..تهتف باحثه عن ديارْ ..تعانق الوحده ..تلتحف الخوف ..

تصرخ في صمتْ .. وتنادي في هدوء .. بحثا عن سكنْ ..ألقى بها الزمن بعرض البحار ..

تلاعبت بها أمواجه لتلقيها للمحيطات ..اقتلعت امآلها عواصف الغربه ..جفّت ينابيعُ الأمل ..

عاود الهمّ الظهور .. لتُعيد أدراج الفصول .. فصولٌ باهته .. لحياةٍ غادرة ..وأرواح بلا أجساد !!!!!
__________________
د/ محمد عبد الغنى حسن حجر
طبيب أسنان
بسيون/غربية/مصر
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-02-2008, 05:36 PM
 
رد: أرواح تائهة....!!!!

تعليق من الأستاذ/مجدى مهنا رحمه الله...في الممنوع..المصرى اليوم

بقلم مجدي مهنا ٢٦/٥/٢٠٠٦
أخيراً وبعد طول انتظار، أعلن النائب العام المستشار ماهر عبدالواحد قرار الاتهام في قضية غرق العبارة «السلام ٩٨»، التي راح ضحيتها ١٠٣٣ مواطناً، وقرر إحالة المتهمين ومن بينهم المتهمان الهاربان ممدوح إسماعيل صاحب شركة السلام مالكة العبارة، ونجله عمرو إلي محكمة جنح سفاجا.

لماذا جنح سفاجا وليس جنايات سفاجا؟ لأن سيادة النائب العام استبعد المسؤولية الجنائية في الحادث عن المتهمين، وقصرها علي طاقم العبارة الذي توفي والذي يتحمل وحده علي حسب قرار النائب العام، المسؤولية الجنائية عن موت الضحايا.

أي أن ممدوح إسماعيل ونجله وباقي المتهمين أبرياء من دماء الضحايا.
وجاء في قرار النائب العام، أن التحقيقات التي أجرتها النيابة كشفت عن أن العبارة «السلام ٩٨» سليمة البدن.. ومتوافر بها كل الأجهزة المطلوبة، وأنها صالحة للاستعمال، كما لا يوجد جهاز فني واحد بها معطل.

أكثر من هذا، قال النائب العام في قرار إحالة المتهمين إلي المحاكمة - حسبما نشرت الصحف اليومية - إن غرق العبارة لا علاقة له بالشركة.
وأستطيع أن أفهم - وأرجو ألا يكون فهمي خاطئاً - من قرار النائب العام في الفقرة الأخيرة، أن شركة السلام وصاحبها ممدوح إسماعيل ليست مسؤولة، وليس مسؤولاً عن غرق العبارة، ولا عن موت الضحايا، وأن الرجل بريء من هذا الاتهام.

إلا إذا كان قرار النائب العام يمكن تفسيره علي نحو آخر، لم أستطع التوصل إليه.

وتمشياً مع هذا الفهم، بالرغم من خبرتي القانونية المحدودة، فإنني أتساءل: لماذا أحال النائب العام كلاً من المهندس ممدوح إسماعيل ونجله عمرو، إلي محكمة جنح سفاجا، إذا كانا غير مسؤولين عن غرق العبارة، وأن العبارة السلام ٩٨ كانت سليمة وصالحة للاستعمال، وأن شركة السلام ليست هي المسؤولة؟

إن المعني الصريح لقرار النائب العام - حسبما فهمته - هو أن كلاً من ممدوح إسماعيل ونجله عمرو سيحصلان علي البراءة المؤكدة في المحكمة، وهذا يجعلني أطرح السؤال من جديد: لماذا الإحالة إذا كانت البراءة هي النتيجة الحتمية والمتوقعة لهما؟

إنني أتساءل وأرجو من سيادة النائب العام أن يجيب عن تساؤلي، الذي هو بلا أدني شك يدور في ذهن كل من اطلع علي حيثيات قرار سيادته.
رجاء آخر لسيادة النائب العام، ألا يتم استدعائي لمكتبه لمعرفة الغرض من وراء كتابة هذا المقال، وطرح هذا السؤال، فهدفي هو المصلحة العامة ولا شيء غير المصلحة العامة.
__________________
د/ محمد عبد الغنى حسن حجر
طبيب أسنان
بسيون/غربية/مصر
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-27-2009, 05:27 AM
 
رد: أرواح تائهة....!!!!

اخى الكريم الدكتور / محمد عبد الغنى حسن حجر لقد سمعت عن هذا الفيلم التسجيلى
الذى لا تتعدى مدته عن 35 دقيقة وسمعت ايضا عنه انه بين اشياء كثيييييييييييييرة جدا لم تذاع او تنشر من قبل ولكنى اريد ان اشاهده بل اريد ان احتفظ به عندى فبماذا تنصحنى ان افعل يا سيدى الكريم لأنى متابع للموضوع و مهتم به جدا فهل لى ان تعيننى ان احصل عليه او ان تخبرنى اين اجده او اين شاهدته و كيف ؟
من فضلك يا دكنور / محمد
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-27-2009, 07:46 AM
 
رد: أرواح تائهة....!!!!

الله يعطيك العافيه دكتور محمد
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعد عيني لكي أبكي على أرواح أطفالك ..!! أمة الله قصائد منقوله من هنا وهناك 43 01-31-2015 08:05 PM
خربشات طفلة تائهة .......... نبيل المجهول أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 44 01-28-2008 09:09 PM
...تائهة ...انا... مغربية أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 07-05-2007 01:45 PM
الجن وتحضير الارواح iraqsalam نور الإسلام - 0 03-10-2007 10:53 PM


الساعة الآن 11:20 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011