عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الصحية والإجتماعية > صحة و صيدلة

صحة و صيدلة القسم يهتم بالصحة والتعريف بالامراض وطرق الوقاية منها ونصائح صحية بإرشاد متخصصين في هذا المجال

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-28-2021, 02:33 AM
 
نصائح للمرضى بعد عمليات شفط الدهون

الهدف من عملية شفط الدهون هو إزالة الدهون الزائدة في مناطق معينة في الجسم والتي تتراكم فيها بشكل مزعج، ومن أجل تحسين مظهر الجسم من ناحية جمالية وللتقليل من محيط الخصر بالإضافة الى محيطات مناطق أخرى في الجسم.
يتم الاعتماد على أكثر من تقنية تعمل على شفط أجزاء صغيرة من أنسجة الدهون الزائدة والمتراكمة بلكل يحصل المريض على قوام مثالي متناسق.
من اهم النصائح بعد العملية
يجب الحرص على الحصول على فترة النقاهة أو الإجازة لأن بعض الأشخاص يريد أن يجرى العملية ويمارس عمله بعدها مباشرة، لكن يجب أخذ فترة نقاهة تتراوح ما بين 10 أيام إلى أسبوعين، وكثيرًا ما أرفض إجراء العملية للمريض لعدم قدرته على الحصول على إجازة 10 أيام.
أحيانا يلجأ الجراح إلى تركيب خرطوم تسريب السوائل وهذا مهم فى أول 3 أيام.
يجب على المريض بعد العملية ارتداء "الكورسيه" أو المشد، لأنه مهم جدًا لشد الجلد وضغطه ليتطبع على العضلات وتتراوح فترة ارتدائه ما بين شهر ونصف إلى شهرين، وإذا لم يرتديه المريض قد لا يحصل على النتيجة المرضية له.
يجب على المريض بعد عملية شد الترهلات أن يتبع نظاما غذائيا صحيا ويمارس الرياضة ويحاول جاهدًا ألا يزيد وزنه حتى لا تعود الدهون مرة أخرى، فمثلاً لو أن لدينا 10 خلايا دهنية تمت إزالة 6 منها
فمن الوارد أن تعود الأربعة الأخرى بعد زيادة الوزن، حيث يتم تعويض المفقود من الخلايا بإنتاج خلايا أخرى، كما أن الخلايا الجذعية المتواجدة حول الدهون من الممكن أن تتحول خلايا دهنية، وبالتالى ممكن تعود الدهون مرة أخرى.
فى عمليات شد الترهلات نأخذ أكثر من نصف وقت العملية تقفيل فى الجرح، لذلك أنصح دائمًا بأن يقوم الفريق الطبى الذى أجرى العملية بالتغيير على الجرح بنفسه، وألا يذهب المريض لشخص أو طبيب آخر حتى لا يحدث أى مضاعفات قد تضر بالعملية.
المصدر:https://drahmedelsobky.net/
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عمليات شفط الدهون في مصر walaa fouad أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 02-14-2017 01:59 AM
عمليات شفط الدهون في مصر walaa fouad أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 02-11-2017 03:22 PM


الساعة الآن 02:33 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011