عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيـون القصص والروايات > قصص قصيرة

قصص قصيرة قصص قصيرة,قصه واقعيه قصيره,قصص رومانسية قصيرة.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-10-2008, 01:35 AM
 
Red face أما أن تكون جيد وأما أن تكون سيئ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بعد الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أمابعد ,,
بعد تسجيلي في هذا الصرح الشامخ أحببت أن أشارككم ولتكن مشاركتي بقصة عنوانها:...............

(( أما أن تكون جيد وأما أن تكون سيئ ))

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أرجو أن تجدوا في هذه القصة الرائعة ما يكون عونا لنا في التعامل مع ما يمر بنا بشكل يومي وإذا كان هذا الموقف ومثله مشاهد وبكثرة في ما بين غير المسلمين فإن لنا كمسلمين دوافع وخلفيات أكبر وأعمق في الإمساك بزمام المبادرة في كل ما يتعلق بأمور حياتنا بعد الاستعانة بالقوي الحكيم عز وجل
(جيري) مدير لمطعم , وهو دائماً في مزاج جيد و عندما يسأله شخص ما كيف الحال ؟ فإنه يجيبه على الفور“If I were any better I would be twins”
العديد من موظفي مطعمه تركوا وظائفهم وانتقلوا معه عندما انتقل إلى مطعم آخر ,و ذلك لكي يظلوا معه لماذا؟؟؟ لأن جيري كان يغمر كل من حوله بجو من التشجيع و الحماسة فإذا مر أي موظف بيوم سيء فإن جيري سوف يكون هناك لمساعدته و ليعلمه كيف ينظر إلى الموضوع بشكل إيجابي وبعد رؤية هذه التصرفات منه جعلني أفكر.. ثم أسأله أنا لا أفهم, كيف يكون بإمكانك أن تكون إيجابياً كل الوقت ؟؟ فرد عليه جيري كل صباح عندما استيقظ يكون عندي خيارين استطيع أن أكون في مزاج جيد أو أن أكون في مزاج سيء و أنا أختار دوماً أن أكون في مزاج جيد وفي كل مرة يحصل شيء سيء يكون عندي أيضاً خيارين إما أن أكون الضحية و إما أن أتعلم من الأمر و أنا دائماً أختار أن أتعلم من الأمر وفي كل مرة يتقدم أحدهم بشكوى يكون عندي خيارين إما أن أقبل هذه الشكوى وحسب وإما أن أوضح للشخص الجانب الإيجابي من الأمر فقلت له : لكن ذلك ليس بالأمر السهل ؟؟ فرد جيري :
كلاّ.. إنه أمر سهل إن الحياة بشكل عام تتعلق بالخيارات و إذا اختصرت المواقف التي تمر معك فإنك سوف تجد أنها في النهاية تكون عبارة عن خيارات فأن تختار كيف تكون ردة فعلك في موقف معين وكذلك تختار كيف سوف يكون تأثيرك على الآخرين و تختار أيضاً أن تكون بمزاج سيء أو جيد و بالنهاية فإنه خيارك كيف تحيى حياتك و بعد عدة سنوات...... سمعت بأن جيري قد قام عن غير قصد بترك الباب الخلفي للمطعم مفتوحاً وبعد ذلك في الصباح ..تعرض للسطو من قبل ثلاثة لصوص وبينما كان جيري يحاول أن يفتح لهم خزينة المطعم ارتجفت يديه من الخوف و قام بإدخال الرقم السري بشكل خاطئ مما تسبب بإطلاق الإنذار فارتعد اللصوص و أطلقوا النار على جيري و لحسن الحظ فقد تم إسعاف جيري إلى المستشفى و بعد جراحة استمرت 18 ساعة وأسابيع من العناية المشددة خرج جيري ومازالت في جسده بعض الطلقات و بعد 6 أشهر التقيت جيري مصادفة و عندما سألته عن حاله أجاب:
“If I were any better I would be twins” ثم أضاف هل تود رؤية ندبات الطلقات التي خلفها الحادث وطبعاً رفضت رؤية الندبات ولكني سألته: ماذا كان يجول في عقلك عندما تعرضت للسطو فأجاب : أول شيء فكرت فيه أنه كان عليّ إقفال الباب الخلفي وبعد أن أطلقواعليّ النار ووقعت على الأرض تذكرت أن عندي خيارين إما أن أموت و إما أن أعيش وقداخترت أن أعيش سألته : ألم تشعر بالخوف؟ فتابع جيري : لقد كانوا رائعين -يقصد الأطباء- لقد ظلوا يطمئنونني بأني سوف أكون على مايرام لكنهم عندما أخذوني إلى غرفة العمليات ورأيت النظرات على وجوههم بدأت أشعر بالخوف لأنني قرأت في عيونهم بأن هذاالرجل لن يعيش وهنا عرفت بأنه يجب أن أفعل شيء قلت له : ماذا فعلت ؟؟ أجاب : لقد كان هنالك ممرضة ضخمة تصرخ علي بالأسئلة...هل هنالك شيء تتحسس منه هل تتحسس من شيء معين؟؟؟ فأجبت : نعم في أثناء ذلك توقف الأطباء و الممرضات عن العمل بينما انتظروا إجابتي أخذت نفسا ًعميقاً و صرخت : الطلقات ثم قلت لهم : لقد اخترت أن أعيش أرجو أن تجروا لي العملية الجراحية قبل أن أفارق الحياة لقد نجا جيري و الفضل لله ثم ليس فقط للأطباء الذين أجروا له العمل الجراحي و لكن الفضل أيضاً لنظرته للحياة وقد تعلمت منه ذلك ففي كل يوم عندك الخيار إما أن تستمتع بحياتك وإما أن تكرهها والشيء الوحيد الذي تملكه حقاً و الذي لا يستطيع أي شخص أن يأخذه أو يتحكم به هو.... نظرتك للحياة فإذا تمكنت من الاهتمام بذلك كل شي في الحياة سوف يصبح أكثر سهولة والآن عندك خيارين 1_ تستطيع قراءة هذه القصة فقط 2_ يمكنك نقلها إلى شخص تهتم لأمره وأنا أتمنى أن تختار الخيار الثاني لأنني فعلت ذلك.

التعديل الأخير تم بواسطة احساس عاشق ; 06-10-2008 الساعة 01:46 AM
  #2  
قديم 06-10-2008, 04:14 PM
 
رد: أما أن تكون جيد وأما أن تكون سيئ

مشكور يا احساس عاشق لزيارتك هذه القسم ولهذه المساهمة القيمة والرائعة ، متمنيا عليك وضعك مساهماتك في الاقسام المختصه من حيث الطرح ، واعذرني نقل هذا الموضوع لقسم القصص في هذا المنتدى لما فيه من الفائدة الاكبر ، وتقبل تحيتي ومودتي ..


__________________
عِندمَا تُمسكُ سَيفاً لِتقْتُلني ..
إحذرْ أن يَجْرَح يَدُكَ فتُؤلمُنِي ..

  #3  
قديم 06-12-2008, 08:04 PM
 
رد: أما أن تكون جيد وأما أن تكون سيئ

مشكور على القصة
__________________
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:34 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011