عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-03-2008, 08:22 PM
 
Post أجوبة ضرورية يا أعضاء المنتدى

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وأل محمد
وصلاة وسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى أل وسلم
أنا سأطرح عليكم أسأ لة وأبقاكم تجاوبون بصراحة
وأدري أن الموضوع بينمسح أو بيكون طردي من المنتدى
س1: لماذا إذا سأ لنا أخواننا السنة بالأسئلة يتنرفزون بسرعة أي يتعصبون

س2: لماذا أنتم بالوضوء تغسلون ولا تمسحون وقال الله في كتابه أن نمسح ولا نغسل

س3: هل نعدكم دليل أن أقامة الصلاة أن تضع اليدين تحت الصدر

طبعاً أنا أدري أن هذه الموضوع سيمسح ولكن للحجة عليكم
وأرجو بلا تعصب وأبغى تواصل دائم بالموضوع وأسئلة بين الطرفين
ولا يمسح الموضوع

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-04-2008, 01:11 PM
 
رد: أجوبة ضرورية يا أعضاء المنتدى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حساوي وأفتخر مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد وأل محمد
وصلاة وسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى أل محمد وسلم

س1: لماذا إذا سأ لنا أخواننا السنة بالأسئلة يتنرفزون بسرعة أي يتعصبون


السلام على من اتبع الهدى
سأجاوبك على أسئلتك
نحنُ ( طبعاً اهل السنّة والجماعة المقصودين هنا ) نغضب ونتنرفز ونعصب عندما :
تدّعون الإسلام وتشركون بالله وتفترون على الله الكذب وتضعون علياً رضي الله عنه وتألهونه وتدعونه حسب مشايخكم وملاليكم
ب ( قسيم الجنّة والنار )
هل هذا من الإسلام في شيء
أليس هذا هو الشرك الأعظم ؟؟؟؟؟
نغضب حين تُغالون في حب أل البيت رضوان الله عليهم وتقوّلونهم ما يقولوا وتكذبون على ألسنتهم
نغضب حين تقولون عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنهما وتتهمونها والعياذ بالله بالبهتان العظيم ( الزنا والعياذ بالله )
والله سُبحانه وتعالى قد برأها من هذه الفرية والتُهمة العظيمة في كتابه العظيم ومع ذلك تُصرّون على هذه الفرية
تتهمون الرسول صلى الله عليه وعلى أله وصحبه أجمعين في عرضه ثم تدّعون حب ال البيت
ما لكم كيف تحكمون !!!!!
نغضب حين تسبون الصحابة
صحابة الرسول وخلفائه الراشدون رضي الله عنهم وأرضاهم
وإليك بعضا من تزكية الله و رسوله لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

{مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا}
(29) سورة الفتح


ترى هل من أحد يؤمن بالله و رسوله بعد أن قرأ هذة الآية يجرؤ على الخوض فى الصحابة ؟
أصحابه رضي الله عنهم وأرضاهم الذين قال عنهم المُصطفى صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح
ملحوظة الأحاديث كلها صحيحة


" دعوا لي أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أنفقتم مثل أحد ذهبا ما بلغتم أعمالهم "

تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 3386 في صحيح الجامع



" اقتدوا باللذين من بعدي من أصحابي : أبي بكر و عمر و اهتدوا بهدي عمار و تمسكوا بعهد ابن مسعود "

تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 1144 في صحيح الجامع



" احفظوني في أصحابي ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ثم يفشوا الكذب حتى يشهد الرجل و ما يستشهد و يحلف و ما يستحلف "

تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 206 في صحيح الجامع



و إليك يا من تسب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ..... إليك هذة الأحاديث


" إذا ذكر أصحابي فأمسكوا و إذا ذكرت النجوم فأمسكوا و إذا ذكر القدر فأمسكوا "

تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 545 في صحيح الجامع



" لا تسبوا أصحابي فلو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه "

( صحيح البخاري )




" لا تسبوا أصحابي لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه "

( صحيح مسلم )



" لا تسبوا أحدا من أصحابي فإن أحدكم لو أنفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه "

( صحيح مسلم )

ترى هل مازالت مصرا على السباب ؟
فلتقرأ هذا ......

" صلينا المغرب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قلنا لو جلسنا حتى نصلي معه العشاء قال فجلسنا فخرج علينا فقال ما زلتم هاهنا قلنا يا رسول الله صلينا معك المغرب ثم قلنا نجلس حتى نصلي معك العشاء قال أحسنتم أو أصبتم قال فرفع رأسه إلى السماء وكان كثيرا مما يرفع رأسه إلى السماء فقال النجوم أمنة للسماء فإذا ذهبت النجوم أتى السماء ما توعد وأنا أمنة لأصحابي فإذا ذهبت أتى أصحابي ما يوعدون وأصحابي أمنة لأمتي فإذا ذهب أصحابي أتى أمتي ما يوعدون "

( صحيح مسلم )


ألم تكتفى بعد ..... هل مازات تعتبرهم منافقين أو كفار!!!!!

هل علمت الأن لماذا نغضب ونتنرفز ونُعصّب بسرعة حسبما قُلت ؟؟؟؟؟
نغضب حين تقولون بتحريف القرأن الكريم والله سبحانه وتعالى قد تكفّل بحفظه

وتنادون بما يُدعى بقرأن فاطمة
هل هذا يجوز ؟؟؟؟؟
هل هذا من الإسلام في شيء ؟؟؟؟؟
يا ترى هل علمت الأن لماذا نغضب ونتنرفز ونّعصّب بسرعة ؟؟؟؟؟
مُحب الرسول وأل بيت الرسول وخُلفائه وأصحابه أجمعين صلى الله عليهم وسلم
ناصر وفارس السنّة
مُلاحظة : لم أنتهي بعد ولي عودة للرد على باقي تساؤلاتك ولم يتم طردك من المنتدى إذا إلتزمت الأدب ولم تسبُ أحد من الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين!!!!!
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-04-2008, 01:31 PM
 
رد: أجوبة ضرورية يا أعضاء المنتدى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حساوي وأفتخر مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم



اللهم صل على محمد وأل محمد
وصلاة وسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى أل محمد وسلم


س2: لماذا أنتم بالوضوء تغسلون ولا تمسحون وقال الله في كتابه أن نمسح ولا نغسل

س3: هل نعدكم دليل أن أقامة الصلاة أن تضع اليدين تحت الصدر
سأجاوبك على باقي تساؤلاتك بشرط ان تعدُني بأن تقرأ الموضوع كاملاً
هل إتفقنا ؟؟؟؟؟
إليك الإجابة وهي إمتثال لحديث الرسول صلى الله عليه وعلى أله وصحبه وسلم
صلوا كما رأيتموني أصلي



حديث صحيح أخرجه البخاري عن النبي صلى الله عليه وسلم ، فنسارع لتلبية هذا الأمر والحرص على عبادة الله بما شرع وكيفما علمنا حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم



الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على عبده ورسوله نبينا محمد وآله وصحبه .



أما بعد : فهذه كلمات موجزة في بيان صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم ، أردت تقديمها إلى


كل مسلم ومسلمة ليجتهد كل من يطلع عليها في التأسي به صلى الله عليه وسلم في ذلك ،





لقوله صلى الله عليه وسلم : ((صلوا كما رأيتموني أصلي)) [1] رواه البخاري

، وإلى القارئ بيان


ذلك :





1 - يسبغ الوضوء ، وهو أن يتوضأ كما أمره الله ؛ عملا بقوله سبحانه وتعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ}





[2] وقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((لا تقبل صلاة بغير طهور)) [3] وقوله صلى الله عليه وسلم


للذي أساء صلاته : ((إذا قمت إلى الصلاة فأسبغ الوضوء...)) [4]





2 - يتوجه المصلي إلى القبلة وهي الكعبة أينما كان بجميع بدنه قاصدا بقلبه فعل الصلاة التي


يريدها من فريضة أو نافلة ، ولا ينطق بلسانه بالنية ، لأن النطق باللسان غير مشروع لكون النبي


صلى الله عليه وسلم لم ينطق بالنية ولا أصحابه رضي الله عنهم ، ويجعل له سترة يصلي إليها إن


كان إماما أو منفردا ، واستقبال القبلة شرط في الصلاة إلا في مسائل مستثناة معلومة موضحة


في كتب أهل العلم .





3- يكبر تكبيرة الإحرام قائلا الله أكبر ناظرا ببصره إلى محل سجوده .





4 - يرفع يديه عند التكبير إلى حذو منكبيه أو إلى حيال أذنيه .





5- يضع يديه على صدره ، اليمنى على كفه اليسرى لثبوت ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم .






6- يسن أن يقرأ دعاء الاستفتاح وهو : اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق






والمغرب ، اللهم نقني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، اللهم اغسلني من


خطاياي بالماء والثلج والبرد . . وإن شاء قال بدلا من ذلك : سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك


وتعالى جدك ولا الله غيرك ، وإن أتى بغيرهما من الاستفتاحات الثابتة عن النبي صلى الله عليه


وسلم فلا بأس ، والأفضل أن يفعل هذا تارة وهذا تارة لأن ذلك أكمل في الاتباع ، ثم يقول : أعوذ


بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله الرحمن الرحيم ، ويقرأ سورة الفاتحة لقوله صلى الله عليه


وسلم : ((لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب)) [5] ويقول بعدها آمين جهرا في الصلاة الجهرية ، ثم


يقرأ ما تيسر من القرآن .






7- يركع مكبرا رافعا يديه إلى حذو منكبيه أو أذنيه جاعلا رأسه حيال ظهره واضعا يديه على ركبتيه


مفرقا أصابعه ويطمئن في ركوعه ويقول : سبحان ربي العظيم ، والأفضل أن يكررها ثلاثا أو أكثر


ويستحب أن يقول مع ذلك : سبحانك اللهم ربنا وبحمدك ، اللهم اغفر لي .






8- يرفع رأسه من الركوع رافعا يديه إلى حذو منكبيه أو أذنيه قائلا : سمع الله لمن حمده إن كان


إماما أو منفردا ، ويقول حال قيامه : ربنا ولك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ملء السموات وملء


الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت من شيء بعد ، أما إن كان مأموما فإنه يقول عند الرفع : ربنا


ولك الحمد إلى آخر ما تقدم ، ويستحب أن يضع كل منهما - أي الإمام والمأموم - يديه على صدره


كما فعل في قيامه قبل الركوع لثبوت ما يدل على ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم من حديث


وائل ابن حجر وسهل بن سعد رضي الله عنهما .







9- يسجد مكبرا واضعا ركبتيه قبل يديه إذا تيسر ذلك ، فإن شق عليه قدم يديه قبل ركبتيه


مستقبلا بأصابع رجليه ويديه القبلة ضاما أصابع يديه ويسجد على أعضائه السبعة : الجبهة مع


الأنف ، واليدين ، والركبتين ، وبطون أصابع الرجلين . ويقول : سبحان ربي الأعلى ، ويكرر ذلك ثلاثا


أو أكثر ، ويستحب أن يقول مع ذلك : سبحانك اللهم ربنا وبحمدك ، اللهم اغفر لي ، ويكثر من


الدعاء لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ((أما الركوع فعظموا فيه الرب وأما السجود فاجتهدوا في


الدعاء فقمن أن يستجاب لكم)) [6]
ويسأل ربه من خير الدنيا والآخرة سواء كانت الصلاة فرضا أو


نفلا ، ويجافي عضديه عن جنبيه وبطنه عن فخذيه وفخذيه عن ساقيه ويرفع ذراعيه عن الأرض؛


لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ((اعتدلوا في السجود ولا يبسط أحدكم ذراعيه انبساط


الكلب)) [7]






10 - يرفع رأسه مكبرا ويفرش قدمه اليسرى ويجلس عليها وينصب رجله اليمنى ويضع يديه علو


فخذيه وركبتيه ويقول : رب اغفر لي وارحمني واهدني وارزقني وعافني واجبرني ، ويطمئن في هذا


الجلوس .






11- يسجد السجدة الثانية مكبرا ويفعل فيها كما فعل في السجدة الأولى .






12- يرفع رأسه مكبرا ويجلس جلسة خفيفة كالجلسة بين السجدتين وتسمى جلسة الاستراحة ،


وهي مستحبة وإن تركها فلا حرج وليس فيها ذكر ولا دعاء ثم ينهض قائما إلى الركعة الثانية معتمدا


على ركبتيه إن تيسر ذلك وإن شق عليه اعتمد على الأرض ، ثم يقرأ الفاتحة وما تيسر له من


القرآن بعد الفاتحة ثم يفعل كما فعل في الركعة الأولى .






13- إذا كانت الصلاة ثنائية أي ركعتين كصلاة الفجر والجمعة والعيد جلس بعد رفعه من السجدة


الثانية ناصبا رجله اليمنى مفترشا رجله اليسرى واضعا يده اليمنى على فخذه اليمنى قابضا


أصابعه كلها إلا السبابة فيشير بها إلى التوحيد وإن قبض الخنصر والبنصر من يده وحلق إبهامها مع


الوسطى وأشار بالسبابة فحسن لثبوت الصفتين عن النبي صلى الله عليه وسلم ، والأفضل أن


يفعل هذا تارة وهذا تارة ويضع يده اليسرى على فخذه اليسرى وركبته ، ثم يقرأ التشهد في هذا


الجلوس وهو : ( التحيات لله والصلوات والطيبات ، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته


السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، ثم


يقول : اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد


، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد ) ،


ويستعيذ بالله من أربع فيقول : اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة


المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال ، ثم يدعو بما شاء من خير الدنيا والآخرة ، وإذا دعا


لوالديه أو غيرهما من المسلمين فلا بأس سواء كانت الصلاة فريضة أو نافلة لعموم قول النبي صلى


الله عليه وسلم في حديث ابن مسعود لما علمه التشهد : ((ثم ليتخير من الدعاء أعجبه إليه


فيدعو)) [8]
وفي لفظ آخر : ((ثم ليتخير بعد من المسألة ما شاء)) [9] وهذا يعم جميع ما ينفع


العبد في الدنيا والآخرة ، ثم يسلم عن يمينه وشماله قائلا : السلام عليكم ورحمة الله ، السلام


عليكم ورحمة الله .






14 - إن كانت الصلاة ثلاثية كالمغرب أو رباعية كالظهر والعصر والعشاء فإنه يقرأ التشهد المذكور آنفا


مع الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ثم ينهض قائما معتمدا على ركبتيه رافعا يديه إلى


حذو منكبيه قائلا : الله أكبر ويضعهما - أي يديه - على صدره كما تقدم ويقرأ الفاتحة فقط وإن قرأ في


الثالثة والرابعة من الظهر زيادة عن الفاتحة في بعض الأحيان فلا بأس لثبوت ما يدل على ذلك عن


النبي صلى الله عليه وسلم من حديث أبي سعيد رضي الله عنه ، وإن ترك الصلاة على النبي


صلى الله عليه وسلم بعد التشهد الأول فلا بأس لأنه مستحب وليس بواجب في التشهد الأول ، ثم


يتشهد بعد الثالثة من المغرب وبعد الرابعة من الظهر والعصر والعشاء كما تقدم ذلك في الصلاة


الثنائية ثم يسلم عن يمينه وشماله ويستغفر الله ثلاثا ويقول : اللهم أنت السلام ومنك السلام


تباركت يا ذا الجلال والإكرام ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل


شيء قدير ، لا حول ولا قوة إلا بالله ، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد


منك الجد ، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن ، لا إله إلا الله


مخلصين له الدين ولو كره الكافرون ، ويسبح الله ثلاثا وثلاثين ويحمده مثل ذلك ويكبره مثل ذلك


ويقول تمام المائة لا الله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ،


ويقرأ أية الكرسي وقل هو الله أحد ، وقل أعوذ برب الفلق وقل أعوذ برب الناس بعد كل صلاة ،


ويستحب تكرار هذه السور ، الثلاث ثلاث مرات بعد صلاة الفجر وصلاة المغرب لورود الأحاديث بها


عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وكل هذه الأذكار سنة وليست بفريضة ، ويشرع لكل مسلم


ومسلمة أن يصلي قبل الظهر أربع ركعات وبعدها ركعتين وبعد المغرب ركعتين وبعد العشاء ركعتين


وقبل صلاة الفجر ركعتين ، الجميع اثنتا عشرة ركعة وهذه الركعات تسمى الرواتب لأن النبي صلى


الله عليه وسلم كان يحافظ عليهما في الحضر ، أما في السفر فكان يتركها إلا سنة الفجر والوتر فإنه


كان عليه الصلاة والسلام يحافظ عليهما حضرا وسفرا ، والأفضل أن تصلى هذه الرواتب والوتر في


البيت ، فإن صلاها في المسجد فلا بأس لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ((أفضل الصلاة صلاة


المرء في بيته إلا المكتوبة)) [10]
والمحافظة على هذه الركعات من أسباب دخول الجنة لقول النبي


صلى الله عليه وسلم : ((من صلى اثنتي عشرة ركعة في يومه وليلته تطوعا بنى الله له بيتا في


الجنة)) [11] رواه مسلم في صحيحه .
وإن صلى أربعا قبل العصر ، واثنتين قبل صلاة المغرب ،


واثنتين قبل صلاة العشاء فحسن لأنه قد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم ما يدل على ذلك ،


وإن صلى أربعا بعد الظهر وأربعا قبلها فحسن لقوله صلى الله عليه وسلم : ((من حافظ على أربع


ركعات قبل الظهر وأربع بعدها حرمه الله تعالى على النار)) [12]
رواه الإمام أحمد وأهل السنن


بإسناد صحيح عن أم حبيبة رضي الله عنها . والمعنى أنه يزيد على السنة الراتبة ركعتين بعد الظهر


لأن السنة الراتبة أربع قبلها وثنتان بعدها . فإذا زاد ثنتين بعدها حصل ما ذكر في حديث أم حبيبة


رضي الله عنها . والله ولي التوفيق ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد بن عبد الله وعلى آله


وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين



الرئيس العام لإدارات البحوث العلمية
والإفتاء والدعوة والإرشاد
عبد العزيز بن عبد الله بن باز



--------------------------------------------------------------------------------


[1] رواه البخاري في ( الأذان ) برقم ( 595 ) ، والدارمي في ( الصلاة ) برقم ( 1225 ).
[2] سورة المائدة الآية 6 .
[3] رواه مسلم في ( الطهارة ) برقم ( 329 ) ، والترمذي في ( الطهارة ) برقم ( 1 ).
[4] رواه البخاري في ( الاستئذان ) برقم ( 5782 ) ، وفي ( الأيمان والنذور ) برقم ( 6174 ) ، وأبو داود في ( الصلاة ) برقم ( 730 ) ، وابن ماجه في ( الطهارة وسننها ) برقم ( 441 ).
[5] رواه البخاري في ( الأذان ) برقم ( 714 ) ، ومسلم في ( الصلاة ) برقم ( 595 ) ، والترمذي في ( الصلاة ) برقم ( 230 ) ، والنسائي في ( الافتتاح ) برقم ( 901) .
[6] رواه مسلم في ( الصلاة ) برقم ( 738 ) ، وأبو داود في ( الصلاة ) برقم ( 742 ) ، وأحمد في ( مسند العشرة المبشرين بالجنة ) برقم ( 1260 ) و ( مسند بني هاشم ) برقم ( 1801 ) .
[7] رواه البخاري في ( الأذان ) برقم ( 779 ) ومسلم في ( الصلاة ) برقم ( 762 ) ، والنسائي في ( التطبيق ) برقم ( 1098 ).
[8] رواه النسائي في ( السهو ) برقم ( 1281 ) ، وأبو داود في ( الصلاة ) برقم ( 825 ) .
[9] رواه مسلم في ( الصلاة ) برقم ( 609 ).
[10] رواه البخاري في ( الأذان ) برقم ( 689 ) واللفظ له ، ومسلم في ( صلاة المسافرين ) برقم ( 1301 ) ، والترمذي في ( الصلاة ) برقم (412 ).
[11] رواه مسلم في ( صلاة المسافرين ) برقم ( 1198 ، 1199 ) ، وأبو داود في ( الصلاة ) برقم ( 1059 ) , والنسائي في ( قيام الليل وتطوع النهار ) برقم ( 1773 ) .
[12] رواه الترمذي في ( الصلاة ) برقم ( 393 ) ، وأبو داود في ( الصلاة ) برقم ( 1077 ) وأحمد في ( باقي مسند الأنصار ) برقم ( 25547 ) .



طريقة الوضوء والصلاة الصحيحة بالصوراليكم مجموعة من الصور التي توضح لنا كيفية الوضوء والصلاة على الوجه الصحيح ،كما ورد ذكرها ووصفها في شريعتنا الاسلامية
. صفة الوضوء

صفة الصلاة








بعض الأخطاء الشائعة في الصلاة




أتمنى ان تكون قد قرأت الموضوع كاملاً
وندعوا الله سبحانه وتعالى لنا ولكم بالهداية
إنه سبحانه وتعالى ولي ذلك والقادر عليه
مُحب الرسول وأل بيت الرسول وخُلفائه وأصحابه أجمعين صلى الله عليهم وسلم
ناصر وفارس السنّة

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-04-2008, 01:35 PM
 
رد: أجوبة ضرورية يا أعضاء المنتدى

هذا ما اتوقعه طبعا من اخى فارس السنة فبارك الله فيك
اخى فارس السنة
__________________
سـبـحـان الله وبـحـمـده ... سـبـحـان الله الـعـظـيـم
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-04-2008, 01:38 PM
 
رد: أجوبة ضرورية يا أعضاء المنتدى

كما سبق ووعدتك وانا لا زلت عند وعدي بانه لم يتم طردك او مخالفتك او التعرض لك
ما لم تقم بالتعرض للحديث الشريف بالكذب أو التعرض لأحد من الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين بالسب والشتم وإفتراء الكذب على ألسنتهم أو ألسنة أل البيت رضوان الله عليهم اجمعين
فارس السنّة
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل أعضاء المنتدى الكرام معزومين لان هنا فى شخصيه كلنا بنحبها اووووى ايمانا مواضيع عامة 21 12-26-2007 01:15 PM
الرجاء من الجميع ترك المنتدى !!!!!!!!!!! المسافر 9 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 1 08-23-2007 12:57 PM


الساعة الآن 09:17 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011