عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree8Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-12-2008, 08:00 AM
 
معركة نزع الحجاب بدأت في الغرب ::: أحداث ووقائع مؤرخة .

مقتبس من بحث شخصي بعنوان : حوار مع مثقف ::
---------------------------



إليك أختي المسلمة :

كلمة في الحجاب :
اعلمي أختي المسلمة أن للحجاب قصة طويلة مع الغرب .. معارك عنيفة لنزعه عن وجهك الطاهر , ولم يحققوا نجاحاً مثلما حققوه بجهازهم الخبيث الدش .. خلعوا به حجاب القلب لا حجاب البدن .. حجاب الباطن والاقتناع لا حجاب الظاهر والامتناع .. سفور القلب الذي يتبعه سفور البدن مباشرة .

وسأحاول أن أركز في هذه الكلمة الفرعية على بعض الجوانب المهمة :

1- الجانب الشرعي :
الحجاب من الواجبات الشرعية التي أوجبها الله على جنس النساء .. فقال تعالى] وقرن في بوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى [وقالY] وإذا سألتموهن متاعاً فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن [ وقال U] يأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين بدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين [..

وقالت عائشة y : رحم الله نساء الأنصار لما نزلت هذه الآية ]وليضربن بخمرهن على جيوبهن [ أخذن أُزُرهن فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها رواه البخاري .

وهكذا تكون المرأة المسلمة الطائعة لربها المؤمنة بأن لها معاداً وحساباً ] وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين [.

فتشبهوا إن لم تكونوا مثلهم****** إن التشبه بالكرام فلاح

إن الحجاب أختي المسلمة عفة وطهارة , رفعة ومكانة عقيدة وعبادة ..والسفور ذلة ومهانة وابتذال ونذالة , وخسة وحقارة لذا فقد كرمك الله بحفظك كريمة مصانة فلا تستبدلي رضا الرب بسخطه وعفوه بعقوبته .

واعلمي أختاه قول المصطفى المختار r{ثلاثة لا تسأل عنهم } فذكر منهم {وامرأة غاب عنها زوجها وقد كفاها مؤونة الدنيا فتبرجت بعده فلا تسأل عنهم}(1).
-------------
(1)رواه الطبراني في الكبير والبخاري في الأدب والبيهقي في الشعب من حديث فضالةبن عبيد وهو في صحيح الجامع والصحيحة 542
--------------

واعلمي أختاه قول الرسول الأمين r في المتبرجات {صنفان من أمتي من أهل النار لم أرهما بعد قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريتا مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها , وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا كذا}(2)
----------------
(2) من حديث أبي هريرة عند مسلم 2128
-----------------

ولا يحتاج أن أبين لك عن مدى عظم الفساد الذي يسببه خلعك لحجابك , من ضياع الحياء وازدياد الفاحشة وقلة الأخلاق التي تفشو في المجتمع بين الشباب والشابات .

قل للمليحة ذات الخمار الأسود****** ماذا فعلت بناسك متعبد
قد كان شمر للصلاة ثيابه******حتى عرضت عليه باب المسجد
ردي عليه صلاته و صيامه******لا تفتنيه بحق رب محمد

لا تحتجِ أختاه بحجج واهيات . ولا تحتج بالفاحشات اللاتي يتخذن الحجاب سترة ! لأن الفاجرات اللاتي يفجرن بلا حجاب هن أكثر . فهل تتشبهين بهؤلاء فراراً من أولئك ؟!

ولو أن كلما تُسُتِرَ بمطلوب لتحقيق ممنوع جرنا لمنع ومحاربة المطلوب , لحاربنا الأمن والشرطة لأن منهم من يستغل لباسه في السرقة واغتصاب أموال الناس!

أختاه أنت بين الأمرين :إما التحجب أو عدمه . فالأول عفة حاولوا توسيخه . والآخر قذارة نظيفة من أي طهارة !

أختاه ياأمة الإله تحشمي****** لا ترفعي عنك الخمار فتندمي
صوني جمالك إن أردت كرامة****** كيلا يصول عليك أدنى ضيغمِ
لا تعرضي عن هدي ربك ساعة****** عضي عليه مدى الحياة لتغنمي
ما كان ربك جائراً في شرعه****** فاستمسكي بعراه حتى تسلمي
ودعي هراء القائلين سفاهة :******إن التقدم في السفور الأعجمِ
إياك إياك الخداع بقولهم : ****** سمراء يا ذات الجمال تقدمي
إن الذين تبرؤوا من دينهم****** فهم يبيعون العفاف بدرهمِ
حلل التبرج إن أردت رخيصة****** أما العفاف فدونه سفك الدمِ
حسناء يا ذات الدلال فإنني****** أخشى عليك من الخبيث المجرمِ
لا تعرضي هذا الجمال على الورى******* إلا لزوج أو قريب محرمِ
لا ترسلي الشعر الحرير مرجلاً ****** فالناس حولك كالذئاب الحومِ
لا تمنحي المستشرقين تبسماً ****** إلا ابتسامة كاشرٍ متجهمِ
أنا لا أحبذ أن أراك طليقةً ****** شرقاً وغرباً في الجنوب ومشأمِ
أنا لا أريد أن أراك جهولةً ****** إن الجهالة مرةً كالعلقمِ
فتعلمي وتثقفي وتنوري ****** والحق يا أختاه أن تتعلمي
لكنني أمسي وأصبح قائلاً : ****** أختاه ياأمة الإله تحشمي

وأما إذا وضع سؤال اعتراضي عن كيفية التحجب مع الخلاف الموجود بين أهل العلم ؟ فأقول : نعم اختلف العلماء في كيفية الحجاب على قولين هما :

1- وجوب ستر كل البدن ..
2- وجوب ستر كل البدن ، عدا الوجه والكفين فيستحب سترهما ..


ولن ألزمك بأحد القولين , ولكن نساءنا هذه الأيام يدعين أنهن يعملن بالقول الثاني , والحقيقة خلاف ذلك لأن للحجاب شروط متفق عليها بين القولين السابقين لم يختلف فيها اثنان ولم ينتطح عليها عنزان . ومن هذه الشروط :

- أن يكون الحجاب فضفاضاً غير ضيق.
- أن يستوعب كل البدن
- أن لا يكون زينة في نفسه جذاباً .
- أن لا يكون معطراً أو مبخراً
- أن لا تتبرج بالمكياج على الوجه إن كان مكشوفاً .

وكل هذه الشروط بلا استثناء غير موجودة في نساء المجتمع الإسلامي هذه الأزمان . فإذاً لا توجد محتجبة استوفت الشروط إلا مَنْ رحم الله وقليل ما هن!

وأما إذا سُئلنا عن الحكمة من وضع الحجاب ؟

فالجواب يكون بالنظر إلى أحوال أوربا وأمريكا وأشباهها . مستوى الجريمة والطلاق والاغتصاب وأولاد الزنا وعمليات الإجهاض والانحلال الخلقي حتى صاحت صحف الغرب بوجوب وضع حدود وقوانين تحد من هذه الأمور, وكم كاتب غربي كافر يمتدح صفة حجاب المسلمات ويأبى المسلمون إلا أن يتذوقوا بأنفسهم التجربة (3).. ولا حول ولا قوة إلا بالله ..
----------------
(3) انظر ما كتبه الشيخ ابن باز رحمه الله في مجلة التوعية الإسلامية في الحج عدد 11 بتأريخ 16/12/1398ه ونقل كلاماً من أقوال الغرب عن كتاب المرأة بين الفقه والقانون للسباعي.
----------------

إنَّ الرجال الناظرين إلى النساء***** مثل الكلاب تطعن في اللحمان
إنْ لم تصن تلك الأسود لحومها***** أُكِلَتْ بلا عوض ولا أثمان

2- نزع الحجاب أمنية الغرب:-

اعلم أيها المسلم وأيتها المسلمة أن قضية خلع الحجاب من وجه المسلمة هي قضية صهيونية صليبية ماسونية شيوعية كافرة قديمة , كل أطراف الكفر ساهمت في هذه المعركة لتحقيق الهدف السامي :خلع حجاب المسلمة !

لأنه إذا خلع صارت دولة الإسلام كدولة الكفار (وبدون تعليق)
لأن هدفهم إبعاد المسلم عن دينه .. هدفهم تدمير الإسلام في قلوب أباءه.

علموا أن المرأة من أعظم الأسلحة التي يواجه به الرجل , بل أعظمها على الإطلاق خاصة إن كان الرجل مسلماً .

تحارب الدول بعضها بعضاً ولا تخلوا حربهم من العنصر النسائي قال صلى الله عليه وسلم { اتقوا النساء , فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء }رواه مسلم

ولكن كان من الصعب عليهم إدخال هذا السلاح من خارج المجتمع المحَُارَب , إذاً فلابد من تصنيعه بمصانع المجتمع المراد تدميره ,

وذلك لأن إدخال نساء أجنبيات خطوة فعالة مُعِينَة ووسيلة ناجحة ولكنها ليست بخطوة أساسية حاسمة ولا هي بالوسيلة الفعالة السريعة , فلن تنتشر الرذيلة بالمستوى المطلوب

وعليه :فلن تستقيم حالة الشرق مالم يُرفع الحجاب عن وجه المرأة ويغطى به القرآن.

وفعلاً كانت النتيجة رائعة يتحصلون عليها بإخراج المسلمة من خدرها من حياءها من دينها .و هي نصف المجتمع الذي إذا فسد أفسد الباقي .
هي الأم المربية والزوجة المؤنسة والخالة المعلمة والبنت المدللة المهذبة .. فتنتشر الرذيلة .. الفساد ..الفحشاء .. الزنا.. في صفوف المسلمين .

وإن لم يكن , فالتلذذ بالنظر ,
التلذذ بالكلام .. بالعشق والحب والغزل ..

وإن لم يكن فالبحث عن ذلك الاهتمام كل الاهتمام بالمظهر والمنظر للجذب ووقوع القبول ..

أمور وأمور .. حتى يصبح هم المسلم كله في بطنه وفرجه , في شهوته فقط لا غير . لا دين ولا تدين .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

وما أحسن هذه الأبيات التي تصف حال ومآل الأمة بعد أن تركوا دينهم فكان المجتمع..!

إن المعاكس ذئب يغري الفتاة بحيلة****** يقول هيا تعالي إلى الحياة الجميلة
قالت أخاف العار والإغراق في الرذيلة****** والأهل والإخوان والجيران بل كل القبيلة
قال الخبيث بمكر : لا تقلقي يا كحيلة****** إنَّا إذا ما التقينا أمامنا ألف حيلة
لكل بنت صديق و للخليل خليلة ****** للسوق والهاتف والملهى حكايات جميلة
أما ترين فلانة أما ترين الزميلة ****** وإن أردت سبيلاً فالعرس خير وسيلة
فانقادت الشاة للذئب على نفس ذليلة****** ....... ........ .........
فيا لفحش أتته و يا فعال و بيلة ****** حتى إذا الوغد أروى من الفتاة غليله
قال اللئيم : وداعاً ففي البنات بديلاً ******قالت : ألما وقعنا أين الوعود الطويلة
قال الخبيث:وقد كشر عن مكر وحيلة: ******كيف الوثوق بغرٍ وكيف أرضى سبيله
من خانت العرض يوماً عهودها مستحيلة ******بكت عذاباً وقهراً على المخازي الوبيلة
عار ونار خزي كذا حياة ذليلة ******من طاوع الذئب يوماً أورده الموت غيلة


3- قضية تحرير المرأة :-
اعلم أخي المسلم أن هذه القضية هي قضية قديمة وليست هي من القضايا الحديثة .
قضية إفساد الأخلاق والقيم والمبادئ . قضية إفساد المرأة.. قضية إفساد الدين ..

نعم إذا فسدت المرأة فسد الحياة الإيمانية .. أليست هي نصف المجتمع ؟ أليست هي الأم والأخت والزوجة والخالة والعمة .. المعلمة المربية ؟ فإذا فسد راعي هذه الوظائف فسد كل ن يرعاه إذاً ففسدت الرعية . . الأمة الإسلامية جمعاء.

واعلم أخي المسلم أن قضية تحرير المرأة التي نادى بها بعض المنحلين خلقياً ودينياً هي امتداد لنفس القضية لكن في مجتمع آخر !
في مجتمع بعيد عنا !
في المجتمع الأوروبي!!

لقد سارت خطوات هذه القضية في بلاد الإسلام على نفس الوتيرة التي سارت عليها في بلاد الكفر والإلحاد !
نعم ..ولا تستغرب ذلك ..هي نفس الخطوات حرفياً!!

4- تأريخ المعركة :-
فمن المعلوم أن المرأة في أوروبا قديماً كانت مضطهدة محتقرة فكانت تُعَد أصل السيئة ومصدر الآثام فهي عندهم ليست إنسانة بل رجس شيطان .

ففي القرن الخامس الميلادي اجتمع مجمع ماكون وقرر أن المرأة ليس لها الروح الناجية من عذاب جهنم عدا أم المسيح مريم.
وفي عام 586م عقد الفرنسيون اجتماعاً للبحث هل تعد المرأة إنساناً أم غير إنسان .. وقرروا أنها إنسان لخدمة الرجل فحسب. بل حتى عام 1805م وهي تعد قاصرة عن التصرف في أموالها بل وللرجل حق بيعها كما في القانون الإنجليزي.

وفي ظل الثورة الفرنسية التي تدعو إلى تحرير الإنسان من العبودية جاء في قانونهم أن القاصرين هم الصبي والمجنون والمرأة وهذا حتى عام 1938م (4) .
----------------
(4) انظر منزلة المرأة في المجتمعات الجاهلية وتكريم الإسلام لها , كتاب معركة الحجاب وكتاب الثقافة الإسلامية 93 عن المرأة بين الفقه والقانون للسباعي.
-----------------

ولم يكن المجتمع الأوروبي في تلك الأزمان منحلاً أخلاقياً بل كان محافظاً نعم ليس كالمجتمعات الإسلامية ولكن لم يكن هناك بغاء أو دعارة وعهر إلا في وسط الطبقات الأرستقراطية وكانت تُحَارب من قبل السلطات ..
ولما أراد اليهود نشر البغاء وتدمير مجتمع النصارى سعوا لذلك وحاولوا وكانت ..

5- بداية المعركة:-
اضطهاد العمال حيث يذهب الرجل للعمل في المصانع فيُضطهدون من قبل أصحاب الأموال أجرٌ قليل لعمل كثير فأضرب العمال عن العمل ووقعت مشاكل طويلة ..

وفي هذه الفترة كانت المرأة الريفية التي وظيفتها المنزل والأولاد وتربية الدواجن والنسيج وحلب المواشي وبعض أعمال المزارع قد ذهب زوجها إلى المدينة بحثاً عن المال فانقطعت أخباره وانشغل بحياة المدينة وزينتها ..

فاضطرت أفقر الفقيرات أن تذهب إلى المدينة بحثاً عن الدخل ,عن العمل فاستغلها أصحاب المصانع فشَغَّلوها بنفس ساعات عمل الرجل مقابل أجراً أقل من أجر الرجل فضربوا بهن حركة إضراب العمال.

وبعد زمن بدأت النساء يتوافدن إلى المدينة ويزداد اضطهادهن حتى قامت ثورتهن وكانت في البداية المطالبة بالمساواة في الأجر مع الرجل لأنها تعمل كما يعمل . .
ثم تطورت القضية شيئاً فشيئاً وزاد الصراع بين الجانبين الرجل ينكر ويرفض والمرأة تطالب وتسعى .. وهكذا حتى حصلت على حقها بعد صراع مرير .

ولم ينتهي الأمر عند ذلك بل استمرت حركتهن في التطور فطالبن بحق التعليم والانتخاب والتوظيف وكانت المعارضة من الرجل والطبقة الأرستقراطية أشد ومع مدى الزمن وخطوة خطوة لانت المعارضة وتحققت مطالبهن (5) .
--------------------
(5)كانت معظم هذه الخطوات مدروسة من الماسونية العالمية اليهودية ..
العمل فيها من وراء الأستار وانظر للتوسع الكتب التي حكت تفاصيل هذه القضية ككتاب مذاهب فكرية معاصرة لمحمد قطب .
--------------------
وهكذا صارت المدن تعج بالاختلاط في شتى الفنون في الوظائف والمدارس والمصانع وغيرها من المواقع .
وبدأ دور الإعلام و المجلات الخليعة , لأن المجتمع إلى الأن مجتمع محافظ , فوجدت مجلات خاصة بالمرأة وركن خاص بها في الصحف والمجلات العامة وفي البداية تجد العناوين (كيف تحافظين على محبة زوجك؟) (كيف تبدين أنيقة في نظر زوجك؟)

ثم قليلاً قليلاً (كيف تحافظين على أناقتك؟) (كيف تبدين جميلة؟)

وشيئاً فشيئاً (كيف تجذين نظر الرجل؟) ..حتى وصلوا إلى (هذا فستان يكشف جمال الساق . وآخر يكشف مفاتن الصدر ) (6)
---------------
(6)علق مؤلف كتاب مذاهب فكرية معاصرة 51 بقوله : هذه العبارات وأمثالها واقعية ترد في المجلات التي تتحدث عن الموضة وعن أزياء النساء أ.ه---------------

واستمرت شياطين الجن تمد شياطين الإنس بالعون حتى طفح الشارع الغربي بالانحلال الخلقي , دعارة, عهر..

فَحُورِبَتْ محترفات البغاء لا من قبل البوليس ولكن من قبل الهاويات !

انتشرت نظرية فرويد القائل : أن الإنسان كله طاقة جنس متحركة تسعى لإثبات الذات عن طريق ممارسة الجنس ! .. وإن أي حاجز يوضع أمام طاقة الجنس فمعناه الكبت والعقد النفسية والاضطرابات العصبية أ.ه (7)
----------------
(7) المصدر السابق 60
----------------

وهكذا طفح الجنس .. في الشارع والغابة والنادي والملعب والمجلة والسينما حتى وصل الأمر إلى عرض عملية جماع بين رجل وامرأة على المسرح أمام الجماهير بل ونقلها التلفاز !! (8)
-------------
(8) ومن الأمثلة الواقعية التي بلغتني عمن أثق بهم ممن عاصر هذه المواقف في صباه في تلك البلاد ما يأتي :
- وجدت نوادي خاصة بالساديين من الطبقات الراقية يدخلون مقنعين ليمارسون عمليات جنس بقسوة وعنف لأنه لا يتمتع إلا بالتعذيب لنفسه ولغيره !!.. كما أسفرت عن وجود عصابات تختطف لتغتصب وتقتل بوحشية ووسائل شنيعة لا لشيء إلا للمتعة ويصورون مغامراتهم بالفيديو..
وقد ذكر أحد علمائهم في كتاب له في الطب النفسي أن هذه الحالات نشأت في أمريكا بسبب الملل من توفر الجنس فاخترعت أنفسهم وسائل متعة جديدة ! ..

- ومن الأمثلة ما حدث لصديق لي رحل إلى بريطانيا للعلاج وبينما هو في إحدى الحدائق العامة نظر إلى عملية جماع فاندهش وكان شاباً صغيراً آنذاك فبهت قليلاً ثم انصرف ليكمل جولته وقبل خروجه من المكان أدركه رجل شرطة ومعه شاب فإذا به الذي كان يعاشر المرأة فأُعطي له مخالفة بتهمة إزعاج مواطن ؟!!
- ونفس هذا الأخ في رحلة أخرى له ، صادف وقوع عملية جماع في المقعد الذي وراءه من الحافلة العامة ؟!
- وآخر واقعة قرأتها في صحيفة إخبارية يمنية أذكرها بالمعنى: وهي أن امرأة من مجموعة خبراء غربيين أثناء تواجدهم في جزيرة سقطرى تعرضت لهجوم من أحد سكان الجزيرة البدو في سكنها أثرت أظفاره في وجهها تأثيراً بسيطاً لما أرادت منعه من الاعتداء عليها! وبعد التحقيق اتضح أن الرجل كان مسناً وكان يبحث عن شيء يأكله !! وأما هي فصرحت للصحيفة أنه لو طلبها في نفسها بلطف لما قاومت !!
-------------

وذات الدور فعلته نظرية دارون التي ألحقت الإنسان بعالم الحيوان, فلا حاجة إذاً إلى قيم أو أخلاق أو دين ... ثم أتى على الإنسان حين من الدهر لم يعد حتى حيواناً بل هبط عن ذلك دركات فأصبح جزءً من عالم المادة الصماء.(9)
-----------
(9) اقتباس من المصدر السابق ص 462
-----------------

نعم فإن بعض أنواع الحيوان تأبى ممارسة الجنس في مكان مكشوف بينما يقع ذلك من الإنسان (10) !!
--------------
(10) المصدر السابق 36
--------------

الفتاة التي تبلغ الرابعة عشر في أمريكا وليس لها صديق تعتبر حالة مرضية يجتمع مجلس العائلة للنظر فيها ويستدعي الطبيب النفسي للعلاج (11) !!
------------------
(11) المصدر السابق 20 قلت هذا دليل ترسخ النظريتان الآنفتي الذكر في أذهانهم رغم إدعائهم إبطالها علمياً!
-----------------

تفكك المجتمع وتفككت الأسر , وتحررت المرأة فتحللت من القيود كلها وفي مقدمتها قيود الدين وقيود الأخلاق ,
وطالبت بالمساواة الكاملة مع الرجل فرفضت أن يكون قيماً عليها لأن القوامة لا تصلح بين الأنداد ,
واشتغلت فانشغلت عن مهمتها الأولى في تربية النشئ ..
وتفككت الأسرة وانحل البيت وتشرد الأطفال وتكونت منهم عصابات جانحة ترتكب الجرائم لمجرد سد الفراغ..

الزوج له عمله ومغامراته والزوجة لها عملها ومغامراتها , والأولاد يغادرون البيت في سن معينة ولا يعودون بعد ذلك , ولا يربطهم بالأب والأم رابط إلا تلك الزيارات الخاطفة في مناسبات متباعدة في أحسن الأحوال (12).
------------
(12) اقتباس من المصدر السابق
------------
ارتفع مستوى الجريمة ,المخدرات , الطلاق, الاغتصابات , الشذوذ الجنسي .. تشرد الأطفال ,الانتحار..

ولم تكن البداية إلا مجرد مطالبة وسعي للحصول على وظيفة ! ولكن النهاية كانت عظيمة . وإليك أختي بعض أقوالهم هم أنفسهم في هذه القضية .. قضية تحرير المرأة!

قال الفيلسوف الأمريكي في كتابه مباهج الفلسفة 26-127 من الترجمة العربية :

فحياة المدينة تفضي إلى كل مثبط عن الزواج ,في الوقت الذي تقدم فيه إلى الناس كل باعث على الصلة الجنسية وكل سبيل يسهل أداءها .
ولكن النمو الجنسي يتم مبكراً عما كان من قبل كما يتأخر النمو الاقتصادي , فإذا كان قمع الرغبة شيئاً عملياً ومعقولاً في ظل النظام الاقتصادي الزراعي فإنه الآن يبدو أمراً عسيراً وغير طبيعي في حضارة صناعية أجلت الزواج حتى بالنسبة للرجال حتى لقد يصل إلى سن الثلاثين ولا مفر من أن يأخذ الجسم في الثورة وأن تضعف القوة على ضبط النفس عما كان في الزمن القديم .

وتصبح العفة التي كانت فضيلة موضعاً للسخرية , ويختفي الحياء الذي كان يضفي على الجمال جمالاً . ويفاخر الرجال بتعداد خطاياهم , وتطالب النساء بحقها في مغامرات غير محدودة على قدم المساواة مع الرجل . ويصبح الاتصال قبل الزواج أمراً مألوفاً , وتختفي البغايا من الشوارع بمنافسة الهاويات لا برقابة البوليس.
لقد تمزقت أوصال القانون الأخلاقي الزراعي ولم يعد العالم يحكم به أ.ه


وقال ماركس : إن المرأة في المجتمع الصناعي تتحرر لأنها تستقل اقتصادياً عن الرجل فتتحرر من سلطانه فَتُفْقَد قضية العفة وأهميتها أ.ه (13)
--------------
(13) المصدر السابق ص 160 والذي قبله 52 . وإن أردت أن تطلع على هذه القضية تفصيليا ًوبأسلوب أقل ما يقال عنه أنه مشوق فعليك بهذا الكتاب 22-166
-------------

هذه هي قضية تحرير المرأة في الغرب التي كانت أصلاً قضية قتل الحياء الذي فرق الله U الإنسان عن الحيوان به.


والمهم أنهم عندما وقعوا فيما وقعوا فيه ووجدوا ما وجدوا .
عندما اتجهت أبصارهم إلى الشرق المسلم.
عندما علموا أن القوة لا تجدي معهم وأن السبيل هو زعزعة العقيدة
عندما نظروا في مجتمعهم وما آل إليه ومجتمعنا وما عليه

جاءتهم تلك الفكرة الجهنمية الخبيثة : تحرير المرأة المسلمة من الاضطهاد ..
وبدؤوا في التخطيط.. ومن ثم التنفيذ..


6- قضية تحرير المرأة المسلمة :
استخدم الغرب كل الوسائل الممكنة واستفادوا من استعمار البلاد الإسلامية كمستعمرات بريطانيا وفرنسا وإيطاليا.

مرحلة التهيؤ للمعركة :
استخدموا فيها وسائل الإعلام والتعليم والفن....
جهد .. وعمل ..
جد وإخلاص
ليلاً نهاراً.. سراً جهاراً
بلا كلل ولا ملل بل متعة وتدين ... وهاك أقوالهم :

يقول الكاتب جان بول رو : إن التأثير الغربي الذي يظهر في كل المجالات ويقلب رأساً على عقب المجتمع الإسلامي لا يبدو في جلاء أفضل مما يبدو في تحرير المرأة .

وقد شعروا بالنتيجة فقال القس زويمر لأصحابه : لا تقنطوا إذ من المحقق أن المسلمين قد نما في قلوبهم الميل الشديد إلى علوم الأوربيين ... وإلى تحرير نسائهم. (14)
----------------
(14) النقلان عن معركة الحجاب 6
---------------

7- المعركة :
باختصار شديد أحاول تلخيص هذه المعركة التي أُلِّفَتْ فيها كتب ومجلدات.

البداية : جماعة من المسلمين يُختارون للسفر إلى فرنسا للدراسة ثم يعودون بغسيل دماغ جيد متقن ,
كل تحركاتهم كانت محسوبة ومخططة بدقة حتى يقتنعوا من تلقاء أنفسهم بالقضية .. قضية تحرير المرأة !!
ومن ثم عد إلى بلدك ... تبوء مقعدك يادكتور ! وزيراً لإعلام . رئيساً لجامعة . مدير تحرير في أشهر صحيفة !

ويبدأ العمل في قضية تحرير المرأة . يوماً فيوم ويكثر الدعاة والموافقون والمؤيدون .. مشروع طويل بدأ في القرن التاسع عشر في عهد الحكم العثماني .استمر خطوة خطوة لكنه ذو فعالية أكيدة عملاً بالمثل الإنجليزي Slow but sour بطيء لكنه أكيد المفعول .

وهكذا تنزل الصحف والكتب الدعوية , دعوة إلى الشيطان , كتاب تحرير المرأة ويدعو لنبذ القيم الإسلامية يدعو إلى التعري إلى الاختلاط إلى مواكبة الحياة الأوروبية .. ثم يلحقه كتاب المرأة الساخر من أحكام الإسلام وأحاديث الرسول r واستعباد الدين للمرأة . ودعا إلى منع تعدد الزوجات ومن حكر الطلاق على الرجل.

والعمل له خطوات كثيرة وأكتفي بذكر أول هزة وأول صاعقة وهي الهجمة الأولى والضربة المفاجئة :

في أثناء الثورة المصرية ضد الإنجليز وأعمال العنف .. قامت مظاهرة نسائية بقيادة هدى شعراوي عام 1919م ضد الإنجليز وسارت وتجمعت في ميدان التحرير أمام الثكنات المسلحة التي كانت تطلق النار على المتظاهرين لا المتظاهرات !

حتى وصلن فهتفن ضد الاحتلال ثم وبدون سابق إنذار ودون مقدمات ظاهرة خلعن الحجاب ! وألقينه على الأرض ! وسكبن عليه البترول وأشعلن فيه النار !! وتحررت المرأة !!

أخبروني بالله عليكم ما علاقة الإنجليز والاحتجاج على وجودهم بإحراق الحجاب ؟
هل هم الذين فرضوه تعسفاً وظلماً ؟!
أم هم الذين منعوا المرأة من السفور؟!

وهل وهل أسئلة تدور في البال عن هذه الحركة المدبرة التي بعدها صار رؤية المرأة في مصر سافرة ظاهرة عادية

ثم كانت الخطوة التالية : المطالبة لها بحق التعليم وهكذا حتى طولب لها بالكلية ومن ثم الاختلاط والمشاركة في الوظيفة و.. حتى صار الأمر إلى ما هو عليه الآن (15).
------------
(15) على أنه مؤخراً قد وجدت صحوة وعودة تخوفوا منها حتى أن الصحافة الغربية سألت عنها السيدة الأولى جيهان السادات فردت برد قاسٍ .... عن هذه الصحوة!!


وهذه المعركة التي ذكرناها خاصة ببلاد النيل مصر.. وقد انتشرت في بلاد العالم الإسلامي عبر قيادات شيطانية أخرى مستفيدة من التجربة المصرية , وإذا أردت التوسع في هذه القضية ومعرفة رؤوسها وخطواتها الأولى والدعم الذي تحصلت عليه من الرؤوس العربية و الغربية وتأييدهم لها فعليك بكتاب عودة الحجاب د/محمد إسماعيل المقدم, ورسالة قضية تحرير المرأة مقتبس من كتاب واقعنا المعاصر للأستاذ محمد قطب, وكتاب الثقافة الإسلامية 50 ل د/علي باعباد
------------

ومن طرائفهن أنهن في مؤتمرهن العربي عام 1944م بعد أن خرجن بوجوب الحد من الطلاق والمساواة و..و.. قُدِمَ اقتراح بتقديم طلب إلى المجمع اللغوي بالقاهرة والمجامع اللغوية :: بحذف نون النسوة من اللغة العربية !!

************
أختاه لقد حفظك الإسلام وكرمك ومنحك حقوقاً وأمر بإكرامك زوجة وبنتا ًوأماً
وجعل الجنة تحت أقدام الأمهات , وأعطاك حق الإرث والتعليم والعمل ..
ونظم واجبات الزوجين ورفع الظلم عنك وجعل النفقة على الرجل وأعفاك منها .
ونظم عملية الطلاق وجعله أبغض الحلال ، وبيد الرجل على ثلاث مرات فقط تقديراً لمكانتك بعد أن كان أكثر في الجاهلية .
وإن لم تستطيعي الحياة معه ورفض الطلاق فقد جعل لك حق الخلع والخروج من سلطته .

فأي سماحة بعد ذلك اللهم إلا فجور وفسوق ..

فيا فتاة الإسلام : عليك دينك عضي عليه بالنواجذ ...

فائدة :
من دعاة التحرر وحاملي لواءها رجل معروف عند الناس بصورة حسنة وظاهر طيب وما أقبح باطنه هو المدعي في كتابه الشعر الجاهلي أن الإسلام دين محلي لا دين عالمي وأنه وضعه محمد r ولا صلة له بالسماء و..!!
إنه طه حسين أعمى الله بصيرته كما أعمى بصره . وكذلك قاسم أمين صاحب الكتب المشار إليها آنفاً في السخرية من الإسلام.



والحمد لله على توفيقه



وكتبه


أبو ذر
HATONE likes this.

التعديل الأخير تم بواسطة أحمر العين ; 04-12-2008 الساعة 08:15 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-12-2008, 09:45 PM
 
رد: معركة نزع الحجاب بدأت في الغرب ::: أحداث ووقائع مؤرخة .

HATONE likes this.
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-12-2008, 11:58 PM
 
رد: معركة نزع الحجاب بدأت في الغرب ::: أحداث ووقائع مؤرخة .


وبارك الله فيكم على الموضوع والفوائد والمعلومات القيّمة
أخوكم في الله
فارس السنّة
HATONE likes this.
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-13-2008, 07:21 AM
 
رد: معركة نزع الحجاب بدأت في الغرب ::: أحداث ووقائع مؤرخة .

جزاكما الله كل خير وبارك فيكما
HATONE likes this.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-14-2008, 04:44 PM
 
رد: معركة نزع الحجاب بدأت في الغرب ::: أحداث ووقائع مؤرخة .

وقعت على هذه الأبيات الطريفة فأحببت إلحاقها بالموضوع ::


لحد الركبتين تشمرين *****بربك أي نهرٍ تعبرينا
كأن الثوب ظل في صباحٍ **** يزيد تقلصاً حيناً فحينا
تظنين الرجال بلا شعورٍ ***** لأنك ربما لا تشعرينا
HATONE likes this.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأرجنتين المسافرون العرب ولـد غرناطة أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 18 10-09-2007 08:20 PM
رحلة اكتشاف رسالتك في الحياة fares alsunna أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 4 07-24-2007 07:36 AM
ترقيات جديدة و أوسمة لأعضاء ومشرفين عيون العرب © بندر © أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 39 04-02-2007 10:24 PM
لنناقش معا قضية الحجاب ربيحة ختامه مسك 129 12-29-2006 01:08 AM
معركة الحجاب: النائبة التركية مروة قاوقجي عثمان أبو الوليد ختامه مسك 13 12-01-2006 05:57 PM


الساعة الآن 11:08 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011