عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 04-08-2008, 01:40 PM
 
Thumbs down وزيرة مغربية تطالب بمنع أذان الفجر لضمان راحة السياح

وزيرة مغربية تطالب بمنع أذان الفجر لضمان راحة السياح
تاريخ النشر : 06/04/2008 - 08:31 ص


السبيل – وكالات طالبت وزيرة التنمية الاجتماعية في المغرب نزهة الصقلي من وزير الأوقاف والشئون الإسلامية أحمد التوفيق "البحث عن مبرر شرعي لمنع أذان صلاة الفجر لأن ذلك يقلق راحة السائحين", حسب قولها, وقد فاجأ طلب الوزيرة أغلب الوزراء الذين تعجبوا من جرأة الوزيرة العضو بالمكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية "الشيوعي سابقا" في الوقت الذي فضل فيه آخرون التزام الصمت.
وقالت صحيفة لو سوار المغربية على لسان وزير الأوقاف المغربي "إن الوزيرة كانت قد سألته عن توقيت الأذان وبخاصة أذان الفجر ومدته والقواعد التقنية المتعلقة به، وذلك بعد أن لاحظت تفاوتا بين مدد الأذان بين المساجد، خاصة في أذان الفجر الذي يطول كثيرا وهو ما أعتبرته يمثل إزعاجا للسائحين مع تكرار الأذان في هذا التوقيت المبكر جدا.
وحتى هذه اللحظة لم يصدر أي تعليق رسمي من قبل الحكومة المغربية بشأن طلب الوزيرة نزهة خلال اجتماع الحكومة والذي كان اجتماعا مغلقا، وهو ما دفعها لاتهام وزير الأوقاف بتسريب ما جرى في اللقاء بينهما، بحسب الصحيفة.
من جانبها انتقدت صحيفة " التجديد" المغربية تصريحات الوزيرة , وقالت "ما الذي يقلق الوزيرة في الأذان؟ وما يضرها في أن يكون الأذان في بعض المساجد يدوم خمس دقائق وفي بعضها الآخر يستغرق ثمان دقائق أو أقل من ذلك أو أكثر؟ وهل بلغ إلى علمها أن المغاربة يوما اشتكوا من الأذان ومن تعالي صوته؟ بل وهل تملك معطيات تشير إلى أن المقيمين والسياح في الإقامات والمركبات السياحية انزعجوا أصلا من تعالي صوت الأذان؟".
واستطردت الصحيفة: "المشكلة أن السيدة نزهة الصقلي لا تميز بين شعيرة الأذان، وما تعارف المغاربة تاريخيا على تسميته ب "التهليل" والذي يكون عند صلاة الفجر، ولذلك أخطأت بسبب خلطها بين الأذان و"التهليل" حين قالت "إن الأذان في بعض المساجد تصل مدته إلى ساعة".
ويأتي ذلك فيما انتقدت صحف مغربية أيضا قبول الوزيرة المغربية المشاركة في مؤتمر عن المرأة في الدنمارك لتكريمها دون مراعاة لمشاعر الغضب والاحتجاجات في العالم الإسلامي ضد إعادة نشر الصحف الدنماركية الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم, وكانت الدنمارك قد اختارت - بداية شهر إبريل الحالي- الوزيرة المغربية ضمن 12 سيدة على مستوى العالم لتكريمهن نظرا لجهودهن في "الدفاع عن حريات المرأة".
__________________
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رجال الفجر .. وأهل صلاة الفجر . هبّوا وفزعوا وإن طاب المنام أدخل ولن تندم إن شاء الله fares alsunna نور الإسلام - 23 02-20-2009 10:55 AM
،،ياغافل عن الفجر ،، أشجان الأزهار نور الإسلام - 22 11-08-2008 03:16 PM
إلى من ينام عن صلاة الفجر sollysally نور الإسلام - 0 05-10-2007 07:30 AM
عباد الله صلاة الفجر تشكو ,,، ونومة الصبح تمنع الرزق عاشقة فلسطين نور الإسلام - 0 02-09-2007 07:17 PM
صلات الفجر....يا رجال الفجر الغبار الذهبي نور الإسلام - 4 06-05-2006 06:12 PM


الساعة الآن 02:54 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011