عيون العرب - ملتقى العالم العربي

عيون العرب - ملتقى العالم العربي (https://www.3rbseyes.com/)
-   نور الإسلام - (https://www.3rbseyes.com/forum5/)
-   -   مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله (https://www.3rbseyes.com/t57200.html)

fares alsunna 07-18-2008 02:10 AM

رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله
 
لعبة السجن بين الأعضاء والعضوات


السؤال:

فضيلة الشيخ

ارجو ان تبين لي ولغيري الحكم انا عضو في منتدى فيه من الخير الشيء الكثير ويصنف هذا المنتدى (منتدى اسلامي) حسب تصنيف من يسجل ومن اسسه

بدأت تدخل على هذا المنتدى العاب بين الجنسين منها لعبة السجن، حتى ان في بعض الأحيان يسجن مشرف ومشرفة او اعضاء من الجنسين في هذا السجن!!! ويكون المزاح واضحك بين الجنسين، وفي بعض الألعاب لعبة عيون العضو الذي يأتي!!!

ويشارك ذكور واناث فيها، هناك لعبة الوردة لمن تهديها فتهدى من احد المسجلات الى المشرف وغيرها من الالعاب الكثيرة

فضيلة الشيخ انكر البعض برسائل خاصة ولانه منتدى يصنف على انه اسلامي فزاد الإنكار وزاد العناد بزيادة المشاركات والألعاب حتى جعل البعض ينكر علنيا فغضب المشرف العام وقام يتحسب على من يتبع هذه الطريقة ويقول ان هذا ليس اسلوب نصح مع ان الشيء ظاهر امام العيان وقد بدأ من انكر عليهم بالرسائل الخاصة ولم يفد

والغريب ان احد المشرفين يحمل شهادة شرعية وكانه استغرب الإنكار، وهو طرف مستمر بهذه الألعاب وتقوم عليه المشاركات كثيرا، افتونا فضيلة الشيخ عاجلا هل هذه الألعاب حلالا

وهل ان من انكر مخطيء

الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جاء الإسلام بسد الذرائع

وبِمَنْعِ الفتنة وإغلاق منافذها وقطع دابِرها، ومن ذلك أن الله أمر أطهر نساء العالمين ( أمهات المؤمنين ) بأن لا يخضعن بالقول ، لئلا يطمع من في قلبه مرض

هذا وهنّ أمهات المؤمنين اللواتي يحرمن عليهم

قال سبحانه وتعالى : (يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلا مَعْرُوفًا ) وقال في شأنهن : (وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ)

أما لماذا ؟

فإليك إلى الجواب :
(ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ)

الإسلام يطلب من أتباعه طهارة القلوب ، فهي مُقدّمة على طهارة الظاهر، وإصلاح أعمال القلوب مُقدّم على إصلاح الظاهر، لأن القلوب هي الأصل والظاهر تَبَع، كما أن الظاهر يدلّ على الباطن

ولو سلّمنا سلامة النية فإنه لا يجوز التساهل في ذلك
فإن ما أفضى إلى محرّم فهو مُحرّم

وكذلك التبسّط بين الجنسين
كأن يقول أحدهما للأخر : يا غالي أو يا غالية
أو عزيزي أو عزيزتي

وكذلك المضاحكة ولو بالأسلوب والكلام كل ذلك يجب إغلاقه وسَدّ بابه، وسبق التفصيل في مسائل مُشابِهة على هذه الروابط :

التعارف بين الجنسين

الوجوه التعبيرية في الكتابة ، والماسنجر بين الجنسين

مجموعة أسئلة تتعلق بالتعامل بين الجنسين من خلال الشبكة

حكم تحدث الشابة مع شاب عبر الماسنجر

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=8132




fares alsunna 07-18-2008 02:38 AM

رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله
 
دعاء عيسى بن مريم عليه السلام
السؤال:

شيخنا الفاضل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رجاء افادتنا عن صحة هذا الحديث

حدثنا أبو بكر محمد بن أحمد بن بالويه ، ثنا إبراهيم عبد الله بن مسلم ، ثنا حجاج بن المنهال ، ثنا عبد الله بن عمر النميري ، عن يونس بن يزيد الأيلي ، حدثني الحكم بن عبد الله الأيلي ، عن القاسم بن محمد ، عن عائشة رضي الله عنها : ( هل سمعت من رسول الله صلى الله عليه و سلم دعاء علمنيه قلت : ما هو ؟ قال : كان عيسى بن مريم يعلمه أصحابه قال : لو كان على أحدكم جبل ذهب ديناً فدعا الله بذلك لقضاه الله عنه اللهم فارج الهم كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا و الآخرة و رحيمها أنت ترحمني فارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك قال أبو بكر الصديق رضي الله عنه : و كانت علي بقية من الدين و كنت للدين كارهاً فكنت أدعو بذلك فأتاني الله بفائدة فقضاه الله عني قالت عائشة : كان لأسماء بنت عميس علي دينار و ثلاثة دراهم فكانت تدخل علي فأستحي أن أنظر في وجهها لأني لا أجد ما أقضيها فكنت أدعو بذلك فما لبثت إلا يسيراً حتى رزقني الله رزقاً ما هو بصدقة تصدق بها علي و لا ميراث ورثته فقضاه الله عني و قسمت في أهلي قسماً حسناً و حليت ابنة عبد الرحمن بثلاث أواق ورق و فضل لنا فضل حسن .).

قد احتج البخاري بعبد الله بن عمر النميري و هذا حديث صحيح غير أنهما لم يحتجا بالحكم بن عبد الله الأيلي .

وفقكم الله لما فيه الخير للمسلمين.

الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ووفقك الله لكل خير .

رواه الطبراني في " الدعاء " والحاكم في المستدرك ، ومدار إسناده على : الحكم بن عبد الله الأيلي ، وهو متروك ، بل قيل فيه : كذَّاب .
قال الإمام أحمد بن حنبل رحمة الله : أحاديث " الحكم بن عبد الله " كلها موضوعة .
وقال عنه ابن حبان : ممن يروي الموضوعات عن الأثبات .

وقال الهيثمي عن هذا الحديث : رواه البزار ، وفيه الحكم بن عبد الله الإيلي ، وهو متروك .
وقال السيوطي : وأخرج البزار والحاكم والبيهقي في الدلائل بسند ضعيف عن عائشة – فَذَكَرَه - .

وسبق أدعية في قضاء الدَّين ، وذلك هنا :
http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=4941


والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=7911





fares alsunna 07-18-2008 02:39 AM

رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله
 
قصة عمر بن الخطاب رضي الله عنه
السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

الى فضيلة شيخنا عبد الرحمن حفظه

شيخنا بارك الله فيك هل صحيح عمر ابن الخطاب عندما وضعوه في قبره نزل اليه ( منكر ونكير ) فقال عمر ابن الخطاب من هو ربكما ماصحتها

2- الدعاء الذي يخاف منه الشيطان ما صحته

اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا

يرانا هو وقبيلة من حيث لانراهم

اللهم أيسه منا كما آيسته من رحمتك وقنطه منا كما قنطته من عفوك

وباعد بيننا وبينه كما باعدت بينه وبين رحمتك وجنتك

بسم الله الرحمن الرحيم لا اله إلا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم.

بارك الله فيكم وحفظكم الله

الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وبارك الله فيك ، وحَفِظَك الله وَرَعَاك .

هذا غير صحيح ؛ لأن ما في القبور يُعتبر من الأمور الغيبية .
وهو كذب صريح ! فمن أخبر الناس أن عمر رضي الله عنه سأل الْمَلَكين في قبره ؟!
وأمْر الْمَلَكَين وسؤال القبر أعظم وأكبر من أن يقف بشر – مهما كان – ليسأل الملائكة حينئذ .

وقد روى ابن سعد في الطبقات من طريق عبد الله بن عبيد الله بن العباس قال : كان العباس خليلا لعمر ، فلما أُصيب عمر جعل يدعو الله أن يُريه عمر في المنام ، قال : فرآه بعد حَول وهو يمسح العرق عن جبينه ، فقال : ما فعلتَ ؟ قال : هذا أَوَان فَرَغْتُ ، وإن كاد عرشي ليهد لولا أني لقيته رؤوفا رحيما .

وروى أبو نُعيم في " الحلية " وابن عساكر في " تاريخ دمشق " من طريق زيد بن أسلم أن عبد الله بن عُمر قال : ما كان شيء أعلمه أحبّ إليّ أن أعلمه من أمر عمر ، فرأيت في المنام قصرا ، فقلت : لمن هذا ؟ فقالوا : لِعُمَر ، فخرج من القصر عليه ملحفة كأنه قد اغتسل ، فقلت : كيف صنعت ؟ قال : خيرا ، كاد عرشي يهوي لولا أني لقيت ربا غفورا . قال : قلت : كيف صنعتَ ؟ قال : متى فارقتكم ؟ قلت : منذ ثنتي عشرة سنة . قال : إنما انفلت الآن من الحساب .

ولا يُشكِل على هذا كون عمر رضي الله عنه من الْمُبشَّرِين بالجنة ؛ لأن هذا محمول على الحساب فيما يتعلّق بالخلافة والرعية ، مع اشتهار عمر رضي الله عنه بالعدل والْحَزْم ، إلاّ أن السؤال لا بُدّ منه .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=7794


fares alsunna 07-18-2008 02:40 AM

رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله
 

ماذا سيحصل لنا في القبر?!

السؤال:

بسم الله الرحمن الرحيم

الصلاة والسلام على رسول الله

نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيراً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شيخنا الفاضل لدي استفسار بشأن موضوع نُشر عن

جثة الإنسان في القبر وما يحدث لها ؟


ماذا سيحصل لنا في القبر?!

في أول ليلة في القبر يبدأ التعفن على مستوى البطن والفرج ..

سبحان الله البطن والفرج أهم شيئين صارع بني ادم وحافظ

عليهما في الدنيا .ف الحاجتين اللذان خسر الشخص

الله عز وجل بسببهما سيتعفنا في أول يوم في القبر .

بعد ذلك يبدأ الجسم يأخذ لون أخضرفبعد الماكياج

وأدوات التجميل و..و...سيأخذ الجسم لون واحد فقط .
ثاني يوم في القبر تبدأ الأعضاء تتعفن الطحال والكبد
والرئة والأمعاء .

ثالث يوم في القبر تبدأ تلك الأعضاء تصدر روائح كريهة .

بعد أسبوع يبدأ ظهور انتفاخ على مستوى الوجه :
اي العينين واللسان والخدود.
بعد عشرة ايام سيطرأ نفس الشيء اي انتفاخ لكن
هذه المرة على مستوى الاعضاء : البطن والمعدة والطحال...
بعد أسبوعين سيبدأ تساقط على مستوى الشعر.

بعد 15 يوم يبدأ الذباب الازرق يشم الرائحة على بعد 5
كيلو متر ويبدأ الدود يغطي الجسم كله .
بعد ستة شهور لن تجد شيء سوى هيكل عظمي فقط.

بعد 25 سنة سيتحول هذا الهيكل الى بذرة وداخل
هذه البذرة ستجد عظم صغير ويسمى:عجب الذنب
هذا العظم هوالذي
سنبعث من خلاله يوم القيامة.

إخوتي في الله هذا هو الجسم الذي طالما حافظنا عليه ..
هذا هوالجسم الذي عصينا الله عزوجل من أجله.

لهذا إخوتي في الله لاندع عمرنا يمر في جسد
سيحصل له ماذكرت لكم سابقا.
أسأل الله لي ولكم الثبات.

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
ويا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك.


ما هو ردكم شيخنا الفاضل ؟؟

نفع الله بعلمكم البلاد والعباد ،،

في انتظار ردكم

الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

لا سبيل إلى الوقوف على عالم البرزخ إلاّ عن طريق النَّقْل ، وهو ما تأتي به النصوص ، وما قيل في السؤال لا يصح نته إلاّ ما جاء به النصّ مِن أن أوّل ما يعتفّن من الإنسان بطنه .
قال جُندب : إن أول ما ينتن من الإنسان بطنه ، فمن استطاع أن لا يأكل إلاَّ طيبا ، فليفعل . رواه البخاري .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=7881


fares alsunna 07-18-2008 02:40 AM

رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله
 

خواص أسماء الله الحسنى

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شيخنا الفاضل .. حفظك الله ورعاك..

تلقيت هذا الموضوع لكني غير متأكدة من صحته

لم اجده هنا ولا في المواقع الموثوقة..

فهل هو صحيح اما لا ..

وجزاك الله الجنة ووالديك..

-------------------------------

خواص اسماء الله الحسنى


اللهم صلي على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

لأسماء الله الحسنى خواص ومميزات ، من داوم على قراءتها نال الخير والبركة وحاز كل ما يتمناه وربي يرزقنا واياكم الخير والبركة..

الله :

ذكره ضحى وعصرا وفي الثلث الأخير من الليل ستة وستين مرة بغير ياء يوصل الى المطلوب .

الرحمن الرحيم :

من خواصهما حصول اللطف الإلهي إذا ذكر عقيب كل فريضة مائة مرة .

الملك :

دوام الملك لمن واضب عليه في كل يوم أربعة وستين مرة .

القدوس :

ذكره في يوم الجمعة مائة وسبعين مرة يطهر الباطن من الرذائل .

السلام :

فيه شفاء المرضى والسلامة عن الآفات ومن قرأه مائة مرة على مريض شفي بإذن الله تعالى .

المؤمن :

قراءته مائة وستة و ثلاثين مرة أمان من شر الثقلين .

المهيمن :

ذكره مائة وخمسة وعشرين مرة يورث صفاء الباطن والإطلاع على أسرار الحقائق .

العزيز :

من قرأه أربعين يوما كل يوم أربعين مرة لم يحتج إلى أحد .

الجبار :

من قرأه في كل يوم إحدى وعشرين مرة أمن من الظلمة .

المتكبر :

من ذكره عند جبار ذل .

الخالق :

من أكثر ذكره نور الله تعالى قلبه .

البارئ :

من أكثر ذكره بقي طريا في قبره .

الغفار :

من ذكره عند صلاة الجمعة مائة مرة ويقول اللهم اغفر لي يا غفار غفر الله تعالى له .

القهار :

من أكثر ذكره أخرج الله تعالى حب الدنيا من قلبه ومن قال في محاق الشهر آخر الليل ( يا قاهر يا قهار يا ذا البطش الشديد أنت الذي لا يطاق انتقامه ) ودعا على عدوه قهره الله وآمنه منه .

الوهاب :

من ذكره وهو ساجد أربعة عشرة مرة أغناه الله تعالى ، ومن ذكره آخر الليل حاسر الرأس رافعا يديه مائة مرة أذهب الله تعالى فقره وقضى حاجته .

الكريم الوهاب ذو الطول :

من أكثر ذكر ذلك رزقه الله من حيث لا يحتسب .

الرزاق :

من أكثر من ذكره رزق البركة .


الفتاح :

من ذكره عقيب صلاة الفجر سبعين مرة واضعا يده على صدره أذهب الله عن قلبه الحجاب .

العليم :

يفتح المعارف على قلب ذاكره .

الحكيم العليم :

من أدام ذكرهما وله أمر مهم كشف الله عن مطلبه وكذلك الحفيظ العليم .

القابض :

من كتبه أربعين مرة على أربعين لقمة أربعين يوما وأكله آمنه الله من عذاب الجوع طول عمره .

الباسط :

من ذكره في السحر وهو رافع يديه عشرا لم يحتج إلى مسألة أحد .

عالم الغيب :

من قرأه بعد الصلاة مائة مرة حصل له الكشف عن المغيبات .

الخافض :

من ذكره سبعين مرة دفع الله عنه شر الظالمين .

الرافع :

من ذكره عقيب الظهر مائة مرة زاده الله تعالى رفعة .

المعز :

ذاكره يرزق الهيبة

المذل :

من ذكره في الليل المظلم وهو ساجد على التراب ألف مرة وقال : ( يا مذل الجبارين ومبير الظالمين إن فلانا أذلني فخذ لي حقي منه ) فإنه يؤخذ لوقته ومن قرأه خمسا وخمسين مرة وسجد وقال : ( إلهي آمني من فلان ) آمنه الله منه .

السميع :

من أكثر ذكره أستجيب له .

الحكيم العدل :

من أكثر من ذكرهما في جوف الليل خصه الله تعالى بلطائفه وجعل باطنه خزانة سره .

اللطيف :

ما أسرعه لتفريج الكروب إذا ذكر في أوقات الشدائد .

الهادي الخبير المبين :

من استدام هذا الذكر عقيب سهر وجوع عثر عل أسرار الغيب وكذا ذكر النور الهادي ويقول بعده ( إهدني يا هادي وأخبرني يا خبير وبين لي يا مبين ) .

الحليم الرؤوف المنان :

ما ذكره خائف إلا أمن .

الحكيم :

من كتبه وغسله بماء ورشه على الزرع زكا وظهرت بركته .

الغفور :

من أكثر من ذكره ذهب عنه الوسواس .

الشكور :

من تلاه على ماء أربعين مرة وغسلت منه العين الرمدة برئت .

العلي :

من أكثر ذكره وعلقه عليه كان عند الناس وجيها .

الحفيظ :

وهو أمان من الغرق سريع الإجابة للخائفين ذاكره لا يزال محفوظا .

الحسيب :

من قال سبع أسابيع : ( حسبي الله الحسيب ) ويبدأ من يوم الخميس ، يقول ذلك في كل يوم من كل أسبوع سبعين مرة كفى مؤنة ما يطلبه ونجا مما يخافه .

الجليل :

من أكثر ذكره وقره كل من رآه وهابه .

الكريم :

من ذكره ونام على الذكر أمر الله تعالى الملائكة أن تدعو له وتقول آمنك الله .

القريب المجيب :

من أكثر ذكره آمنه الله تعالى .

الواسع :

من أكثر ذكره وسع الله عليه .

الودود :

من تلاه ألف مرة على طعام وأطعمه المتباغضين تحابا .

المجيد :

من أكثر ذكره شفى من جميع الآلام .

الباعث :

من ذكره عند نومه مائة مرة وأمر يده على صدره أحيى الله تعالى باطنه ونور قلبه .

الشهيد الحق :

من كتبه على أربع زوايا ورقة ويكتب ما ضاع أو غاب في وسط الورقة ويبرز نصف الليل الى تحت السماء وينظر إليها ويكرر هذين الإسمين سبعين مرة فإنه يأتيه خبر الضائع أو الغائب .

القوي :

من كان له عدو ولا يقدر على دفعه فليعمل من الدقيق ألف بندقة ويقول على كل واحدة يا قوي ويرميها للطيور يكفي شر عدوه .

المعيد :

من قام في زوايا بيته نصف الليل وكرر سبعين مرة وقال يا معيد رد علي كذا فإنه في الأسبوع يأتيه خبر الغائب أو هو ، فسبحان من أودع أسراره أسماءه .

المحيي المميت :

من كانت نفسه نافرة عن الطاعة فليضع يده على صدره ويذكرهما عند منامه فإن نفسه تطيعه .

الحي :

من ذكره على مريض أو رمد تسع عشر مرة شفى وذكر الحي القيوم في آخر الليل في الزيادة أثر عظيم .

القيوم :

من ذكره كثيرا جعل له تصفية القلب ومن نقش الحي القيوم على خاتم أحيى الله ذكره وإن كان خاملا وأمن خوفه .

الواجد :

من ذكره على طعام وأكله وجد في باطنه النور .

الماجد :

ذكره في الخلوة يورث النور .

الصمد :

ذاكره لا يجد ألم الجوع .

القادر :

من أكثر ذكره في الخلوة ألف مرة عند وضوئه غلب خصمه .

التواب :

من أكثر ذكره تاب الله عليه .

المنتقم :

من أكثر ذكره كفي أمر عدوه .

الرؤوف :

من ذكره عند ظالم خضع .

مالك الملك :

من أكثر ذكره أغناه الله في الدارين .

الغني المغني :

من ذكرهما عشر جمع كل جمعة عشرة آلاف مرة ولا يأكل حيوانا أغناه الله تعالى عاجلا وآجلا وإن قرأ مع ذلك الفاتحة كذلك رزق الغنى يقينا .

المعطي :

من أكثر من قول يا معطي السائلين أغناه الله عن السؤال .

المانع :

من أكثر من ذكره عند النوم قضى الله دينه .

النور :

من ذكره ألف مرة جعل الله تعالى له نورا ظاهرا وباطنا .

الهادي :

من أكثر من ذكره رزقه الله المعرفة .

البديع :

من ذكره ألف مرة قضيت حاجته .

الوارث :

من ذكره ألف مرة هداه الله تعالى إلى الصواب .

الصبور :

من ذكره ألف مرة ألهمه الله الصبر على الشدائد .

الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
آمين ، ولك بمثل ما دعوت .

لا صِحّة لِمَا ذُكِر ، وهو مأخوذ مِن كُتُب الرافضة ! فإن صيغة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم مِن الصِّيَغ المستعملة عند الرافضة !

بل هو من الافتراء على الله وعلى رسوله ، وهو مُتضمِّن لتحريم ما أحلّ الله ، وهو أشبه بِحال الرافضة والصوفية !
وذلك عند قولهم في اسم ( الغني ) :
(الغني المغني :
من ذكرهما عشر جمع كل جمعة عشرة آلاف مرة ولا يأكل حيوانا أغناه الله تعالى عاجلا وآجلا وإن قرأ مع ذلك الفاتحة كذلك رزق الغنى يقينا)

ومن قال إنه يُتقرّب إلى الله بِترك الطيبات ، أو بتحريم ما أحَلّ الله تعالى ؟

كما أن تلك الأرقام والأعداد ما أنْزَل الله بها من سلطان ، ولا تُعرف أكثر تلك الأعداد في السنة ، مثل : عدد ( 19 ) ! أو عشرة آلاف مرة .. أو غيرها من الأعداد التي ليس لها أصل في الشرع .

وقد سُئلت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في المملكة :
لدينا جماعة بالمسجد تكرر لفظ (يا لطيف) عقب أسماء الله الحسنى 122 مرة ، فهل هذا مشروع؟

فأجابت اللجنة : لا يجوز ذلك ؛ لعدم وروده عنه صلى الله عليه وسلم ، وقد ثبت عنه أنه قال : من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رَدّ ، وفي لفظ : من عمل عملًا ليس عليه أمرنا فهو رَدّ . اه .

وسبق :
http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=5429

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=7596




الساعة الآن 11:53 AM.

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011