عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-03-2008, 11:05 AM
 
Lightbulb لا تسئم من الوقوف على بابه ولو طردت

بسم الله الرحمن الرحيم
" لا تسئم من الوقوف على بابه ولو طردت "
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن سار على نهجهم الى الدين .. أما بعد :

قال تعالى : " إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم " ويقول الله عز وجل في الحديث القدسي ( ما غضبت على أحد كغضبي على عبد أتى معصية فتعاظمت عليه فى جنب عفوي ) .

أوحى الله لداود ( عليه السلام ) ( يا داود لو يعلم المدبرون عني شوقي لعودتهم ورغبتي فى توبتهم لذابوا شوقا اليّ ، يا داود هذه رغبتي في المدبرين عني فكيف محبتي فى المقبلين عليّ ) .

يقول الله عز وجل :
( إني لأجدني أستحي من عبدي يرفع اليّ يديه يقول يارب يارب فأردهما فتقول الملائكة الاهنا إنه ليس أهلا لتغفر له فأقول ولكني أهل التقوى وأهل المغفرة أشهدكم إني قد غفرت لعبدي ) .
جاء فى الحديث : ( إنه إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاصي فيقول يارب فتحجب الملائكة صوته فيكررها يارب فتحجب الملائكة صوته فيكررها يارب فتحجب الملائكة صوته فيكررها فى الرابعة فيقول الله عز وجل الى متى تحجبون صوت عبدي عني ؟؟؟ لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي ) .

( ابن آدم خلقتك بيدي وربيتك بنعمتي وأنت تخالفني وتعصاني فإذا رجعت اليّ تبت عليك فمن أين تجد إلها مثلي وأنا الغفور الرحيم ، عبدى أخرجتك من العدم الى الوجود وجعلت لك السمع والبصر والعقل عبدى أسترك ولا تخشاني ، أذكرك وأنت تنساني ، أستحي منك وأنت لا تستحي منى . من أعظم منى جودا ومن ذا الذي يقرع بابي فلم أفتح له ومن ذا الذي يسألني ولم أعطيه . أبخيل أنا فيبخل على عبدى ) .
جاء أعرابى الى رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) فقال له يارسول الله " من يحاسب الخلق يوم القيامة ؟ " فقال الرسول " الله " فقال الأعرابي : بنفسه ؟؟ فقال النبي : بنفسه ، فضحك الأعرابي وقال : اللهم لك الحمد . فقال النبي : لما الابتسام يا أعرابى ؟ فقال : يا رسول الله إن الكريم إذا قدر عفا وإذا حاسب سامح قال النبي : فقه الأعرابي ".

قيل " لا تسئم من الوقوف على بابه ولو طردت " " ولا تقطع الاعتذار ولو رددت " " فان فتح الباب للمقبولين فادخل دخول المتطفلين ومد إليه يدك وقل له مسكين فتصدق عليه فإنما الصدقات للفقراء والمساكين "

قال الله تبارك وتعالى فى الحديث القدسي :
" يا ابن آدم استطعمتك ولم تطعمني فيقول : فكيف أطعمك وأنت رب العالمين فيقول : أفلم يستطعمك عبدى فلان أما تعلم انك لو أطعمته لوجدت ذلك عندي"
" يا ابن آدم استسقيتك ولم تسقني فيقول : فكيف أسقيك وأنت رب العالمين فيقول : أفلم يستسقيك عبدى فلان أما تعلم انك لو أسقيته لوجدت ذلك عندي"
"يا ابن آدم مرضت ولم تعدني فيقول : فكيف أعودك وأنت رب العالمين فيقول : مرض عبدى فلان أما تعلم انك لو عدته لوجدتني عنده "

يقول الله تبارك وتعالى :
" يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا يا عبادي كلكم جائع الا من أطعمته فاستطعموني أطعمكم ، يا عبادي كلكم عار الا من كسوته فاستكسوني أكسكم ، يا عبادي كلكم ضال الا من هديته فاستهدوني أهدكم ، ياعبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني اغفر لكم ، ياعبادي إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني ، ياعبادي لو أن أولكم وأخركم وأنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد ما زاد من ملكي شيئا ، يا عبادى لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد ما نقص من ملكي شيئا ، يا عبادى لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا على صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل واحد منهم مسألته ما نقص ذلك مما عندي الا كما ينقص المخيط إذا دخل البحر " .


جاء فى الحديث إنه عند معصية آدم فى الجنة ناداه الله " ياآدم لا تجزع من قولي لك " أخرج منها " فلك خلقتها ولكن انزل الى الأرض وذل نفسك من أجلى وانكسر فى حبي حتى إذا زاد شوقك اليّ واليها تعال لأدخلك إليها مرة أخرى ، يا آدم كنت تتمنى أن أعصمك ؟ قال آدم نعم فقال : " يا آدم إذا عصمتك وعصمت بنيك فعلى من أجود برحمتي وعلى من أتفضل بكرمي ، على من أتودد ، وعلى من أغفر ، يا آدم ذنب تذل به إلينا أحب إلينا من طاعة تراءى بها علينا يا آدم أنين المذنبين أحب إلينا من تسبيح المرائيين " .

ربنا تقبل توبتنا انك أنت السميع العليم ، اللهم اغفر لي ولوالدي وقارئ هذه الرسالة ومن يقوم بنشرها آمين يارب العالمين اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات ... اللهم فرج كرب المسلمين اللهم أعنا على نشر دينك على الوجه الذي يُرضيك عنا .
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-03-2008, 08:10 PM
 
رد: لا تسئم من الوقوف على بابه ولو طردت

بارك الله فيك
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتوش بس حلبي ghith أطباق شهية 4 06-17-2007 07:15 PM
المهلة الأخيرة (روايه مترجمه) ahmed decor أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 4 10-08-2006 12:57 AM
اللغة العربية بس اللفظ حلبي ghith أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 04-27-2006 08:52 PM
رونالدينهو:شيء رائع ان يأتي لاعب مثل هنري الى برشلونة كولومبو رياضة و شباب 1 03-24-2006 03:26 PM


الساعة الآن 01:58 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011