عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيــون الأقسام العلمية > تحميل كتب مجانية, مراجع للتحميل

تحميل كتب مجانية, مراجع للتحميل كتب مجانية, كتب عربية للتحميل, كتب ألكترونية, كتب اجنبية, كتب تعليمية, مراجع عربية,كتب للتحميل, كتب للقراءة.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-30-2008, 02:20 AM
 
كتب السحر

كتب السحر مشاهدة كتب السحر تحميل كتب السحر

انتشر فى عالمنا الاسلامى كتب السحر وصارت تباع علانيه فى المكتبات وعلى الارصفه
فانا فى مصر مثلا
اجد كتب السحر على الارصفه فى الميادين العامه
لدرجه اننى وانا خارج من احد المساجد المشهوره جدا فى مصر وجدت الكتب تباع امام المسجد علانيه
المهم والذى او التنبيه اليه هو ان هذه الكتب تجذب عددا ليس قليل من القراء وذلك لفضول الناس والطريقه التى تكتب بها هذه الكتب
فقرات فى كتاب مثلا انك اذا قمت بقراءه عزيمه معينه وانت لابس ثياب معينه وبخور معين فان سيدنا جبريل عليه السلام سوف ينزل اليك ويقضى حاجتك ( استغفر الله العظيم ) تخيل مدى استخفاف الكاتب بالناس الى الدرجه الى انه اذا عملت ذلك ينزل اليك جبريل عليه السلام ويقضى حاجتك
والذى اود الى التبيه اليه ان هذه الكتب شديده الخطوره وما هى الى استدراك للدخول الى عالم السحربجهل ويترتب عليه ايذاء النفس والفتنه فى الدين وسوف احكى ان شاء الله تعالى عن قصه احد اصدقائى والذى وقع فى هذا الشرك والفتنه العظيمه اعاذنا الله
فقد قام هذا الصديق بشراء احد هذه الكتب بالصدفه اثناء ذيارته لاحدى المكتبات الملاصقه للمسجد الازهربالقاهره وشده الفضول الى قراءه هذا الكتاب وفى احدى الليالى صعد الى سطوح المنزل وبدء فى قراءه احدى العزائم بالكتاب فشاهد مجموعه من الفرسان قادمه راكبين خيول وقالوا له اركب معنا ولم يدرى بنفسه الى وهو راقد فى المستشفى مهشم العظام لانه قفز من الدور الخامس من المنزل وشاءت العنايه الآلهيه الا يموت وبعد ذلك بدا فى الذهاب الى المساجد وعندما يصعد الخطيب الى المنبر يقوم بسب الدين فيقوم المصلين بطرده وحتى هذه اللحظه يمشى فى الشوارع هائما
اعاذنا الله سبحانه وتعالى من هذه الفتنه العظيمه واتمنى ان اكون قد وفقت الى التنبيه الى مدى خطوره هذه الكتب


السوال:
أفيدوني حول ما جاء في الخاتم المسبع (اسم الله الأعظم) الذي حفر عليه من اللغة السريانية . هل فوائد الخاتم صحيحة أم لا ولماذا ؟ .

وماذا عن كتاب (شمس المعارف الكبرى) . علما أنهم يسوقون له عبر النت ولكم جزيل الشكر ؟ .


الجواب:
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه ومن وآلاه و بعد :
أولاً : لا نعلم عن حقيقة هذا الخاتم ، و لعلك تذكر شيئاً مما ذكر فيه حتى تتم الإجابة على ضوئه .
و لعلك تعني ما يوجد عند بعض الطرق الصوفية كالشاذلية و غيرهم حيث يجعلون خاتماً و ينقشون عليه بعض الكلمات ثم يلبسونه ، و يأمرون غيرهم بلبسه ، و يسمونه
" خاتم سليمان " و أنَّ من تختمَّ به حفظ من المعصية و صار ملازماً للطاعات ، فهذا الخاتم و أمثاله لا يجوز لبسه واتخاذه ؛ لأنه ليس سبباً شرعياً و لا حسياً في حفظ المرء من المعاصي و الذنوب ، بل هي سقطة عقدية و لوثة وثنية دائرة بين الشرك الأكبر و الأصغر بحسب قصد صاحبها و فاعلها .
و المشروع في دعاء الله تبارك وتعالى هو دعاؤه تبارك وتعالى بالأسماء الحسنى ، قال سبحانه وتعالى : (وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُواْ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَآئِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ) [الأعراف : 180] .
و ثبت لله تبارك وتعالى الاسم الأعظم كما في سنن أبي داود عن عبد الله بن بريدة عن أبيه رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سمع رجلا يقول اللهم إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد فقال لقد سألت الله بالاسم الذي إذا سئل به أعطى وإذا دعي به أجاب .

ثانياً : أما عن كتاب " شمس المعارف " لمؤلفه أحمد بن علي البوني المتوفي سنة 622 ه .
فهو من كتب السحر و الشعوذة و الكهانة ، وهو من جملة الكتب التي حذرَّ منها العلماء و قد شحنه مؤلفه بالأكاذيب و الخرافات الباطلة ، و مؤلفه ساحر صوفي ، و ضليع في السحر ، و له أكثر من كتاب في هذه المواضيع يقرر فيها علم أصول السحر و أسرار الحروف و علم الآفاق ، و طرائق معرفة الغيبيات ، و يعتمد فيه ربط المرضى و المحتاجين في قضاء حوائجهم بالأقطاب و الأغواث من الصوفية الذين يتصرفون في الكون و يفرجون الكربات ، و كذلك بالاتصال بالجن و الاستغاثة بهم عن طريق الأسرار السحرية المرتبطة بحقائق الأسماء و الحروف بزعمه .
و أكثر ما يقتني هذا الكتاب هم السحرة و أهل الشعوذة ، قال تعالى ( ويَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ ) [البقرة : 102] .
و لهذا فلا يجوزُ لك مطالعة مثل هذه الكتب التي تذهب بدينك و بعقيدتك الصافية .
و قد روى الإمام أحمد في مسنده : أنَّ عمر بن الخطاب رضي الله عنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم بكتاب أصابه من بعض أهل الكتاب ، فغضب النبي صلى الله عليه وسلم و قال : ( أمتهوكون فيها يابن الخطاب ؟ و الذي نفسي بيده لقد جئتكم بها بيضاء نقية ، و الذي نفسي بيده لو أنَّ موسى حياً ما وسعه إلاَّ إتباعي ) .
و الواجب تجاه هذه الكتب هو الإحراق و الإتلاف قال عبد الله بن أحمد بن حنبل : سمعت أبي يقول : سلام بن أبي مطيع من الثقات حدثنا عنه ابن مهدي ثم قال أبي : كان أبو عوانة وضع كتابا فيه معايب أصحاب رسول الله [ صلى الله عليه وعلى آله وسلم ] وفيه بلايا فجاء سلام بن أبي مطيع فقال يا أبا عوانة اعطني ذاك الكتاب ، فأعطاه فأخذه سلام فأحرقه .
قال أبي : وكان سلام من أصحاب أيوب وكان رجلا صالحا .
انظر / العلل ومعرفة الرجال ( 1/108 ) .
و قال الإمام أبي القاسم الأصبهاني - رحمه الله تعالى - في كتابه ( الحجة في بيان الحجة وشرح عقيدة أهل السنة ) : نقلا عن أبي منصور معمر بن أحمد .
" ثم من السنة ترك الرأي والقياس في الدين وترك الجدال والخصومات وترك مفاتحة القدرية وأصحاب الكلام وترك النظر في كتب الكلام وكتب النجوم ". ( 1/252 ).
و قال ابن القيم – رحمه الله – ( وكل هذه الكتب المتضمنة لمخالفة السنة غير مأذون فيها بل مأذون في محقها وإتلافها ، وما على الأمة اضر منها وقد حرق الصحابة جميع المصاحف المخالفة لمصحف عثمان لما خافوا على الأمة من الاختلاف فكيف لو رأوا هذه الكتب التي أوقعت الخلاف والتفريق بين الأمة". الطرق الحكمية لابن القيم (27) .
فهذه بعض النقول عن أئمة السلف – رحمهم الله – في التحذير من كتب أهل البدع و المنافية للتوحيد .
ثم في الختام / نوصيك بكتاب ربك تبارك وتعالى (كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ ) [ص : 29] .
ففيه الشغل الشاغل عن سائر الكتب و المشاغل ، ثم بعد ذلك نوصيك بمطالعة كتب السنة المطهرة و شروحها ، وكتب الإيمان و التوحيد .
وفقني الله وإياك و كافة المسلمين للهدى و التقى و العفاف و الغنى .


منقول
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-06-2008, 04:58 PM
 
رد: كتب السحر

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-06-2008, 03:50 AM
 
رد: كتب السحر

:88:
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-06-2008, 12:08 PM
 
رد: كتب السحر


وبارك الله فيكم على الموضوع والفوائد القيّمة
أخوكم في الله
فارس السنّة
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09-10-2008, 06:28 PM
 
Red face رد: كتب السحر

كتاب جميل باركك الله:00:
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة علاج السحر المشروب والمرشوش بالقران الكريم touch نور الإسلام - 21 08-30-2012 07:42 PM
السحر hmaida مواضيع عامة 7 03-15-2012 07:45 PM
ما هو السبب الأول في وقوع حوادث السير في المملكة؟ طير الأمل قسم السيارات 5 01-20-2011 07:13 PM
برنامج لقص ودمج المقاطع moner أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 65 08-02-2007 04:26 AM
أنظروا إلى سفاح العراق (مقتدى الصدر) نبيل المجهول أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 01-05-2007 10:58 PM


الساعة الآن 10:53 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011