عيون العرب - ملتقى العالم العربي

عيون العرب - ملتقى العالم العربي (https://www.3rbseyes.com/)
-   روايات كاملة / روايات مكتملة مميزة (https://www.3rbseyes.com/forum171/)
-   -   فتنة أطلنتا :: ربيع الحياة... خريف حياتي (https://www.3rbseyes.com/t559929.html)

Ladybug 03-11-2018 10:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبع الانوار (المشاركة 8812833)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك مجددا?
إن شاء الله تكوني بخير وعافية 🌷
وعليكم السلام
الحمدلله 😊


الفصل الثاني جميل جدا أعجبتي أحداثه كثيرا 😳
لم أكن أعلم ان هذا الجزء من الرواية هو جزء جديد للسابق وليس هو معاد في الصياغة
يلا بسيطة
خبرتك مختصر لمختصر الي بيصير بالجزء الاول :55:


أريج هذه الفتاة أرى أنها غير محبوبة بين زميلاتها المعلمات😢
ان بقيت بهذا الجفاف ستخسر الجميع حتما وأولهم صالح خطيبها
يلا بسيطة
هو صالح مش البطل ضحك1
جواد البطل
بس الاغلب يا الفصل الثالث يطلع اول مرة اما الفصل الرابع
حسب تتابع الاحداث 😶

أشفقت على حاله, هل سيذداد الوضع سوء بينهما ام أن هناك تغيير سيطرأ على عبير 😔
انها اريج وليست عبير ضحك1
يلا هلا منسمي وحدة من الشخصيات الجديدة عبير :55:
اعاني من مشكلة فب ايجاد الاسماء :55:


هذا الاحتمال بعيد شوي ما دام أصلا ما لي صالح مكانة عندها المسكين حياته رح تتحول لنغمة بدل نعمة 💔
لكن أحس أنك رح تعدلي على طباع أريج قليلا صح? دا أملي فيك
مش انا الي رح يعدل على طباعها
حدا غيري :55:
او بالاحرى يمكن تكون مجموعة مش حدا واحد بس

بخصوص الماضي لازم تنساه فالحياة هيك مرة وحلوة وكتير ما بتسرق منا أحلامنا, لابدا تراجع نفسها منيح وتنظر للحياة بجانب مشرق 😉
تي طلعت للحياة من جانبها المشرق :55:
كرمال هيك اقتصرت على الاهتمام بالدراسة


هي واخوها ضحكوني للأخر 😂
مقالب تامر مالها نهاية
أكتر شئ عجبني انه حاول يتلاعب مع خطيبها هههه
لكن طلع صالح يفهم أريج منيح وهي ما بتاعة كلام حلو ههه
حلو المشهد ذا 😂
ضحك1 اي تامر بيفرط ضحك

أنتظر البقية لأفهم ما أجهله عنها سابقا
ونرى ماسيحدث لاحقا
في إنظار القادم
دمت بود 🌷

اهلا وسهلا :55:
ان شاء الله قريبا بينزل القادم

Snow. 03-12-2018 11:24 PM

حجز برجع بعد الإمتحانات هه5

Ladybug 03-13-2018 10:20 PM



الفصل الثالث

فتحت اريج باب المنزل ودخلت مع صالح، دخلت غرفتها فتبعها وجلس بقربها، نظرت اليه مستغربة

"الن تسلم على امي؟..."

- ليست هنا

- وما ادراك؟

- لقد اخبرتني البارحة انهم طلبوها في ثانوية تامر

- لم اكن اعلم بذلك

قالتها وهي تتوجه الى مكتبتها لتأخذ منها كتابا وقلما ثم تجلس على السرير وتبدأ بتلخيص احدى الدروس، انضم اليها صالح قائلا:

- هذا طبيعي، فاني اكلم والدتك اكثر مما اكلمك، ولن استغرب لو علمت ان والدتك تكلمني اكثر مما تكلمك

لم تجبه بل ظلت تتابع عملها فبدأ يلعب بشعرها قائلا:

- الديك اي مخططات لليوم؟... طبعا غير الدرس...

- اسفة لا وقت لدي

امسك يدها التي تكتب بها ليقبل ظاهرها وقال بحنان:
- فلتبتعدي عن الدرس اثناء وجودي ولو لمرة واحدة

نظرت اليه مسترجعة يدها باستياء وقالت:
- ارجوك ان اردت ان تقبلني فافعل ذلك دون ان تشغل يدي عن الكتابة، تنهد مبتعدا عنها ثم قال بجفاف:

- حسنا وبعدها؟...

- اي ان كان، لا اهتم

- سأخرج مع بعض الاصدقاء لقضاء بعد الظهر في البراري، لقد طلبوا مني ان احضرك معي ليتعرفوا عليك

- اظنك رفضت طلبهم لانك تعلم اني لا تحب تلك الاشيا

- بل قبلت الدعوة لاني بدأت احرج من كثرة ما رفضت دعواتهم لك، بدؤا يشكون اننا ما زلنا خاطبين

- وهل سيؤثر ذلك على مستقبلنا؟

- انا لدي حياة اجتماعية احب ان تشاركني بها زوجتي كما تشارك بقية الزوجات ازواجهن...

- اسفة لكني لا احب التقليد

- عن اي تقليد تتحدثين؟!

- ان تعرفني على اصدقاؤك فقط لكي تكون مثلهم

- اريج!... الى متى سنبقى على هذا الحال؟... نحن في اخر المطاف سنتزوج وانت تعلمين ذلك، على الازواج ان يتشاركو الحياة

- اجل بالطبع...

- اذا؟...

- حسنا سأذهب معك...

نظر اليها بشك لوهلة ثم قال:

- ولن تحضري معك اي كتب

رفعت راسها مصدومة من طلبه ثم قالت:

"انت تطلب الكثير..."

- انها مرة واحدة منذ سنوات، افعليها فقط لتقولي انك ذات يوم فعلت شيئا واحدا مما اطلبه منك

تنهدت بانزعاج ثم بعد تفكير قالت:
"حسنا... لا كتب... فقط هذه المرة... "

ابتسم لها ليقبلها في خدها، نظر الى ساعته وقال:
"حسنا سأعود الى عملي..."

ابتسمت له بجفاف فنهض وخرج من الغرفة باحثا عن هاتفه ليؤكد لهم الموعد فلم يجده، عاد لغرفتها فوجدها تمسح خدها موضع القبلة باشمئزاز، التفتت اليه مصدومة حين تفاجئت لعودته فتراه مصدوما لفعلتها، امحت ملامح الصدمة بسرعة لتعود لكتابها ببرود كأن شيئا لم يكن، بحث عن هاتفه حولها بنظرات متجهمة، ما ان وجده التقته وخرج من المنزل غاضبا...

---

ابعدت اريج عينيها عن الكتاب لتنظر الى ساعتها، لقد اصبحت بعد الظهيرة، يفترض ان تغيير ملابسها للخروج مع صالح، نظرت الى الخزانة ثم الى الاريكة المغطاة بالملابس، تنهدت مضجرة

"اين سأجد ملابس لاخرج الى البراري، تلك الملابس بالكاد تتواجد في خزانتها، او ربما في اريكتها، يتطلب الامر ان أرتب غرفتي بالكامل لأجد مأربي، ما تلك الكارثة التي حشرني بها صالح؟ "

اعادت النظر الى كتابها، صديقها الوفي، لا تصدق انها ستضطر ان تفارقه لساعات، نظرت الى هاتفها لترسم ابتسامة عريضة، اخذته لتبدأ تسجيل مقاطع صوتية من الكتاب لتراجعهم اثناء وجودها مع اصدقائه...

بينما هي منشغلة بتسجيل احدى فقرات الكتاب ياتي تامر بموهبته الفذة ليصدر اصواتا مزعجة بالقرب منها، حدجته نظرة مهددة لكنه لم يهتم، اطفأت التسجيل وبدأت تعاتبه لكنه اوقفها بسؤاله:

"من اين تعرفين استاذي الفيزياء..."

نظت اليه باستياء:

- ومن اين لي ان اعرف استاذك؟

اخرج من جيبه سلسلة معلقة عليها نصف قلب ثم قال:

"ولما طلب مني ان اسلمك هذه... "



حين رأتها اريج صمتت من صدمتها، تنظر اليها وتعيد الكرة محاولة التأكد ان ما تراه ليس وهما او خدعة من خداع اخيها، انها هي بالطبع، لقد بصمت جزئها الاخر عن ظهر قلب، ولكن لما يعيدها اليها الان بعد كل تلك السنوات؟ هل الى الان حتى استطاع ان ينسى خطيبته السابقة؟ لكنه كان قد تزوج، هل تزوج وهو مازال يحب خطيبته؟
قطع تفكيرها حين سحب تامر السلسلة ليقول لها:

- اذا على عكس ما قلتي فانت تعرفينه

نظرت اليه اريج شاردة مازالت لم تستوعب ما حدث للتو حتى اعاد تامر السؤال، تنهدت لتعيد النظر الى كتابها محاولة اخفاء اهتمامها بالموضوع لكنها سألته:

- اذا ذلك الاحمق يعلمك

- اجل، لم تخبريني بعد؟

- هل هو استاذ دائم ام بديل؟

باعتراض قال:

- انا من يطرح الاسئلة هنا

تنهدت بانزعاج وقالت:

- صدقني، ان كان استاذ دائم فان حظك اسوأ حظ ع فه التاريخ

زفر تامر ثم قال بقلة حيلة:

- اعلم ذلك... اذا؟ كان استاذك ايضا؟...

- لحسن حظي مجرد استاذ بديل

حينما لاحظت هدوءه عن غير عادته نظرت اليه مستغربة فرأته ينظر اليها بريب، قالت بجفاف:

- ما بك؟

اظهر السلسلة وقال:

- هل كان حقا مجرد استاذ بديل؟ فما هو التحدي الذي كان بينكم وخسرته

اصفر لونها فجأة، هل يظن حقا انه ربح التحدي وانها الى الان لم تنسى قمر الليل؟ ما كانت لتذكر وجوده في مرحلة من مراحل عمرها لولا ان ذكرها بالتحدي الذي ينص على نسيان الطرفين الاخرين، لكنه لم يعلم انها نسيته ما ان استلمت السلسلة، واخفت عنه ذلك خوفا من ان يسأل عن سبب النسيان السريع

قال اخاها:

- ما كان التحدي الذي بينكم؟

نظرت اليه بانزعاج ثم قالت:

- لا شأن لك...

- دعيني اخمن... ربما... حسنا ما لا افهمه انه عندما يخسر احدهم التحدي من المفترض ان الخاسر يحضر هدية للرابح وليس العكس

- غبي مثلك لن يفهم القصة

نظر اليها والفضول يتآكل جوفه، لا الاستاذ قبل ان يخبره رغم انه هدده بانه لن يعطيها السلسلة ان لم يفعل، ولا هي قبلت ان تخبره، لا بد ان في الامر سر خطير يجب ان يكتشفه، نظر لاخته بتحد وقال لها:

- ان لم تخبريني لن اعطيك السلسلة

ابتسمت ساخرة:

- افعل بها ما يحلو لك، فقد اعطاني اياها لارميها في النفايات، ستخلصني من مهمتي

فغر تامر فمه مصدوما:

- هل اوكلني بحملها من المدرسة الى هنا فقط لترميها!...

- انه جزء من التحدي...

- مهلا...
لقد بدأت تتضح الامور
لقد اتفقتما علي مع امي لكي تنتقموا مني لاني كثيرا المشاغبة
لن تخدعوني، لن تمر علي حيلتكم...
على كل حال السلسلة جميلة، سأحتفظ بها..."

ارتداها وخرج من غرفتها بينما هي تراقب بحزن السلسلة المتدلية من عنقه حتى خرج من غرفتها، اعادت النظر الي كتابها، فجأة اصبح الكتاب طلاسم، او انها هي التي فقدت القدرة على التركيز،

اغلقت الكتاب تتنهد بتململ، لا يجب ان تضعف بعد سنوات من النسيان، لقد اقسمت على ان تنسى كل ما يخصه ويخص الحب وتلك الترهات، لكنها بمجرد سماع ذكره انقلبت حالتها كآبة، حسنا، الخبر لم يكن متوقعا، ربما لذلك كانت صدمة لها وتأثرت بها، كل ما عليها ان تشغل نفسها باي شي اخر

نظرت الى الساعة لقد تأخر الوقت، لما لم يقبل صالح بعد او على الاقل لم لم يتصل بها ليخبرها عن سبب تأخره، نظرت الى رسائل الواتساب، لا خبر عنه، هل يعقل انه وقع في حادث سير اثناء عودته للعمل بسبب ما رآه منها، ربما ذاك افقده التركيز؟... لا مستحيل، ليس صالح من النوع الحساس الذي يتأثر بتلك الاشيا، وهو اصلا لا يحبها، خطبتهما كان مجرد اتفاق عائلي...

اخذت كتابها محاولة التركيز لكن دون جدوى فالقت بنفسها على الفراش لتعود بالذاكرة الى احداث الزمن البعيد...


استعدو للفصل القادم
يمكن اذكر فيه احداث الماضي :55:
على كل حال خمنو شو صار بالماضي :eww:

وشو صار مع صالح ليش معاش اجا اخدها معو مشوار ضحك1

نبعُ الأنوار 03-14-2018 10:19 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك ? ان شاء الله بخير وعافية 💖

أعتذر على تأخري في الرد كل هذا الوقت 😳
واضح ان الماضي رح يأثر على الحاضر
اخذني الفضول كثيرا من هذا الاستاذ هل هو جواد الذي ذكرته?
ربما لكن حسب ما ذكرتي انه متزوج 😲
شو يعني هاد 😨
والتحدي شو قصته وهو ايه بالتحديد ?
يلزمنا صبر حتى نعرف الحكاية للأخر 😢
عموما انا أفضل الغموض لأنه يثير التساؤلات ويحفذ القارئ على المتابعة 😉
نرجع لطبع أريج
صارحة جارحة لمن حولها غير انها لا تهتم بما تسببه من حزن لغيرها, مسكين صالح هاد 😢
وحكاية الكتب ذي بالغت فيها كتير 😖
الحياة ما كلها كتب 📖
الله يصبر جواد الجاي ههه 😆< أمزح أمزح متأكدة رح تصير بنت لطيفة وطيبة قريبا
عندي شوي ملاحظات وبتمنى ما تنزعجي مني

اين سأجد ملابس لاخرج الى البراري، تلك الملابس بالكاد تتواجد في خزانتها، او ربما في اريكتها، يتطلب الامر ان أرتب غرفتي بالكامل لأجد مأربي، ما تلك الكارثة التي حشرني بها صالح؟ "

هووون ما عرفت مين المتكلم في البداية
خلطي بين الرواي وبين أريج!
يعني انت تكلمت وهي تكلمت هاد يؤثر على المستوى الكتابي
وايضا هناك بعض الأخطاء في النص إنتبهي لها أكثر في المرات المقبلة وهذا أمر طبيعي فأنا أيضا أقع فيه وأحتاج الى من ينبهني
وشيئ أخر لم تضيف الوصف حتى الأن
صديقيني بأضافته ستصبح الرواية أكثر إبداعا مما هي علية الأن
هذا فقط ما عندي وارجو الا أكون ازعجتك به, فهدفي هو تقدمك لا غير
أحببت روايتك حقا ومتطلعة لمعرفة القادم منك, لا تنسي تبعثيلي الرابط 💖

كدت أنسى أسئلتك!
استعدو للفصل القادم يمكن اذكر فيه احداث الماضي
ـ بشوق منتظرها لأني أجهل ماضيها تماما

على كل حال خمنو شو صار بالماضي
ما اعرفش بالتحديد
لكن اكيد للمعلم دور كبير فيه وربما صالح أيضا

وشو صار مع صالح ليش معاش اجا اخدها معو مشوار

ما صار معه شيئ, سوى ان شعوره جرح للأخر 😭
المسكين اظنه مارح يرجع لها 😒
رجاء ما تزعلي مني هاد كان مجرد تشجيع لك 😳
وأعتذر إن حدث هذا 😢


في إنتظار القادم 😍

دمت بخير 🌷

Ladybug 03-14-2018 11:59 PM

بانتظارك :dalbi:




اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبع الانوار (المشاركة 8816247)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك ? ان شاء الله بخير وعافية 💖
وعليكم السلام
الحمدلله منيحة
وانت كيفك :55:


أعتذر على تأخري في الرد كل هذا الوقت 😳
عادي ما تعتذري
كلنا عنا انشغالاتنا ^^


واضح ان الماضي رح يأثر على الحاضر
اخذني الفضول كثيرا من هذا الاستاذ هل هو جواد الذي ذكرته?
ربما لكن حسب ما ذكرتي انه متزوج 😲
شو يعني هاد 😨
يب نفسه جواد :55:
رح تعرفي شو قصة زواجه بالفصول القادمة
يمكن لما احكي عن الماضي 😞 واحتمال اجلها للاحداث القادمة

والتحدي شو قصته وهو ايه بالتحديد ?
يلزمنا صبر حتى نعرف الحكاية للأخر 😢
التحدي حكيت عنه اخر القصة الجزء الاول
هي كانت تحب واحد بصفها وحب صديقتها، وهو كان خاطب وخطيبتو تخلت عنو
فهالسلسلة الي عليها نص قلب اصلها سلسلتين بقلب مقسوم تنين
قسموها وكل واحد اخذ قسم، وتحدو بعض انو الي بينسى الي بيحبو قبل، يرسل السلسلة للتاني والتاني بيخسر التحدي
وكما يبدو ان جواد ربح التحدي
او هو هيك مفكر :55:

اذا بتقدري تقري الرواية الاولى افضل
لان في كتير احداث بتتعلق بهيديك الرواية
واذا ما الك خلق لما شي ما تفهمي شو قصتو اسأليني وانا بخبرك متل هلاء :55:
الا اذا كان حدث ما انذكر بالماضي بالجزء الاول ما تحلمي خبرك عنو ضحك1 الا ليجي وقتو


عموما انا أفضل الغموض لأنه يثير التساؤلات ويحفذ القارئ على المتابعة 😉
نرجع لطبع أريج
صارحة جارحة لمن حولها غير انها لا تهتم بما تسببه من حزن لغيرها, مسكين صالح هاد 😢
وحكاية الكتب ذي بالغت فيها كتير 😖
الحياة ما كلها كتب 📖
هي حابة تنسى معاناتها بالدرس
مع ان الفصل الجاي بتنصدمي منها كيف كانت بالماضي
ما خصها بالدرس ضحك1

الله يصبر جواد الجاي ههه 😆< أمزح أمزح متأكدة رح تصير بنت لطيفة وطيبة قريبا
ربما :55: وربما لا
يمكن تصير شرسة اكتر 😂


عندي شوي ملاحظات وبتمنى ما تنزعجي مني
لا ابدا ما بنزعج :55: على العكس

اين سأجد ملابس لاخرج الى البراري، تلك الملابس بالكاد تتواجد في خزانتها، او ربما في اريكتها، يتطلب الامر ان أرتب غرفتي بالكامل لأجد مأربي، ما تلك الكارثة التي حشرني بها صالح؟ "
هاي انا مستغربة منها
عاساس كتبتها اولا بلسان الراوي رجعت غيرتها للسان الشخصية
بس عاساس غيرتها كلها 😅


هووون ما عرفت مين المتكلم في البداية
خلطي بين الرواي وبين أريج!
يعني انت تكلمت وهي تكلمت هاد يؤثر على المستوى الكتابي
وايضا هناك بعض الأخطاء في النص إنتبهي لها أكثر في المرات المقبلة وهذا أمر طبيعي فأنا أيضا أقع فيه وأحتاج الى من ينبهني
اما هاي فمشكلتها مشكلة
لهلاء مش عارفة كيف اتخلص منها 😢
اخطاء طباعية ام املائية؟


وشيئ أخر لم تضيف الوصف حتى الأن
صديقيني بأضافته ستصبح الرواية أكثر إبداعا مما هي علية الأن
جيد انك ذكرتيني :55:
كنت رح نزل الفصل القادم هلاء ونسيت الوصف ضحك1
الوصف متعودة عليه عادة في الفصل الاول فقط
وبعدان لما تنجر الاحداث بنساه كليا
بس هالمرة نسيته كليا ضحك1
لا اول فصل ولا غيره
يلا ان شاء الله هالفصل بينزل مع وصف :55:

هذا فقط ما عندي وارجو الا أكون ازعجتك به, فهدفي هو تقدمك لا غير
اعلم :55:

أحببت روايتك حقا ومتطلعة لمعرفة القادم منك, لا تنسي تبعثيلي الرابط 💖
COLOR="gray"]R]ان شاء الله لا انسى :55:y"]

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبع الانوار (المشاركة 8816247)

كدت أنسى أسئلتك!
استعدو للفصل القادم يمكن اذكر فيه احداث الماضي
ـ بشوق منتظرها لأني أجهل ماضيها تماما

على كل حال خمنو شو صار بالماضي
ما اعرفش بالتحديد
لكن اكيد للمعلم دور كبير فيه وربما صالح أيضا

وشو صار مع صالح ليش معاش اجا اخدها معو مشوار

ما صار معه شيئ, سوى ان شعوره جرح للأخر 😭
المسكين اظنه مارح يرجع لها 😒
للاسف لايملك الخيار بان يرجعلها او لا صحك1

رجاء ما تزعلي مني هاد كان مجرد تشجيع لك 😳
وأعتذر إن حدث هذا 😢
اطمئني لم يحدث هذا
كما اني لا احب كثرة الاعتذارات😶
مرة وحدة كافية واذا بلاها افضل ضحك1


في إنتظار القادم 😍

دمت بخير 🌷



ان شاء الله قريبا ^^


الساعة الآن 02:48 AM.

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011