عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > رياضة و شباب

رياضة و شباب القسم يهتم بجميع الرياضات و بأخبار الرياضة واللاعبين المحليين والدوليين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-10-2008, 11:25 AM
 
Cool اليوم الفراعنه المصريه يواجهون اسود الكامرون


اليوم مواجه من العيار الثقبل في تمام الساعة السابعة بتوقيت السعوديه
تختلف الأساليب التكتيكية للمنتخبين المصري حامل اللقب ونظيره الكاميروني غدا الأحد عندما يلتقيان على استاد "أوهيني دجان" في أكرا في المباراة النهائية للنسخة السادسة والعشرين من نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها غانا، بيد أن الهدف واحد هو إحراز اللقب.ويسعى المنتخب المصري إلى تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب بكأس سادسة بعد أعوام 1957 959 986 998 006، وبالتالي تكرار إنجازه عام 1959 عندما نجح في الاحتفاظ باللقب، حيث وحده مع غانا (1963 965) والكاميرون (2000 002) حققوا هذا الإنجاز. وهي المباراة النهائية السابعة لمصر بعد أعوام 1957 959 962 986 998 006.

في المقابل، يطمح المنتخب الكاميروني إلى إحراز اللقب القاري الخامس ومعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة الفراعنة بعد أعوام 1984 988 000 002.
يدخل المنتخب المصري المباراة بأفضلية معنوية كونه روض الكاميرون في الجولة الأولى عندما تغلب عليها 4-2، بيد أن مباراة الغد تختلف كليا عن المباراة السابقة كونها نهائية وباعتبار أن الكاميرون استعادت توازنها بشكل لافت ومعنويات لاعبيها عالية جدا بعد إخراجهم المضيف من دور الأربعة.

ويعيد لقاء المنتخبين المصري والكاميروني إلى الأذهان القمم الساخنة التي جمعت بينهما على مر تاريخ العرس القاري، ويبقى أبرزها في نهائي عام 1986 عندما حسمه الفراعنة في صالحهم بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل، وهو ما يضفي على مباراة الغد طابع الثأر بالنسبة إلى "الأسود غير المروضة".

وتملك الكاميرون الأفضلية في المواجهات المباشرة في النهائيات والتي بلغت 7 حتى الآن حيث فازت 3 مرات 1-صفر عام 1988 -1 عام 1996 -صفر عام 2002، مقابل خسارتين صفر-1 عام 1984 -4 في النسخة الحالية، وتعادلين صفر-صفر عام 1986 في النهائي عندما نالت مصر اللقب بركلات الترجيح وصفر-صفر أيضا في الدور الأول عام 2004.

وإذا ما تم الأخذ في الاعتبار النتائج التي حققتها مصر والكاميرون في النسخة الحالية فإن كفة الفراعنة راجحة للاحتفاظ باللقب، خصوصا وأنهم تغلبوا على منتخبات من العيار الثقيل في الطريق إلى النهائي أولها الكاميرون ثم السودان 3-صفر وأنغولا ظاهرة النسخة الحالية 2-1، وآخر ضحاياهم منتخب ساحل العاج الذي كان مرشحا بقوة إلى التتويج إلى جانب المنتخب الغاني، بيد أن المنتخب المصري أبدع أمام الفيلة ولقنهم درسا في فنون اللعبة وسحقهم 4-1 بنجومهم ديدييه دروغبا ويايا توريه وحبيب كولو توريه وسالومون كالو وعبد القادر كيتا.

وأبدى لاعبو المنتخب المصري انضباطا تكتيكيا رائعا منذ البداية وقهروا جميع المنتخبات التي واجهوها بسبب التكتل الدفاعي بقيادة حارس المرمى المتألق عصام الحضري وأحمد فتحي وشادي محمد ووائل جمعة وسيد معوض وهاني سعيد ومحمد شوقي وحسني عبد ربه، وكذلك الفعالية الكبيرة في خط الهجوم بقيادة محمد أبو تريكة صاحب ثلاثية وعمرو زكي صاحب رباعية ومحمد زيدان الذي سجل ثنائية.
وقال مدرب مصر شوقي غريب "نحن أبطال أفريقيا وجئنا إلى هنا من أجل الدفاع عن لقبنا والدليل أننا حجزنا مقعدنا في المباراة النهائية"، مضيفا "حققنا حتى الآن 70 بالمائة من هدفنا الذي جئنا من أجله إلى غانا وتبقى أمامنا مباراة قوية غدا أمام الكاميرون".

وتابع "فوزنا على الكاميرون في الدور الأول يبشر بالخير ويعزز حظوظنا في الاحتفاظ باللقب". وأردف قائلا "لكن ذلك لا يعني أن مهمتنا ستكون سهلة، بل إنها ليست مستحيلة. أكيد أن الكاميرون ستلعب من أجل الثأر ولن ترضى بالخسارة أمامنا مرة ثانية وهنا تكمن صعوبة مهمتنا، لكننا سنستعد لمواجهتها جيدا على غرار جميع المباريات التي خضناها حتى الآن". ويعود إلى صفوف مصر لاعب وسطها محمد شوقي الذي غاب عن المباراة الأخيرة بسبب الإصابة.

ومن المتوقع أن يلعب الفراعنة بالتشكيلة ذاتها التي تغلبت على ساحل العاج، والتي تضم في صفوفها أغلب العناصر التي ساهم في إحراز اللقب قبل عامين وهي القائد أحمد حسن الذي اختير وقتها أفضل لاعب في البطولة، وحارس المرمى عصام الحضري، أفضل حارس في نسخة مصر، وأبو تريكة مسجل ركلة الجزاء الترجيحية التي منحت الفراعنة اللقب وعمرو زكي وعماد متعب ووائل جمعة.

وقال حسني عبد ربه الذي سجل أربعة أهداف حتى الآن "مباراة الغد ستكون قوية ونحن مصممون على الفوز بها لتأكيد أحقيتنا باللقب القاري"، مضيفا "معنوياتنا عالية جدا بفضل النتائج التي حققناها حتى الآن ونريد إسعاد الشعب المصري الذي لا يبخل علينا بتشجيعه"، مضيفا "غبت عن النهائيات السابقة في مصر بسبب الإصابة وأتمنى التعويض في النسخة الحالية لرفع الكأس غدا".

في المقابل، يحدو طموح كبير لاعبي المنتخب الكاميروني الأمل في إحراز اللقب؛ خصوصا الذين توجوا أبطالا عامي 2000 002 ويرغبون في العرش الثالث أبرزهم القائد ريغوبرت سونغ والمهاجم صامويل إيتو وجيريمي نجيتاب.
وأوضح مدرب الكاميرون الألماني أوتو بفيستر أن أداء فريقه تحسن تدريجيا منذ الخسارة أمام مصر، وقال "قد نكون بدأنا البطولة بخسارة مخيبة لكننا بعدها أحسنا التصرف".

وتابع "مباراة الغد فرصة لنا للرد على الفراعنة، لكن المهمة لن تكون سهلة. مصر تملك منتخبا قويا ويجب أن نعد العدة الفعالة للفوز عليه". وقال ستيفان مبيا إيتوندي "بدأنا البطولة ببطء كبير وخسارتنا أمام مصر في المباراة الأولى ساعدتنا كثيرا في الوصول إلى ما نحن فيه الآن".

ويغيب عن المنتخب الكاميروني مدافعه أندري بيكاي بسبب طرده في المباراة الأخيرة ضد غانا، بيد أن بفيستر يملك أوراقا كثيرة لتعويض غيابه على غرار المباريات التي خاضها حتى الآن. وقال بفيستر في هذا الصدد "هنا في بطولة أمم إفريقيا، ليس هناك تشكيلة أساسية، أعرف أندية كثيرة في أوروبا لديها تشكيلة أساسية وتصارع من أجل عدم الهبوط إلى الدرجة الثانية. هنا في غانا تلعب مباراة كل ثلاثة أيام وبالتالي من الضروري أن ينال منك التعب فتصعب فكرة التشكيلة الأساسية".

يذكر أن بفيستر يخوض المباراة النهائية الثانية له في العرس القاري بعد الأولى عام 1992 عندما كان يشرف على تدريب غانا وخسرها أمام ساحل العاج بركلات الترجيح.
__________________






♥ أنَا مدريدي مَاهُو أيْ مدريدي ‘ " أنَا مدريدي مِنْ نُوع راقي ٍღ♥
_________________________________
اخوكم مهيني
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-10-2008, 07:49 PM
 
رد: اليوم الفراعنه المصريه يواجهون اسود الكامرون

الماراة منقولة على أي قناة
__________________
[
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-10-2008, 09:57 PM
 
رد: اليوم الفراعنه المصريه يواجهون اسود الكامرون

يا جماعة باركولي مصر فازت بجون للاعب أبوتريكة بالشوط الثاني
شاركوني فرحتي أنا و كل المصريين






__________________

حينما ألقي بزهور عمري........
حزنا على من أحب.........
..فلا أملك حين إذ إلا الدمع..
(سقطت لي بالبحر دمعه إن وجدتها أعدك أن أنساك )
زهور الإنترنت
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف كامل لريجيمات الشيف عبد الله يوسف لا يفوتكم العابدة الطائعة أطباق شهية 49 06-20-2016 02:35 PM
بين الامس و اليوم كلمات كانت شيء واليوم شيء اخر أمين الغرب حوارات و نقاشات جاده 10 07-31-2008 04:36 PM
قصتي الأولى (الزمن طبعه كذا) قصه طويله من اجزاء حاكم العشاق قصص قصيرة 12 12-11-2007 09:24 PM
رجال حول الرسول dada2010 نور الإسلام - 2 04-16-2007 04:28 PM


الساعة الآن 08:15 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011